احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة اجمل عطر ًاستخدمتيه الحياة السعيدة 
مجلس دفـــــــا ولمــة وفــــا 

احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة اجمل عطر ًاستخدمتيه الحياة السعيدة 
مجلس دفـــــــا ولمــة وفــــا 

علاج لدغات الحشرات للاطفال

NooorNada

قادم جديد
المشاركات
3
الإعجابات
1
#1
لسعات الحشرات أو اللدغات تسبب ، لمعظم الناس ، ردة إجراء طفيفة . تسبب اللدغات السامة كثيرا ما إحساسا لاذعا أو ألما مع احمرار و تورم المساحة ؛ الحكة عادة ليس رئيسية . في بعض الناس الحساسة لسم الحشرة ، قد كان سببا اللدغة تفاعل تحسسي حاد معروفا بإسم " الإعوار أو تَأَق " anaphylaxis. و يكون السبب هذا في تورم الوجه ، صعوبة التنفس و طفح محرض للحك ( الشرى urticaria ) على أغلب الجسد . وقد يكون ذلك خطيرا مهددا للحياة ، وعلى ذلك ضرورة سرعة الإنتباه الطبي و الدواء اللحظي .
تكون السبب لسعات الحشرة الغير سامة لمعظم الناس ، حكة مزعجة شديدة (الشرى الحطاطي) . قد تبدو القرصة كبقعة ضئيلة مرتفعة حمراء ؛ و قد كان سببا حويصلة فقاعية . للأسف الرغبة في الهرش عادة ينتج عنها قرحة مفتوحة قد تصبح ملوثة و تأخذ مدة أطول للإلتئام . في بعض أجزاء من العالم ، تكون لسعات الحشرة مسببة لمشاكل أكثر، حيث تكون الحشرات ناقلة أو عامل واسطة للأمراض مثل الملاريا ، مرض لايم ، مرض الريكتسيا و حمى الضنك (أبو الركب).


الدواءإذا كانت ردة التصرف طفيفة ، لدغات الحشرة يلزم أن تعالج بإزالة الحشرة اللادغة أولا . ذلك لازم لأن الحشرة تتواصل في ضخ السم من حوصلتها حتى يفرغ أو تزال . يلزم إزاحة الحشرة اللادغة باستعمال طرف ثابت مثل ملقط الحاجب ، توضع على البشرة بقرب الحشرة الغائرة . استعمل الضغط الثابت و إكحت عبر سطح البشرة لإزالة الحشرة . . يلزم تطهير المساحة بمطهر و يوضع عليها ثلج أو كمادة باردة لتخفيض الوجع و التورم . يمكن استخدام كريم الستيرويدالموضعى أو دهان الكالامين عديدة مرات في اليوم على المساحة حتى تخف المظاهر والاقترانات . إذا لزم الشأن، أقراص مضادات الهيستامين قد تؤخذ أيضاً .

إذا سببت لدغة الحشرة ردة تصرف شديدة أو إعوار ، يلزم الحذر و التدخل الطبي العاجل . لو كان العليل معروفا أن يملك حساسية من لدغات الحشرة ، يلزم أن يحمل معه إسعافات أولية للحساسية تتضمن على أدرينالاين ,حيث يمكن استعمالها في مثل تلك الأوضاع و تكون منقذة للحياة . مقصد الدواء الأساسي للسعات الحشرة هو حظر الحكة . وتتطلب لسعات الحشرات الحاملة للأمراض دواء نوعي مقلوب للميكروبات لمعالجة الداء .
الوقاية1-تجنب العطر والملابس الزاهية الألوان لتخفيض التعرض للدغات النحل .
2-إحكام القبضة على روائح المتنزهات ، أنحاء القمامة ، إلخ التي من الممكن أن تجذب الحشرات .
3-دمر أو انقل خلايا النحل أو العشش القريبة من بيتك .
3-لا تترك برك ماء راكد حيث إنها تجذب الناموس .
4-الأجهزة الكهربائية الطاردة للحشرات و أشعال الحلزون الطارد للحشرات قد يكونون فعالين .
5-غط كل أجزاء الجسد بالملابس ، القبعات ، الشرابات و قفازات إذا ذهبت إلى أنحاء يزيد فيها إحتمال التعرض للسعة أو لدغة الحشرات .
6- النظافة :لانها على العموم لا تستهوي الحشرات .
7-معالجة ومراقبة دورية للحيوانات الاليفة في البيت مثل القطط و الكلاب و الحيوانات المنزلية المنزلية الأخرى من البراغيث بلا انقطاع .
8- طاردات الحشرات التي تتضمن على D.E.E.T ( التوليومايد ثنائي الإثيل ) هى الأكثر فاعلية . الثيامين ( فيتامين ب1) من الممكن أن يستعمل كطارد حشرة إجمالي ( حيث يكون للجلد رائحة فريدة ) .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى