التعافي من أثار الطلاق

الإعجابات
1,041
ستمري بمراحل :
* الألم * الصدمة حتى لو كان قرار الطلاق منك * عدم التصديق وتشعري كأنك بحلم * الخوف والحزن * اغضب والشعور بالذنب
في ناس تخطي هذه المراحل بأيام .وفي ناس شهور .وفي ناس سنوات قاعد في مرحلة مش عارفع يخرج منها
كل المراحل طبيعي تمري فيها .ولكن الغير طبيعي تستمر معك

اول حاجة اعملها اكبر الله في داخلي
كيف ؟ بمعرفة وفهم اسماء الله وصفاته
الله سيكون لك معين .وسيكرمك .وكوني واثقة الله معك وسوف يرضيكي
تعلقي بالله . الله اكبر من كل شيء .. والله سيرزقك ..ويفتح لكي ابواب

لو اخذتي خطوة الانفصال بعد ما تأكدتي ما في حل بينكم غير الطلاق ( توكلي على الله وخذي الخطوة )
ما تخلي اي حاجة عقبة لقرارك
* لو العقبة كانت الفلوس

(وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ(22) فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِّثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ (23)الذاريات
ماذا اعمل عشان تجربة الطلاق ما تأثر بحياتي ؟؟
المرحلة الأوله :
نكمل بعون الله

الإعجابات
1,041
المرحلة الأوله :
الإعتراف أنا السبب
(( مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ ۖ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ ۚ.... )) النساء

كيف فمن نفسك ؟؟
ممكن يكون من اختيارك له ..ممكن من تمسكك به .. ممكن من تعلقك فيه اكثر من ربنا .فربنا اذاكي فيه ..ممكن جيتي على نفسك كثير . لذلك استحقيتي هو يجي عليكي .. ممكن بسبب تأخيرك اتخاذ القرار .وقاعدة تستمري معه وتبرري مواقفه ..
ممكن قاعده معه عشان فلوسه .ولو سبتيه حتضيعي .. ( لا تنسي الرزق بيد الله مش بيد زوجك )
( إِنَّ هَٰذَا لَرِزْقُنَا مَا لَهُۥ مِن نَّفَادٍ ) ص
* لا تقولي السبب الأهل او الظروف او الحظ
اعترفي انا السبب .وقولي سامحني يارب . الله مش ظالم .انا ظلمت نفسي .انا استحق تلك النتيجة (الطلاق )

( ذَٰلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ (182)
المرحلة الثانية :
العفو ومسامحة الطرف الاخر .والدعاء له ( تذكري هو إنسان ممكن يغاط .انا لا أحاسبه . وحسابه عند الله )
لماذا اسامحه ؟؟
حتى تخرج من داخلك طاقة الغل والحقد. والانتقام والدعاء عليه

حتى لا تعيشي بضغط عصبي التي تسبب لنفسك الألم النفسي والجسدي والامراض الكثيرة
حتى لا يوقف رزقك . وتدخلي بالغيبة والنميمة والانتقام
حتى لا توقف حياتك الاجتماعية مع الاهل والاصدقاء
* لان الطاقة السلبية والانتقام اذا لم تسامحي من داخلك واقفة بينك وبين حياتك والناس
* لو الطرف الاخر سيىء جدا اتركي الله يخدحقك منه بقولك ( حسبي الله ونعم الوكيل ) يارب جيب لي حقي منه
* وبالمسامحة مع الايام حتشعري انك بجنة .هذا مش حلم .هذا واقع من جرب العفو
* الناس بتتعامل مع شكلك الخارجي الناتج من ما بدخلك
لذلك ممكن نجلس مع ناس نرتاح لهم او ناس لا نرتاح معهم .بسب ما يخرج منهم من طاقة
حتى لا يوقف رزقك بسبب طاقتك وافكارك
كل انسان داخله فجوات هي عبارة عن مغناطيس بتجزب الحاجة المرفوضة لها

( وَأَن تَعْفُوا أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۚ وَلَا تَنسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (237) البقرة
* العفو يعود عليكي مش عليه .ستعيشي بسلام
حتقولي مش قادرة اعفو في داخلي مواقف كثيرة سيئة منه
* ممكن تعملي جلسات مع مختص نفسي سيمسح لكي شريط حياتك السيء مع زوجك . ممكن تبقي فاكرة المواقف ولكن لا تتأثري
* ممكن تعملي جلسات استرخاء لتفرغ كل الطاقة السلبية .ثم جلسات لتدخل في داخلك الطمائنينة .ثم جلسات لتوضع لكي اهداف من شغل او طريقة تعامل مع الناس او طريقة لعمل زواج ناجح ( هذا الجلسات مجربة وناجحة )
* اذا ما نفع معكي الجلسات لازم تعرضي نفسك على مختص نفسي

المرحلة الثالثة :
نكمل بعون الله

الإعجابات
1,041
المرحلة الثالثة :
الطلاق ليس نهاية بل بداية ..
انت لم تفشلي او ضعتي او انكسرتي ( ارفضي هذا الكلام )
انتي ستجعلي حياتك احسن مما تتوقعي
اعتبري الطلاق رسالة من الله .يوجد بداخلك فجوات .انظري لها

كل انسان عايش بالدنيا بسبع مراحل :
* الجانب الروحاني .وهي علاقتك بالله
* الجانب الصحي .تأكلي الاكل الصحي
* الجانب العائلي . تعيشي مع اولادك واهلك بدون مشاكل
* الجانب المادي .ان يكون مقبول لكي
* الجانب الشخصي .اهدافك .وقيمتك وراحة بالك .لا تنتظري احد يخرجك مما بداخلك
( لا تتعلقي بشخص .وتوقفي سعادتك عليه ..كوني سعيدة بحياتك حتى تحسي بالنعم )
* الجانب المهني .. لا تشتغلي لكي تملىء الفراغ بحياتك او عشان مفروض اشتغل .بل عشان افيد الناس بعلمي
* الجانب العلمي ..مش شرط شهادة جامعية ممكن قرأة الكتب لان الله امر بالقرأه
{ ‏‏يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ }

في تلك الجوانب تبني نفسك من الداخل..كل يوم ضعي حاجة في الجوانب السبعة
كل يوم ح تخرجي من مرحلة الانتقام الى الثبات النفسي ( اثبتي للدنيا انا بقوم قبل ما اسقط )
انا واقفة على ارض صلبة ..ارفضي تكوني زي ما انتي .لان حتعيشي نفس ما ضيكي طالما في داخلك طاقة سلبية بتشدك للماضي

** لا تقرري الزواج بسرعة بعد الطلاق حتى يسكن اوجاعك .هو لن يعوضك بل سيذيد وجعك **
** لا تفقدي الثقة بنفسك حتى لو انت السبب في الطلاق او حتى لو عملتي ذنوب او اخطأ ..وقفي كل هذا .. وجربي ربنا هذه المرة **
( لو بداخلك تعاسة ستذيد تعاستك ..ولو بداخلك سعادة ستذيدي سعادة )

( اذهبي لله و اكتفي بالله.. تريدي حرية اذهبي للغني .. تريدي ونيس اذهبي للودود ..اجعلي الله اكبر شيء بداخلك )
( اذهبي لله .واطلبي منه يعينك . وقولي له انا بعمل ذلك عشان اقابلك وانا بحاول ارضيك في كل الجوانب )

صفي قلبك .واعملي ما تعلمتي سوف ترتاحي

منقول للإستفادة
دكتورة : اسماء السعيد

الإعجابات
1,041
فك والتحرر نهائي من التعلق (( بالأشخاص او الاحداث او الاشياء ))
التعلق .. من اهم الاسباب يجعلك تفشلي في تحقيق اهدافك في علاقة زوجية او شغل او اي علاقات
وكل ما اعرف معلومات عن الشيء المتعلق به ..يزيد تعلقي فيه
* تخيلي عندك ابن سمين جدا .والمطلوب منك تحمليه على ظهرك في اي مشوار .اكيد احساسك بالتعب والزهق منه

( التعلق هو حمل شيء ثقيل عليكي )
مهم::التعلق بشخص لا يريدك وينفر منك ويريد يبعدك عنه ..وانتي لا تريد تبعدي عنه عشان متعلقه فيه ..ابعدي شوية عنه وتحرري حتى يصير شخص عادي بالنسبة لكي .(( جاء لكي او ما جاء عادي ))
وكوني على ثقة انه راجع لكي .وعيشي مبسوطة بذلك يذهب التعلق وبنفس الوقت يتحقق هدفك
... مقياس الحياة ...
* حاجة ماشية فيها وجاءت لكي بسهولة .تعرفي انت مش متعلقة فيها
* وحاجة انتي تريديها وفيها مشكلة اعرفي انتي متعلقة فيها
* وحاجة انتي تريديها وزهقتي من طلبها ثم صارت بالنسبة لكي عادي جاءت او ما جاءت انا سعيدة في كل الاحوال سوف تتحقق لكي بسرعة

وهذه سنة الكون ما تتعلقي به ينفر منك
هذه الاشياء تبتعد قدر تعلقك بها ..وتقترب بقدر زهدك فيها
** فك التعلق يكون .. ازهد بالحاجة وانا اريدها ** بخطوات ::
الخطوة الاولة ::

1) لا توقف سعادتك على هذه الحاجة التي تريدها ( زوج . عمل شقة . وظيفة .سفر . نقص الوزن )
* مثلا ..شخص يريد ينقص وزنه .. لا يخرج من البيت حتى يخس .. ولا يشتري لبس حتى يخس ..وهذا مستحيل يحصل طالما انت موقف سعادتك حتى يحصل .بل قول انا مبسوط بشكلي ومتقبل نفسي .وانزل اشتري لبس يناسب جسمي الان ثم اشتري لبس لما اخس ...انا ح اكون اسعد لو نقص وزني .بس ما اوقف حياتي عشان حاجة
*مثلا ...تقولي مش ح احس بالسعادة الا لما جوزي يهتم فيا .وعلاقتي تتحسن معه ...
انتي قدري نفسك بكل الاحوال .. وقولي انا صنع الله وتوجد عندي مميزات عن غيري
بغض النظر عن علاقتك بزوجك او شكل جسمي وحش
* اكتفي بالموجود .واشكري الله عليه ..ستجدي كل حاجة تريديها ستتحقق

الخطوة الثانية :
نكمل بعون الله

الإعجابات
1,041
الخطوة الثانية :
وضع مبررات للحاجة المتعلقة فيها تعلق مرضي ( زوج .شغل . ) عشان ما تتركيه
مثلا : مع الزوج .كل البيوت فيها مشاكل . كل الرجال كدة . الاولاد ستضيع
فكي التعلق ولا تعطي مبررات .بل واجهي نفسك انا متحملة كل الاهانه منه عشان فلوسه او عشان الاولاد او عشان بحبه
كيف تعرفي انك متعلقه به ؟؟ وهو لكي مصدر الكون
عندما تقولي انا اعطيه الكثير وهو ناكر للجميل ..انا مهما اعمل له بيزيد سوء . ولا بيرضى عني ..هو شخص غريب لا يتغير ..
هو مش فاهمني
نقول لكي سيزيد سوء .ويبعد اكثر واكثر منك ..لازم تركزي وتفكي التعلق به
انتي ربما متعلقة بفلوسه .لان انت شايفة الامان بوجود الفلوس معك

** اسباب التعلق بالاشياء يكون منذ الطفولة :
*من الوالدين دايما يقولي لكي تهتمي بشكلك امام الناس ..الزوج هو كل حاجة ..الفلوس تعطيكي قيمة ..وافكار ومعتقدات كثيرة بداخلك
* من الافلام يصور الحب والفلوس بطرقة تعلقك بهم

(( النفس وعاء كبير يمتلىء منذ الطفولة ويظهر عليكي عندما تكبري ))
يوجد ناس مليانه افكار منذ الطفولة .ولا يظهر عليها عند الكبر لانها تنظف داخلها اول بأول بتعلقها بالله
** الحلول **
1) الاعتراف والتقبل أنا السبب
( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ [الرعد:11]
انا السبب في معاملة زوجي ..انا السبب في ضيق الرزق ..انا السبب في تأخر الحمل ..(( أنا غير راضية بوضعي ))
فى حديث قدسي عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : قال الله عز وجل : يا ابن آدم .. خلقتك للعبادة فلا تلعب , وقسمت لك رزقك فلا تتعب , فإن أنت رضيت بما قسمته لك أرحت قلبك و بدنك و كنت عندي محمودا ,وإن لم ترضى بما قسمته لك فوعزتي و جلالي .. لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش في البرية , ثم لا يكون لك منها إلا ما قسمته لك و كنت عندي مذموما .)
( ارضى بالموجود .يأتيك الغير موجود )
كيف ارضى ؟؟
نكمل بعون الله

الإعجابات
1,041
الخطوة الثالثة
كيف ارضى ؟؟
تسألي نفسك

لماذا انا متعلقة بزوجي. ؟ هو مصدر ايه الفلوس او الامان او الاحتياج ..؟ ..اذا انتي ناقصك الامان والاحتياج
لماذا اريد الشهرة .. هي مصدر ايه تجعلني احس بقيمتي .عشان الناس تقدرني . تعطيني قوة . ؟ اذا انت ناقصك التقدير والقوة
* من اسباب التعلق نقص ما تحتاج نفسك ..انت تعوض النقص بالاشخاص .. املىء احتياجك ستفك التعلق *

كيف اعرف ما احتاج ..؟
اسأل نفسي لو ما حققت الحاجة لنفسي ماذا سيحدث لي ؟؟

بمعنى :
*انا حياتي مش كويسه مع زوجي . انا لا اعيش بامان ... سيحدث اني ساعيش منهاره
* انا لم ينقص وزني .. سيحدث اني احس شكلي وحش وغير مقدرة ..
انا اريد الامان والتقدير .ولم احصل عليهم .. لا انهار ولا احزن
*اكتبي الحاجات النفسية المحتجاها ..ثم اسألي الله كل ما تحتاجي باسماء الله * ( سوبرماركت اسماء الله )
اريد الامان ..اسأل الله بأسمه الغني اجعلني غنية بك
اريد قدرة .. ياقادر .انا مقتدرة بك ..انا حرة بك ... انا مستعينه بك ..انا مستغنية بك .. انا مستمدة منك الامان والحب والاحتواء والسعادة والطمائنينة . حل مشاكلي معك ومنك

* ابعدي عن التعلق بشخص.وتعلق بالله . .واذكري الله ( فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ (152) البقرة
* لا تنسي الله ( وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (19) الحشر

* اعمل جلسات استرخاء بذكر اسماء الله .كل يوم لمدة شهرين او اكثر
ستجدي حياتك فيها يسر ونعيم و توفيق

ابو جابرالصحابى الذى قال له ربه ..( يا عبدى سل تعطى )
كل ما زاد تعلقك بالله واسمائه كل ما زاد تحقيق حاجاتك .وفك تعلقك بشخص

**.وانت جالس تبني من زمان افكار بداخلك سلبية تجزب لها طاقة سلبية
لازم تفرغ داخلك بكثرة الاستغفار عن ما بداخلك من اشياء سلبية .معرقلة علاقاتك مع الزوج والابناء والناس
والان اجعل المغناطيس الذي بداخلك الايجابي يجذب ما تحتاج

الخطوة الرابعة
نكمل بعون الله

الإعجابات
1,041
الخطوة الرابعة :
اعكسي المرايا . عشان توصلي لما تريدي

لا تقولي دائما زوجي والحياة والناس هما السبب ..قولي أنا السبب في عرقلة علاقتي مع زوجي او ابني او الناس .اكيد عملت حاجة غلط
*كيف تطور نفسك ؟؟
1* اصلح علاقتي بالله ..( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ [المائدة:105] ..اكثر الاستغفار ...استغنى بالله عن كل شيء .. شكر الله على نعمه .واركز على نصف الكوب المليان عشان املىء باقي الكوب . لان عدم الشكر يفرغ الكوب
مثلا : عندي ديون اشكر الله الدين فلوس قليلة
( شكر الله ينسف تعلقك بالاشياء ) تذكري التعلق من الشيطان ( ثُمَّ لآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17) الاعراف
الشكر بالفعل والقول والخيال .وبالكتابة للناس
شكر النعمة قبل ما تيجي ..وشكرها وانت تملكها .. شكر على الطاقة والاحساس .. شكر على المكان الموجود فيه ..شكر على الاشياء التي تملكها
2* ركزي بالحاجات الايجابية بالشخص المتعلقه به .
3* ( انفق على روحك وعقلك مثل ما تنفق على جسدك )
كن متوازن في العطاء ولا تفضل تعطي فقط . اعطي نفسك اولا ثم الاخرين ( اي حاجة تزيد عن حدها تنقلب ضده )
..قدري ذاتك .واجعلي لها قيمة وكيان ( اذا اردت ان يكون لك عز لا يفنى .. فلا تستعن بعز يفنى )
كوني حرة وغنية ومقدرة وقوية بالله ..وكبري الله بداخلك .واستمدي طاقتك من الله ..واطلبي حاجتك من الله ..وستكون الدنيا كلها تحت قدمك

منقول للإستفادة

الإعجابات
1,041
** تمارين بعد الخذلان من اي شخص ..حتى لا تندمي **
الخطوة الأوله **

تسألي نفسك هو خذلني بماذا .؟ شوفي الموقف الذي خذلك فيه وتصوريه على شكل صور .واجلسي ضخمي الموقف ..واتركي مشاعرك تخرج من داخلك لا تكتميها ..وابكي كثير
ثم تقولي عادي حتى لو خذلني بأكثر من كدة ..بردو عادي
الخطوة الثانية **
ثم بعد الخطوة الاوله فورا .قولي لنفسك هو بيحبني .وفكري بالمشاعر الحلوة بينكم .ستجدي المشاعر السابقة حتضرب مع المشاعر الحلوة
( الهدف هو تدربي نفسك ودماغك اللعب في افكارك وانتي المتحكمة فيها )

الخطوة الثالثة **
انتي حكمتي عليه وضعتي اسماء سلبية لمن خذلك . ( غدار .خاين . ناكر العشرة ) لو كان زوجك تذكري الزواج ميثاق غليظ .وزوجك هو من عمل المعصية والذنب وعمله مع الله مش معك ( مهم ::لا تجعلي نفسك طرف عشان ما تتتألمي ) .. ممكن زوجك عينه فارغة هذا ذنبه ومشكلته وليس مشكلتك ..لذلك لا تقولي خذلني او خانني او اهانني ..بل قولي خاين بدون (( ني ))ما تكوني طرف
احيانا الزوج بيخون من وراء زوجته .فيشعر بالفرحة انه خان زوجته وعرف يخبي عليها ..ونسي الله رقيب عليه ...( هو في غفلة )

* لو شخص شتمك لا تقول شتمني لكي لا تتألم لا تخد الموضوع شخصي .. بل قول هو الفاظه قذره ..ستكون وضع عليك الشتيمه غير مؤلم

( كل تفاصيل حياتنا تسجل بالعقل ..ولو كان الموقف مشاعري ..يكون اسرع بحفظه في الذاكرة من المواقف التي بدون مشاعر )
الحياة العادية لا نفتكرها ..ولكن المواقف التي فيها مشاعر سلبية او ايجابية نفتكرها وتحفظ في الذاكرة
كل ما ارفض مشاعر سلبية بقوة .. كل ما المشاعر السلبية زادت جدا
رفضك للمستقبل حسب تفكيرك السلبي حيعمل لك خوف منه
ورفضك للماضي السلبي حسب تفكيرك السلبي حيعمل لك حزن عليه

لا تشعر بالنقص بسبب الخذلان من الشخص ..فتجزب وتزيد عندك المشاعر السلبية ..فتصير لا تعرف تتعامل مع الشخص الذي خذلك
* تذكر ..مافي احد يجبر احد على حاجة .. لذلك لا تقول لمن خذلك انت السبب في حزني عشان خذلتني

الكل محاسب من الله على عمله ..لا تضحك على نفسك وتقول هو السبب خلاني اعمل ما نهى الله عنه ( مثلا شخص خذلني فرحت شتمته )

الإعجابات
1,041
لا تذل نفسك وتعاتب شخص ترك العلاقة معك
1* لا تضع معاني واسماء للشخص الذي تركك ..مثلا ..حياتي تدمرت ..لن اجد زوج اخر ..هذه معاني مدمرة وسلبية
ولكن قول معاني ايجابية تخفف من طاقة الصدمة بسرعه .و رفضك للموضوع : في الف شخص غيره ..هو لا يستاهلني .. اكيد الله كاتب لي خير انا لسه مش عارفه

2* تقبل الموضوع ثم تقبل نفسك
( ضع في داخلك انا ممكن ابدأ من جديد مهما كان عمري ..واتعلم من الماضي )
اضع احتمالات لحياتي الجديدة واتقبل كل الاحتمالات
مثلا زوج هو الذي تركك
. تضع احتمال ممكن اعيش بدون زواج . ..تقبلي ذلك عشان عقلك يشوفك ويتقبله
ممكن اتزوج تاني وافشل واتطلق ثاني ..بردو انا متقبلة ذلك
ممكن اتزوج شخص يعوضني كل الماضي ..بردو اتقبله
ممكن ابطل من فكرة الزواج تماما ..بردو متقبلة
انتي وضعتي كل الاحتمالات ومتقبلة النتيجة ..اكيد حيروح منك القلق على المستقبل ( الذي يزود الصدمه عدم القبول )

3* ابدأ اغير سلوكي في كل المواقف الماضية مثلا
كنت لما نقوم من النوم افطر انا وزوجي او اي شيء ...اغير السلوك بشيء جديد حتى لا اتذكر زوجي .. فترجع السلبيات في حياتي مرة ثانية ..ممكن اقوم من النوم اعمل رياضة او اسمع راديو او اكلم اهلي
( الهدف تكسير السلوك القديم )

** تدريب **
* كل ما تشوف او تسمع موقف صادم لشخص ما . والحمد لله عدى الموقف عادي
.اجلس مع نفسك وتخيل ان الموقف حصل لك .افكر في الاحتمالات لحل الموقف .وادع الله ما يحصل ذلك الموقف لي .واشكر الله على حياتي وما انا فيه .حتى تزيد النعمه
( بذلك انت انت امنت نفسك من الصدمة .وشكرت الله . وحصلت على الزيادة النعم )

سؤال .. هل استعين بشخص يساعدني اعدي الصدمة ؟؟ او اعديها لوحدي ؟؟
لو المشكلة في بدايتها .وانت بتبكي ومنهار .
.ممكن شخص فاشل يصعب عليك الموضوع ويلخبطك ويجعلك تنهار اكثر
وممكن لو كان شخص ناجح .عارف يتعامل مع مشاكل نفسه بسرعه .ويخرج منها رائع ...ممكن تستعين به لتأخذ منه الايجابية
وممكن لا تجد الشخص الفاشل او الناجح ..فتعامل مع الصدمه لوحدك مع الاستعانه بالفديو والكتب المفيدة

الإعجابات
1,041
كيف تتعامل مع شخص اهملك ولم يهتم بك ؟؟
اولا لا تقدر تتحكم في مشاعره نحوك .. وبدل ما تلومه وتطلب منه اهتمام
استغنى عنه وعيش حياتك .وارجع للحاجات التي كنت تحبها

* نحن نعرف ألم التجاهل ألم حقيقي .ويجرح القلب .ويجعلك متوتر وعصبي ولا تعرف تنام .ومشاعرك سلبية وتؤثر على من حولك
ولكن قال تعالى ( وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ[البقرة:195].
* ثم اعرف انت لست الوحيد في العالم تعاني من الاهمال
لذلك قال تعالى
( إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ ۚ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاءَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (140) ال عمران
* هو الموضوع مجرد وقت .كأنك شايف شخص عايش في كهف مظلم .وتعلم في النهاية سيخرج للنور
* شعور الحزن والاكتئاب لا تقاومه .. ولكن لا تستسلم لها ...اعتبرها تجربة وتعلم منها .. وهذه المشاعر ستذهب .وتبدأ من جديد
* لا تقنط وتيأس من رحمة الله
* ابتعد عن الشخص الذي يهملك .ولا تراقبه .ولا تفكر فيه .. ولا تجلس لوحدك . واشغل نفسك
( وبعد مدة سيصبح لك هذا الشخص ماضي انتهى ) وسيرجع فلبك سليم
( واسقط ذلك الشخص من حيث ما رفعته ) وتقول له ( اسقطك من حيث رفعتك )
كنت نجمه جميله في سمائي ولكن رحلت .. وعادت سمائي صافية
وعدت بخيالي الى الزمن الذي رائيتك فيه اول مرة ..فأغمض عيني عليك وتجاهلتك
انا الان اعيش كما كنت قبلك ...حياة سعيدة
( لا ينشغل بالي منك ولا عليك )

سعد الرفاعي

الإعجابات
1,041
التعلق ظلم للنفس
اذا الطرف الاخر لا يستجيب لك ..اذا انت متعلق به
خالف رغبة نفسك في البقاء ..وستفخر بنفسك ..انت جعلت لنفسك قيمة

لا تظلم نفسك وتتعلق بشخص ( انت الظالم والمظلوم لنفسك )
انت مخير في الابتعاد .. قبل ما تبتعد فكر جيدا ..ثم تشجع في اتخاذ القرار ..ثم الثبات على قرارك
( بقدر عزة نفسك . ستكون سريع في الابتعاد )
لا تبقى ..مهانا .. متألما ..متأذيا ..متعلقا

اقدم على فعل الابتعاد .. عندما شخص يقلل منك ..سارع بالمغادرة .
لا تطلب تفسير ..وضع عزة نفسك في الميزان

كلما ثقل الميزان بعزة نفسك ..كلما خفت خطواتك بالرحيل
وكل ما هانت عليك نفسك ..من الطبيعي ان تزداد اهانه

الإعجابات
1,041
الزوج الخاين
قلبه ميت ..لا يفهم بالمشاعر
الرخيص على طول رخيص .. عمرك غالي لا ترخصيه بالعيش معه
اعتقدتي انه محترم .واعطتيه اخلاص وحب وحنان وتحبي الحياة المستقرة فيها سلام
وبدا الزوج مراحل السفالة .هو مريض ما عنده شخصية يداري عيوبه تحت لبس البدل

ولكن الله كشف ستره
في الاول بتزعلي على العشرة ولكن لما تفكري كويس بتحتقري نفسك كيف حبيتي وعشتي مع شخص سيىء . ..هو لا يستاهل ينزعل عليه

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ ۚ وَإِن تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (14) التغابن
انتي تمسكتي به ... وغلطانه انك تعطيه قيمة وانتي غلطانه في اختيار شخصيته غلط ..
البعد عن الظالم رحمة ..لا تحزني وتبكي عليه
ولو يملك شيء من الرجوله والكرامه يعطيها كل حقوقها

قولي لنفسك يحرم عليك قلبي ... وانت لا شيء حتى افكر فيك
واسألي الله يبعد عنك غدر الناس . والله حيجيب حقي في الدنيا والاخرة . والله سيعوضك بالصحة والمال ..وربنا حينتقم من كل ظالم
واسألي الله يارب ارنا قدرتك على كل من ظلمنا ..ربنا ما راح ينساكي
حبي نفسك .واعرفي قيمتها
اخرجي من احزانك ومن الازمة بنجاح
( كل ازمة ورها نصرة )
لا تنامي حتى لا تمرضي ..ولا تمسكي بالمشكلة وتعيشي فيها ..هو شخص ومليان اشخاص غيره
الي مشي ريح واراح واستراح .. شخص مثله لا ينزعل عليه .ولا يذكراسمه ..اعتبريه شخص مات

( عمروربناما ينجح الظالم ولا يعطيه والله عادل وبيعوض المظلوم .وربنا حيبرد على قلبك . ويسعد ايامك . وحتعيشي عيشة احلى )
وابدئي من جديد ..
بطلي نقد وجلد لنفسك .. وافتخري انك تصوني لسانك عن شتمه
وتذكري
( ولو طال الاسف ما راح اسامح ..ربي خلقني لك عقوبة )
اخرجي للناس . تكلمي كلام طيب
عيشي حاضرك بحب وانسي الماضيواتركي المستقبل على خالقك

الإعجابات
1,041
الزوج الخاين
قلبه ميت ..لا يفهم بالمشاعر
الرخيص على طول رخيص .. عمرك غالي لا ترخصيه بالعيش معه
اعتقدتي انه محترم .واعطتيه اخلاص وحب وحنان وتحبي الحياة المستقرة فيها سلام
وبدا الزوج مراحل السفالة .هو مريض ما عنده شخصية

ولكن الله كشف ستره
في الاول بتزعلي على العشرة ولكن لما تفكري كويس بتحتقري نفسك كيف حبيتي وعشتي مع شخص سيىء . ..هو لا يستاهل ينزعل عليه

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ ۚ وَإِن تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (14) التغابن
انتي تمسكتي به ... وغلطانه انك تعطيه قيمة.. وانتي غلطانه في اختيار شخصيته غلط ..
البعد عن الظالم رحمة ..لا تحزني وتبكي عليه
ولو يملك شيء من الرجوله والكرامه يعطيها كل حقوقها
قولي لنفسك يحرم عليك قلبي ... وانت لا شيء حتى افكر فيك
واسألي الله يبعد عنك غدر الناس . والله حيجيب حقي في الدنيا والاخرة . والله سيعوضك بالصحة والمال ..وربنا حينتقم من كل ظالم
واسألي الله يارب ارنا قدرتك على كل من ظلمنا ..ربنا ما راح ينساكي

حبي نفسك .واعرفي قيمتها
اخرجي من احزانك ومن الازمة بنجاح ( كل ازمة ورها نصرة )
لا تنامي حتى لا تمرضي ..ولا تمسكي بالمشكلة وتعيشي فيها ..هو شخص ومليان اشخاص غيره
الي مشي ريح واراح واستراح .. شخص مثله لا ينزعل عليه .ولا يذكراسمه ..اعتبريه شخص مات

( عمروربنا ما ينجح الظالم ولا يعطيه والله عادل وبيعوض المظلوم .وربنا حيبرد على قلبك . ويسعد ايامك . وحتعيشي عيشة احلى )
وابدئي من جديد ..
بطلي نقد وجلد لنفسك .. وافتخري انك تصوني لسانك عن شتمه
وتذكري
( ولو طال الاسف ما راح اسامح ..ربي خلقني لك عقوبة )
اخرجي للناس . تكلمي كلام طيب
عيشي حاضرك بحب وانسي الماضيواتركي المستقبل على خالقك

أعلى