احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة طهارة الوجدان الحياة السعيدة 
رمضان يجمعنا... ومواقف محرجة قابلتنــا .... دردشة 

احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة طهارة الوجدان الحياة السعيدة 
رمضان يجمعنا... ومواقف محرجة قابلتنــا .... دردشة 

فوائد السياحة و السفر في التخلص من القلق و تجديد الطاقة

lamis31

قادم جديد
المشاركات
2
الإعجابات
0
#1
هناك الكثير من أعذار السفر في كثير من الأوقات ، بينما بسبب عدم وجود ما يكفي من المال ، او الخوف من المجهول ولكن عليك الا تترك مشاعرك المعادية للسفر لتحصل على رؤية العالم وتستمتع به . نحن لا نقترح قضاء حياتك في رحلات حول العالم أو انك تستغرق أسابيع لرؤية مكان جديد ، ولكن عليك ان تعطي لنفسك الفرصة لتجربة أماكن جديدة للتعرف على الثقافات والناس فهي وسيلة رائعة للحياة وهبها الله لنا . إليك قائمة بأفضل أسباب للسفر والسياحة . رحلة سعيدة !

1 . تجربة الروح الحقيقية للمغامرة
لديك فرصة للمغامرة وللعيش تجربة جديدة مثل زيارة الأهرامات في مصر ، القيام برحلة إلى بورنيو في الغابات المطيرة المورقة أو رؤية المواقع القديمة . وحينئذ يمكنك التمتع بالإثارة الحقيقية التي تنتظرها في كل زاوية .

2 . تجربة الإثارة
الإعداد لرحلة والإثارة هو جزء من الرحلة نفسها . هناك ابحاث حول بعض الأماكن المفضلة مع تفاصيل عن الاحوال المالية ، ومعلومات الحصول على التأشيرات .
هذه التجربة سوف تعلمك الكثير من المهارات الحياتية الهامة التي لها أهمية قصوى في بناء الثقة بالنفس وتعزيز الاستقلال .

3 . رؤية المعالم العالمية الشهيرة
يمكنك ان ترى جبل الطاولة في جنوب أفريقيا ، متحف اللوفر في باريس ، المدينة المحرمة في الصين ، والباليه في دار الأوبرا في سيدني ، والسفر إلى روما التاريخي ، والتي تكون مغمورة بالثقافة والتاريخ في جميع أنحاء العالم . فهذا هو احد الأسباب لبدء السفر !

4 . توسيع آفاقك
أفضل دوافع السفر في فرصة لتوسيع آفاقك . مع اكتشاف العالم من حولك ، وزيارة الأماكن التاريخية الأكثر من رائعة ، والخروج إلى بعض الأماكن الأكثر جمالا في الطبيعة والتي تفتح عقلك وقلبك .

5 . النمو الشخصي
يمكن السفر ان يساعدك على النمو كشخص . ربما هو في الواقع هناك اشياء تؤثر بقوة على حياتك و السفر . في الواقع ، من كل الأسباب المذهلة للذهاب للسفر قد يكون السبب الرئيسي وحتى الدافع الوحيد الذي تحتاجه هو النمو الشخصي .

6 . الذكريات
واحدة من أعظم الدوافع للسفر هو بناء الذكريات . وتفكر احيانا كثيرة في أكثر لحظات لا تنسى في حياتك عندما تقضي ساعات العمل الإضافية في المكتب . وحينئذ فإنك تفكر في السفر إلى الشاطئ أو عطلات نهاية الأسبوع مع عائلتك أو الأصدقاء !

7 . الشعور بالحرية
يمكنك الاستمتاع بالحياة والحرية في الخروج عن القيود اليومية في العمل ، كما يمكنك البقاء بعيدا عن إلى المنتجعات والفنادق بنمط الحياة المختلف عن الطبيعي .

8 . توسيع دائرة علاقاتك الاجتماعية
دائما ما نعيش حياة انعزالية بدلا من البيئة الاجتماعية المحدودة ، وهذا هو السبب الآخر للذهاب إلى السفر في توسيع دائرة علاقاتك الاجتماعية . حيث يمكنك الاجتماع مع العديد من الناس الجدد مع كسب العديد من الاصدقاء .

9 . الثقافات المختلفة
كل بلد ولها عنصرها الخاصة بالثقافية والتنوع والاختلاف . عندما نسافر ، فنحن قد نفاجأ ونصدم بالعديد من المعتقدات والممارسات الساحرة فمنها الجيد ومنها السيئ ، فيمكننا استنباط المفيد منها للتطور المفيد .

10 . تجربة رحلة الطهي
إذا كنت من عشاق الطعام ، فلماذا لا تتمتع بتجربة فريدة على وليمة عالمية من المأكولات البحرية الطازجة على رمال الشواطئ في جنوب أفريقيا ، وأكل المعكرونة في إيطاليا وتذوق جمال الحلويات اللذيذة الطازجة من المخابز في باريس ؟ فتجربة الغذاء العالمي هي واحدة من أكبر الأسباب للذهاب السفر للإستمتاع بها !

12 . تثقيف نفسك
التعليم لا ينتهي أبدا فيمكنك التعلم عن المعابد القديمة ، والبراكين ، والأماكن التاريخية من الكتب أو من الإنترنت ، بل هناك شعور مختلف تماما عند رؤية كل شيء بنفسك . وخاصة عندم يمر اطفالك بتجربة حقيقية فسوف يتذكروا كل التفاصيل ، مثلا : سوف يتذكر الأطفال شلالات فيكتوريا في زيمبابوي اكثر من دراسة هذه المعلومات من الكتب المدرسية .
منقووووول
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى