نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن الزائد والكرش

المشاركات
2
الإعجابات
5
#1
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم و رحمة الله
نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن الزائد والكرش
نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن الزائد والكرش هو أفضل حل لتخفيف الوزن الزائد. يعاني الكثير من الناس من مشكل زيادة الوزن الذي يسبب لهم الإحراج أحياناُ في الحياة الاجتماعية المحيطة بهم و يعوقهم عن أداء عملهم اليومي و أيضا له تأثير نفسي ، لذلك تؤول الحاجة للبحث عن نظام غذائي صحي حتى يتم التناسق بين أجزاء جسمه كاملاً.
لماذا عليك إتباع برنامج غذائي صحي لتخفيف ؟ : يتم إتباع الكثير من البرامج لتخفيف الوزن بفاعلية و بأمان تام ، فتلك البرامج لا تؤثر على صحة الجسم نظراً لأنها تضمن كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ولا تسبب له الحرمان ، لذلك فإنه يمكنك سيدتي إتباع نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن الزائد والكرش بشكل صحي وآمن للوصول للنتائج التي يحلم بها كل شخص .
هذا برنامج لتخفيف الوزن و لتخسيس الكرش و هو يدخل ضمن الحميات الغدائية المنظمة والمتكاملة غنية بالفيتامينات وتحتوي على عناصر مغدية تحيل دون الحاجة لزيادة الأطعمة أو اللجوء لأي عنصر مغدي آخر.


نصائح قبل بدأ نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن الزائد والكرش:
1- يجب شرب مالا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي.
2- مسموح بتناول الخيار أو الخص بين الوجبات بشرط تناول نوع واحد ويكون ذلك قبل تناول الوجبة بمدة ساعتين.
3- يجب التوقف بشكل كامل عن تناول الحلويات بأي كمية خلال الرجيم.
4- يجب ممارسة التمارين الرياضية ، بشكل عام يجب زيادة الحركة قدر المستطاع فكل حركة يقوم بها الجسم تحرق سعرات حرارية نحن في غني عنها.
5- غير مسموح بتناول المشروبات الغازية فأغلبها تكون منتجات تجارية وتؤثر بالسلب علي الرجيم.
6- يجب التعود خلال الرجيم وبعده علي تناول الطعام ببطء فهو الحل الأمثل للشعور بالشبع السريع.
7- مسموح خلال فترة الرجيم بتناول الشاي والقهوة والأعشاب لكن بدون إضافة سكر.

مكونات نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن الزائد والكرش:
الأمر الأكثر أهمية في هذا النظام الغدائي مع رجيم الكرش أنه لا يؤثر علي الصحة العامة للشخص بالسلب، حيث أن النظام الغذائي للرجيم غني بالعناصر الغذائية الضرورية لجميع أجهزة الجسم لتقوم بدورها المطلوب، لذا يجب ألا يتم التعديل في الرجيم أو حذف وجبات أو أطعمة موجودة بالبرنامج فلكل طعام هدف في مد الجسم بعناصر غذائية مطلوبة لكل جسم. وعلي كل حال دائماً ما ننصح بضرورة استشارة الطبيب المختص حول مدي ملائمة الرجيم، فقد يصلح لشخص ولا يصلح لآخر حسب حساسيته لأطعمة معينة أو حسب حالته الصحية وجسمه.

اليوم الأول :
وجبة الإفطار : حبة خيار و 2 بيضة مسلوقة
وجبة الغداء : قطعة من الدجاج بدون جلد مع علبة زبادي ممزوجة بملعقة من مطحون بذرة الكتان.
وجبة العشاء : 2 بيضة مسلوقة مع طبق من سلطة الخضروات.

اليوم الثاني :
وجبة الإفطار : 2 بيضة مسلوقة مع مرتديلا حسب الدوق.
وجبة الغداء : تتكون من قطعة من اللحم المشوي خالي الدسم مع طبق من سلطة الخضروات.
وجبة العشاء : علبة زبادي فقط.

اليوم الثالث :
وجبة الإفطار : حبة خيار و 2 بيضة مسلوقة مع مرتديلا حسب الرغبة.
وجبة الغداء : علبة تونة بدون زيت مع 2 ثمرة من فاكهة الكيوي.
وجبة العشاء : علبة زبادي فقط (خالي الدسم).

اليوم الرابع :
وجبة الإفطار: حبة خيار و 2 قطعة من الجبن (خالية الأملاح).
وجبة الغداء: صدر دجاجة بدون جلد حسب الاختيار مسلوقة أو مشوية.
وجبة العشاء : كوب حليب خالي الدسم.

اليوم الخامس :
وجبة الإفطار: 2 بيضة مسلوقة + حبة خيار
وجبة الغداء : لحم مسلوق + سلطة من الخضروات مع ملعقة من مطحون بذرة الكتان .
وجبة العشاء: طبق من الخضار المسلوق قليل الملح

اليوم السادس:
وجبة الإفطار : 2 بيضة مسلوقة و حبة خيار و مرتديلا حسب الرغبة.
وجبة الغداء : سلطة من الخضروات مسلوقة و تونة بدون زيت.
وجبة العشاء : كوب حليب خالي الدسم.

اليوم السابع :

وجبة الإفطار: حبة خيار و بيضة مسلوقة مع قطعة جبن خالية الأملاح.
وجبة الغداء : 2 سمكة مشوية و طبق من سلطة الخضروات.
وجبة العشاء : قطعة من الجبن خالية الأملاح مع كوب حليب .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الشفاعة

مشرفة المطبخ والأطباق والتغذية
طاقم الإدارة
المشاركات
16,669
الإعجابات
2,073
#2
جزاكِ الله خيرا على النصائح المفيدة فعلا وعن تجربة
لكن اسمحي لي. الريجيم اللي ذكرتيه غير صحي
الجسم يحتاج للنشويات ولو القليل منها
بالاضافة لكثرة البيض وهذا خطر ويسبب الكولسترول
ويبقى كل وزن يحتاج لسعرات معينة.. وماذكرتيه من الاكل
قليل جدا لمن وزنها كبير
حياكِ الله بيننا ونحن بانتظار جديدك. وكل ماهو مفيد وقيم :)
 

وعود الخير

رئيسة أركان الأطباق
طاقم الإدارة
المشاركات
53,553
الإعجابات
2,118
#4
شكرا لك
والنظام الذي فيه اي نوع من الحرمان لا ينصح به
لان الحرمان يعني عودة الوزن بعد التوقف عن النظام الغذائي
كون الجسم يقوم بالتعويض
 
أعلى