@ جدول لتعليم الصغار القران @ احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة طهارة الوجدان 
من حكايا المجتمع ◆ هيبة المعلم و التلميذ ◆للنقاش الجاد 

 @ جدول لتعليم الصغار القران @ احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة طهارة الوجدان 
من حكايا المجتمع ◆ هيبة المعلم و التلميذ ◆للنقاش الجاد 

أسئلة شائعة حول عملية زراعة الشعر

ٌRenova

قادم جديد
المشاركات
20
الإعجابات
7
#1
ما هي أسباب تساقط الشعر وحدوث الصلع ؟

ما هي عملية زراعة الشعر ؟

ما هي التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر ؟

هل من الممكن زراعة شعر الحاجب ؟

ماذا عن زراعة شعر اللحية والشارب؟

هل من عمر معين للقيام بعملية زراعة الشعر ؟

هل من خطورة تذكر في عملية زراعة الشعر ؟

ما هو المكان الأفضل للقيام بعملية زراعة الشعر ؟

الكثير والكثير من الأسئلة التي تخطر في أذهاننا عن عملية زراعة الشعر ، وسنحاول الاجابة عن أهم الأسئلة في هذه المقالة..

أسباب تساقط الشعر : هناك العديد من الأسباب التي تسبب تساقط الشعر منها ما يعتبر وراثي ، أو بسبب سوء التغذية أو بسبب المياه الساخنة ، والبعض يتساقط شعره بسبب العلاج الكيميائي .

زراعة الشعر : ببساطة هي عبارة عن عملية يتم خلالها نقل البصيلات السليمة من المنطقة المانحة إلى المنطقة المراد زراعة الشعر فيها ، وهي تعتبر من العمليات البسيطة ولكنها تحتاج إلى طبيب ماهر وخبير ومركزطبي معروف وذلك حتى يحصل المريض على نتائج ممتازة.

التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر : أصبح هنالك في الفترة الأخيرة الكثير والكثير من التقنيات والتي لكل منها أسلوب خاص وتعتمد على معدات خاصة ، ومن أشهر التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر : تقنية ال FUE ، تقنية الFUT وهي تعتبر تقنية قديمة ، وهناك طريقةOSL وهي تعتبر طريقة مطورة من الFUE وتقنية الاقتطاف بالروبوت والكثير من الطرق الأخرى.

الأماكن الممكن زراعة الشعر فيها : يمكن زراعة الشعر في الرأس ، الحاجب ، اللحية والشارب .

خطورة العملية : تعتبر العملية من العمليات البسيطة التي لا تشكل أي خطورة على المريض ، شرط أن يلتزم بتعليمات الطبيب وخصوصاً إن كان لديه مرض معين (سكري / ضغط دم) فإن على المريض القيام بمجموعة تحاليل قبل العملية للتأكد من قدرته على القيام بالعملية .

عمر محدد للعملية : إن العمر المناسب لزراعة الشعر يعتمد على مدى صحة الجذور الشعريه لدى الشخص ، فهناك شخص معين يرغب بزراعة الشعر لكن الجذور الشعرية عنده غير نشيطة حيث أنها لا تستطيع إكمال عملها فبالتالي فإن عملية زراعة الشعر لا يمكن اجراءها له. لذلك فإنه من الصعب التخمين العمر المناسب للزراعة والمعيار الأساسي هو عدد الخلايا الحية والتي يمكن استخدامها فالشخص الذي لديه خلايا جذرية قوية فإنه يمكن اجراء زراعة الشعر له حتى لو كان عمره مئة سنة وفي المقابل الذي لا يوجد لديه خلايا حية فإنه لا يمكن إجراء العملية له حتى لو كان عمره 20 سنة ولكن عادة الناس الذين يقومون بزراعة الشعر تتراوح أعمارهم من 35 الى 60 سنة.

وهناك أبحاث تقول أن الجذور الشعرية تبدأ بالتوقف عن العمل عند سن الأربعين وبعدها يبدأ الشعر بالتساقط ولكن هذا العمر غير ثابت فهو يعتمد على عوامل جينية ، لذلك لا يمكن أن نعتبر أن العملية غير ممكنة بعده .


في النهاية فإن زراعة الشعر تعتبر من العمليات البسيطة وهي تحتاج اختيار طبيب ماهر ومكان مناسب والالتزام بالإجراءات المحددة من قبل الكادر الطبي وستحصل على نتيجة جيدة بإذن الله.
 
أعلى