كيف تنظفين غسالة ملابسك بسهولة

كيف تقيم الموضوع

  • جيد

    الأصوات: 1 100.0%
  • غير جيد

    الأصوات: 0 0.0%

  • مجموع المصوتين
    1

Roqaya12

قادم جديد
المشاركات
1
الإعجابات
1
#1
كيف تنظفين غسالة الملابس بسهولة ويسر

سواء كان لديكي غسالة ذات الباب الامامي أو تلك ذات الباب العلوي،بالتأكيد ستفيدين بنصائح تنظيف الغسالة التاليه
إذا ما لا حظتي وجود روائح كريهة أو بقع صفراء اثناء إخراج الملابس من الغسالة ،ففي الواقع غسالتك هي من يقع عليها اللوم في ذلك .

إذا كانت غسالتك هي المسئولة عن تنظيف الملابس والأقمشة،فهي في حاجة أيضا لمن يعتني بها وينظفها باستمرار لتبقى دائما نظيفة وتؤدي مهمتها على أكمل وجه. الأمر هنا لا يتعلق بالروائح الكريهة فحسب ،فمن الممكن أن يكون هناك بقايا مسحوق الغسيل أو منعمات الاقمشه إلى جانب البقايا الصلبة المترسبة من الملابس مثل حبات الرمل أو ماشابه.لهذه الأسباب يجب أن تقومي بتنظيف غسالتك مرة واحدة على الأقل في الشهر لتضمني بقاء غسالتك بحالة جيدة .

لحسن الحظ،الامر ليس بهذه الصعوبة فمهمة تنظيف الغسالة سهلة جدا سواء كانت غسالتك ذات باب امامي أو باب علوي .فقط تابعي معنا الخطوات التالية لتنظيف غسالتك وتأكدي أنها متوافقة مع دليل الإرشادات الخاصة بالشركة المصنعة للغسالة.

١- قومي بإخراج الملابس النظيفة بمجرد الانتهاء من دورة الغسيل حتى لا تعطي الفرصة من تكون العفن أو الروائح الكريهة.
٢- قومي بإزالة اي بقايا صلبة أو شعر من الغسالة: كثير ما يتساقط الشعر على الملابس وايضا إذا كان لديكي حيوان أليف بالمنزل فمن الممكن أن تجد بقايا الشعر طريقها لغسالتك ،لذا عليكي بترك باب الغسالة مفتوحا حتى تجف من الداخل ومن ثمة احضري فرشاة المكنسة الكهربائية الدقيقة وقومي بإخراج الشعر بحرص وتنظيف قاع الغسالة من بقايا الرمال أو المخلفات الصلبة.
٣- في الواقع بعض موديلات الغسالات الحديثة لديها دورة تنظيف خاصة بالغسالة. إذا لم يكن لديكِ فقومي بإضافة ٢/١ نصف كوب كلور مبيض الي خزانة المسحوق في غسالتك وقومي بتشغيل دورة غسيل عادية بالماء الساخن(أو حسب ارشادات الشركة المصنعة). ملحوظة: بعض الناس يستخدمون الخل في دورة الغسيل وفقا لبعض الخبراء أن خل ليس له مفعول قوي مثل الكلور. ٤- امسحي السدادات المطاطية في الغسالة جيدا لمنع تراكم العفن.

الى جانب دورة غسيل الغسالة التي تقومي بها شهريا، دائما اتركي باب الغسالة مفتوحا بعد الانتهاء من الغسيل المعتاد حتى تعطي فرصة لمرور الهواء بداخل الغسالة وتجفيفها من الداخل لمنع تكون الروائح الكريهة والعفن. لا تنسي أن تبقي الاطفال والحيوانات الأليفة لديكي بعيد عند ترك الباب مفتوحا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى