فوائد السياحة و السفر في التخلص من القلق و تجديد الطاقة

lamis31

قادم جديد
المشاركات
2
الإعجابات
0
#1
هناك الكثير من أعذار السفر في كثير من الأوقات ، بينما بسبب عدم وجود ما يكفي من المال ، او الخوف من المجهول ولكن عليك الا تترك مشاعرك المعادية للسفر لتحصل على رؤية العالم وتستمتع به . نحن لا نقترح قضاء حياتك في رحلات حول العالم أو انك تستغرق أسابيع لرؤية مكان جديد ، ولكن عليك ان تعطي لنفسك الفرصة لتجربة أماكن جديدة للتعرف على الثقافات والناس فهي وسيلة رائعة للحياة وهبها الله لنا . إليك قائمة بأفضل أسباب للسفر والسياحة . رحلة سعيدة !

1 . تجربة الروح الحقيقية للمغامرة
لديك فرصة للمغامرة وللعيش تجربة جديدة مثل زيارة الأهرامات في مصر ، القيام برحلة إلى بورنيو في الغابات المطيرة المورقة أو رؤية المواقع القديمة . وحينئذ يمكنك التمتع بالإثارة الحقيقية التي تنتظرها في كل زاوية .

2 . تجربة الإثارة
الإعداد لرحلة والإثارة هو جزء من الرحلة نفسها . هناك ابحاث حول بعض الأماكن المفضلة مع تفاصيل عن الاحوال المالية ، ومعلومات الحصول على التأشيرات .
هذه التجربة سوف تعلمك الكثير من المهارات الحياتية الهامة التي لها أهمية قصوى في بناء الثقة بالنفس وتعزيز الاستقلال .

3 . رؤية المعالم العالمية الشهيرة
يمكنك ان ترى جبل الطاولة في جنوب أفريقيا ، متحف اللوفر في باريس ، المدينة المحرمة في الصين ، والباليه في دار الأوبرا في سيدني ، والسفر إلى روما التاريخي ، والتي تكون مغمورة بالثقافة والتاريخ في جميع أنحاء العالم . فهذا هو احد الأسباب لبدء السفر !

4 . توسيع آفاقك
أفضل دوافع السفر في فرصة لتوسيع آفاقك . مع اكتشاف العالم من حولك ، وزيارة الأماكن التاريخية الأكثر من رائعة ، والخروج إلى بعض الأماكن الأكثر جمالا في الطبيعة والتي تفتح عقلك وقلبك .

5 . النمو الشخصي
يمكن السفر ان يساعدك على النمو كشخص . ربما هو في الواقع هناك اشياء تؤثر بقوة على حياتك و السفر . في الواقع ، من كل الأسباب المذهلة للذهاب للسفر قد يكون السبب الرئيسي وحتى الدافع الوحيد الذي تحتاجه هو النمو الشخصي .

6 . الذكريات
واحدة من أعظم الدوافع للسفر هو بناء الذكريات . وتفكر احيانا كثيرة في أكثر لحظات لا تنسى في حياتك عندما تقضي ساعات العمل الإضافية في المكتب . وحينئذ فإنك تفكر في السفر إلى الشاطئ أو عطلات نهاية الأسبوع مع عائلتك أو الأصدقاء !

7 . الشعور بالحرية
يمكنك الاستمتاع بالحياة والحرية في الخروج عن القيود اليومية في العمل ، كما يمكنك البقاء بعيدا عن إلى المنتجعات والفنادق بنمط الحياة المختلف عن الطبيعي .

8 . توسيع دائرة علاقاتك الاجتماعية
دائما ما نعيش حياة انعزالية بدلا من البيئة الاجتماعية المحدودة ، وهذا هو السبب الآخر للذهاب إلى السفر في توسيع دائرة علاقاتك الاجتماعية . حيث يمكنك الاجتماع مع العديد من الناس الجدد مع كسب العديد من الاصدقاء .

9 . الثقافات المختلفة
كل بلد ولها عنصرها الخاصة بالثقافية والتنوع والاختلاف . عندما نسافر ، فنحن قد نفاجأ ونصدم بالعديد من المعتقدات والممارسات الساحرة فمنها الجيد ومنها السيئ ، فيمكننا استنباط المفيد منها للتطور المفيد .

10 . تجربة رحلة الطهي
إذا كنت من عشاق الطعام ، فلماذا لا تتمتع بتجربة فريدة على وليمة عالمية من المأكولات البحرية الطازجة على رمال الشواطئ في جنوب أفريقيا ، وأكل المعكرونة في إيطاليا وتذوق جمال الحلويات اللذيذة الطازجة من المخابز في باريس ؟ فتجربة الغذاء العالمي هي واحدة من أكبر الأسباب للذهاب السفر للإستمتاع بها !

12 . تثقيف نفسك
التعليم لا ينتهي أبدا فيمكنك التعلم عن المعابد القديمة ، والبراكين ، والأماكن التاريخية من الكتب أو من الإنترنت ، بل هناك شعور مختلف تماما عند رؤية كل شيء بنفسك . وخاصة عندم يمر اطفالك بتجربة حقيقية فسوف يتذكروا كل التفاصيل ، مثلا : سوف يتذكر الأطفال شلالات فيكتوريا في زيمبابوي اكثر من دراسة هذه المعلومات من الكتب المدرسية .
منقووووول
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى