احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة شاركينا طريقة مذاكرتك كلماتْ ذكرت في *{ القرأن الكريم }* 
مجلس دفـــــــا ولمــة وفــــا 

احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة شاركينا طريقة مذاكرتك كلماتْ ذكرت في *{ القرأن الكريم }* 
مجلس دفـــــــا ولمــة وفــــا 

استعداد للحمل

unouta

قادم جديد
المشاركات
4
الإعجابات
0
#1
استعداد للحمل unouta.com


أريد أن أكون حامل


الشيء المثالي هو إذا كنت في مرحلة التخطيط للحمل، وكنت تريدين التأكد من أنك
وزوجك في أفضل حالة فأنت بذلك ستزيدين منإمكانية التنعم بحمل صحي، وخال من
المشاكل، وستزيدين من إمكانية إنجاب ولد معافی صحيا في النهاية.

بالتباع هذه الخطوات الأساسية التي نختصرها هنا ستزيدين من إمكانية الحمل وسينتهي بك الأمر بأن تنجبي ولد معافی صحيا.




بالنسبة للمرأة، فإن ما تقومين به في الشهر الذي قد تحملين فيه هو الأهم. أما الرجل فيحتاج إلى أربعة أشهر لإنتاج حيونات منوية جديدة وهذا يعني أن على الرجال أن يبقوا بصحة جيدة مدة أطول (المزيد من الشرح اضغط هنا)

تتوقف الخصوبة وسرعة الحمل على عوامل عديدة، بعضها نفسي وبعضها جسدي وبعضها غذائي وبعضها على علاقة بالبيئة المحيطة.


مثلا: تزيد فرص الحمل أثناء العطل ذلك أن للضغط النفسي أثرا كبيرا في لخصوبة، كما أن معرفة الوقت الأنسب لممارسة الجنس يتزامن مع وقت نزول البويضة وهذا يزيد من فرص الحمل.



إن المرأة ذات الخصوبة العالية التي تحاول الحمل من رجل عدد حيوناته المنوية قليلة قد لا تكون قادرة على الحمل.

وهذا ان كان يدل على شيئ فإنه يدل على أن الرجل و المرأة كلاهما مسؤول على تحسين الخصوبة مما يزيد من فرص قدرتك على الحمل ويزيد من فرص إنجاب ولد ذي صحة خارقة.

أنت لا تحتاجين فقط إلى الخصوبة بل إلى أقصى حد من الخصوبة .


الاختلال الهرموني:
العامل الشائع عند المرأة السمينة هو الاختلال الهرموني فبالإضافة إلى الهرمونات الجنسية يفرز جسمنا هرمونات تضبط طريقة استخدام الجسم للطعام.

لعلك سمعت بهرمون الأنسولين الذي يرافق الغليكوز من الدم (بعدما يتم امتصاصه في الجهاز الهضمي) إلى الخلايا حيث يتم استخدامه لصنع الطاقة الأنسولين٬ بناء على هذا هو الذي يضبط السكر في الدم.



لكن عددا كبيرا من الناس يصعب على أجسامهم إحداث توازن في سكر الدم وأحيانا قد يفرزون كمية كبيرة جدا من الأنسولين فينخفض مستوى السكر في الدم مسببا تعبا وعصبية واشتهاء للمنبهات (اشتهاء الحلويات أو القهوة أو الشوكولا..) ٬فتكون النتيجة أن يبقى السكر جاريا في الدم فيعمل الكبد على إعادة توضيبه ويخزنه على شكل دهون. هؤلاء الأشخاص يزيد وزنهم بسهولة.



ان ضعف قدرة الجسم على التحكم بالأنسولين هو سبب آخر للتكيسات المتعددة على المبيض وهو الذي يؤدي الى العقم وهو يصيب امرأة واحدة من أصل عشرة، إن هذه الحالة تسبب ظهور عدة تكيسات على المبيض الذي هو المكان الذي تنضج فيه البويضات ولكنها لا تخرج من المبيض فعليا . وهذا يعني أنه ليس هناك بويضة تخرج للتلقيح .


التكيسات على المبيض:
من أعراض التكيسات على المبيض عدا زيادة الوزن ومشاكل التحكم بسكر الدم هناك مشاكل زيادة الشعر في الجسم وحب الشباب وتأرجح المزاج والحيض الغزير أو ضئيل. العلاج التقليدي لمعالجة هذه الحالة هو وصف نوع من حبوب منع الحمل بغية التقليل من إفراز التستسترون وضبط العادة الشهرية.

لكن حبوب منع الحمل ليست خيارا مناسبا للمرأة تريد الحمل.



الواقع أن النظام الغذائي هو الذي يساعدك على تصحيح الاختلال المستمر ويقضي على العوارض ويعيد الخصوبة وهذا البرنامج الغذائي يتضمن استبدال الكاربوهيدات المكررة والسكر بالحبوب الكاملة وزيادة تناول الخضار والفاكهة او التقليل من استهلاك الدهون المشبعة التي ناخذها من اللحوم ومنتجات الألبان وزيادة استهلاك الدهون الأساسية من السمك المدهن وبذور الكتان والمكسرات.



الضغط النفسي و الخصوبة:


الضغط النفسي هو واقع الحياة اليومية في القرن الحاد والعشرين، فهو من الاسباب التي تأدي إلى قلت خصوبتك إن كنت تحاولين الحمل كما أنه يخرب صحتك.

فالجسم يستنفد من العناصر الغذائية لاسيما منها الفيتامينات B التي هي اساسية للقيام بوظائف متعددة من بينها الخصوبة.

إن لم يكن بيتك يحترق وإن لم يكن لديك شخص يموت فمعظم ضغوطات الحياة ليست بكارثة، والواقع أن التفكير في أنها كذلك قد يتغلب عليك بسهولة.




إذا كنت تشعرين بانك بحاجة للمساعدة في توجيه الطريقة التي تتأثرين بها عند التعرض للضغط النفسي فاعلمي أن أمامك خيارات عدة مفتوحة.

تعلمي التأمل، مارسي اليوغا أو الرياضة، تعلمي التفكير الإيجابي، خصصي نفسك بوقت خاص بك، أو قومي بأي شيء يساعدك على الاسترخاء وتحكمي بالضغط.

الصحة الجيدة لا تعوض بثمن.



مواضيع دات صلة:

أطعمة يجب الحذر منها للحامل

فهم الإباضة والخصوبة: حقائق لمساعدتك على الحمل
 
أعلى