السعودية

المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
يأتي «تعداد السعودية 2020» الجديد، ضمن رؤية المملكة 2030،؛ لتكوين قاعدة بيانات تساعد في إجراء البحوث الدقيقة والدراسات لبرامج وخطط التنمية للاستراتيجية، ومعرفة كم عدد سكان السعودية 2020 وأيضا مؤشرًا للتقييم السكاني في المسقبل
قبل «تعداد السعودية 2020»، أجرت المملكة 5 تعدادات رسمية، أولها عام 1974، ويليه التعداد الثاني في 1992، والثالث في 2004 وأخيرا تعداد 2010، وأخيرًا مسحًا ديموغرافيا للسكان عام 2017.

في السياق ذاته، دشَّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج «تعداد السعودية 2020»، أشادوا فيه بتلك الخطوة، معتبرين أنها تعزز خطوات المملكة نحو رؤيتها الاستراتيجية 2030.

وعدّد رواد مواقع التواصل مميزات «تعداد السعودية 2020»، أولها توفير قاعدة بيانات عريضة كأساس موثوق به في إجراء الدراسات والبحوث، التي تتطلبها برامج وخطط التنمية في المملكة، وتوفير البيانات لتتبع التغير الحادث في الخصائص السكانية.

وقبل بدء فعاليات «تعداد السعودية 2020»، انتهت الهيئة العامة للإحصاء من تحديث دليل المسميات السكانية في جميع مناطق المملكة، وتحديث العناوين البريدية في المناطق الإدارية، كذلك تصميم استمارات التعداد السكاني، وإجراء عدد من الاختبارات القبلية لها.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

goolfx

قادم جديد
المشاركات
1
الإعجابات
0
#4
شكرا لكم على هذا الشعور الطيب حول بلدي السعودية راية اسم بالعز منصوره ودولة التوحيد بظل قايدها عنا اسم من عهد اخو نوره البد اللي على الشارع وحدها من بحر جده الى راس تنوره ومن ورا الخرخير لطريف وحدها امام اللي مساعيه مشكوره سيرة المختار جاهد وجددها بعد مئة عام من وضع دستوره كل شبر سيرة الليث جودها يا انك تسقي العود وقبوره واحفظ الباقين في عز وايدها اة في ن اسم مشهوره السعود الله ينه يساعدها يا ذرا الشعب السعودي ويا سوره الويه والعهد لك نجددها يا البد اللي على الخير م
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى