أسعدي نفسك

Lolo Naser

قادم جديد
المشاركات
14
الإعجابات
12
#1
اليوم هو ذكرى ميلادي الثامن والعشرون ، ولكنه لا يشبه أي سنة مرت في الأعوام الماضية ، فلأول مرة سأحتفل به بعيدا عن عائلتي .
في الأعوام الماضية كان عيد الميلاد بالنسبة لي مجرد رقم تسلسلي يزداد منزلة كل عام ، لكنه اليوم ليس رقم فحسب ، فهذا الرقم يحمل بين طياته مشاعر وخبرات جديدة اكتسبتها خلال السنوات الماضية وما زلت أكتسب المزيد .
"أسعدي نفسك " هذا ما صقلته تجارب الحياة بداخلي ، السعادة إن لم تصدر من داخلك لن يستطيع أحد منحك إياها ، لا تنتظري السعادة ممن حولك ، فأنتي مصدرها ، وهي تنبع من أعماقك وتصدر بقرار أنتي اتخذتيه أو رفضتيه .
عيشي يومك كما تريدين لا كما يريد الناس ، فأنتي القائد بمسيرة حياتك وأنتي الملهم لعقلك وقلبك ، فقط كوني أنتي وأسعدي نفسك ..
 
المشاركات
119
الإعجابات
9
#7
بسم الله الرحمن الرحيم : السعادة بناء ينبغي أن يرتفع على أسس عدة ، ومن أهمها التصالح بين أجزاء الشخص ذاته ، فالروح منشؤها علوي من رب السماء جل وعلا ، ولا تطمئن إلا بالطاعة وكثرة الذكر و الدعاء بما يرفع الإصر والشدة عن النفس والجسد ، والروح سر من أسرار العلم الإلهي ، لكن آثارها في راحة الجسم تقتضي أن تستكمل غذاءها ومن أوله قيام الليل ، وصلاة الفجر على وقتها ، والذكر إلى بعيد طلوع الشمس ، ثم صلاة ركعتي الضحى ، ختمة كتاب الله جل وعلا في وقت محدد حسل الاشغال التي تفرضها علينا الحياة ، فلربما تكون الختمة في شهر على أكبر احتمال ، أو في أقل من هذا الوقت .. ومن أغذية الروح كثرة ذكر أسماء الله جل وعلا والدعاء بها ، والاستغفار ، والصلاة على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم / ومن أفضل آثارها ، أنَّ الله جل وعلا يصلي على من يصلي على رسوله صلى الله عليه وسلم ... وهذا هو غاية الانشراح
 
أعلى