@ جدول لتعليم الصغار القران @ احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة طهارة الوجدان 
من حكايا المجتمع ◆ هيبة المعلم و التلميذ ◆للنقاش الجاد 

 @ جدول لتعليم الصغار القران @ احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة طهارة الوجدان 
من حكايا المجتمع ◆ هيبة المعلم و التلميذ ◆للنقاش الجاد 

التخلص وازالة الرؤوس السوداء من الانف نهائيا

wafaahbada

قادم جديد
المشاركات
6
الإعجابات
3
#1
1- تعريف الرؤوس السوداء :
يمكن إعتبار الرؤوس السوداء أحد أنواع حب الشباب الخفيف والذي يحدث إما نتيجة إفراز البشرة للذهون والزيوت وكذا إنسداد مسام البشرة نتيجة تراكم الأوساخ أو الإستعمال المفرط للمساحيق، ويمكن ظهور الرؤوس السوداء في أماكن متفرقة من الجسم بغض النظر عن الأنف كالظهر، الأكثاف، الصدر، إلى غير ذلك حسب عوامل أخرى مساعدة.

2- أسباب ظهور الرؤوس السوداء :
- عدم تنظيف الوجه يوميا و بإنتظام.
- الإستعمال المفرط لمستحقات التجميل.
- التعرق الزائد دون غسل.
- الإستعمال الغير متوافق مع البشرة لأنواع المواد المنظفة لها.
- تناول الحليب و مشتقاته بصفة مفرطة.
- البشرة الذهنية.
- التوثر والعوامل الوراثية.

3- علاج و ازالة الرؤوس السوداء من الانف و باقي الجسم :

1-3- علاج الرؤوس السوداء طبيعيا:
هناك وصفات كثيرة لعلاج وازالة الرؤوس السوداء من الانف، لكن سنذكر منها ما يوجد في منزلنا أو ما يسهل إيجاده في الأسواق.

1-1-3- الليمون :
يعتبر عصير الليمون الحل الأمثل للقضاء على البكتيريا وتنقية مكان الرؤوس السوداء من الزيوت الذهنية المتراكمة على البشرة بالطريقة الآتية :
نأخذ عصيرالليمون و نضيفه على الماء بمقدار متساوي بينهما في كأس صغير، ثم نمسك قطعة قطن و نقوم بإدخالها في المحلول ثم نقوم بمسح الوجه أو أماكن تواجد الرؤوس السوداء ثم نتركه على الأكثر مدة نصف ساعة وفي الأخير نقوم بشفطه بالماء الدافئ.

2-1-3- العسل :
يمكن إعتبار العسل مفيد جدامن أجل التخلص من الرؤوس السوداء لمميزاته المطهرة للبشرة و خاصة الذهنية منها و طريقة إستعماله سهلة، فقط نقوم بأخذ العسل و ندلك به أماكن تواجد الرؤوس السوداء لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.

3-1-3- الشاي الأخضر :
يبقى الشاي الأخضر حلا مفيدا من أجل ازالة الرؤوس السوداء من الانف، نأخذ القليل من الشاي الأخضر قيمة ملعقة كبيرة أو أكثر حسب صغر أو كبر منطقة الضرر ثم نخلطه مع القليل من الماء حتى نحصل على خليط متجانس على شكل عجينة فنقوم بوضعه على الأماكن المصابة مع الدلك لمدة 5 دقائق و من تم نغسل بالماء الدافئ.

4-1-3- البيض :
نأخذ بياض البيض و نخلطه مع العسل حتى الحصول على خليط متجانس و من تم نضعه على الوجه على شكل ماسك حتى يجف لبضع دقائق، ثم نغسله بماء دافئ.

ملحوظة :
يمكن إستعمال هذه الوصفات بشكل منتظم قبل الإصابة لتنظيف الوجه و الحفاظ على نعومة البشرة.

2-3- علاج و ازالة الرؤوس السوداء من الانف وباقي الجسم طبيا :

1-2-3- تونر حمض الساليسيليك :
تكمل مهمة تونر حمض الساليسيليك في فتح المسامات لإزالة الجلد الميت و فك إنسدادها و تفتيح البشرة و تنعيمها و بالتالي إزالة الرؤوس السوداء من الأنف، وطريقة الإستعمال هي:
نقوم بغسل الوجه جيدا و تنظيفه و تنشيفه، ثم نأخذ قطعة فطن و نضع القليل من تونر حمض الساليسيليك و نمسح به أماكن تواجد الرؤوس السوداء و نتركه حتى تمتص البشرة هذه المادة، نكرر هذه العملية كل يوم حتى التخلص من الرؤوس السوداء.

2-2-3- بيروكسيد البنزويل :
يعمل بيروكسيد البنزويل على التغلغل داخل مسامات ا لبشرة و قتل البكتيريا المتراكمة و بالتالي القضاء على الخلايا الميتة. نأخذ كريم بيروكسيد البنزويل و نضعه على الوجه على شكل ماسك طبعا بعد تنظيف الوجه جيدا مع إعتماد نصائح طبيبكم.

4- خاتمة :
تعتبر البشرة مكانا حساسا يجب الإعتناء بها قدر المستطاع و الإهتمام بها و تنظيفها بشكل منتظم قبل الوقوع في المشاكل. ازالة الرؤوس السوداء من الانف أو مكان آخر من الجسم لا يتطلب الكثير من المهارات، فقط سيداتي سادتي قوموا بإختيار أحد الحلول أعلاه مع التتبع سوف تتم إزالتها بنجاح.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى