فوائد عسل النحل التجميلية

Auma-chet

قادم جديد
المشاركات
0
الإعجابات
0
#1
  • فوائد العسل التجميلية:

يعتبر العسل مادة غنية بالفوائد الصحية التي لا تعد و لا تحصى... فاستعماله في وصفات طبيعية للبشرة او للشعر يعد بمثابة معالج لمجموعة من المشاكل...

- فوائد العسل للبشرة:

ترطيب البشرة : حيث ان تركيبة العسل الكيميائية تساعد على ترطيب الجلد، و حفاضه على الرطوبة داخل المناطق الجلدية، كما يمكن استخدامه للبشرة الدهنية. لذلك يمكن استخدام العسل كجزء من الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

حماية البشرة من التلف: يعتبر العسل احد مضادات الأكسدة الطبيعية، فقد اتبتت فعاليته في حماية الاعضاء الداخلية من خطر الاجهاد التأكسدي مما يؤدي الى حماية و تحسين صحة البشرة و الجلد.

علاج حب الشباب: يساعد العسل على التخلص من البكتيريا و الميكروبات التي تسبب حب الشباب، و ذلك يرجع الى احتوائه على مركب بيروكسيد الهيدروجين.

منح اابشرة النضارة: يحتوي العسل على الفيتامينات والمعادن المهمة لتغدية البشرة و منحها النعومة و الاشراق و يخلصها من الشوائب.


- فوائد العسل للشعر:

تحفيز نمو الشعر: يحتوي العسل على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، حيث انها تساعد على تعزيز فروة الرأس و تزيد من معدل نمو الشعر.

علاج الشعر الجاف و المتقصف: يقوم العسل بتنشيط الدورة الدموية في جدور الشعر، مع اضفاءه اللمعان و الحيوية الطبيعية، بالإضافة الى علاج تقصف الشعر و تكسره لاحتوائه على عدة بروتينات.

علاجإلتهابات فروة الرأس: يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج قشرة الرأس, و تعتبر علاج فعال لتقصف الشعر.


عسل النحل: كيفية تصنيعه وفوائده الصحية و التجميلية
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى