تربية الطفل العنيد

المشاركات
7
الإعجابات
5
#1
عزيزاتي في هذا الموضوع إخترت أن أقدم لكم نبذة من مقال مأخوذ من موقع بفبوف حول تربية الطفل العنيد بطريقة سليمة و في الاتي اليكم أهم الطرق :

- أولاً علينا ألا نجبر الطفل على طاعة و يجب علينا معاملته بلطف و على سبيل المثال بدل أمر الطفل بالخلود إلى النوم علينا استبدال اسلوبنا كأن نقول " ما رأيك بأن نقرأ قصة ثم ننام ؟

- ثانياً علينا معاقبة طفلنا عند عناده و يجب أن نختار العقاب بناء على شخصية الطفل و على سبيل المثال حرمانه من مشاهدة الصور المتحركة أو منعه من الخروج لكن يجب علينا ألا نبالغ في العقاب و تجنب عقاب الضرب الذي لا يفيد الطّفل في أي شيء سوى شعوره بالإهانة و يجب علينا أيضاً المهم أيضاً أن نشرح للطفل سبب العقاب مهما كان سنه.

- ثالثاً علينا تجاهل طفلنا في الحالة التي ذكرناها في السابق أي عندما يبكي الطفل لتلبية طلباته التجاهل يجعله يشعر بأن هذا الأسلوب غير نافع و التجاهل لا يعني رفض الأهل للحاجيات الأساسية مثل الأكل و الشرب و دخول الحمام.

- يجب على الأم أن تتحلى بالحكمة ، السيطرة و الصبر على أعصابها و أن تمدح طفلها عندما يتصرف بشكل جيد و هكذا يشعر الطفل بالأمان تجاه عائلته و يصبح أكثر طاعة لهم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى