افضل طريقة ادخار المال مهما كان دخلك

Ali Sajid

قادم جديد
المشاركات
3
الإعجابات
0
#1
طريقة توفير المال من السهل الالتزام بها حينما تكون مبنية علي هدف ما، وقد تصبح من الاترياء إذا كان هدفك من توفير المال هو القيام بمشروع أو استثمار.
تقول الإحصائيات أن معظم الناس ينفقون المزيد من الأموال عندما يكون لديهم المزيد من المال. مع ارتفاع الدخل، يرتفع مستوى معيشة الشخص أيضًا. و تتحول "الرغبات" إلى"احتياجات"، وتتحول العناصر التي كانت ذات يوم إلى كماليات إلى ضرورات.
هذه العقلية تطرح مشكلة كبيرة. قد تستمر في "الاستمتاع" بحياتك بالطريقة التي تختارها، ولكنك تحد أيضًا من قدرتك على بناء الثروة بشكل متزامن. وإذا كنت تعيش بما يتجاوز إمكاناتك، فأنت تثير مشكلات مالية كبيرة.
يؤدي ارتفاع الدخل أيضًا إلى تغيير موقف الشخص. اليوم، يعتبر الهاتف الذي يبلغ عمره 6 أشهر قديمًا. هذا مجرد مثال يثبت أننا ضحايا تضخم نمط الحياة. لهذا يجب عليك ادخار المال من راتبك، ويجب أن يصبح عادة.
في هذه المقالة، سنتحدث عن:
  1. كيفية ادخار المال من الراتب الشهري؟
  2. ما هي افضل الطرق ادخار المال من البنوك؟
  3. ما هي افضل الطرق ادخار المال من الذهب؟
يدور توفير المال حول تتبع اتجاه أموالك والتحكم في نفقاتك. ضع خُطَّة شهرية بتقسيم نفقاتك إلى فئات رئيسية والتزم بها. ستساعدك على تجنب الإنفاق الزائد، وهذا يعني أنه سيكون لديك المزيد من الأموال للادخار.
ما مقدار توفير المال من راتبك كل شهر؟
عندما يتعلق الأمر بكمية الادخار، فإن دخلك هو العامل الأكثر أهمية لأنك، إلى حد ما، مقيد بدخلك. عند ادخار المال من دخلك الشهري، يجب ألا يكون تركيزك على مقدار ما تكسبه ولكن على مقدار ما تدخره.
و كقاعدة عامة يجب تقسيم راتبك الشهري، إلى 50٪ لتغطية نفقات المعيشة، و 30٪ لتغطية نفقات الحياة، و 20٪ للادخار.
لكن هذه القاعدة لا تأخذ في الاعتبار أهدافك الشخصية. على سبيل المثال، إذا كنت تدخر لشراء منزل، فسوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتوفير المال للدفعة الأولى إذا قمت بتوفير 20٪ فقط من راتبك.
ماذا عن الأهداف القصيرة والأهداف طويلة المدى مثل التقاعد؟
يحتاج إعداد خُطَّة ادخار تعمل على تحقيق أهدافك المالية قصيرة وطويلة المدى إلى تعديل القواعد. بدلًا من إنفاق 50٪ على نفقات المعيشة، ضع في اعتبارك تقليصها إلى 40٪. إذا كان خفضها إلى 40٪ يبدو وكأنها خطوة جذرية، ففكر في تقليصها بنسبة 1٪ وزيادة مدخراتك بنسبة 1٪ كل شهر. يتطلب هذا النهج الانضباط والحسابات الدقيقة، لكنه سيأخذك بالتأكيد إلى حيث تريد أن تذهب من حيث أهدافك المالية.

********
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى