اريد رجيم او نظام للمرأة الحامل

الإعجابات
1
السلام عليكم اخواتي
انا حامل في ستة أسابيع و اريد اتباع نظام غذائي صحي يا ريت تنزلولي معلومات ولا جدول امشي عليه
وجزاكم الله كل خير

وعود الخير

رئيسة أركان الأطباق
طاقم الإدارة
الإعجابات
2,180
حياك الله يا اختي وربي يتم حملك على خير
انت حامل وبحاجة للتغذية الجيدة والصحية
ابتعدي عن المقالي والحلويات الدسمة
تناولي 5 وجبات يوميا
بمعنى وجبات صغيرة وليست كبيرة
لا تتنازلي عن الفطور
اكثري من الفاكهة والخضار
ولا تنسي شرب الماء والحليب

mosayf

قادم جديد
الإعجابات
0
مبروك عزيزتي الحمل ، خلال هذه المرJلة يجب أن تركزي على تناول الأطعمة الصحية و الإبتعاد عن المأكولات السريعة لأن لها أضرار كثيرة و قد تأثر على صحة جنينك.
أما بخصوص الرجيم في فترة الحمل فأنا لا أنصح برجيم قاسي لأن في هذه الفترة أنت تحتاجين تناول الطعام الكافي من أجل نمو جنينك. لهذا ركزي على الخضراوات بشكل كبير و قللي من الخبز و الأرز و العجنات ؛ لأن هذه الأخيرة غنية بالسعرات الحرارية التي ستزيد وزنك ، على عكس الخضر التي ستجعلك تشعرين بالشبع لمدة طويلة على الرغم من إحتوائها على سعرات حرارية قليلة . و أنصحك بقرائة هذه المقالة ، حول نصائح للحامل وسيفيدك كثيرا

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

حكايات القمر

مشرفة الصحة والتغذية
الإعجابات
1,402
الله يتمملك على خير كما قالت الاخوات خير الامور الوسط... ركزي على منتجات الالبان والفواكة والخضروات المنوعة.... ابدئي يومك لوجبة فطار متكاملة صحن فول مثلا وسلطة ورشة جبنة ونصف رغيف وكوب حليب ممكن واستبدلي الفول ببيض او اي شي تحبين مثلا نوعي اكلك والا ما وجبة مهمة كمان يتكون من الخضار المطبوخة والسلطة الفرش ولاتزودي النشويات طبق صغير من الارز او المكرونة يكفي ولو في بروتين دجاج او لحم او سمك يفضل أن يكون مشويا...العشا دايما خفيف حبتين فاكهة وكوب زبادي

لو جعت بين الوجبات عليك بالزبادي والفواكه وحفنة صغيرة من المكسرات

اذا اتبعت الوسطية في غذائك ان شاء الله لن يزيد وزنك....وبالتوفيق

أرسلت بواسطة [device_name] باستخدام تطبيق جوال منتديات لكِ

الإعجابات
0
انا سعوديه و أم لطفلين ومن كثرة حوادث الخادمات ضد الاطفال وطولة بالي مع الاطفال وحبي لهم وحاجتي الماااسه لمصدر رزق احبه واتقنه قررت افتح بيتي المتواضع لأربع أطفال لأربع أمهات عاملات لا تزيد أعمارهم عن السنه والنصف مبدئياً بالساعه والساعه بـ20 ريال انا اسكن في جده حي ربوة السامر خلف محطة الأماكن والله يكتب لي ولكم الخير أين ما كان

للإستفسار راسلوني ع الخااااص

أعلى