مغتربة تبحث عن وطن

Hmssa

قادم جديد
الإعجابات
2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
أخواتي الكرام ،أولا مبارك عليكم شهر رمضان الكريم وتقبل الله منكم ومناخالص الأعمال وجعلنا وأياكم من المعتوقين في هذا الشهر الكريم.
ثانيا عندي مشكلة وأتمنى أن تشاركوني آرائكم وحلولكم ان استطعتم بارك الله فيكم ....
مشكلتي هي أنني مغتربة في بلد أوروبي وأحمل جنسيته منذ نعمومة أظفاري ولكنني كنت اعيش مع أهلي في إحدى البلدان العربية التي اشتعلت بها الحرب ودمرتها فقررت مع زوجي السفر لظروفنا المادية وفي هذا البلد انجبت أبنائي الثلاثة ولله الحمد؛ أولادي يحلمون جنسية اوروبية ولدينا شقة تسعنا وعايشين بفضل الله والآن مضت على غربتنا 9 أعوام ولكنني لا أستطيع ان أتحمل غربتي مع العلم انا أتقن لغة البلد وأولادي متفوقون في دراستهم وكذلك يتحدثون العربية ويحفظوا ماتيسر من القرآن ولله الحمد ...
مشكلتي من الناحية الدينية أخاف على أولادي عندما يكبروا ويدخلوا الإعدادية والثانوية أن ينخرطوا في هذا المجتمع الذي لاننتمي له ثقافيا ولا دينيا؛ حتى أنا لا أستطيع العمل لأنه واجب خلع الحجاب في العمل نفسيتي منهارة عندما أرى أبناء المهاجرين لاتوجد لهم هوية عربية ولا لغة ولا حتى دين ومضطربين نفسيا ،والله لم ألقى شاب او فتاة معتز بدينه وعروبته لكنهم كلهم مزعزعين نفسيا هشين حتى لو كان الأب والأم ملتزمين .....
المشكلة هنا البيئة تؤثر بشكل كبير عليهم والأطفال يتشربوا ثقافة البلد وكذلك الأصدقاء حتى لو عرب لاتأمنهم.
أود أن أنتقل إلى بلد عربي(السعودية -الامارات-الكويت ) كون بلادي مدمرة بالحرب لا أستطيع أن أرجع لها؛ اتمنى منكم معلومات عن كيفية الإنتقال وسبل العيش (أنا أحمل شهادة جامعية ولله الحمد ) وقدمت على وظائف لكن لم أحصل على أي رد ...
وهل يمكن لي أن أشتري أستوديو صغير (غرفة ومطبخ وحمام )بالتقسيط هل هذا يخول لي أن احصل على أقامة ومن ثم أفتش عن عمل ....أهم شئ بلد مسلم وأولادي يستطيعوا الدراسة فيه وأن يتعلموا الثقافة والهوية العربية الأسلامية.
أود ان أعرف عن مصاريف الحياة هل هي غالية والمدارس وكل شئ الله يحفظكم من جد والله محتاجة تردوا على أسئلتي فقد ضاقت بي الدنيا بما رحبت ... أنا أنظر لبعيد ودائما أقول "الحياة في الغرب مثل الحلوى التي تأكل منها 3 مرات في اليوم وتشعرك بالسعادة وبعد مرور السنوات تكتشف بأنها قاتلة سم بطئ سببت لك الأمراض والسمنة والاكتئاب وسيكون من الصعب الرجوع للوراء" وحديث النبي ﷺ: أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين" أدرك معناه الآن جيدا لما لمسته ورأيته من معاناة أبناء المهاجرين فلذلك أريد أن أنقذ أطفالي فهم لازالوا صغار وعلى الفطرة...... وأعذروني على الأطالة

التعديل الأخير:

وردة البنسفج

مشرفة المجلس العام
طاقم الإدارة
الإعجابات
1,134
شوفي احنا بالسعوديه تغيرت الاوضاع ولا انصحك
ان تأتي اذا كان دخلك المادي تحت المتوسط
لم يكن هناك ضرائب كل شي غالي هنا
شوفي الامارات او الكويت معليش انا ما اعرف عن الامارات الا الشئ اليسير الكثير من الجنسيات تركت البلاد بعد التغييرات اللي حصلت وما استطاعو العيش هنا

Hmssa

قادم جديد
الإعجابات
2
شوفي احنا بالسعوديه تغيرت الاوضاع ولا انصحك
ان تأتي اذا كان دخلك المادي تحت المتوسط
لم يكن هناك ضرائب كل شي غالي هنا
شوفي الامارات او الكويت معليش انا ما اعرف عن الامارات الا الشئ اليسير الكثير من الجنسيات تركت البلاد بعد التغييرات اللي حصلت وما استطاعو العيش هنا
شكرا على ردك أختي حفظك الله، هل يمكنك أن تخبريني بشكل عام كم المبلغ المالي التي تحتاجه أسرة مكونة من 5 اشخاص( ايجار ،كهرباء ،ماء، أكل، مدارس) متوسط المعيشة في الشهر بارك الله فيك

وردة البنسفج

مشرفة المجلس العام
طاقم الإدارة
الإعجابات
1,134
شكرا على ردك أختي حفظك الله، هل يمكنك أن تخبريني بشكل عام كم المبلغ المالي التي تحتاجه أسرة مكونة من 5 اشخاص( ايجار ،كهرباء ،ماء، أكل، مدارس) متوسط المعيشة في الشهر بارك الله فيك
هذا يرجع لأستهلاك الاسره
وما اقدر اقدر هذا الشي

وعود الخير

رئيسة أركان الأطباق
طاقم الإدارة
الإعجابات
2,180
يا ابنتي
اقدر لك اهتمامك بمستقبل ابناءك وحرصك على تربيتهم بما يرضي الله تعالى
لا انصحك بأي دولة خليجية لاني القوانين والظروف تغيرت واكيد سمعت وقرأت عما يحدث هناك
الكويت من افضلها وانصحك بها كوني عشت بها سنين عمري واعرف جيدا طباع أهلها وعاداتهم
وبما أنك تحملين الجنسية الأروبية فهذا يسهل لك الحصول على الاقامة
اما التملك فلا يسمح به لغير الكويتي حاليا.
أمامك دول شرق آسيا مثل ماليزيا واندونيسيا
او بامكانك الاقامة في تركيا في المناطق ذات الاغلبية العربية والاسلامية
أما المصاريف فتعتمد على قدرتك الاستهلاكية
وربنا يوفقك

Hmssa

قادم جديد
الإعجابات
2
يا ابنتي
اقدر لك اهتمامك بمستقبل ابناءك وحرصك على تربيتهم بما يرضي الله تعالى
لا انصحك بأي دولة خليجية لاني القوانين والظروف تغيرت واكيد سمعت وقرأت عما يحدث هناك
الكويت من افضلها وانصحك بها كوني عشت بها سنين عمري واعرف جيدا طباع أهلها وعاداتهم
وبما أنك تحملين الجنسية الأروبية فهذا يسهل لك الحصول على الاقامة
اما التملك فلا يسمح به لغير الكويتي حاليا.
أمامك دول شرق آسيا مثل ماليزيا واندونيسيا
او بامكانك الاقامة في تركيا في المناطق ذات الاغلبية العربية والاسلامية
أما المصاريف فتعتمد على قدرتك الاستهلاكية
وربنا يوفقك
شكرا على ردك أختي بارك الله فيك ، صحيح القوانين صارت صعبة الله يفرجها على الجميع

أعلى