لنتعلم من أخطائنا في المطبخ كريستـــا السميــد بالمهلبيـــة في أفضلية وحدة الفراش بين الزوجين 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

لنتعلم من أخطائنا في المطبخ كريستـــا السميــد بالمهلبيـــة في أفضلية وحدة الفراش بين الزوجين 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

خمسة فوائد للتغدية السليمة

smail01

قادم جديد
المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
خمسة فوائد للتغذية السليمة
إن تناول نظام غذائي سليم ومغذي يوفر لك العديد من الفوائد الصحية التي تنعكس عقليًا وجسديًا, إن التغذية السليمة لا تعني تجويع نفسك ، بل تعني تناول نظام غذائي متوازن من البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات 10 إلى 35 في المائة من السعرات الحرارية اليومية من البروتين وبين 20 و 35 في المائة من السعرات الحرارية اليومية من الدهون.

صحة القلب
يمكن لنظام غذائي منخفض في الدهون والكولسترول والصوديوم تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. تلعب أنواع الدهون في نظامك الغذائي دورًا كبيرًا في مستوى المخاطر. الدهون المشبعة وغير المشبعة - التي توجد عادة في اللحوم الحمراء ، والأطعمة المقلية ، وزيت جوز الهند ، وزيت النخيل ، والسمن النباتي والأطعمة الخفيفة المعبأة - تزيد من مخاطرك وينبغي تجنبها. الأنظمة الغذائية التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب غنية بالفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم. تناول من أربع إلى خمس حصص من الفواكه وأربع إلى خمس حصص من الخضار يومياً.

قوة العظام والأسنان
حمية غنية بالكالسيوم تحافظ على عظامك وأسنانك قوية وتساعد على منع هشاشة العظام. منتجات الألبان قليلة الدسم ، مثل الحليب والجبن واللبن الزبادي ؛ الخضار الداكنة الخضراء ، مثل البروكلي ؛ الأطعمة المحصنة ، مثل منتجات الصويا وعصائر الفاكهة والحبوب هي مصادر جيدة للكالسيوم. توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بـ 1000 ملليغرام من الكالسيوم يوميًا للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 50 عامًا. يساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم. اختر المنتجات المدعمة بفيتامين د لموازنة التغذية.

مستويات الطاقة أعلى
زيادة مستويات الطاقة المباشرة للتحول إلى نظام غذائي صحي. القضاء على الدهون الزائدة والسكريات والكربوهيدرات المكررة يساعد على منع تقلبات السكر في الدم. وتشمل أمثلة الكربوهيدرات المكررة الحلوى والخبز الأبيض. الكربوهيدرات غير المصنعة بما في ذلك الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات هي أكثرمنفعة . هذا يسمح لك بالحفاظ على نسبة السكر في الدم ومستويات الطاقة ثابتة نتيجة لذلك. تساعد الوجبات الصغيرة الصحية على الحفاظ على الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد تناول وجبة إفطار صحية في الحفاظ على نشاطك طوال اليوم. يوصي المجلس الأمريكي للتمارين الرياضية بوجبات الإفطار ، مثل دقيق الشوفان مع الفاكهة ..

صحة الدماغ
التغذية السليمة تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ ، وتحمي خلايا الدماغ وتساعد في الوقاية من مرض الزهايمر. من أجل اتباع نظام غذائي صحي في الدماغ ، تجنب الأطعمة المقلية وتفضل الأطعمة المبخرة والمشوية, أيضا أكل الفواكه والخضروات الداكنة مثل اللفت ، والسبانخ ، والخوخ ، والزبيب ، والعنب البري ، والتوت ، والخوخ والكرز. اللوز والجوز وغيرها من الاغدية مثل المكسرات تساعد على مكافحة مرض الزهايمر,

التحكم في الوزن
لمنع زيادة الوزن ، يجب أن لا تأكل أي سعرات حرارية أكثر مما تحرق كل يوم. لفقدان الوزن ، يجب أن تأكل سعرات حرارية أقل من حروق جسمك يومياً. تحتوي الأطعمة مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون ، عادة على سعرات حرارية أقل من المشروبات الغازية والحلويات والوجبات السريعة. إن تخفيض الوزن الزائد يقلل من خطر الإصابة بالسمنة ، مثل السكري من النوع 2 والشرايين المسدودة والخلل في الغدة الدرقية
 
التعديل الأخير:
أعلى