تعرفي علي أهم فوائد القرفة للنساء

Somano

قادم جديد
المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
فوائد-القرفة.jpg تتعدد الفوائد الصحية للقرفة وخاصة للنساء ومن هذه الفوائد:
1- من المعروف عن القرفة أنها تعتبر مضاد حيوي قوي وفعال ولذلك تدخل القرفة في غالبية خلطات التخلص من مشاكل البشرة وحب الشباب.
2- إذا كنتِ من النساء اللواتي يعانين من مشاكل البشرة بعد الولادة كالنمش والكلف فعليك بتناول القرفة حيث تعمل علي تخفيف النمش والكلف ببشرتك.
3- تعتبر القرفة من المشروبات الأساسية لكل سيدة تبحث عن الرشاقة واللياقة نظرا لفعاليتها في تسريع عملية الأيض.
4- مفيدة جدا للنساء بعد الولادة لأنها تزيد من إدرار حليب الأم ، ولذلك فإن القرفة تعتبر المشروب المتعارف عليه في ضيافة بعد الولادة.
5- تساعد القرفة علي تنظيم الدورة الشهرية عند النساء من خلال ضبط نسب الهرمونات في الجسم.
6- تسهيل حدوث الحمل ،حيث أثبتت بعض الدراسات أن القرفة تمتلك خواص علاجية هائلة تمكنها من ذلك خاصة إذا ما قمتِ بتناول القرفة مع العسل.
7- تعاني العديد من السيدات من صعوبة نزول الدورة الشهرية ، ولكنها إذا حرصت علي تناول القرفة باستمرار في تلك الفترة سوف تتخلص من تلك المشكلة المزعجة نظرا لقدرة القرفة علي علاج مشكلة الدورة الشهرية المنحبسة وتسهيل سريانها ، كما أنها تخفف الآلام الناتجة عنها لإحتوائها علي مسكنات طبيعية للألم ، ومنعها الصفائح الدموية من الالتصاق.
8- تتميز القرفة بفوائدها الصحية للنساء بعد الولادة ،فهي تستخدم لإدرار دم النفاس ، وتخفيف آلام ما بعد الولادة وتنظيف الرحم كما أنها مفيدة جدا لصحة السيدة بعد الولادة نظرا لإحتوائها علي نسبة جيدة من الكالسيوم وفيتامين سي لتعويض ما قد تكون فقدته عظامها من كالسيوم خلال فترة الحمل لبناء عظام الجنين.
9- تساعد القرفة المرأة في إنقاص الوزن وخاصة إذا تناولت القرفة مع الجنزبيل نظرا لقدرة هذا المشروب السحري علي زيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم ، وحرق الدهون خاصة في منطقتي البطن والأرداف ، كما أن الجهاز الهضمي أثناء عملية هضم القرفة يعمل علي حرق السعرات الحرارية مما يؤدي إلي خسارة الوزن الزائد.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى