احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة اجمل عطر ًاستخدمتيه الحياة السعيدة 
تمتمات شكر لأهل العطاء (: 

احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة اجمل عطر ًاستخدمتيه الحياة السعيدة 
تمتمات شكر لأهل العطاء (: 

أطعمة يجب الحذر منها للحامل

unouta

قادم جديد
المشاركات
4
الإعجابات
0
#1
أطعمة يجب الحذر منها للحامل: unouta.com



هناك أطعمة قد نأكلها عادة دون أن تسبب لنا أي مشكلة ولكنها أثناء الحمل قد تحمل للحامل خطر التعرض لالتهاب فيروسي مع أن الخطر ضئيل نسبيا إلا أن التعرض للتسمم الغدائي والطفيليات قد يشكل خطرا على نمو طفلك، لذا من الحكمة تجنب بعض الأطعمة والانتباه أثناء الحمل و الرضاعة.



الأجبان الطرية وأجبان الماعز والغنم: إن هذه الأجبان قد تكون ملوثة بالبكتريا٬ وهناك أيضا البوظة والحليب غير المبستر الذين قد يكونان ملوثين أيضا.



البيض النيء والدواجن: أطعمة قد تأوي بكتيريا السلمونيلا والواقع أن الإحصاأت تقدر أن 33% من الدجاج الطازج مصاب بالسلمونيلا، من هنا عليك التأكد من طهو الدجاج جيدا، كما عليك تجنب شراء الدجاج المحضر سابقا أو شراء الطعام المستعمل فيه البيض النيء كالمايونيز الطازج أو موس الشوكولا.

المحار النيء والسوشي: أطعمة إن لم تكن طازجة فعليا قد تسبب تسمما غذائيا خطرا لذا الأفضل تجنبهما. وقد تحتوي السوشي على الطفيليات إن لم تحضر جيدا ومن المستحسن، تجنب الاسماك كالقرش وسمك أبو سيف والمارلان وتجنب استهلاك التونا ما يزيد عن مرة واحدة بالأسبوع.

البطاطا المخضرة أو المنبتة : طعام يحتوي على مواد تسمى الفا سولانين والفا کاکونین وهما مرتبطان بالإصابة بالتشوه الذي يصيب العمود الفقري المسمى اسبینا بیفيدا. لذا تأكدي من عدم استهلاك البطاطا التي تبرعمت وقتطعي منها القسم الذي اخضر قبل طهوه.

الفول السواداني: طعام قد يسبب رد فعل تحسسيا حادا والمؤسف أن عدد الأطفال المصابين بهذه الحساسية ازداد في السنوات الأخيرة. لهذا السبب يقترح بعض الاخصائيين على الحامل تجنب الفول السواداني لأنه تبين أن العضوي منه يحتوي على كمية أقل من الفطر السام المسمى أفلاتوکسین افلاتوخين.


اغسلي الفواكه والخضار جيدة لإزالة آثار التراب والبكتيريا واعلمي أنه حتى السلطة الجاهزة قد تكون ملوثة لذا عليك غسلها أيضا.
اطهي اللحم جيدا لقتل أي بكتيريا وأبعدي اللحم غير المطبوخ عن جميع الأطعمة المطبوخة في برادك منعا لانتقال البكتيريا من هذا اللحم إلى تلك الأطعمة.
تأكدي من غسل يديك واوعيتك جيدا بعد تحضير اللحم ولا تستعملي اللوح الذي قطعت عليه اللحم لتقطيع الخضار أو الخبز.



تحذيرات:
الأشربة المحتوية على القهوة والكافيين أية كمية زائدة قد تزيد من خطر الإجهاض. لأن الكافيين يعبر المشيمة ويؤثر في جنین بالطريقة ذاتها التي يؤثر بها في الأم أي أنه يزيد خفقان القلب الجنين وسرعة تنفسه ويغير السلوك العصبي، لأن الجنين لا يكون مكتمل النمو بعد، يحتمل أن تكون التأتيرات عميقة.




الكبد طعام غالبا ما يتم التحذير منه أثناء الحمل بسبب غناه بالفيتامين A. ولكنك، بحاجة إلى الفيتامين A أثناء الحمل. ومع أننا لا ننصحك بالتوقف عن استهلاك الكبد بشكل كامل إلا أننا نقترح عليك الحد من استهلاکه بما لا يزيد عن حصة صغيرة تستهلكينها مرة بالأسبوع، ولكن إذا بقيت تتناولين الكبد فعليك التأكد من أنك لا تحصلين على مكمل يعطيك المزيد من الفيتامين A المشتق من مصدر حيواني، إنما لا بأس أن يحتوي المكمل على مصدر نباتي من الفيتامين A.

مواضيع دات صلة:

استعداد للحمل


فهم الإباضة والخصوبة: حقائق لمساعدتك على الحمل
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى