رجيم الماء يساعد على فقدان الوزن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
المشاركات
10
الإعجابات
2
#1

لفترة طويلة ، يُعتقد أن رجيم الماء يساعد في إنقاص الوزن.في الواقع ، تشير العديد من الدراسات أن هذا الرجيم يفيد في فقدان الوزن والمحافظة عليه .فقد ساعد نسبة 30-59 ٪ من البالغين في الولايات المتحدة على إنقاص وزنهم.في هذا المقال سوف نعرف كيف يمكن لمياه الشرب أن تساعد على إنقاص الوزن.
رجيم الماء يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية
معظم الدراسات تشيد أن شرب الماء يزيد من كمية السعرات الحرارية التي تحرقها. أجريت دراسة على نساء زائدات الوزن. يشربن أكثر من لتر (34 أوقية) في اليوم. وجدوا أنه على مدى فترة 12 شهرًا ، نتج عن ذلك خسارة إضافية في الوزن قدرها 2 كجم (4.4 رطل).نظرًا لأن هؤلاء النساء لم يقمن بتغييرات في نمط الحياة باستثناء شرب المزيد من الماء ، فإن هذه النتائج رائعة للغاية.
بالإضافة إلى ذلك ، تشير هذه الدراسة إلى أن شرب 0.5 لتر (17 أونصة) من الماء يؤدي إلى حرق 23 سعرة حرارية إضافية. على أساس سنوي ، هذا يصل إلى حوالي 17000 سعرة حرارية -أو أكثر من 2 كجم (4.4 رطل) من الدهون.
كما أشارت العديد من الدراسات الأخرى أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين شربوا 1-1.5 لتر (34-50 أوقية) من الماء يوميًا لبضعة أسابيع. وجدوا انخفاضًا كبيرًا في الوزن ومؤشر كتلة الجسم (BMI) ومحيط الخصر والدهون في الجسم.
تكون هذه النتائج أكثر فعالية عندما يكون الماء باردًا. فإنه عندما تشرب الماء البارد ، يستخدم الجسم سعرات حرارية إضافية لتسخين الماء ليتناسب مع درجة حرارة الجسم.
شرب الماء قبل الوجبات يقلل الشهية
يزعم بعض الناس أن رجيم الماء قبل الوجبة يقلل من الشهية.في الواقع أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على كبار السن أن شرب الماء قبل كل وجبة يزيد من فقدان الوزن بمقدار 2 كجم (4.4 رطل) على مدى فترة 12 أسبوعًا.
في إحدى الدراسات الأخرى ، فإن المشاركين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة في منتصف العمر والذين شربوا الماء قبل كل وجبة قد فقدوا وزناً أكبر بنسبة 44 ٪ ، مقارنة بالمجموعة التي لم تشرب المزيد من الماء.
كما أظهرت دراسة أخرى أن شرب الماء قبل الإفطار يقلل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة أثناء الوجبة بنسبة 13 ٪ .على الرغم من أن هذا قد يكون مفيدًا جدًا للأشخاص في منتصف العمر وكبار السن ، إلا أن دراسات الأفراد الأصغر سناً لم تظهر نفس التخفيض في السعرات الحرارية.
رجيم الماء ينقص السعرات الحرارية ويخفض مخاطر زيادة الوزن
نظرًا لأن المياه خالية من السعرات الحرارية بشكل طبيعي ، فهي مرتبطة بشكل عام بتقليل السعرات الحرارية. هذا بشكل رئيسي لأنك تشرب الماء بدلاً من المشروبات الأخرى ، والتي غالبًا ما تكون عالية السعرات الحرارية والسكر.
كما تساعد زيادة الإستهلاك اليومي للماء بمقدار كوب واحد إلى تقليل زيادة الوزن بنسبة 0.13 كجم (0.23 رطل). كما ينصح باستبدال المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة الأخرى بالماء.حيث يقلل نسبة زيادة الوزن بمقدار 0.5 كجم (1.1 رطل).
كما أنه من المهم بشكل خاص تشجيع الأطفال على شرب الماء ، لأنه يساعد في منعهم من زيادة الوزن أو السمنة.حيث أجريت دراسة في المدارس تهدف إلى تقليل معدلات السمنة من خلال تشجيع الأطفال على شرب الماء. وقاموا بتركيب نوافير المياه في 17 مدرسة وقدمت دروس في الفصل حول استهلاك المياه للصفين الثاني والثالث. بعد سنة دراسية واحدة ، انخفض خطر الإصابة بالسمنة بنسبة هائلة بلغت 31 ٪ في المدارس التي زاد فيها استهلاك المياه.
كمية الماء التي يوصى بشربها أثناء رجيم الماء؟
توصي العديد من المراكز الصحية بشرب ثماني أكواب من الماء سعة 8 أوقية (حوالي 2 لتر) يوميًا. ومع ذلك ، فهذا الرقم عشوائي تماما. كما هو الحال مع العديد من الأشياء ، تعتمد متطلبات المياه بالكامل على حسب كل فرد .على سبيل المثال ، قد يحتاج الأشخاص الذين يتعرقون كثيرًا أو يمارسون التمارين الرياضية بانتظام إلى كميات أكبر من المياه مقارنة بأولئك الذين ليسوا نشطين للغاية. كما يحتاج المسنون والأمهات المرضعات أيضًا إلى مراقبة كمية المياه التي يتناولونها عن كثب.
ضع في اعتبارك أنه يمكنك أن تحصل أيضًا على المياه من العديد من الأطعمة والمشروبات ، مثل القهوة والشاي واللحوم والأسماك والحليب ، وخاصة الفواكه والخضروات.
كقاعدة عامة جيدة ، يجب عليك دائمًا شرب الماء عندما تشعر بالعطش ، وشرب ما يكفي لإرواء عطشك. إذا وجدت أن لديك صداعًا ، أو في حالة مزاجية سيئة ، أو جائعًا دائمًا أو لديك مشكلة في التركيز ، فقد تعاني من الجفاف المعتدل. قد يساعد شرب المزيد من الماء في إصلاح هذا المشكل.
بناءً على الدراسات ، يجب أن يكون شرب 1-2 لتر من الماء يوميًا كافياً للمساعدة في تخفيف الوزن. ومع ذلك ، هذا مجرد رقم عشوائي. قد يحتاج بعض الناس إلى أقل من ذلك ، بينما قد يحتاج البعض الآخر إلى الكثير.
كخلاصة فإن رجيم الماء،يساعد في إنقاص الوزن.لأنه خالي من السعرات الحرارية بنسبة 100٪ ، ويساعدك على حرق المزيد من الدهون و يثبط الشهية إذا تم تناوله قبل الوجبات. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك فعل الكثير أكثر من مجرد شرب الماء إذا كنت بحاجة إلى فقدان قدر كبير من الوزن


.تمنع الروابط
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
المشاركات
10
الإعجابات
2
#3
السلام عليكم أختي الكريمة يمكنك الصيام على الطريقة الإسلامية والإلتزام بنظام غذائي صحي وممارسة بعض تمارين رياضية. يمكنك زيارة هذا الموقع وقراءة عدد من المواضيع في هذا الشأن أتمنى لك كل الصحة والعافية أختي.
.تمنع الروابط
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى