اسم الله الشافي

المشاركات
3,466
الإعجابات
1,050
#1
حكم التعلم عن الله واجب
القران حبل ممدود من السماء للارض من اول القران حتى اخره كلام عن الله

وقصص القران تبين افعال الله
في قصة موسى
  1. إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ
  2. وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ
  3. وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ
  4. وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلا تَخَافِي وَلا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ
  5. فَالْتَقَطَهُ آلُ فِرْعَوْنَ لِيَكُونَ لَهُمْ عَدُوًّا وَحَزَنًا إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ
  6. وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِّي وَلَكَ لا تَقْتُلُوهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ
  7. وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَى فَارِغًا إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلا أَن رَّبَطْنَا عَلَى قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ
  8. وَقَالَتْ لِأُخْتِهِ قُصِّيهِ فَبَصُرَتْ بِهِ عَن جُنُبٍ وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ
  9. وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِن قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ
  10. فَرَدَدْنَاهُ إِلَى أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ ( القصص)
***
وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَىٰ أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا ۚ وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَىٰ أَمْرِهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (21) يوسف
الاحكام الشرعية لنعلم ان الله
إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن قَبْلِ أَن تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ ۖ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (34) المائدة

سورة البروج
مَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (8) الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (9) إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ (10) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْكَبِيرُ (11) إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ (16)

***

سورة الفجر
  1. أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ
  2. إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ
  3. الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلادِ
  4. وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ
  5. وَفِرْعَوْنَ ذِي الأَوْتَادِ
  6. الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلادِ
  7. فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ
  8. فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ
  9. إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ
  10. ***​
ورد ثلاثين موضوع في القران يأمر الله ان تعلم صفاته
نكمل بعون الله
 
المشاركات
3,466
الإعجابات
1,050
#2
نتابع
( اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ وَأَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (98) المائدة
اعلموا . فعل امر . ماذا تقول لربك لماذا لم تعلم ؟؟
ونحن ليس في عصر جهل بل في عصر كل شيء ميسر وباللغة العربية
( اذا عرفت الله ما ضاع عليك شيء )

( يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ (7) الروم
العلم عن الله سيظهر قدرتك الذهنية
ستجد نفسك امام الاحداث التي حولك تجد صفات الله

* موقف تسوماني اليابات تعرف قدرة الله وتعرف انك افقر واضعف الخلق امام الله فيظهر عجزك
( اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِضُونَ (1)
  1. ( مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلاَّ اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ(2)
  2. ( لاهِيَةً قُلُوبُهُمْ وَأَسَرُّواْ النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ هَلْ هَذَا إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنتُمْ تُبْصِرُونَ(3) الانبياء
الله ما خلق الخلق الا ليعرفوه ثم يعبدوه
( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا (12) الطلاق
لا تستطيع تنكسر لله الا اذا عرفته جيدا . فترجو رضاه عنك
كلف واجبر نفسك على معرفة الله

الله السلام الصمد الاحد الوكيل الستير
اين هذه الاسماء ونحن في اكتئاب وقلق ووسوسة . اسم الله الصمد تتوجه لله في حل كل مشاكلك . امرنا الرسول نقول سورة الاخلاص اكثر من 18 مرة في اليوم حتى نعرف الله
اين حسبي الله ونعم الوكيل .اي وضعت امري بين يدي الله هو وكيلي
* نحن في داخلنا امراض القلب من حسد وغل وانتقام .وننسى الله الرزاق .وكم نعاتب من قلة الاهتمام والحب من الناس .وننسى هذا رزق

( لازم نشعر ونتصور اثر ضعف اسماء الله وصفاته على قلوبنا )

نكمل بعون الله

 
المشاركات
3,466
الإعجابات
1,050
#3
نتابع
البركة مفقودة في امورنا
يوجد يسر في الزواج ولكن تجد بيوت مفككة وطلاق بيوت بدون بركة
عندما نبارك للعروسين بارك الله لك وبارك عليكي اشعر بذلك ولا يكون فقط باللسان
المرض شديد على الانسان سوى كان جسدي او نفسي ..الناس فورا تذهب للطبيب وتنسى الله طبيب

حديث أبي رمثة رضي الله عنه، وفيه أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم: أرني هذا الذي بظهرك، فإني رجل طبيب، قال: الله الطبيب، بل أنت رجل رفيق، طبيبها الذي خلقها. )
لا تتعلق بغير الله الشافي للجسد وولقلب
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «أَلَا وَإِنَّ فِي الْجَسَدِ مُضْغَةً إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الْجَسَدُ كُلُّهُ، وَإِذَا فَسَدَتْ فَسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ، أَلَا وَهِيَ الْقَلْبُ»
اذا صلح القلب معنوى صلح الجسد حسي .. كثير من امراض الجسد هي اصلا نفسي
اذا صلح القلب اتبعته الجوارح بالطاعات
( الضغط .السكرى. الكلسترول ) بسبب الضغط على القلب
اسم الشافي لم يرد بالقران بل ورد بأسم الفعل

وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ
((اللهم رب الناس، أذهب الباس، واشفه وأنت الشافي؛ لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً))

الشافي اي الله يهيىء اسباب الشفاء .وينفع الاسباب في الشفاء .وهو الذي يكشف الضر عن الخلق
والاسباب ان شاء الله نفعنا بها او ابطل نفعها ..(اي شفاء هو هبة من الله لك . انتفع منه من انتفع .وغفل عنه من غفل )

مثال
أَفَرَأَيْتُمْ مَا تَحْرُثُونَ (63) أَأَنْتُمْ تَزْرَعُونَهُ أَمْ نَحْنُ الزَّارِعُونَ (64) لَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَاهُ حُطَامًا فَظَلْتُمْ تَفَكَّهُونَ (65) الواقعة
الزراع.... هو اجتماع عوامل حتى تنتج التربة والماء والبذرة وحول وقوة المزارع .وكل ذلك من الله اذا الله هو الزارع ..الله فالق الحب ثم يخرج النبات مزدهر ومثمر
عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربِه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أُطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي إنكم تخطئون بالليلِ والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي إِنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجرِ قلب واحد منكم ما نقص من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني ، فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر ، يا عِبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله ، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ) رواه مسلم .

( لا تظني انتي الذي اطعمتي اسرتي ..فقط انتي طبختي ) والله هو الذي هيء الاسباب وقدرها
مثال

أَفَرَأَيْتُمُ الْمَاءَ الَّذِي تَشْرَبُونَ (68) أَأَنْتُمْ أَنْزَلْتُمُوهُ مِنَ الْمُزْنِ أَمْ نَحْنُ الْمُنْزِلُونَ (69) لَوْ نَشَاءُ جَعَلْنَاهُ أُجَاجًا فَلَوْلَا تَشْكُرُونَ (70) أَفَرَأَيْتُمُ النَّارَ الَّتِي تُورُونَ (71) أَأَنْتُمْ أَنْشَأْتُمْ شَجَرَتَهَا أَمْ نَحْنُ الْمُنْشِئُونَ (72)

***

( وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ ۖ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ ۚ يُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (107) يونس
* اهل الايمان لابد تقوى علمه عن الله لا تكون ضعيف بل ثبت في نفسك هذا الاعتقاد .الله هو كاشف الضر
انت فقط مسك الضر .ولن يكشفه عنك الا الله

رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا، فَقَالَ: ( يَا غُلَامُ إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ ، احْفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ ، احْفَظِ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ ، إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلِ اللَّهَ ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ ، وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ ، وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ ، رُفِعَتِ الأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ ) ،

نكمل بعون الله
 
المشاركات
3,466
الإعجابات
1,050
#4
نتابع
ربما تجري معك الاسباب التي سببها الله . وليس ضد قدرك من الله
عندما يصيبك الضر هو فقط مسك .ولكن الضر الحقيقي هو نار جهنم
عند الضر لا تبحث عن احد في الارض يفك ضركبل افزع لله الذي امره كن فيكون وسوف يهيىء لك من الاسباب التي لا تخطر على بالك . ولا تنسى الله فقط بيده الاسباب
.بعد توكلك على الله الاسباب المغلقة تفتح بإذن الله ..ولكن لو اعتمدت على الاسباب فقط سوف تخذلك ولم يكن فيها من التوفيق .
فلا تستغني عن الله
بحول الله وقوته وتوكلك عليه يرسل لك الاسباب

ذو القرنين ( إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) الكهف
* الاسباب وجودها من اعظم الاختبارات والفتن لك
انت بينك وبين عطاء الله السبب .. فتتوقع ما حصل لك بسبب السبب وليس بسبب الله
اذا امتلكت الاسباب بيدك تستغني عن الله وعطائه


رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا، فَقَالَ: ( يَا غُلَامُ إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ ، احْفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ ، احْفَظِ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ ، إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلِ اللَّهَ ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ ، وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ ، وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ ، رُفِعَتِ الأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ )

قال : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : " تعرض الفتن على القلوب كالحصير عودا عودا ، فأي قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء ، وأي قلب أنكرها نكتت له نكتة بيضاء ، حتى يصير على قلبين : أبيض مثل الصفا ، فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض ، والآخر أسود مربادا كالكوز مجخيا لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا إلا ما أشرب من هواه " . رواه مسلم .


* افرض حضر ضيوف والاكل قليل لا يكفيهم .وانت تعرف بسم الله تنزل البركة .فتقول لهم سموا الله ربنا حيبارك

* وافرض حضر ضيوف ولكن عندك اكل كثير سوف تنسى بسم الله وبركتها ,انت هنا اكتفيت بالسبب واستغنيت عن الله
( انت رسبت في الاختبار مع الله ) مع انو الله هو معطيك السبب
الله يعاملنا بحلمه وستره ولكن نحن نغتر زيادة
* هذه الاختبارات كل يوم نتعرض لها اما ننجح او نرسب فيها ..ركز في تلك الاختبارات

مهم ::كل ما تستغني بالاسباب عن الله سوف تبتلى بنقص جديد
الامراض منذ عشرين سنة نسبتها اقل من العصر الحاضر مع توفر كل الاسباب الان . ولكن بتظهر امراض جديدة لم تظهر من قبل لكي يبين الله لك انه هو على كل شيء قدير وتلجأله ولا تتوكل على الاسباب والطبيب .. المرض يقربنا من الله
( اعرف الله حتى تعرف تتعامل مع الاسباب )
نكمل بعون الله
 
المشاركات
3,466
الإعجابات
1,050
#5
نتابع
هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (3) الحديد
هذه من اسماء الله

الله خالق الارض والسماء وما عليهم ومسخرهم لك
مهم :: افزع لله واطلب منه ييسر لك الاسباب .وان ينفعك بها ويعطيك منها الثمرات

* السحاب سبب نزول المطر وثمرتها النبات والشجر ( لو جاءت كل الاسباب ومع ذلك لم تنبت الشجر فهذا من الله )
( وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَىٰ وَلِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ ۚ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (10) الانفال
الاسباب بشرى ولتطمئن القلوب ..ولكن النصر والثمرة من عند الله
اذا اراد الله شيء هيىء له الاسباب .والاسباب تبشرك بالنتائج (الثمرة )
ولكن ليس شرط اذا وجد السبب وجدت النتيجة الا اذا شاء الله


( فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ ۚ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ رَمَىٰ ۚ وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (17) الانفال
الملاءكة بشروكم وليس هم الذي نصروكم .والنصر من الله بدون تتعلق باي سبب
* عندما تريد من احد شيء لا تجعل معاملتك معه باشرة .بل فورا اسال الله لان القلوب بيد الله . اجعل الامر منك لله ومن الله للشخص
( لو اردت هداية ابك او زوجك ) وبذلك انت معلق قلبك بالله فقط فيكون الله سمعك وبصرك ...الخ فتعرف تقرر جيدا
* كن عندك يقين باسم الله الشافي .وبذلك يزيد يقينك بشفاء القران والفاتحة وانها اعلا من اي سبب مادي

( لَوْ أَنزَلْنَا هَٰذَا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ۚ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (21) الحشر
( وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الْأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَىٰ ۗ بَل لِّلَّهِ الْأَمْرُ جَمِيعًا ۗ أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُوا أَن لَّوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا ۗ وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُوا قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مِّن دَارِهِمْ حَتَّىٰ يَأْتِيَ وَعْدُ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ (31) الرعد
القران نفع كل شيء كيف لا ينفع الانسان ..ومع الاسف ( القران حجب نفعه عن كثير من الناس )
نكمل بعون الله
 
المشاركات
3,466
الإعجابات
1,050
#6
نتابع
المرض نعمة من الله لانه يغفر لك ذنبك
((إن الله تعالى يقول يوم القيامة: يا بن آدم مرضت فلم تعدني))
((قال: يا رب، كيف أعودك وأنت رب العالمين؟ قال: أما علمت أن عبدي فلاناً مرض فلم تعده؟ أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده؟
يا بن آدم استطعمتك فلم تطعمني. فقال: يا رب وكيف أطعمك وأنت رب العالمين؟ قال: أما علمت أنه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه؟ أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي؟
يا بن آدم، استسقيتك فلم تسقني. قال: يا رب كيف أسقيك وأنت رب العالمين؟ قال: استسقاك عبدي فلان فلم تسقه؟ أما إنك لو سقيته لوجدت ذلك عندي))

* الله معك وانت مريض وهذا شرف عظيم لك
المرض اختبار عظيم .وراءه اختبار اعظم هي اسبابه
الله جعل لكل شيء ( المال .الاولاد.السعادة . الامن ...الخ ) سبب كل هذه الاسباب حقيقتها اختبار
* قريش اطعمهم الله من جوع وامنهم من خوف ..الله سبب اسباب الشبع والامن
* هناك امراض بدنية وقلبية ( الحسد .الحقد . الرياء . القلق .لوسواس )
الامراض القلبية غالبا لا نشعر بها .لابد تركز هل ظواهر هذه الامراض موجودة فيك .اسال صديق حتى ينصحك

وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا (82) الاسراء
* الادوية نوعين : * شرعي * وكوني
الشرعي ::يكون بالرقية بالفاتحة او قراءة القران بنية الشفاء

الشفاء بالرقية هي تجمع قلبك بنية الشفاء
الشرعي غير قابل للتجربة .بل يكون عندك يقين هذا علاج شافي
* ممكن مؤمن يقرأ على كافر ويشفى الكافر بسبب يقين التام للقارىء المؤمن
* العسل وماء زمزم كن عندك يقين ان فيهم لشفاء

* ملاحظة : اذكار الصباح والمساء وجميع الاذكار الاخرة هي تقرب لله وفيها ثواب عظيم ..ولكن ليس تستعمل لطلب الشفاء والرقية
* الكوني :: هي كل الادوية التي تحت الاختبار والتجارب . ومنها الاعشاب ايضا ( كل بلد اعشابها تفيدها لانها من نفس البيئة التي تعيش فيها ..اكثر من الاعشاب الخارج البلد

العلاج الكوني لابد فيه الاعتقاد ان هذا الدواء سبب من الله لشفائي
* لاتنسى الله قيوم .. هو الذي يأمر الالم ان يسكن

انت في الحياة طافي ساعي ( وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَىٰ (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى (40) ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى (41) النجم

ولا يوجد علاج غير الشرعي والكوني .حتى لا تدخل بالشرك

نكمل بعون الله
 
المشاركات
3,466
الإعجابات
1,050
#7
نتابع
كن واحد في الارض لواحد في السماء .يكفيك ما اهمك
وكل ما ضعف التوحيد تتعقد الحياة .لا تعرف اين تذهب لحل مشاكلك . وتتعلق بالناس .ويعرضهم الله عنك

فتوكل على الحي الذي لا يموت ( وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ ۚ وَكَفَىٰ بِهِ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرًا (58) الفرقان
كل البشر ستموت فلا تتوكل عليهم

( وَأَنِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُم مَّتَاعًا حَسَنًا إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ ۖ وَإِن تَوَلَّوْا فَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ كَبِيرٍ (3) هود
اكثر من التوبة والاستغفار حتى يمتعكم الله ويبعد عنك الشقاء
تتعلق بالنواقص ولذلك يعذبك الله بهم .انهم لن ينفعوك هم ناقصين هم سيهملوكم وينسوكم ويموتوا .هم مصدر شقاء لكم
* الله ودود يحب عباده .الملائكة تتقرب لله وتستغفر للذين امنوا *
اذهب للطبيب بنية ان الله يوفقه في علاجك .ولا تذهب له وانت متعلق به .سوف يخذلك ولن ينجح بعلاجك

مهم ::
(من ضعف اليقين ان تحمد الناس من قلبك على ما أتاك الله .وان تذمهم على ما لم يأتيك الله )
( ان رزق الله لا يجره حرص حريص .ولا يرده كره كاره )
كل ما زاد الايمان تحول علاجك من الكوني الى الشرعي .وهذا الكلام لا يمنع العلاج الكوني

حديث السبعين ألفا الذين يدخلون الجنّة بغير حساب
فَبَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَخَرَجَ فَقَالَ : هُمْ الَّذِينَ لا يَسْتَرْقُونَ وَلا يَتَطَيَّرُونَ وَلا يَكْتَوُونَ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ .. ". رواه البخاري

نكمل بعون الله
 
المشاركات
3,466
الإعجابات
1,050
#8
نتابع
حديث السبعين ألفا الذين يدخلون الجنّة بغير حساب
فَبَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَخَرَجَ فَقَالَ : هُمْ الَّذِينَ لا يَسْتَرْقُونَ وَلا يَتَطَيَّرُونَ وَلا يَكْتَوُونَ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ .. ". رواه البخاري

هذا الحديث يخاطب به الناس حسب ايمانهم . ولكن يجب على كل الناس لا تتعلق الابالله
حياة السبعين الف تدور حول الله فقط ويلجا لله في الصغيرة قبل الكبيرة من امور حياتهم متعلقون بالله فقط
هم لا يطلبون الرقية من احد

الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ (78) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ (81) وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ (82) سورة الشعراء
خمسة امور هي الحياة .وهي بيد الله فقط

* الرقية الشرعية
بالقران .وعماد الرقية الفاتحة . والمعوذتين
انوي الرقية بنية الشفاء بيقين في قلبك
كل ما زاد اليقين يكون القران اكثر تأثير في العلاج من الامراض .اليقين : هو ما اقرأ هو كلام الله وهو سبب برفع المرض عني
افهم ما تقرأ من الايات على بدنك .وتكون مصدق بالكلام ومتيقن انه علاج وليس تحت التجربة
تضع يدك على الالم وتكون على يقين ان القران يرفع المرض وهذا القران سبب من الله والشفاء من الله فقط
تكون القرأة من القران والسنة وبطريقة النبي بالكيف والعدد

رسول الله، قال: (اعْرِضُوا عَلَيَّ رُقَاكُمْ، لَا بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ) رواه مسلم.
الرقية هي الدعاء لطلب الشفاء

صحابي وَجعاً يجِدُهُ في جَسدِهِ ، فقال له رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : «ضَعْ يَدَكَ عَلى الذي يَأْلَمُ مِن جَسَدِكَ وَقلْ : بِسمِ اللَّهِ ثَلاثاً وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ : أَعُوذُ بِعِزَّةِ اللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحاذِرُ » رواه مسلم .

كلام السنة والقران هي الفاظ نافعة
* ولكن الدعاء الشخصي الذي تدعي الله به هي الفاظ من تأليفك لا تنفعك الذي ينفعك انكسارك
افزع للصلاة عند لحظة الالم والهموم
قوة الايمان تصلح القلب والبدن
يجوز يرقيك شخص ما او ان ترقي نفسك بنفسك .( بشرط لا تطلب انت احد يرقيك )

وكل ما زاد الايمان سوف ترقي نفسك بنفسك من دون ما تحتاج اي شخص
نكمل بعون الله



 
المشاركات
3,466
الإعجابات
1,050
#9
نتابع
( لا تضيق عليك واسع )
سورة البقرة هي ليس برقية . فقط في الرقية يقرأ اية الكرسي
ولكن القران كله شفاء ويقرأ بنية الشفاء

هذا جاء في حديث في صحيح مسلم، إذا أحس بمرض يضع يده على محل المرض ويقول: بسم الله ثلاثًا، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر سبع مرات. هذا رواه مسلم في الصحيح،
جهز قلبك وطهره وانت ترقي نفسك
وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا (82) الاسراء
* الحجامة امر شرعي واثبت انها تنفع .والافضل استخدامها اتباع للسنة فقط وليس علاج

عن أبي سعيد الخدري رضي الله تعالى عنه أَنَّ جِبْرِيلَ أَتَى النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: يَا مُحَمَّدُ اشْتَكَيْتَ؟ فَقَالَ: ((نَعَمْ)) قَالَ: بِاسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ، مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ، مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللهُ يَشْفِيكَ بِاسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ.)
الله يختبرك بالمرض هل انت راضي عن الله ( الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ (2) الملك
فتعلق بالله حتى ييسر لك الاسباب ( وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ ) تعامل مع الاسباب ومعه التوكل

الله يعامل خلقه بوده وحلمه ولا يحرمهم عطائه بسبب ذنوبهم لذلك ييسر الاسباب لعل الناس ترجع لله وتتوب
ويعاملهم بالاستدراج ثم يعاقبهم في الاخرة

( وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ ۖ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ ۚ يُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (107) يونس
اجعل قلبك معلق بالله
( وَمَنْ أَرَادَ الْآخِرَةَ وَسَعَىٰ لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَٰئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا (19) الاسراء

السعي هو في كل العبادة في الصلاة والطواف والذكر ...كن مع الله

العلاج بالطاقة والاسورة والحلقة كل ذلك لم يتعرض للتجارب اذا هو ليس علاج كوني

وكذلك العلاج التجميلي هو ليس علاج بل تجميل

نكمل بعون الله
 
المشاركات
3,466
الإعجابات
1,050
#10
نتابع
( إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) الكهف
التوكل ثلاث

1) الاعتماد التام بقلبك على الله .وتفزع لله ولا تفكر بأي سبب . تفزع لله اي اول شيء يخطر في بالك .وتعتقد اعتقاد تام بيد الله الشفاء .وتسأل الله تنجح في هذا الاختبار
الرسول اذا اصابه امر فزع للصلاة
( في المرض تغفر الذنوب وترتفع الدرجات وتكون من الصالحين ومن اولياء الله .ويكون الله معك .وتمشي على الارض ما عليك خطيئة )
الله قادر يحميك ولا يمرضك ولكن هذا اختبار لك

2) لا تتعجل العلاج الله يريد يختبر صدق توكلك ويقينك .لا يأتيك الشيطان وييأسك من العلاج .والله يأخر الاسباب حتى تصبر على الاختبار مع علم الله بضعفنا .والله يعاملنا حسب قدرتنا .ومع ذلك لو وفر لك السبب لا تعتمد عليه بل أسأل الله ان ينفعك بالسبب ( انت اكتشفت ما في قلبك الشك بوعود الله) اعتمد على الله يعالجك من الشك واسأل الله يرزقك اليقين وتعرف القضاء والقدر ويرفع عنك الجهل وتتعلم
الله خلق السموات والارض في ستة ايام لتعلم ان خلق على مهل وهو قادر ان يقول للشيء كن فيكون

3) قدر الله لك الاسباب وكن على يقين لن تنفعك الاسباب الا اذا اراد الله ان ينفعك بها
( امنت بالله وكفرت بكل شيء دونه )
لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (256) البقرة
كل شيء غير الله طاغوت لا تكبر ولا تتعلق بأحد .الشيطان يكبر لك المحبوب .ويكبر فيك الخوف .ويعظم لك شخص حتى تزداد تعلق به ( الشيطان يأتي الى نقطة ضعفك ويعظمها )
الرسول ﷺ يقول: إنَّ الله لا ينظر إلى صوركم، ولا إلى أموالكم، ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم )
ان الذي سحب منك المرض هو الله ( بسم الله ارقيك .الله يشفيك )
هكذا الحياة عندما نضيق عليك الدنيا .اسأل الله الاسباب وان ينفعك بها
الله قائم على كل نفس بما كسبت )

** من الاسباب الكونية الادوية التجارية .والعلاج بالطاقة وهذه كلها كذب وتدخلك للشرك ( كل شيء فيه شك اتركه من اجل دينك )
نكمل بعون الله
 
المشاركات
3,466
الإعجابات
1,050
#11
نتابع
احيانا لا نعرف هل هو سبب كوني من وزارة الصحة او هو غير كوني من وزارة التجارة ؟؟
الجواب اي شيء تشك فيه الافضل تركه من اجل الله

أن النبي ﷺ رأى رجلاً في يده حلقة من صفر، فقال: ما هذه؟ قال: من الواهنة، فقال: انزعها فإنها لا تزيدك إلا وهناً، فإنك لو مت وهي عليك ما أفلحت أبداً )
وأيضاً: أسمع أن من الشرك لبس الحلقة والخيط ونحوهما لرفع البلاء أو دفعه،
* العلاج الشرعي لو استخدمته تأخذ اجر عليه .ويزيدك ايمانا ويشرح صدرك .ويزيد فهمك للايات القران
ويجعلك مطمئن لله ثابت ومتقرب لله ..والجهد في ذلك العلاج هو قلبي فقط

* اما العلاج الكوني هو مجهود مال وذهاب وانتظار الدكتور
* النفث في اليد فيه بركة . لانه نفس طيب بالقران . من مؤمن يفهم ما يقرأ من كلام طيب ..تنفسه بيدك وتمسح على الألم فتطيب

عند النوم تجمع الكفين وتقرأ فيهم ثم تنفث وتمسح على جسمك
وعند المرض تضع يدك مكان الالم بعد ما قرأت فيها الفاتحة ثم تنفث فيها وتمسح فيها مكان الالم . ونعمل مثل ذلك سبع مرات ..وممكن تقرئي الفاتحة سبع مرات في يدك ثم تنفثي ثم تمسحي المكان
قرأة الفاتحة هي الاولى في الشفاء من قرأت القران

بينا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم عنده جبريلُ إذ سمِع نَقيضًا من فوقهِ ، فرفعَ جبريلُ بصرَه إلى السماءِ فقال : هذا بابٌ فُتِح من السماءِ ما فُتِح قطُّ قال : فنزل منه ملَكٌ فأتَى النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلم فقال : أبشِرْ بنورَينِ أوتيتُهما لم يؤتَهُما نبيٌّ قبلكَ فاتحةِ الكتابِ وخواتيمِ سورةِ البقرةِ لن تَقرأَ حرفًا منهما إلَّا أُعطيتَهُ
اكتفي بهم بعد ما تفهمهم جيدا .وراجع معانيهم دائما حتى لا تنسى .واقرئهم على يقين

* وللعبد دعوة مستجابه عندما تختم القران

* النفس الخبيث من كلام خبيث من الجن ثم تعقد به السحر ( النفاثات في العقد )
نكمل بعون الله
 
المشاركات
3,466
الإعجابات
1,050
#12
نتابع
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1)
الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2)

اصل الحمد : هو اعتقاد كمال الصفات لله فتثنى عليه .ونحن نحب كامل الصفات .وكل المخلوقات ناقصة الصفات ويظهر الله لنا ذلك في تعاملنا مع الناس حتى لا نتعلق بهم ونتعلق بالله فقط
الله رب العالمين : ييسر لنا من يرعنا ويرحمنا من الناس . مثل قصة موسى ( وألقيت عليك محبة مني ولتُصنع على عيني). اخذته زوجة فرعون وربته ( وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِّي وَلَكَ ۖ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَىٰ أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا ...)
ربيتنا نحن والعالمين .انت

الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3)
مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4)

انت مالك يوم القيامة .ونحن لا نملك شيء وهذا تعظيم للله
إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) .
. إياك نعبد اي اتعلق واعظم واتذلل بأمرين محبة وتعظيم

العبادة ليس عمل فقط بل محبة وتعظيم لله وهذا هو التذلل لله
نطلب منك الحول والقوة نحن ضعفاء

اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6)
نطلب الهداية فكن لنا معين
لكل عبد سيط في السماء ..يارب انا في الارض اهدني الصراط . اذا احبك الله يستغفر لك اهل السماء والعرش ويسالوا الله لك الثبات
وَالَّذِينَ اهْتَدَوْا زَادَهُمْ هُدًى وَآتَاهُمْ تَقْوَاهُمْ )

صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ
اهدني كما انعمت الانبياء والصالحين
غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عليهم
لا تجعلني من الذين يتعلم ولا يعمل

وَلَا الضَّالِّينَ (7)
ولا تجعلني من الذين يعملوا ولا يتعلموا
* ارقي نفسك وانت فاهم المعنى .ومعتقد فيها .واجمع قلبك عليها

* واذا شخص يرقيك فلابد انتم الاثنين معتقدين فيها حتى يتم الخير منها ( واحذر تجرب الرقية هذا سبب قوي يمنع الفائدة منها
( ما اقبل العبد على ربه الا اقبل الله عليه ( من تقرب لي شبرا تقربت له زراع )

* ( هدى للمتقين ) اذا القران اعرض عنا لن يكون هدى لنا .ولن يكون طبيب للقلب والبدن
بل ربما يكون عليهم ( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا )


تم بحمد الله الموضوع اسم الله الشافي
بارك الله في علم أ/أناهيد


 
أعلى