كيف تتم عملية تكبير الثدي؟

drcan1

قادم جديد
المشاركات
18
الإعجابات
0
#1
تهدف عملية تكبير الثدي إلى استعادة الشكل الطبيعي للثدي بعد فقدان مظهره الجذاب بسبب الكثير من العوامل منها الرضاعة الطبيعية والتقدم في العمر ولذلك تعد من أهم الجراحات التجميلية.
خطوات إجراء عملية تكبير الثدي
تتم عملية تكبير الثدي باستخدام التخدير الموضعي في المستشفىأو داخل عيادة الطبيب، وفيها يقوم بتخدير المريض أولًا، ثم عمل فتحات الجراحة المحددة مسبقًا،
يمكن للطبيبفي عدة أماكن منها عمل شقوق الجراحة أسفل الإبط، أو تحت ثنية الصدر، أو حول هالة الثدي، وتتم بطريقة غير واضحة بحيث لا ينتج عنها ندوب مرئية.
ويتم وضع حشوة السيليكون تحت أو فوق العضلة الصدرية خلف نسيج الثدي مباشرة، وذلك اعتمادًا على نوع حشوة السيليكون وحجمها، والتفضيلات الشخصية، ثم يغلق الطبيب شقوق الجراحة، ويقوم بلف الثديين بالشاش والضمادات.
يقوم الطبيب بوضع أنابيب دقيقة لتصريف السوائل تحت الجلد موزعة في أماكن فتحات الجراحة؛ للتخلص من السوائل والدم المتجمع تحت الجلد الناتج عن العملية،
كما تعمل الضمادات والشاش وحمالة الصدر الجراحية على تقليل التورم والامتصاص الفائق للسوائل، ومنع تكون الأورام الدموية وبالتالي سرعة الشفاء وتلاشي الكدمات.
بعد تمام الجراحة يتم وضع المريضة في غرفة النقاهة ومن ثم مراقبة الحالة الصحية من قبل فريق الرعاية المختص،
وحيث تستغرق هذه الجراحة عادة بين 60 إلى 90 دقيقة، وقد تستغرق الجراحة فترة أطول حسب التقنية الجراحية المستخدمة، وهل تجرى جراحة أخرى مع تكبير الثدي، فقد يشيع إجراء عملية رفع الثدي مع تكبير الثدي بالسيليكون.
الاستعداد لعملية تكبير الثدي
من حيث الاستعداد يجب الحرص على التالي:
يجب أن تكون الحالة قد انتهت من الرضاعة الطبيعية بمدة لا تقل عن 3 إلى 6 أشهر قبل التفكير في عملية تجميل الثدي بالسيليكون.
احرصي على اختيار أفضل الخبراء والمتخصصين ذو سمعة طيبة، وخبرة في إجراء عمليات تجميل الثدي.
التأكد من الفهم التام للمخاطر والنتائج والتعافي.
التخيطط المالي الجيد لكل متطلبات الجراحة من سعر العملية، والدواء، والنظام الصحي الذي يجب تناوله عند إجراء عمليات تجميل الثدي قبل وبعد الإجراء للتمتع بمناعة جيدة والحفاظ على استقرار الوزن.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى