@ جدول لتعليم الصغار القران @ احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة طهارة الوجدان 
من حكايا المجتمع ◆ هيبة المعلم و التلميذ ◆للنقاش الجاد 

 @ جدول لتعليم الصغار القران @ احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة طهارة الوجدان 
من حكايا المجتمع ◆ هيبة المعلم و التلميذ ◆للنقاش الجاد 

أفضل 7 أطعمة صحية من أجل طفلك

oum akrem

قادم جديد
المشاركات
5
الإعجابات
3
#1
زيادة-وزن-الطفل-النحيف.jpg
أفضل 7 أطعمة صحية من أجل طفلك
أفضل 7 أطعمة صحية من أجل طفلك ولماذا هي صحية للغاية، والتي من شانها مساعدته على التحكم في وزنه والحفاظ عليه.

تعتبر الأطعمة الطبيعة من أحسن الطرق الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن لطفلك دون التعرض لأي مضاعفات قد تؤثر على صحة أطفالنا.

أولا- دقيق الشوفان:
طعام إفطار رائع، غني بفيتامينات B بمختلف أنواعها، الحديد، الزنك والكالسيوم، يقدم الشوفان القديم الطراز الكثير من الكربوهيدرات.

للحصول على طاقة وألياف عالية، أضيفي التوت والعسل لجعله غذاءً مثالياً كوجبة مدرسية سريعة ولذيذة.

ثانيا- الزبادي:
حاولي زيادة نسبة استهلاك الألبان الخاص بطفلك وأدرجي الزبادي في القائمة.

حيث أن الزبادي يعتبر مصدرًا رائعًا للكالسيوم، كما أنه يسهل عملية الهضم أفضل من الحليب العادي، وهو مفيد جدًا لصحة القولون.

يجب أن تقومي بمراقبة نسبة السكر فيه، لهذا فمن المستحسن اقتناء الزبادي الطبيعي وتحليته بنفسك مع بعض الفاكهة الطازجة.

ثالثا- القرنبيط أو البروكلي:
هو واحد من أفضل الخضروات للجميع، خاصة الأطفال في مرحلة النمو.

يحتوي على الكثير من الكالسيوم والبوتاسيوم وبيتا كاروتين (beta-carotene) ونسبة عالية من فيتامينات B.

إذا لم يكن طفلك من محبي الخضار، ضعي القرنبيط في قدر مع القليل من الجبن المبشور لتضيفي النكهة.

رابعا- البروتين:
إن الأطفال الذين هم في طور النمو يحتاجون إلى البروتين، وإذا تطرقنا إلى كيفية تقديم البروتين للطفل، فهي تختلف وفقا لما تفضله الأم.

تتمثل أفضل الخيارات في البقوليات، الفاصولياء (مع الحبوب لإنتاج بروتين كامل)، البيض أو اللحوم الخالية من الدهون، السمك أو الدواجن.

خامسا- الحبوب الكاملة:
إن أفضل غذاء للطفل يكون موجودا في الحبوب الكاملة.

حيث يعتبر الأرز البني وخبز القمح الكامل الأفضل من حيث النوعية وتوفير الألياف والمعادن والفيتامينات اللازمة.

سادسا- زبدة المكسرات:
زبدة الفول السوداني وغيرها من أنواع زبدة المكسرات هي أطعمة سريعة وسهلة للأطفال.

يحتاج الأطفال إلى الدهون (تكون دهون جيدة لخلوها من الزيوت المهدرجة) كما يحتاجون إلى البروتين.

حاولي نشر زبدة اللوز أو بذور عباد الشمس على البسكويت، الخبز المحمص أو عصي الكرفس للحصول على وجبة خفيفة، سريعة ومغذية.

سابعا- الفواكه الطازجة:
خياري الشخصي يتمثل في الشمام لاحتوائه على فيتامين (ج)، بيتا كاروتين، المعادن والكالسيوم.

كذلك يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B المركب ،B1 (الثيامين)،B3 (النياسين) ، B5 (حمض البانتوثينيك) ، B6(البيريدوكسين).

من فوائد الشمام الغذائي أنه غني بالكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع أمراض السرطان والقلب.

أي فاكهة طازجة في الموسم ستكون بالتأكيد معبأة بصحة جيدة!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

وعود الخير

رئيسة أركان الأطباق
طاقم الإدارة
المشاركات
53,503
الإعجابات
2,061
#2
نشكر لك يا أم كريم هذا النقل المفيد ونتمنى منك الالتزام بقوانين المنتدى
وحياك الله دائما
 
أعلى