لنتعلم من أخطائنا في المطبخ كريستـــا السميــد بالمهلبيـــة في أفضلية وحدة الفراش بين الزوجين 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

لنتعلم من أخطائنا في المطبخ كريستـــا السميــد بالمهلبيـــة في أفضلية وحدة الفراش بين الزوجين 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

أغذية مفيدة قبل النوم

المشاركات
10
الإعجابات
2
#1


1- تحتوي البطاطا الحلوة على النشويات التي تعزز النوم، إلى جانب البوتاسيوم الذي يساعد في استرخاء الأعصاب والنوم الهادئ. كما أن محتواها من الألياف يشعرك بالشبع.
2- يحتوي التفاح على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع. كما تحتوي على السكريات التي تعطي الطاقة وتساعد في النوم الجيد.
3- يمكن أن تكون زبدة الفول السوداني وجبة خفيفة جيدة عند إضافة ملعقة إلى شريحة خبز أسمر. فزبده الفول السوداني غنية بالبروتين الذي يشعرك بالشبع وفي نفس الوقت بالراحة في معدتك.
4- الفشار المصنوع في المنزل بالزيت القليل أو بالهواء منخفض في السعرات الحرارية. ويحتوي الفشار على الألياف التي تساعدك في الشعور بالشبع قبل الذهاب إلى النوم.
5- الفواكه المجففة مثل القراصيا والتين والمشمش يمكن أن تكون غذاءً خفيفاً قبل ذهابك إلى النوم. حيث تحتوي على سعرات حرارية منخفضة وعلى السكريات التي تمنحك الطاقة إلى جانب الألياف. ويكفي ثمرة او اثنين لتأكلها قبل النوم.
6- بضع حبات من البندق أو الكاچو أو الجوز أو الفستق تساعد في التخلص من الجوع قبل النوم. وتحتوي المكسرات على التربتوفان الذي يساعد في تحسين نومك. وتحتوي أيضاً على الألياف التي تشعرك بالشبع.
7- شريحة من الجرانولا صغيرة تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ومحتوى بروتيني مرتفع يساعد في نوم هادئ بعيداً عن الحموضة أو الانتفاخ، وهو أيضاً يشعرك بالشبع.
8- بضع ثمرات من الخضروات مثل الخيار أو الجزر أو الخس يمكن أن تكون غذاءً خفيفاً قبل نومك يشعرك بالراحة أثناء نومك وبالشبع. وهذا الخيار إذا لم تكن تشعر بالجوع القوي.

أخصائي تغذية
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى