انواع الفاكهه للتخسيس

norhannorhan

قادم جديد
المشاركات
2
الإعجابات
1
#1
انواع الفاكهه للتخسيس فواكه انقاص الوزن
انواع الفاكهه للتخسيس فواكه انقاص الوزن هناك الكثير من انواع الفاكهه الجميله التى تعمل على مد الجسم بالفوائد اللازمة والتى تعمل على انقاص الوزن حيث ان كثير منا لا يدرك قيمه الفاكهه لذلك إنها لحقيقة مقبولة أن فقدان الوزن يجب أن نكون في حالة نقص السعرات الحرارية. بمعنى آخر نحتاج إلى تناول سعرات حرارية أقل مما نحرقه خلال فترة معينة.
يمكن أن يساعدنا البحث عن الأطعمة التي تقلل من شهيتنا وتناولها في تحقيق عجز في السعرات الحرارية بسرعة أكبر.

تساعد بعض الفواكه في تحقيق أهدافنا المتعلقة بفقدان الوزن لأنها تحتوي على مستويات صحية من الألياف القابلة للذوبان واللزج مثل البكتين والسيلليوم والغلوكومان واللثة الغارية. وهذه الألياف المتينة تحد من شهيتنا ، مما يجعلنا نأكل أقل.
الكمثرى :




يحتوي الكمثرى على نسبة أعلى من الألياف مقارنة بالفواكه الأخرى وهو غني بفيتامين C.
من المفهوم أيضًا أنها تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب التاجية عن طريق خفض مستوى الكوليسترول في الدم والحفاظ على مستويات الطاقة المستقرة لديك.

مستوياتك العالية من الألياف تجعلك أكثر اكتمالا للمساهمة لفترة أطول في أهداف فقدان الوزن.
قيمت دراسة واحدة استمرت 12 أسبوعًا تأثير استهلاك الكمثرى الطازج يوميًا على 40 شخصًا بالغًا. أكلت كل واحدة من الكمثرى يوميًا وفقدت ما يصل إلى 1.1 بوصة (2.7 سم) من محيط الخصر.
ووجدت هذه الدراسة التي استمرت 10 أسابيع أن النساء اللائي تناولن 3 كمثرى يوميًا وفوق نظامهم الغذائي المعتاد فقدن 1.9 رطل (0.84 كجم) في المتوسط.
توت:

التوت الأزرق غني بالمواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية القيمة ومنخفضة السعرات الحرارية. أنها تزيد من معدل الأيض ومكافحة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم ومقاومة الأنسولين.
العنب البري من المقاتلين النشطين الذين زعمتهم دراسة أجرتها جامعة تكساس النسائية.

وأظهرت دراسة أخرى أجرتها جامعة ميشيغان أن الفئران التي تتناول مسحوق التوت الأزرق ، قللت من دهون البطن. التوت الأزرق هو في الواقع الدهون الناسفون الطبيعية.
جرب هذا النظام الغذائي عنبية إذا كنت لا تستطيع الحصول على ما يكفي من هذه التوت الحلو الحلو.
التفاح :

هل سبق لك أن سمعت عن “تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدًا؟” من المؤكد أنه يبدو دقيقًا ، بالنظر إلى الفوائد الهائلة التي يستهلكها التفاح.
التفاح يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويعزز جهاز المناعة ويبيض أسنانك.
هذه الفاكهة الصحية للقلب منخفضة في السعرات الحرارية ولكنها غنية بالألياف. وهذا يجعل التفاح الفاكهة المثالية لتضمينها في نظامك الغذائي لتخفيف الوزن. الأدلة التجريبية تدعم هذه الحقيقة.
كشفت دراسة برازيلية أن النساء اللائي تناولن ما لا يقل عن ثلاثة تفاح يوميًا فقدن 33 في المئة من الدهون أكثر من أولئك اللائي لم يفعلن. دراسات أخرى هنا هنا وهنا مزيد من التفاح دعم ثمرة فقدان الوزن ممتازة.
نظرًا لأن التفاح غني بالألياف ، فإنها تبقيك مشبعًا لفترة أطول ، وبالتالي تكبح آلام الجوع لديك.
بطيخ :

هل تشعر بالجوع عند اتباع نظام غذائي لتخفيف الوزن؟ ما عليك سوى تناول قطعة من البطيخ منخفض السعرات الحرارية لتناول وجبة خفيفة صحية.
وجبة 100 جرام من البطيخ تحتوي على 30 سعرة حرارية فقط. يضمن تناولها أيضًا أن تظل رطباً بسبب محتواها العالي من الماء (حوالي 90٪).
هذه العصير غني أيضًا بالأرجينين الأحماض الأميني المعروف بخصائصه المحترقة للدهون.
أجرت جامعة كنتاكي دراسة بحثية توضح أن البطيخ يقلل من تراكم الدهون لديك ويحسن ملامح الدهون.
أظهر مسح آخر في إسبانيا أن عصير البطيخ يقلل من آلام العضلات.
هذه الاستطلاعات تعني أن هذه الفاكهة توفر لك فوائد مزدوجة. البطيخ ممتاز لفقدان الوزن ، ويضمن أن تمنع العضلات المؤلمة من التمرين!
جريب فروت :

حمية الجريب فروت كانت بدعة منذ وقت ليس ببعيد.
على الرغم من أن استهلاك الجريب فروت طوال اليوم ليس وجبة متوازنة إلا أن هناك بعض الحقيقة لفكرة أن الجريب فروت يساعدك في إنقاص الوزن.
الجريب فروت منخفض للغاية في السعرات الحرارية. في الواقع يحتوي نصف الجريب فروت فقط على 37 سعرة حرارية وعالية بما فيه الكفاية من الألياف لتجعلك تشعر بالشبع. انظر حقائق التغذية للجريب فروت.
أظهرت دراسة حديثة أن تناول نصف جريب فروت قبل أن تخفض وجباتك من مستوى الكوليسترول في الدم وتقلل من دهون البطن. هذه الفوائد ربما بسبب محتوى فيتامين C والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في هذه الفاكهة.
دراسات أخرى هنا وهنا تدعم تناول الجريب فروت مع وجبات الطعام لخصر أنحل.
يجعلك المحتوى العالي من الألياف والماء في الجريب فروت ممتلئًا لفترة أطول مما يقلل من رغباتك في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.
إذا كان يجب عليك تناول وجبة خفيفة فاختر الجريب فروت لحماية محيط الخصر لديك.
الرمان :

الرمان يأتي مليئة بمضادات الأكسدة والآثار الصحية القوية. من المعروف أن زيادة تدفق الدم في الجسم وكذلك تقليل الكوليسترول الضار.
وجدت دراسة أجرتها جامعة كارولينا أن الرمان يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. يفعل ذلك بسبب البوليفينول ومضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة.
الأيض العالي يمكن أن يزيد من فرص فقدان الوزن.
إضافة الرمان إلى نظامك الغذائي يساعد في تخفيف الوزن عن طريق المساعدة في السيطرة على شهيتك.
الموز:

الموز مصدر غني بالبوتاسيوم والفاكهة يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك فيتامين B6. فيتامين B6 ضروري لجسمك لأنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويساعد على تحسين نظام المناعة لديك.
بدلا من اختيار قضبان الطاقة للحصول على جرعة فورية من الطاقة ، وتناول الموز.
يعتبر الموز هو الغذاء المثالي بعد التمرين لأن السعر يحتوي على 105 سعر حراري فقط كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف. تمامًا مثل جميع الفواكه الأخرى ذات المحتوى العالي من الألياف فإن الموز يبقيك ممتلئًا لفترة أطول ويحد من آلام الجوع (انظر البحث أعلاه)
بالإضافة إلى ذلك يتم تعبئة الموز غير الناضج بالنشا المقاوم ، والذي بالإضافة إلى المحتوى العالي من الألياف قد يقلل من شهيتك.
البرتقال :

البرتقال هو واحد من أفضل الفواكه التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي لتخفيف الوزن. هذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، ويمكنك حرق السعرات الحرارية أكثر مما تستهلك عند تناولها.
الألياف في البرتقال تأتي من البكتين والسليلوز واللجنين. حزم واحد برتقالي كبير (184 جرام) حوالي 18 ٪ من كمية الإشارة اليومية (RDI).
تعتبر البرتقال أيضًا مصدرًا غنيًا للثيامين وفيتامين C والفولات. إنها تعزز عملية الأيض وهي البديل المثالي عند شغف شيء حلو.
كلمة نصيحة – لا تدرج عصير البرتقال في نظامك الغذائي بدلاً من البرتقال لأنه يحتوي على قيم غذائية مختلفة.
الخوخ:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى