نرجو نكون من الناس الذين يكون مدخلهم صدق ومخرجهم صدق .وارد من ذلك ان يقال لهم قوموا مغفور لكم ..اللهم امين
الأماني ورد ذكرها فى القران ثلاث عشرة مرة على معاني مختلفة
بريق الأماني
اي اللمعان او اجتماع البياض والسواد في الشيء . بمعنى تشرح صدرك مع يحملك بذل الجهد ..تجمع بين الخير والشر
* الأماني ليس مجرد خاطرة تمر على القلب وتعمل لذة ..بل هي ممكن تتحول الى ارادة مستقرة في قلبه يحاسب عليها
الذي يتمنى هو من يقدر الاشياء التي في نفسه او في قلبه ويفكر فيها
هي نعمة من الله لانها باعثة لفسحة العيش ..اي الامل .. والتمني طبع محبوب لنا
ونحن خلقنا بها وهي اما ترفعك للفضائل او تنزلك للرزائل ..وهي دليل على صلاح القلب او فساده ...هي تحدد انت مين ؟
الهمة تأثر على الاماني
ممكن الاماني تكون كذبة .. بمعنى من كثر ما يتكلم على امنيته صار يكذب لانها اماني غير موجودة ( الاماني تصور ما لا حقيقة له )
قال عثمان رضى الله عنه ( من ما اسلمت ما تمنيت )
*( عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « إِذَا تَمَنِّى أَحَدُكُمْ فَلْيَنْظُرْ مَا يَتَمَنَّى فَإِنَّهُ لاَ يَدْرِى مَا يُكْتَبُ لَهُ مِنْ أُمْنِيَّتِهِ »
الامنية تكتب .وتسبب لها اسبابها .اذا اخذت بالاسباب كنت صادق .واذا تركت الاسباب كنت كاذب
نكمل بعون الله
الأماني ورد ذكرها فى القران ثلاث عشرة مرة على معاني مختلفة
بريق الأماني
اي اللمعان او اجتماع البياض والسواد في الشيء . بمعنى تشرح صدرك مع يحملك بذل الجهد ..تجمع بين الخير والشر
* الأماني ليس مجرد خاطرة تمر على القلب وتعمل لذة ..بل هي ممكن تتحول الى ارادة مستقرة في قلبه يحاسب عليها
الذي يتمنى هو من يقدر الاشياء التي في نفسه او في قلبه ويفكر فيها
هي نعمة من الله لانها باعثة لفسحة العيش ..اي الامل .. والتمني طبع محبوب لنا
ونحن خلقنا بها وهي اما ترفعك للفضائل او تنزلك للرزائل ..وهي دليل على صلاح القلب او فساده ...هي تحدد انت مين ؟
الهمة تأثر على الاماني
ممكن الاماني تكون كذبة .. بمعنى من كثر ما يتكلم على امنيته صار يكذب لانها اماني غير موجودة ( الاماني تصور ما لا حقيقة له )
قال عثمان رضى الله عنه ( من ما اسلمت ما تمنيت )
*( عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « إِذَا تَمَنِّى أَحَدُكُمْ فَلْيَنْظُرْ مَا يَتَمَنَّى فَإِنَّهُ لاَ يَدْرِى مَا يُكْتَبُ لَهُ مِنْ أُمْنِيَّتِهِ »
الامنية تكتب .وتسبب لها اسبابها .اذا اخذت بالاسباب كنت صادق .واذا تركت الاسباب كنت كاذب
نكمل بعون الله