المشاكل الكهربائية الشائعة و التعامل معاها

sufaa

قادم جديد
المشاركات
6
الإعجابات
2
#1
عندما يتعلق الأمر بالكهرباء المنزلية ، فإن سلامتك لها أهمية قصوى. يمكن أن تكون الأضواء الوامضة والفواتير المرتفعة والأجهزة التالفة علامة على وجود مشاكل كهربائية في دارة منزلك. حدد المشاكل من القائمة أدناه ، بالإضافة إلى الحل الأنسب.

1. الجراحات الكهربائية المتكررة
يمكن أن تحدث الارتفاعات المفاجئة في التيار الكهربائي بسبب أي شيء من الصواعق ، وتلف خطوط الكهرباء ، والأجهزة المعيبة ، والأسلاك الكهربائية السيئة في المنزل. بينما لا تدوم الطفرة الفعلية سوى جزء من الثانية ، إلا أن الارتفاعات المتكررة يمكن أن تلحق الضرر بالمكونات الكهربائية المتصلة بمنزلك ، مما يقلل من متوسط العمر المتوقع لها بشكل كبير.

إذا كنت تعاني من اندفاعات كهربائية متكررة ، فمن المحتمل أن يكون الجاني عبارة عن جهاز كهربائي متصل بالشبكة المنزلية أو الأسلاك نفسها. حاول إزالة أي أجهزة أو لوحات طاقة رخيصة الثمن من المنفذ لترى ما إذا كان هذا يمنع الارتفاع المفاجئ في التيار. وإلا فقد حان الوقت لاستشارة كهربائي محترف.

2. الترهل والانخفاضات في السلطة
مثل الارتفاعات المفاجئة في التيار الكهربائي ، يمكن غالبًا أن تُعزى الارتفاعات والانخفاضات في الإمداد الكهربائي إلى الأجهزة المتصلة بشبكة الطاقة الخاصة بك والتي تكون معيبة أو مصنوعة من مواد دون المستوى المطلوب ، وتستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة عند تشغيلها.

3. مفاتيح الإضاءة لا تعمل بشكل صحيح
غالبًا ما تُعزى مفاتيح التعتيم التي لا تضبط الضوء بشكل صحيح إلى صنعة رديئة أو منتجات دون المستوى.

إذا كنت قد انتقلت للتو إلى منزل جديد ووجدت مفاتيح لا يبدو أنها تنشط أي شيء على الإطلاق ، فقد تكون هذه علامة على استبدال المفاتيح وإزالة التركيبات ، أو قد يكون هناك عطل في المنفذ أو الدائرة أو الأسلاك . استشر كهربائيًا إذا كنت تواجه مشكلات تتعلق بالمفاتيح في منزلك.
4. قواطع الدائرة الكهربائية بشكل متكرر
يمكن لعناصر القوة الكهربائية العالية مثل أفران الميكروويف ومجففات الشعر أن تنطلق من قواطع الدائرة ، خاصة عند استخدام عناصر أخرى مستهلكة للطاقة في نفس المصدر. تم تصميم قاطع الدائرة الكهربائية لحمايتك وحماية منزلك ، لذلك عندما يقوم برحلة ، فهذه علامة على قيامه بعمله.

انظر إلى ما كنت تستخدمه عندما تعثرت. إذا كان مجفف الشعر ، فحاول استخدام الإعداد المنخفض. بدلاً من ذلك ، حد من استخدام الكهرباء في دائرة واحدة عندما تكون الأجهزة عالية واط قيد الاستخدام.

5. تجاوز الحمل بالدائرة
أحد أكبر أسباب التعثر المتكرر لقاطع الدائرة هو التحميل الزائد على لوحات الطاقة. لا تحتوي معظم المنازل والشقق ، حتى الأحدث منها ، على نقاط طاقة كافية لتلبية ، على سبيل المثال ، إعداد وحدة ترفيه منزلي كاملة. إذا كانت قواطع الدائرة الكهربائية في منزلك تتعثر بشكل متكرر ، فقد يرجع ذلك إلى التحميل الزائد للدائرة. منع هذا عن طريق:

أبدا لوحات الطاقة سلسلة ديزي.
قم بإزالة الأجهزة غير المستخدمة (على سبيل المثال ، لا تزال شواحن الهاتف تستهلك الطاقة حتى في حالة عدم الاتصال).
انشر احتياجاتك الكهربائية حولك. لا تثقل كاهل دائرة كهربائية واحدة.
ضع في اعتبارك كيفية توصيل الأجهزة في جميع أنحاء المنزل - ما هو قيد الاستخدام وما هو غير ضروري.
6. الأضواء شديدة السطوع أو باهتة
إذا بدت بعض الأضواء حول المنزل شديدة السطوع بينما كان البعض الآخر خافتًا ، فهناك سببان محتملان:

أنواع مختلفة من المصابيح ذات القوة الكهربائية المختلفة: تأكد من تطابق جميع الكرات الأرضية.
اتصال محايد رئيسي سيء: سيستمر هذا في التسبب في مشاكل للمنزل حتى يتم إصلاحه بواسطة محترف.
7. الصدمات الكهربائية
الصدمة الكهربائية هي تجربة سيئة. على الرغم من أنها عادة ما تكون معتدلة إلى حد ما ، وهي تشبه الصدمة الثابتة ، إلا أنها تذكرنا بأن الكهرباء خطيرة عند عدم استخدامها على الأرجح.

تحدث الصدمات الكهربائية عادةً عند تشغيل الجهاز أو إيقاف تشغيله. قد تكون المشكلة مع الجهاز ، أو قد تكون في الأسلاك. يمكنك اختبار ذلك عن طريق توصيل جهاز آخر ومعرفة ما إذا كانت النتائج قابلة للتكرار ، ومع ذلك فأنت تخاطر بصدمة كهربائية أخرى. في معظم الحالات ، قد يكون من الأفضل التحدث مع كهربائي.

8. فاتورة كهربائية عالية
يمكن أن يشمل خفض تكلفة فاتورة الكهرباء ما يلي:

التحول إلى مزود أكثر فعالية من حيث التكلفة
تحديد الأجهزة الكهربائية التي قد تسبب ارتفاعات في التيار الكهربائي
ترقيع التسربات في نظام الماء الساخن
فصل الأجهزة والشواحن في حالة عدم استخدامها
إصلاح الأسلاك أو الدوائر التالفة
9. المصابيح الخفيفة التي تحترق كثيرا
هناك عدد من الأسباب التي تجعل الأضواء تحترق كثيرًا:

القوة الكهربائية عالية جدًا
العزل قريب جدًا من الضوء
الأسلاك السيئة على الدائرة
توصيلات سيئة بالتيار الكهربائي
على مفتاح باهتة ، الكثير من إجمالي القوة الكهربائية على مفتاح واحد
إذا كان هناك وميض ، فمن المحتمل أن يكون هناك اتصال ضعيف في الدائرة.
قد يكون عزل المشكلة أمرًا صعبًا بالنسبة لغير المتخصصين. إذا كنت تمر بمصابيح كهربائية وكأنها لا تخص أي شخص ، فقد يكون من المفيد التواصل مع فني كهربائي للمساعدة في تحديد السبب الجذري لحرق المصباح الكهربائي.

10. الضوء المتلقى "ينطفئ" ويعود مرة أخرى
تم تجهيز الإضاءة المريحة (مثل الأضواء النازلة) بأجهزة أمان تقطع الطاقة عن الضوء عندما يصبح الجو حارًا جدًا. أنت تستخدم إما قوة كهربائية عالية جدًا على اللمبة ، أو أن العزل في السقف قريب جدًا من اللمبة.
تحقق من الحرارة الزائدة
افحص المصابيح العلوية بين الحين والآخر:

هل ينتجون حرارة زائدة؟
ما هو إجمالي القوة الكهربائية على الدائرة؟
هل هم معزولون بشكل صحيح؟
قد تكون الإضاءة الزائدة عن الحد من مخاطر نشوب حريق ، لذا تأكد من الاختبار بانتظام.

ماذا تفعل إذا استمرت المشاكل
إذا كانت هناك مشاكل كهربائية جارية حول منزلك ، فعليك التفكير في الاتصال بفني كهربائي. الأمان في المنزل أمر بالغ الأهمية ، لذلك لا تترك أي شيء لتغييره. تواصل مع أحد المحترفين ، مثل فني الكهرباء البلاتيني المحلي لديك ، للمساعدة في تشخيص مشاكل الأجهزة الكهربائية في منزلك لراحة البال وضمان السلامة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

emaralryad

قادم جديد
المشاركات
13
الإعجابات
5
#3
الكهرباء تمثل أسلوب حياة لكن لا نستطيع الهرب من حاجتنا إلى وجود فنيين كشف التماس الكهرباء بالرياض عند وجود مشاكل في الامدادات الكهربائية التي قد تعرضنا إلى الأعطال المستمرة في الدوائر الكهربائية بالمنزل.
الامدادات الكهربائية
التيار الكهربي هو عبارة عن مجموعة من الشحنات الكهربائية التي تتخذ طريق خاص بها و تسير به داخل السلوك المعدنية التي تعمل على توصيل مصدر الكهرباء لدوائر الإنارة. ويمكن أن يتسبب التيار الكهربي بظهور مجال كهربي حول حيز التيار خاصة إذا لم يتم عزل السلك بشكل صحيح وقد يسبب كوارث.
شركة اعمار الرياض
 
أعلى