نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة الحياة السعيدة 
للحوار الجاد... فورت نايت (fortnite) الخطر الكبير القادم 

نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة الحياة السعيدة 
للحوار الجاد... فورت نايت (fortnite) الخطر الكبير القادم 

رجيم دكتور أوز كل مايجب أن تعرفه

المشاركات
10
الإعجابات
1
#1
في رجيم دكتور أوز 21 يوم ، يوصى بقطع السكر والمُحليات الصناعية والأطعمة المصنعة والحصول على معظم السعرات الحرارية من الخضروات الكثيفة المغذية والبروتينات النباتية.


1-الأغدية المسموح بتناولها في نظام دكتور رجيم أوز

خضروات
رجيم دكتور أوز 21 يوم يسمح بتناول الخضروات غير النشوية للغداء والعشاء والوجبات الخفيفة. تتضمن قائمة الخضار المسموح بها وعددها 42 من الخضروات الجذرية (البنجر واللفت) ، ولكن لا تشمل البطاطا والبطاطا الحلوة أو الجزر والفاصوليا الخضراء.

البروتينات النباتية
يقترح رجيم دكتور أوز 21 يوم ثلاث حصص من هذه البروتينات يوميًا: 1 كوب من الفاصوليا أو البقوليات ، ربع كوب من التوفو ، 1 كوب من فول الصويا ، أو ملعقتان كبيرتان من بذور اليقطين أو القنب أو شيا أو الكتان.

الدهون الصحية
على هذا النظام الغذائي ، يوصي الدكتور أوز بتناول نصف أفوكادو يوميًا (في الإفطار). كما يوصي بتناول ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون في الغداء / أو العشاء.

الفاكهة والمكسرات وزبدة البندق
رجيم دكتور أوز يوصي بتناول الفاكهة مرتين في اليوم. كما يقترح أيضًا إضافة أونصة واحدة من المكسرات أو ملعقة كبيرة من زبدة الجوز إلى إحدى حصص الفاكهة هذه كوجبة خفيفة.

الحبوب الكاملة
يسمح النظام الغذائي بتناول وجبة واحدة فقط من الحبوب الكاملة يوميًا. تقترح خطة الوجبة شريحة خبز حزقيال في وقت الإفطار.

الشاي الصيني الاسود
استبدل قهوة الصباح بفنجان من الشاي الصيني الاسود واحصل على كوب ثانٍ بعد الظهر. يوصي الدكتور أوز الأشخاص الذين بدأو هدا الرجيم بشرب كوبين من هذا الشاي يوميًا ، لمدة 21 يومًا لأنه يعزز الأيض ويزيد من اليقظة العقلية.

2-الأغدية الغير مسموح بتناولها في نظام رجيم دكتور أوز
الأطعمة المصنعة


جميع الأطعمة المصنعة (التي يمكن أن تكون أي شيء من قضبان الجرانولا إلى صلصة السباغيتي متسخة) محظورة.
السكر والمحليات الصناعية الشيء نفسه ينطبق على السكر والمحليات الاصطناعية. اقطعها بالكامل.
البروتين الحيواني ومنتجات الألبان هذه مسموح بها ، ولكن ليس أكثر من مرتين في الأسبوع. يمكن أن تحل حصة اللحوم أو الدواجن أو السمك أو البيض محل البروتين النباتي.
يتطلب رجيم دكتور أوز الإلتزام بتناول ثلاث وجبات ووجبتين خفيفتين يوميًا (تتكون من الأطعمة المحددة) طيلة 21 يومًا ، جنبًا إلى جنب مع الكثير من الماء وشرب كأسين يوميًا من شاي أولونغ. يقول الدكتور أوز إن تخطي الوجبات الخفيفة لخفض السعرات الحرارية قد يؤدي إلى نتائج عكسية: "مع وجود الوجبات الخفيفة في النظام الغذائي ، يكون بمقدورك إستكمال هدا الرجيم دون تعب".

3-إيجابيات وسلبيات رجيم الدكتور أوز

الايجابيات

  • يؤكد هذا النظام الغذائي على تناول الأطعمة النباتية الكاملة الغنية بالمغذيات و منخفضة السعرات الحرارية ، والدهون الغير مشبعة الاحادية (التي يكون لها فوائد صحة القلب).​
  • من خلال ثلاث وجبات ووجبتين خفيفتين في اليوم ، لا يشعر الأشخاص في رجيم دكتور أوز بالكثير من الجوع أو التعب.​
  • ليست هناك حاجة لحساب السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات مع هذا النظام الغذائي. يجب فقط الإلتزام بتناول الأطعمة المقترحة والأحجام المحددة.​
  • لا يتطلب هذا النظام الغذائي أي مكملات أو حتى أي مكونات خاصة ، باستثناء الشاي الصيني الاسود.بفضل إيجابيات نظام هدا الرجيم ، يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن. ومع ذلك، هناك بعض السلبيات يجب دكرها.​
السلبيات

  • هذا النظام الغذائي يمنع تناول جميع الأطعمة المصنعة والسكر ، ويحد بشدة من الحبوب الكاملة والبروتينات الحيوانية بما في ذلك الألبان. هذا يجعل من الصعب استهلاك نظام غذائي متوازن مع جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها.​
  • إعداد وجبات الطعام قد يستغرق وقتًا طويلاً.ما يعني ذلك مع عدد الأطعمة المقيد بتناولها أنه من غير المحتمل أن يتمكن المستخدمون من متابعة هذا النظام الغذائي لأكثر من 21 يومًا المقترحة.​

4-أوجه تعارض رجيم الدكتور أوز مع توصيات وزارة الزراعة الأمريكية حول مجموعات الأطعمة التي ينصح بتناولها

تشير إرشادات وزارة الزراعة الأمريكية للحصول على أفضل صحة وتغذية ،يجب اتباع نظام غذائي يومي يتكون من مزيج متوازن من الحبوب والبروتين والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان.كما توصي وزارة الزراعة بتناول ما يقرب من 1500 سعرة حرارية في اليوم للأشخاص الدين يريدون فقدان الوزن الزائد ، ولكن هذا العدد يمكن أن يختلف كثيرًا حسب العمر والجنس والوزن ومستوى النشاط. بينما رجيم دكتور أوز لمدة 21 يومًا يمنع تناول جميع منتجات الألبان والبروتين الحيواني ، ويقصر الحبوب على وجبة واحدة فقط يوميًا (بدلاً من خمسة أو ستة).و لا يقترح تناول عدد محدد من السعرات الحرارية قدرما يهتم بنوع الأطعمة التي يجب تناولها.

5-أوجه تشابه رجيم دكتور أوز مع بعض الحميات الأخرى

رجيم دكتور أوز 21 يوم

  • أنواع الغذاء: يستخدم النظام الغذائي الأطعمة المألوفة ،ومعظمها من النباتات. يقطع الأطعمة المصنعة و السكريات ويقيد البروتينات الحيوانية ومنتجات الألبان والحبوب.​
  • التطبيق العملي: تعليمات النظام الغذائي واضحة وليست هناك حاجة إلى حساب الكربوهيدرات أو السعرات الحرارية (على الرغم من أهمية أحجام الأجزاء). قد يكون التسوق وإعداد الأطعمة الكاملة والبروتينات النباتية مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلًا ، خاصةً إذا كان هدا شيء جديد يصعب التكيف معه.​
  • المرونة: لا يوجد قدر كبير من المرونة في هذا النظام الغذائي ، وهذا هو السبب في أنه من المفترض أن يستمر 21 يومًا فقط. يحتاج المستخدمون إلى الالتزام بقائمة الأطعمة المعتمدة والعدد المصاحب للحصص وأحجام الأجزاء.​
  • الاستدامة: بالنظر إلى عدد الأطعمة المقيدة ، سيكون من الصعب الاستمرار في هذا النظام الغذائي لأكثر من الأسابيع الثلاثة المحددة (على الرغم من أن الدكتور أوز يقول أن الكثير من الناس يفعلون ذلك).​
رجيم النظام الغذائي النباتي

  • أنواع الأغذية: لا يستهلك الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أي منتجات حيوانية على الإطلاق. رجيم الدكتور أوز قريب من نظام غذائي نباتي ، لأنه يشجع تناول البروتينات النباتية. ويسمح بتناول بروتينات حيوانية بنسبة محدودة ، و تناول نسبة حبوب أقل من التي يستهلكها معظم النباتيين.​
  • التطبيق العملي: يتطلب الأمر قطع تناول جميع البروتينات الحيوانية واستمرار الحصول على العناصر الغذائية اللازمة. هناك منحنى تعليمي في تحديد الأطعمة التي ستحتاجها وكيفية تحضيرها.​
  • المرونة: لا يوجد تتبع للأغذية أو السعرات الحرارية. تجنب المنتجات الحيوانية هي القاعدة الوحيدةالتي يجب الإلتزام بها.​
  • الاستدامة: يختار الكثير من الناس الالتزام بفلسفة نباتي للحياة. يمكن القيام به إذا كنت ملتزمًا بهذا النمط من الأكل وكنت قادرًا على استهلاك توازن صحي من العناصر الغذائية.​
رجيم نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية

  • أنواع الأغذية: لا توجد أغذية يجب التقيد بتناولها تقنياً في رجيم نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. ولكن من أجل تلبية الاحتياجات الغذائية والشعور بالشبع ، سيحتاج المستخدمون إلى اختيار الأطعمة الغنية بالمغذيات (الأطعمة التي تقدم الكثير من العناصر الغذائية مع بقائها منخفضة السعرات الحرارية ؛ الخضروات عادةً ما تكون مغذية ومنخفضة السعرات الحرارية).​
  • التطبيق العملي: لتخفيض الوزن يجب تناول ما بين 1000 و 1500 من السعرات الحرارية في اليوم. لذلك مطلوب عد السعرات الحرارية. دون عد قوائم الأطعمة الموصى بها ، يتعين على الأشخاص الذين يتناولون هذا النظام الغذائي اتخاذ قراراتهم بأنفسهم.​
  • المرونة: نظرًا لعدم وجود قواعد محددة لهذه الخطة ، يتمتع المستخدمون بالحرية في تحديد الأطعمة التي يجب تناولها ، ومتى ، وبكميات كبيرة.​
  • الاستدامة: يتطلب هذا النظام الغذائي الالتزام وتغييرات نمط الحياة الأخرى مثل ممارسة التمارين الرياضية من أجل أن تكون فعالة. في المساعدة على فقدان الوزن.​
كخلاصة يمكن أن تكون نصائح رجيم دكتور أوز ممتعة وغالبًا ما تكون مفيدة. حيث قد يعمل نظام الرجيم الغذائي لمدة 21 يومًا والاقتراحات الأخرى مع بعض الأشخاص ويساعدهم في تخفيف الوزن، ولكن قد لا يكون الاقتراح الأكثر صحة بالنسبة لك.​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى