نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول السور والايات المفضلة في القران كيف تبحثين عن زوجة لولدك ؟ 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول السور والايات المفضلة في القران كيف تبحثين عن زوجة لولدك ؟ 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

الكالسيوم وأهميته للحامل

المشاركات
144
الإعجابات
42
#1


يعتبرالكالسيوم أحد المعادن المهم جداص للحامل أن تحصل عليها بكميات كافية، دعنا نعرفك على أهميته للحامل وأهم مصادره:

الكالسيوم وأهميته للحامل
يقوم جسد المرأة الحامل بفعل كل ما باستطاعته لرعاية الجنين وامداده بكل الاحتياجات اللازمة لنموه.

ولأن نمو الجنين يحتاج الى معدن الكالسيوم بكميات كبيرة لضمان نمو الأسنان والعظام بشكل سليم، فقد يستمد ذلك من جسم الحامل ومخزونه من العظام والأسنان وكالسيوم الدم المستمد من العظام، لذا ان كانت الحامل تريد أن تحافظ على عظام وأسنان قوية خلال الحمل وبعده، وتضمن في نفس الوقت نمو جنينها بالشكل السليم عليها أن تتناول الكالسيوم بكميات كافية.

لماذا تحتاجين إلى تناول الكالسيوم؟

يعتبر الكالسيوم عنصراً مهماً لصحة العظام والأسنان، كما يعرف معظم الناس. وهو أحد العناصر المهمة أيضا لضمان عملية النمو السليمة ولتنظيم عمل القلب والعضلات، والأعصاب فضلاً عن كونه يلعب دوراً أساسياً في نظام تخثر الدم. ومن المعروف أن نقص الكالسيوم على المدى البعيد يسبب الاصابة بهشاشة العظام ويرفع خطر الاصابة بالكسور.
الكالسيوم يمكن أن يقلل أيضاً من خطر ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل.



فوائد الكالسيوم لجنينك:

يحتاج الجنين الى كميات كبيرة من الكالسيوم لضمان عملية النمو السليم، ولبناء عظام وأسنان قوية. ويعتقد أن الجنين يولد بمخزون جسم كلي يقارب 25 غم من الكالسيوم كله مستمد من الأم.

يساعد الكالسيوم أيضاً على نمو قلب الجنين، وأعصابه، وعضلاته، فضلاً عن تطوير إيقاع القلب العادي.

الكمية اللازمة أثناء الحمل:

تحتاج النساء الحوامل إلى 1000 ملليغرام من الكالسيوم يومياً، وفقاً لرابطة الحمل الأمريكية ( American Pregnancy Association).

عادة ما تحتوي المكملات العادية التي يتم تناولها من قبل الحامل على 150 إلى 200 ملليغرام من الكالسيوم، وبهذا فهي غير قادرة على أن توفر الكالسيوم بكميات كافية للمرأة الحامل عند تناولها لوحدها، لذا يجب على الحامل أن تحرص على تناول كميات كافية من المصادر الطبيعية للكالسيوم بالاضافة الى المكملات الغذائية المخصصة التي يصفها الطبيب.

المصادر الغذائية للكالسيوم:

الحليب ومنتجات الألبان هي أحد أغنى المصادر وأشهرها بالكالسيوم.
عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم.
الحبوب الكاملة ومصادرها مثل الخبز الأسمر.
الأسماك المعلبة مع العظم مثل السردين.
اللحوم والدواجن.
فول الصويا والتوفو.
الفاصوليا المطبوخة.
السمسم.
التين .
اللوز.
الخضروات الورقية الخضراء الداكنة.
 
أعلى