احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة اجمل عطر ًاستخدمتيه الحياة السعيدة 
تمتمات شكر لأهل العطاء (: 

احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة اجمل عطر ًاستخدمتيه الحياة السعيدة 
تمتمات شكر لأهل العطاء (: 

اسباب تؤدي الى الاصابة بالقرنية المخروطية وطرق العلاج

المشاركات
1
الإعجابات
1
#1
علاج القرنية المخروطية
القرنية هي الجزء الشفاف الموجود بمقدمة العين وتعمل على دخول الضوء إلى العين لتكوين الصور كما تقوم بحماية العين من التلوث والأتربة، تتعرض القرنية في بعض الأحيان إلى الإصابات التي تغير من شكلها وتؤثر على أداء وظائفها بشكل طبيعي مثل الإصابة بالقرنية المخروطية.

ما هي القرنية المخروطية؟
تعني تغير الشكل المستدير للقرنية لتصبح بارزة أكثر إلى الخارج وتكون على شكل مخروط، ويقل سمك القرنية وتصبح أكثر ضعفًا ويؤثر الشكل المخروطي للقرنية على الرؤية بشكل كبير حيث تظهر الصور بشكل مشوش وغير واضح بسبب سقوط الضوء بشكل غير منتظم على الشبكية.

متى تحدث الإصابة بالقرنية المخروطية؟
القرنية المخروطية ليست حالة مرضية تصيب الشخص منذ الولادة وغالبًا ما تبدأ في الظهور في مرحلة المراهقة وتصيب كلتا العينين أو إحداهما.

أسباب القرنية المخروطية
عوامل وراثية: وجود إصابة بين أفراد العائلة قد يكون سبب الإصابة بالقرنية المخروطية.
الإصابة بحساسية العين المزمنة
زيادة فرك العينين يزيد من تفاقم الإصابة
استخدام العدسات اللاصقة غير المناسبة

أعراض القرنية المخروطية
تغيير النظارات الطبية باستمرار
انخفاض حدة البصر وتدهور الرؤية
حساسية العين للضوء
عدم وضوح الرؤية الليلية

تأثير القرنية المخروطية على النظر
تتحكم القرنية بشكل كبير في درجة وتركيز الضوء عند دخوله إلى العين، وفي حالة القرنية السليمة يتم إسقاط الضوء بشكل مباشر على الشبكية، أما في حالة الإصابة بالقرنية المخروطية فإن الضوء يسقط على الشبكية بشكل غير منتظم ويتم إرسال إشارات من العصب البصري إلى المخ وتتكون صور ضبابية وغير واضحة.

علاج القرنية المخروطية
النظارات الطبية: يتم اللجوء إليها في الحالات البسيطة لتحسين الرؤية، وفي حال عدم الاستجابة يتم البحث عن وسائل أخرى للعلاج.
زراعة حلقات في القرنية: وهي عبارة عن حلقات نصف دائرية يتم زراعتها داخل القرنية وتعمل على تغيير شكل القرنية وتجعلها أكثر انتظامًا مما يؤدي إلى تحسين النظر.
زراعة القرنية: وهي عملية جراحية يتم فيها إزالة القرنية المخروطية واستبدالها بقرنية سليمة يتم الحصول عليها من متبرع متوفي ويتم اللجوء إليها في الحالات المتقدمة.

منقول
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى