نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول السور والايات المفضلة في القران علم التخــاطر عن بعد.. 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول السور والايات المفضلة في القران علم التخــاطر عن بعد.. 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

هل التكميم يؤثر علي الحمل ؟

المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
تكميم المعدة قد ابرزت نفسها كأحد أهم واسهل واشهر الوسائل لانقاص الوزن و الحصول علي جسد و قوام مثالي , وقد زادت شعبية هذه الوسيلة في السنوات الأخير في الوطن العربي و المملكة خاصة , و لكن مع انتشارها ازداد التساؤل عن مدي التأثير المتبادل بين عملية التكميم و الحمل أو الحمل و عملية التكميم , و هل أي منهما يؤثر في الأخر بشكل سلبي كان أو ايجابي؟
عن تكميم المعدة :
تكميم المعدة هي عملية جراحية الهدف منها استاصال جزء من المعدة بهدف انتقاص الوزن, و قد ينصح بها الأطباء في بعض من حالات السمنة .

مخاطر الحمل بعد التكميم :
" الجواب المباشر لسؤال ما هي مخاطر الحمل بعد التكميم علي الجنين ؟" هو لا توجد مخاطر في حالة انتظار الفترة الموصاة من الطبيب بين الحمل و التكميم ،
فبشكل عام لا ينصح بالحمل بعدالتكميم بشكل مباشر , بل و ينصح تأجيله مدة مناسبة حتي يصل الجسم الي الوزن المطلوب بعد العملية , و ذلك لتعارض فكرة الزيادة الطبيعية في وزن الجسم المصاحبة للحمل و فكرة الانقاص المرادة بتكميم المعدة , و امكانية تعارض التغذية أو الحمية المطلوبة للهدفين الحمل وعملية التكميم, بل و امكانية تعارض بعد الأدوية أو الفيتامينات المعطاة للمككمة معدتها و الحمل.

اذا هل العملية ضرورية أساسا؟
دوما ما حذر الأطباء من السمنة و اضررها علي صحة الانسان, وحتي الأجنة داخل أرحام أمهاتهم , ليسوا في مأمن من هذا الضرر , و تقترن الاصابة بالسمنة عادة بالاصابة بأمراض مثل داء السكري و ضغط الدم و كلاهما مضر لصحة كلا من الأم و الطفل , كما قد تتسبب سمنة الأم في زيادة وزن غير طبيعية للجنين أو تتسسبب في تعثر الولادة أو , لذا فان انقاص الوزن قد يكون منصوحا به, و تكميم المعدة هو أحد تلك الوسائل المستخدمة في الوصول لهذا الهدف.
ماذا ينصح اللأطباء
رغم أن علي كل حالة استشارة الطبييب الخاص بها و متابعة الطبيب
الا انه عادة ينصح بضرورة الانتظار مدة لا تقل عن عام الي عام و نصف او المدة التي ينصح بها الطبيب قبل اتخاذ قرار الحمل , لاتاحة الفترة المطلوبة لانقاص الوزن التدريجي المصاحبة للتكميم, و اتاحة الوقت للمرأة للتعافي الكامل و اتمام المتابعة بعد العملية.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

وردة البنسفج

مشرفة المجلس العام
طاقم الإدارة
المشاركات
9,757
الإعجابات
1,078
#2
هنا بإختصار


.. هل يمكن الحمل بعد العملية؟ يقول المتخصصون أنه من الآمن أن تحمل المرأة بعد جراحة التكميم، ولكن بعد أن يستقر وزنها، فبعد الجراحة يمر جسمكِ بالتغيرات المُجهدة والاضطرابات الغذائية الكبيرة، والتي يمكن أن تسبب مشاكل للطفل المتنامي إذا حملتِ قبل استقرار الوزن. أيضاً لحماية النساء وأطفالهن من سوء التغذية المحتمل، يوصي الأطباء بعدم حمل النساء حتى يمر 18 شهراً بعد الجراحة، وقد أوضح تقرير صدر في عدد نوفمبر 2005 من مجلة التوليد وأمراض النساء، أن الحمل بعد مرور 18 شهر على الأقل من الجراحة، يقلل من احتمالية سوء تغذية الأم والجنين والرضع الصغار بعد الولادة.
 
أعلى