أخطر 6 مضاعفات لمرض السمنة على السيدات

drcan1

قادم جديد
المشاركات
18
الإعجابات
0
#1
السيدات هم أكثر عرضة للإثابة بمرض السكري ولضلك نجد تأثيره أشد وأخطر على النساء باللإضافة إلى المخاطر العامة التي تواجه الرجال والنساء والأطفال.
ولذلك من المهم التعرف عليها لكي تكون الدافع الأساسي لعلاج السمنة والبحث عن الطرق المختلفة التي تمكنك من الحصول على وزن مثالي .

مخاطر السمنة علي السيدات تتخلص في:

التأثير على فرص الحمل
تؤثر السمنة على خصوبة المرأة وفرص حملها لأن تراكم الدهون خاصةً في منطقة البطن يسبب مشاكل في التبويض حتى لهؤلاء المقبلات على عمليات الحقن المجهري وهي الحالة التي تسمى علمياً باسم (تكيس المبايض)، وتعد تلك المشكة من أبرز الأمور التي تدفع النساء للخضوع إلى عمليات شفط الدهون.

الإصابة بسكر الحمل
أثبتت الأبحاث أن المرأة البدينة أكثر عرضة للإصابة بداء السكرى خلال فترة الحمل عن المرأة صاحبة الوزن الطبيعى أثناء الحمل.

تسمم الحمل
الحامل المصابة بالسمنة المفرطة تكون أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم وكذلك زيادة نسبة البروتين بالبول بعد مرور 20 أسبوع من الحمل، وهي الحالة التي تعرف بتسمم الحمل وتعد من أسوأ اضرار السمنة عند النساء.

حدوث مشاكلات أثناء الولادة
تزداد معدلات الولادة القيصرية عن الطبيعية لهؤلاء اللاتي تعانين من السمنة كما تزيد من احتمالات مضاعفة مشاكل الولادة مثل تأخر التئام الجرح بسبب تراكم الدهون بمنطقة البطن.

الإصابة بالعدوى
ثبت أن المرأة البدينة تكون أكثر عرضة للإصابة بالتهابات المسالك البولية أثناء الحمل وأيضا بزيادة احتمالات العدوى بعد الولادة، سواء ولد الطفل قيصرياً أو طبيعياً.

عدم القدرة على التنفس أثناء النوم
جميعنا يعلم أزمة التنفس للمرأة الحامل خلال شهورها الأخيرة حتى لو كان وزنها مثالياً وطبيعياً، فما بال من تعاني من السمنة المفرطة خلال فترة حملها فتكون معرضة أكثر لاضطرابات النوم الخطيرة مثل توقف تنفسها أثناء النوم ثم عودته مرة أخرى.
 
أعلى