نقط هامة
(الله الواحد الاحد . ليس له ولد ولا صاحبة . لا نظير ولا شبيه له .هو السيد الشريف العظيم الحليم العليم الحكيم سبحان الله القهار الباقي الحي القيوم .هو المالك الخالق . هو رب الناس .اله الناس )
* مواجهة الانسان لعمله قد تكون اقسى من كل جزاء لانها تعمل له نوبة ندم .فكيف وهو يواجه بعمله على رؤوس الاشهاد في وجود الله
* دقة الميزان عند الله سوف يحاسب على كل ذرة من خير او شر ( فلا نحقر شي من العمل )
* ان الذين امنوا وعملوا الصالحات هم خير البرية لهم الجنة ورضى الله ورضوا عنه .ذلك لمن خشى ربه
* بعد التفرغ من مشاغل الحياة تقرب لله بالعبادة خالصة خاشعة
* تأكد وكن على يقين بالله بعد العسر يسر
* من اعطى خالص لله لا يريد جزاء ولا شكر من الناس والتقى وصدق بالدين فله اليسرى في الدنيا والاخرة .والعكس كذلك
*ان اكرمكم عند الله اتقاكم ( التواضع للناس )
* المعصية تأتي من قبل هوى النفس وتحتاج الى جهاد شاق طويل لعلاجها بالخوف من الله العليم بالسر والجهر .
* الانسان ضعيف على نفسه ولكن لابد من ان يكبحها في ترك الشهوات ولا يكون لها عبد
* يأثر الاخرة على الدنيا وينهى نفسه عن هواها
* عتاب الله لرسوله محمد على شكل ايحاء عطف على الرسول من المواجهة او تكون على شكل خطاب وتعجب .وممكن يوصل العتاب للردع
(الله الواحد الاحد . ليس له ولد ولا صاحبة . لا نظير ولا شبيه له .هو السيد الشريف العظيم الحليم العليم الحكيم سبحان الله القهار الباقي الحي القيوم .هو المالك الخالق . هو رب الناس .اله الناس )
* مواجهة الانسان لعمله قد تكون اقسى من كل جزاء لانها تعمل له نوبة ندم .فكيف وهو يواجه بعمله على رؤوس الاشهاد في وجود الله
* دقة الميزان عند الله سوف يحاسب على كل ذرة من خير او شر ( فلا نحقر شي من العمل )
* ان الذين امنوا وعملوا الصالحات هم خير البرية لهم الجنة ورضى الله ورضوا عنه .ذلك لمن خشى ربه
* بعد التفرغ من مشاغل الحياة تقرب لله بالعبادة خالصة خاشعة
* تأكد وكن على يقين بالله بعد العسر يسر
* من اعطى خالص لله لا يريد جزاء ولا شكر من الناس والتقى وصدق بالدين فله اليسرى في الدنيا والاخرة .والعكس كذلك
*ان اكرمكم عند الله اتقاكم ( التواضع للناس )
* المعصية تأتي من قبل هوى النفس وتحتاج الى جهاد شاق طويل لعلاجها بالخوف من الله العليم بالسر والجهر .
* الانسان ضعيف على نفسه ولكن لابد من ان يكبحها في ترك الشهوات ولا يكون لها عبد
* يأثر الاخرة على الدنيا وينهى نفسه عن هواها
* عتاب الله لرسوله محمد على شكل ايحاء عطف على الرسول من المواجهة او تكون على شكل خطاب وتعجب .وممكن يوصل العتاب للردع