نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة الحياة السعيدة 
للحوار الجاد... فورت نايت (fortnite) الخطر الكبير القادم 

نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة الحياة السعيدة 
للحوار الجاد... فورت نايت (fortnite) الخطر الكبير القادم 

ريجيم مقال شافي وكافي حول رجيم التمر الرائع

المشاركات
10
الإعجابات
1
#1
السلام عليكم أخواتي العزيزات إنشاء الله الجميع بخير وصحة وعافية. جئتكم اليوم بموضوع جد رائع ومفيد حول رجيم التمر. إستغرقت مني كتابة هذا الموضوع قرابة نحو 3 ساعات أتمنى أن يفيدكن أخواتي الكريمات على بركة الله نبدأ.



رجيم التمر يساعد في تخفيف الوزن حيث يعتبر التمر الغذاء المثالي لأنه غني بالمواد المغذية وبالألياف الغذائية والأحماض الدهنية ويوفر العديد من الفوائد الصحية.كما أنه يمكن أن يساعد في التخلص من السموم ، وتنظيم مستويات السكر في الدم ، وتقليل الالتهابات. يمكن أن تساعد هذه الفاكهة الحلوة في تقليل الشعور بالجوع وبالتالي لا تحتاج إلى مراكمة سعرات حرارية إضافية. ولكن يجب التحكم في حجم الكمية المتناولة من التمر لأن أي شيء زائد يمكن أن يجعلك تكتسب وزناً. في هذه المقالة ، سوف تتعرف على كيف تساعد التمور في إنقاص الوزن ، وكيفية إدراجه في نظامك الغذائي ، ونمط الحياة الذي يجب عليك اتباعه لإنقاص الوزن. واصل القراءة!
التمور غنية بالكربوهيدرات (44-88٪) والألياف الغذائية (6.4-11.5٪). البروتين (2.3-5.6٪) ، الدهون (0.2-0.5٪) ، المعادن (الحديد ، المغنيسيوم ، النحاس ، الكالسيوم ، الصوديوم ، إلخ) ، الأملاح ، الفيتامينات (A ، B1 ، B2 ، C ، النياسين) والزيوت .لذلك ، يتضح لنا أن التمور ليست لذيذة فحسب بل مغذية للغاية. الآن ، دعونا نفهم كيف رجيم التمر يساعد في تخفيف الوزن؟

كيف يساعد رجيم التمر في تخفيف الوزن؟
على الرغم من التمور حلوة وغنية بنسبة مهمة من الكربوهيدرات ، إلا أنها قد تساعدك في تخفيف الوزن بسبب المزايا التالية.

1. التمور تحتوي على نسبة عالية من الألياف
التمور غنية بالألياف الغذائية. الألياف أو الكربوهيدرات الجيدة. تعمل الألياف بثلاث طرق تساعد في تخفيف الوزن.
  • أولاً ، تساعد الألياف على إبطاء امتصاص الطعام في الأمعاء الغليظة ، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة. كما يمنع ارتفاع مفاجئ في نسبة الجلوكوز في الدم.
  • ثانيًا ، يساعد في حجز الدهون ، ويمنع امتصاصها.
  • ثالثا ، تساعد الألياف في إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة في الأمعاء ، والتي هي في الأساس غذاء لبكتيريا الأمعاء الجيدة. تساعد بكتيريا الأمعاء في الهضم ، مما يساعد في النهاية على زيادة التمثيل الغذائي.

2.يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة
ليس كل الدهون سيئة. مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في التمور. هذه الأحماض الدهنية غير المشبعة يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب. يمكن أن يحدث الالتهاب لأسباب مختلفة مثل الإصابة ، التورم ، المرض ، الاستهلاك غير الصحي للغذاء ،كما ترتبط الإصابة بالالتهابات بمشاكل السمنة ، ومقاومة الأنسولين ، ومرض السكري ، وأمراض الكبد. نظرًا لأن التمر يحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية غير المشبعة ، من خلال استهلاكه ، يمكنك تقليل الالتهاب ، وبالتالي تقليل فرص زيادة الوزن.

3. مصدر غني بالبروتين الجيد
التمور غنية بالبروتينات . تعتبر البروتينات صعبة الهضم ، وتحتاج إلى فترة طويلة في الإنتقال إلى الأمعاء الغليظة، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة. علاوة على ذلك ، يمكن للبروتينات أن تساعد أيضًا في بناء العضلات وإصلاحها.

4. يحتوي على مضادات الأكسدة
الفواكه الجافة غنية بمضادات الأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة في تفكيك جذور الأكسجين الحرة الضارة وتقليل التوتر والالتهابات. تحتوي التمور الطازجة على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين والفينوليك والكاروتينات.والتي تساعد في التخلص من السموم وزيادة التمثيل الغذائي والهضم. هذا يؤدي في النهاية إلى تخفيف الوزن.

5.يحافظ على مستوى السكر ثابت
التمور تساعد في الواقع في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة لقد وجد العلماء أن مركبات الفلافونويد والسابونين والفينول في التمور يمكن أن تساعد في تحفيز إنتاج الأنسولين. ومع ذلك ، عليك أن تكون حذرا إذا كنت مصابا بداء السكري. استشر طبيبك لمعرفة ما إذا كان يمكنك تناول التمور.
نظرا لهاته المزايا فإن رجيم التمر يساعد حتما في تخفيف الوزن. ولكن السؤال المطزوح الآن هو هل يساعد استهلاك التمور بكمية غير محدودة في تخفيف الوزن أم يجب الإلتزام بتناول كمية محددة لتحقيق هدا الغرض؟ هدا ما سوف نتعرف عليه في فقرتنا التالية.

ماهي الكمية التي يجب تناولها أثناء رجيم التمر لتخفيف الوزن؟
قد تساعد التمور في إنقاص الوزن ، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن إذا لم تستهلكها بكميات محدودة. يمكنك تناول 4-6 ثمرات يوميًا لمساعدتك في تقليل الشعور.أو يمكنك تضمين تناول التمور في قائمة الطعام اليومية.

طرق لدمج التمور في النظام الغذائي الخاص بك
  • إحدى الطرق المثيرة لتناول التمر هي إزالة البذور منها وتعبئة بعض قطع الجوز واللوز أو أي فواكه جافة أخرى من اختيارك فيها.
  • تعد إضافة التمر المفروم إلى سلطة أو حلوى فواكه طريقة أخرى رائعة للاستمتاع بها.
  • يمكنك أيضًا تضمين التمور في الخضروات وأطباق الأرز والكسكس وما إلى ذلك.
  • يمكنك إضافة التمور إلى اللبن ،، الكعك ، إلخ.
واحدة من أكثر الطرق شعبية لاستهلاك التمر هي إضافته إلى كوب من الحليب. في الواقع ، تم إكتشاف إرفاق تناول التمر مع الحليب يقوم بتعزيز فقدان الوزن كما وافق أخصائيو الحميات على أن رجيم التمر والحليب يساعد في تخفيف الوزن. لذا ، إذا كنت تريد أن تفقد 7 كجم في غضون أسبوعين ، فإليك ما يجب عليك فعله.

رجيم التمر والحليب
أثبتت بعض الدراسات أن رجيم التمر والحليب يساعد في تحفيف الوزن.فيمايلي سوف نقوم بإعطائك نظام غدائي مكون من التمر والحليب حيث يجب الإلتزام به لمدة أسبوعين والدي سوف يساعد في تخفيف الوزن إدا تم الإلتزام به.
الأسبوع 1
  • الإفطار - تمرتان وكوب من الحليب
  • الغداء - 3 سمكات مشوية + خضار ورقية خضراء + شريحة خبز أسمر + 1 كوب زبادي + تمرتان
  • وجبة خفيفة بعد الظهر - 1 كوب شاي أخضر + 1 بسكويت متعدد الحبوب
  • العشاء - تمرتان وكوب من الحليب + الخضار المشوية أو مطهية + الفاصوليا المسلوقة
الأسبوع 2
  • الإفطار - تمرتان وكوب من الحليب
  • الغداء - 3 أونصة من السمك المشوي + شوربة الخضار أو حساء الدجاج + شريحة واحدة من الخبز البني + 1 كوب من اللبن + تمرتان
  • وجبة خفيفة بعد الظهر - 1 كوب شاي أخضر + 1 بسكويت متعدد الحبوب
  • العشاء - تمرتان وكوب من الحليب + الخضار مع الفطر / السمك / الدجاج
ملاحظة:
تحدث إلى أخصائي التغذية أو الطبيب قبل اتباع خطة النظام الغذائي هذه.

ما هي الفوائد الصحية للتمور؟

يساعد في تعزيز المناعة:يساعد استهلاك التمر في تعزيز مناعتك لأنه مصدر جيد للحديد ، وهو أمر ضروري لإنتاج الدم. كما أنها محملة بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبروتين.

حماية من الحساسية:تحتوي التمور على كبريت عضوي يساعد في تقليل الحساسية و يحميك من الحساسية الموسمية.

منع الإمساك:التمور غنية بالألياف ، مما يساعد على تعزيز حركة الأمعاء. إذا كنت تعاني من الإمساك ، فاشرب كوبًا من الحليب مع التمر والموز المهروس للحصول على الراحة في غضون ساعة أو ساعتين.

لا يحتوي على الدهون:عندما تستهلك التمر كوجبة خفيفة ،فإنك تقوم بتقليل كمية الدهون غير المشبعة في جسمك ، وبالتالي التقليل من فرص زيادة الوزن وتعرض صحتك للخطر.

يبقيك نشطا:توفر التمور طاقة فورية لأنها تحتوي على كميات جيدة من الجلوكوز والفركتوز والسكروز. يمكن أن تبقيك نشطا لمدة ساعة كاملة. لذلك ، إذا كنت تشعر بالخمول أو أن هناك انخفاضًا في مستويات الجلوكوز في الدم ، فعليك بتناول 2-4 من التمور.

حماية القلب:تحتوي التمور على العديد من المعادن المختلفة التي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول المنخفض الكثافة ، مما يجعلها تلعب عنصر حماية للقلب.

تحسين الدورة الدموية:يساعد الحديد والصوديوم في التمر في موازنة السوائل في الجسم. وهذا بدوره يساعد على تحسين الدورة الدموية ، وهو أمر مهم عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن وتحسين الصحة العامة.
لذلك ، كما ترى ، فإن رجيم التمر ، لا يساعد في تخفيف الوزن فحسب ، بل يحمي الجسم أيضًا من الأمراض المختلفة. ولكن كيف تختار أفضل التمور من السوق وكيف تستهلكها؟ هنا بعض النصائح تساعدك في دلك.

نصائح لشراء وإستهلاك التمور

1-ابحث عن التمور والمجعدة بشكل سلس.
2-لا ينبغي أن تكون رائحتها كريهة.
3-تحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية قبل شراء حزمة من التمور من السوبر ماركت.
4-اغسلها جيدًا تحت الماء الجاري لإزالة أي أوساخ أو بكتيريا.
5-احفظها في حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة.
6-تستهلك 4-6 من التمور كل يوم أثناء قيامك برجيم التمر.

خلاصة
لا تستهلك الكثير من التمور لأن ذلك يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم وبالتالي زيادة في الوزن.كما يجب ، استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل بدايتك في رجيم التمر.في الختام ، تعتبر التمور مصدرًا ممتازًا للتغذية ويمكن استخدامها لتخفيف الوزن.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى