أفضل المصادر الطبيعية للمنغنزيوم

anas2808

قادم جديد
المشاركات
5
الإعجابات
0
#1
الكثير من الناس لا يدركون الدور الهام الذي يلعبه عنصر المغنيسيوم لذلك نقدم لكم مصادر المغنيسيوم الهامه لجسمك، فهو يحافظ على صحة الجسم فالمغنيسيوم يدخل تقريبا في كل وظائف الجسم فهو يقوي الجهاز المناعي ويمنع الالتهابات الناتجة عن مرض السرطان كما يحافظ على صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، كما أن حصول الجسم على الماغنسيسوم بشكل منتظم يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 33 %، وهو كذلك يساعد على التخلص من الاكتئاب والصداع النصفي، ومعظم الخبراء يقولون بأنه من الأفضل الحصول على عنصر الماغنيسيوم بشكل طبيعي وفيما يلي سوف نقوم بعرض أهم الأطعمة المحتوية على عنصر المغنيسيوم

مصادر المغنيسيوم
1- الخضراوات ذات الأوراق الخضراء حيث أن هذه الخضراوات تعتبر مصدر هام للعديد من المواد والعناصر المغذية كالفيتامينات والمعادن ومنها المغنيسيوم بالتأكيد، ولذلك فاحرص على تناول هذه الخضراوات وأهمها السبانخ والكرنب واللفت.
2- المكسرات والبذور فنصف كوب من بذور القرع (اليقطين) يوفر ما يقرب من 100 % من احتياجات الجسم اليومية من المغنيسيوم، وكذلك المكسرات وبذور تباع الشمس واللوز والكاجو واللوز وبذور الكتان تعتبر مصادر هامة جدا للمغنيسيوم.
3-الأسماك بالإضافة لكون الأسماك مصدرا هاما للبروتينات وأوميجا 3 وفيتامين د فهي تعتبر مصدرا مهما لعنصر المغنيسيوم وخصوصا السلمون والماكريل والتونة.
4- فول الصويا فول الصويا يعتبر من البقوليات الغنية بالعناصر الغذائية كالألياف والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، كما أن نصف كوب من فول الصويا يوفر تقريبا نصف حاجة الجسم اليومية من المغنيسيوم، ومن البقوليات الأخرى الغنية بالمغنيسيوم الفاصوليا والحمص والعدس
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى