افضل الجامعات الخاصة في تركيا

fekra

قادم جديد
المشاركات
0
الإعجابات
0
#1
جامعة بهتشة شهير

تم تأسيس جامعة بهتشه شهير الخاصة شمال قبرص التركية في عام 2017، وتستقطب الجامعة الأكاديميين والباحثين من كافة أنحاء العالم للدراسة النظرية والعملية بأحدث الطرق التكنولوجية .

ذلك لأن جامعة بهتشة شهير تمتلك أحدث التقنيات والمختبرات التي تتبع التطورات الأكاديمية الحديثة والتقنية وتعمل على دمجها في نظام التعليم، حيث يضم حرمها الجامعي مكتبة ضخمة تشتمل على العديد من الكتب والموسوعات والدراسات والمنشورات العلمية ومعامل الكمبيوتر واستوديوهات العمارة والفصول الذكية المُجهزة، بالإضافة إلى مراكز البحوث، وأماكن مخصصة للأنشطة الطلابية المختلفة الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية .

تتميز الجامعة بتدريس التخصصات الهندسية وفقًا لأحدث المناهج التي تعتمد على اللغة الانجليزية كلغة اساسية للتدريس وتوفير المعامل الهندسية ذات المعدات التكنولوجية المتطورة .

لدى الجامعة اتفاقيات تعاون مع الكثير من جامعات العالم منها جامعة نيويورك وجامعة هارفارد وجامعة ستانفورد وجامعة يوكوجاوا وجامعة برلين التقنية ومعهد ماساتشوستس للتقنية، حيث يتم تبادل الخبرات والكفاءات بين أعضاء هيئة التدريس والأكاديميين بين تلك الجامعات .

جامعة قادر هاس

تأسست جامعة قادر هاس في عام 1997 في اسطنبول بتركيا على يد رجل الأعمال التركي الشهير قادر زكي هاس صاحب توكيل مرسيدس للسيارات ومؤسس شركة كوكاكولا بتركيا ويعد المساهم الثاني في بنك اك التركي.

صُنفت الجامعة المركز الـ 100 على مستوى الجامعات التركية والمركز الـ 3000 على مستوى الجامعات العالمية، كما أنها من بين الجامعات المُعترف بها في دول الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية على رأس هذه الدول العراق ومصر، وايضًا عقدت شراكات وحصلت على العديد من الاعترافات الدولية .

تمتلك الجامعة حرم جامعي يجمع بين الأصالة والحداثة، ويرجع تاريخه إلى عصر الإمبراطورية العثمانية وتم تجديده مؤخرًا وتم تجهيزه بأحدث التقنيات والوسائل، كما يتميز حرم الجامعة باحتوائه على مركز طبي متكامل و مركز لتقديم الاستشارات النفسية، وكذلك تضم 45 نادى ثقافي وعلمي ورياضي واجتماعي وتعد الجامعة ورش عمل متنوعة لطلاب التخصصات الفنية والإدارية .

تضم جامعة قادر هاس 7 كليات و العديد من المدارس المهنية ومدارس الدراسات العليا، وتهدف الى تسهيل التعليم للطلاب بطريقة أكاديمية تساعدهم على التفكير والممارسة الديمقراطية والتعبير عن الرأي وخلق بيئة التعليم والبحوث والمناقشة وتدريس مختلف التخصصات بأسلوب حديث ومتطور على أسس متميزة ومبتكرة، كما تقدم الجامعة المنح الدراسية للطلاب الذين يحققون مستوى دراسي مرتفع .

جامعة باشكنت

أصبحت جامعة باشكنت الخاصة اهم احدى مؤسسات التعليم العالي في تركيا، والتي تم تأسيسها بالعاصمة التركية أنقرة في عام 1994 من قبل الدكتور محمد هابيرال .

تضم الجامعة 11 كلية و7 معاهد للدراسات العليا و6 مدارس ومعاهد مهنية ومدرسة اللغات الأجنبية بالإضافة إلى حوالي 13 مركزًا للبحوث تدرس بها المواد اللغة بالانجليزية التي تعد اللغة الدراسة الأساسية في الجامعة، فهي من أول الجامعات التي تهتم بتدريس التخصصات والعلوم الطبية .

تهدف جامعة باشكنت إلى رفع مستوى الطلاب وامتلاكهم المهارات اللازمة لاستخدام المعلومات والخبرات في كل من مجالات الصحة والتعليم والعلوم الإنسانية والقانون والاتصالات والفنون والبيئة والصناعة والتجارة وتعليمهم التفكير التحليلي واحترام حقوق الإنسان والبيئة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار وتطوير البحوث العلمية، حيث أنها تضم قرابة الـ 1500 من الكوادر التعليمية العالية التي تساعد في ذلك .

تضم الجامعة 3 أحرام جامعية حديثة ومتطورة تجرى بها الأنشطة التعليمية والبحثية، كما تحتوي على مكتبة ضخمة توفر المعلومات والمصادر اللازمة للطلاب والتي تعمل بنظام التشغيل الآلي بقاعدة بيانات تضم جميع المواد، ايضًا تحتوي الجامعة على المطاعم والكافتيريات والاستراحات ومشفى خاص بها ومركز أبحاث ومراكز غسيل الكلى .

جامعة اسكودار

تأسست جامعة اسكودار الخاصة في عام 2011 من قبل مجموعة NP صاحبة مستشفيات المخ والأعصاب الشهيرة في تركيا.

تضم جامعة اسكودار 5 كليات و حوالي 37 برنامج بكالوريوس و 29 برنامج دراسات عليا، وتتميز باحتوائها على أكثر من 512 كادر أكاديمي بالكفاءة العالية واكثر من 252 كادر إداري لخدمة طلاب الجامعة .

تحتوي الجامعة على ثلاث أحرم جامعية بمساحة أكثر من 19 ألف متر مربع، وتضم 4 مكتبات مختلفة بها العديد من الكتب والمجلدات في التخصصات المتنوعة، بالإضافة إلى 50 معمل علمي متطور، كما وتوفر جامعة اسكودار في أحرمها الجامعية العديد من الانشطة بداخلها منها صالة جيم اوليمبية وحمام سباحة أوليمبي والعديد من الأماكن المخصصة للمذاكرة.

تهدف جامعة اسكودار إلى استخدام مبدأ النهج المتكامل من مجال الرياضيات إلى مجال الفلسفة ومن العلوم الاجتماعية إلى العلوم الصحية، بالإضافة إلى المناهج متعددة التخصصات، كما وتهتم الجامعة بتحقيق رؤية الخدمة الجيدة لصحة الإنسان وصحة المجتمع العقلية وإنتاج المشاريع والموظفين المدربين.

جامعة اسطنبول جيديك

تقع جامعة اسطنبول جيديك الخاصة Istanbul Gedik University في اسطنبول في عام 2016 وهي تعد جزء من مؤسسة جيدك التعليمية GEF التي قامت بالكثير من الأعمال بالتعاون مع وزارة التعليم الوطني ومؤسسات التعليم العالي ومؤسسات القطاع الخاص منذ إنشائها، كما أنها قدمت خدمات عدة لذوي الاحتياجات الخاصة .

جامعة اسطنبول جيدك معتمدة من وزارة التعليم العالي التركية وامتحان اليوس YÖS غير مطلوب للدخول للجامعة، حيث تواصل التعليم في خمس أحرم جامعية بمجموع مساحة يقدر بقرابة الـ 30 الف متر مربع وهم كارتال ، وبنديك – كورتكوي ، وتوزلا – أيدينلي ، وكورتكوي – جامليك ، ونيشانتاشي، وتحتوي الجامعة على سكن للطلاب وتوفير وسائل نقل من جامعة الى اخرى .

تتميز جامعة إسطنبول جيديك بمكانتها العالية وسط الجامعات التركية في كلية علوم الرياضة حيث تقدم العديد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية، وصنفت إسطنبول جيديك في المركز رقم 146 بين الجامعات في تركيا، و رقم 8044 بين الجامعات على مستوى العالم .

جامعة اتيليم

تأسست جامعة اتيليم الخاصة في 15 يوليو 1997 على يد مؤسسة أتيليم التعليمية بتركيا .
تضم الجامعة 8 أقسام هندسية و 3 أقسام للفنون والعلوم، كما تحتوي على 40 برنامج للبكالوريوس في كليات الهندسة والقانون والإدارة والفنون الجميلة والتصميم والهندسة المعمارية والفنون والعلوم والعلوم الصحية والطيران، كما توفر 150 مختبرًا للطلاب لأغراض البحث والتدريب والتطوير .

تثبت جامعة اتيليم شهادات الاعتماد جودة التعليم والشهادات المقدمة في ضوء التقييمات المتعلقة بالكفاءات الأكاديمية للبرامج الجامعية معلومات موضوعية للمرشحين المحليين والدوليين حول العديد من الجوانب من أعضاء هيئة التدريس والإداريين إلى المرافق، كما توفر الاعتمادات الممنوحة لبرامج التعليم العالي من قبل مؤسسات الاعتماد الدولية مزايا مهمة للطلاب والخريجين الذين يعتزمون ممارسة مهنة أكاديمية أو بحثية في الخارج حيث يتم الحصول على شهاداتهم في جميع أنحاء العالم.

جامعة يدي تبي

تأسست جامعة يدي تبي الخاصة في عام 1996 من قبل مؤسسة إسطنبول للتعليم والثقافة ISTEK بتركيا .

تمتلك الجامعة 13 كلية تقدم 82 برنامج لدرجة الماجستير و 43 برنامج دكتوراه.

يحتوي حرم الجامعة البالغ مساحته 223 ألف متر مربع على حوالي 367 فصل دراسي و27 قاعة محاضرات و175 مختبر و46 ورشة عمل و4 مطاعم و 7 كافيهات وحمامات سباحة أولمبية داخلية وخارجية، كما تحتوي على مجمع استوديوهات تدريبي للراديو والتلفزيون على مساحة 400 متر مربع ومركز خدمة بمساحة 783 متر مربع يشمل مصرف ومركز للتسوق ومصفف شعر، بجانب الى الكثير من الحدائق التي تغطي مساحة 79 ألف متر مربع.

وقعت جامعة يدي تبه علي أكثر من 700 اتفاقية تعاون مع الجامعات الرائدة في العالم لا سيما في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا وروسيا وأمريكا الجنوبية والشرق الأقصى، كما وحصلت الجامعة على ضمان الجودة والاعتماد الكامل في كثير من المجالات منها طب الأسنان والصيدلة ومجال التعليم والهندسة وغيرها .

جامعة ايشك

تأسست جامعة ايشك في عام 1996، و أسستها مؤسسة مدارس فايز احدى أقدم مؤسسات التعليم في تركيا والتي يرجع جذورها لعام 1885.

تمتلك الجامعة حرمين جامعيين على مساحة 490،000 متر مربع، حرم الجامعة الرئيسي يقع بمنطقة شيلا مطل على البحر الأسود أما الحرم الأخر فيقع بالجانب الأسيوي من مدينة إسطنبول بمنطقة مسلك، يحتويان على كافة المرافق الحديثة من الفصول الدراسية والمكتبات والمرافق الاجتماعية والمراكز الرياضية والمعارض الفنية وكل ما يساعد الطلاب في حياة جامعية ممهدة لنجاح عملية التعليم وحياتهم المهنية والشخصية.

تهدف الجامعة إلى تطوير المجتمع ودعم نظام التعليم في تركيا بواسطة العلوم والتكنولوجيا والفن والهندسة والرياضيات، فتقوم بتأهيل الطلاب وتدريبهم لمواجهة الحياة.

تعزز من إقامة علاقات مع العديد من الجامعات العالمية لاعطاء الطلاب فرص المشاركة في التبادل الطلابي.

تتبع المناهج العلمية التابعة لتبادل الاكتشافات والبراهين والنتائج التقنية مع الأخرين عن طريق نشرها في المجلات وتقديمها في المؤتمرات العلمية المختلفة.

تحتوي جامعة ايشك على 5 كليات ومدرستين مهنيتين و معهدين للدراسات العليا وتقدم 33 برنامج بكالوريوس و 17 برنامج في مرحلة الماجستير و5 برامج لمرحلة الدكتوراه.

تعد الجامعة إحدى اهم وأقوى الجامعات التركية التي تستقبل سنويًا عدد كبير من الطلاب من بلدان مختلفة حول العالم في التخصصات الهندسية والإدارية والفنية باستخدام اللغة الإنجليزية كلغة أساسية.

تتميز الجامعة جودة التعليم بأعلى المعايير الاكاديمية من خلال تطوير المناهج وتقديم البرامج والدورات التدريبية.

كفاءة الكوادر التعليمية في الجامعة وكذلك في مدرسة اللغات الأجنبية التابعة لجامعة ايشك.

تعتمد على اللغة الإنجليزية كلغة أساسية للدراسة.

اهتمامها بالبحث العلمي، حيث تعد من اكثر الجامعات تفوقًا في مجال البحث العلمي الأكاديمي

حرمها الجامعي المميز والذي يضم كافة متطلبات الطلاب الاساسية والترفيهية.

احتوائها على العديد من الاعتمادات والشراكات والتصنيفات محليًا ودوليًا.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى