علاج لدغات الحشرات للاطفال

NooorNada

قادم جديد
المشاركات
3
الإعجابات
2
#1
لسعات الحشرات أو اللدغات تسبب ، لمعظم الناس ، ردة إجراء طفيفة . تسبب اللدغات السامة كثيرا ما إحساسا لاذعا أو ألما مع احمرار و تورم المساحة ؛ الحكة عادة ليس رئيسية . في بعض الناس الحساسة لسم الحشرة ، قد كان سببا اللدغة تفاعل تحسسي حاد معروفا بإسم " الإعوار أو تَأَق " anaphylaxis. و يكون السبب هذا في تورم الوجه ، صعوبة التنفس و طفح محرض للحك ( الشرى urticaria ) على أغلب الجسد . وقد يكون ذلك خطيرا مهددا للحياة ، وعلى ذلك ضرورة سرعة الإنتباه الطبي و الدواء اللحظي .
تكون السبب لسعات الحشرة الغير سامة لمعظم الناس ، حكة مزعجة شديدة (الشرى الحطاطي) . قد تبدو القرصة كبقعة ضئيلة مرتفعة حمراء ؛ و قد كان سببا حويصلة فقاعية . للأسف الرغبة في الهرش عادة ينتج عنها قرحة مفتوحة قد تصبح ملوثة و تأخذ مدة أطول للإلتئام . في بعض أجزاء من العالم ، تكون لسعات الحشرة مسببة لمشاكل أكثر، حيث تكون الحشرات ناقلة أو عامل واسطة للأمراض مثل الملاريا ، مرض لايم ، مرض الريكتسيا و حمى الضنك (أبو الركب).


الدواءإذا كانت ردة التصرف طفيفة ، لدغات الحشرة يلزم أن تعالج بإزالة الحشرة اللادغة أولا . ذلك لازم لأن الحشرة تتواصل في ضخ السم من حوصلتها حتى يفرغ أو تزال . يلزم إزاحة الحشرة اللادغة باستعمال طرف ثابت مثل ملقط الحاجب ، توضع على البشرة بقرب الحشرة الغائرة . استعمل الضغط الثابت و إكحت عبر سطح البشرة لإزالة الحشرة . . يلزم تطهير المساحة بمطهر و يوضع عليها ثلج أو كمادة باردة لتخفيض الوجع و التورم . يمكن استخدام كريم الستيرويدالموضعى أو دهان الكالامين عديدة مرات في اليوم على المساحة حتى تخف المظاهر والاقترانات . إذا لزم الشأن، أقراص مضادات الهيستامين قد تؤخذ أيضاً .

إذا سببت لدغة الحشرة ردة تصرف شديدة أو إعوار ، يلزم الحذر و التدخل الطبي العاجل . لو كان العليل معروفا أن يملك حساسية من لدغات الحشرة ، يلزم أن يحمل معه إسعافات أولية للحساسية تتضمن على أدرينالاين ,حيث يمكن استعمالها في مثل تلك الأوضاع و تكون منقذة للحياة . مقصد الدواء الأساسي للسعات الحشرة هو حظر الحكة . وتتطلب لسعات الحشرات الحاملة للأمراض دواء نوعي مقلوب للميكروبات لمعالجة الداء .
الوقاية1-تجنب العطر والملابس الزاهية الألوان لتخفيض التعرض للدغات النحل .
2-إحكام القبضة على روائح المتنزهات ، أنحاء القمامة ، إلخ التي من الممكن أن تجذب الحشرات .
3-دمر أو انقل خلايا النحل أو العشش القريبة من بيتك .
3-لا تترك برك ماء راكد حيث إنها تجذب الناموس .
4-الأجهزة الكهربائية الطاردة للحشرات و أشعال الحلزون الطارد للحشرات قد يكونون فعالين .
5-غط كل أجزاء الجسد بالملابس ، القبعات ، الشرابات و قفازات إذا ذهبت إلى أنحاء يزيد فيها إحتمال التعرض للسعة أو لدغة الحشرات .
6- النظافة :لانها على العموم لا تستهوي الحشرات .
7-معالجة ومراقبة دورية للحيوانات الاليفة في البيت مثل القطط و الكلاب و الحيوانات المنزلية المنزلية الأخرى من البراغيث بلا انقطاع .
8- طاردات الحشرات التي تتضمن على D.E.E.T ( التوليومايد ثنائي الإثيل ) هى الأكثر فاعلية . الثيامين ( فيتامين ب1) من الممكن أن يستعمل كطارد حشرة إجمالي ( حيث يكون للجلد رائحة فريدة ) .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى