نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة الحياة السعيدة 
للحوار الجاد... فورت نايت (fortnite) الخطر الكبير القادم 

نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة الحياة السعيدة 
للحوار الجاد... فورت نايت (fortnite) الخطر الكبير القادم 

فوائد زيت السمسم للاطفال.. علاج فعال لحالات الإمساك ونزلات البرد

المشاركات
12
الإعجابات
6
#1
فوائد زيت السمسم للاطفال نلقي عليها الضوء من خلال هذا الموضوع، ويعرف هذا الزيت بأنه المستخرج من بذور السمسم الذي يشيع انتشار زراعته في كل من المناطق الاستوائية والشبه استوائية من قارات أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية، ويعد أحد الزيوت النباتية الطبيعية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والبروتين، والدهون الغير مشبعة ومجموعة فيتامينات (ج)، ومجموعة فيتامينات (ب) والحديد والكالسيوم، وهذه المركبات كانت بمثابة السبب الكافي لحصول الأطفال والكبار على فوائده الصحية المذهلة، و تسلط لهلوبة الضوء من خلال هذا المقال على فوائد زيت السمسم للاطفال.

فوائد زيت السمسم للاطفال:
- معالجة البرد والأنفلونزا، وبشكل خاص يعمل على تهدئة السعال، ويمكن الاستفادة به في هذا الشأن من خلال إعطائه للأطفال لمدة ثلاثة أيام قبل النوم أو تدليك صدرهم به قبل النوم أيضًا.

- هناك دراسات علمية أثبتت أن زيت السمسم يعمل على تحسين معدل النمو عند الأطفال، وذلك إذا ما تم المواظبة على استخدامه عن طريق تدليك جسم الطفل بشكل يومي لمدة شهر كامل.

- يعمل زيت السمسم على ترطيب بشرة الطفل ومنحها النعومة الفائقة، وذلك من خلال تدليك بشرته بزيت السمسم يومًا بعد يوم.

- يعمل على التخلص من الآلام التي يعاني منها الأطفال بسبب أسنانهم، ويتم استخدامه في هذه الحالة عن طريقة تدليك رأس الطفل وفكيه ورقبته باستخدام زيت السمسم.

- يمكن استخدام زيت السمسم كعلاج فعال للتخلص من حالات الإمساك العادية أو المزمنة التي تصيب الأطفال، وذلك باعتبار احتواء هذا الزيت على كمية جيدة من الألياف التي من شأنها التخلص من الإمساك بفاعلية.

- يمكن معالجة الالتهابات التي تصيب أذن الأطفال، وذلك من خلال إسقاط مجموعة من النقاط من زيت السمسم أو زيت الزيتون في أذن الطفل، ولكن يشترط أن لا يكون الطفل ممن يعانون من وجود ثقب في طبلة الأذن وأن يكون الزيت بدرجة حرارة الغرفة.

- يعمل زيت السمسم على حصول الطفل على نوم هادئ وعميق، حيث أنه يعالج الاضطرابات ويعزز من تدفق الدم للفخذين من خلال تدليك الطفل به.

- يحمي الأطفال من التعرض لمرض الكساح لأنه يعزز من قوة عظامهم، إذا ما تمت إضافته للغذاء اليومي الخاص بهم.


تمنع الروابط
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى