انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 48

الموضوع: كريسبي كريمي دونتس..مع صلصة التغطية...رووعة زي الجاهز..كمان عمسؤوليتي

الردود
    4,877

كريسبي كريمي دونتس..مع صلصة التغطية...روووعة

هذه طريق دوناتس عملتها اليوم و الصرااحة..اممممممممممم روووووعة....على مسؤليتي راح تعجبكم

المقادير:
    2م.ك. خميرة...4\1 كوب ماء دافئ..1.5 كوب حليب دافئ....2\1 كوب سكر...1 م.ص. ملح...2 بيض...3\1 كوب شورتنينج...5 كوب طحين مقسم
    زيت للقلي
    =======الطريقة:
    في طبق عميق....نذوب الخميرة بالماء الدافئ....يضاف الحليب..الملح ..البيض...شورتنينج و 2 كوب طحين و نخفق الخليط جيدا على سرعة هادية...يضاف باقي الطحين و نعجن جيدا..تغطى و تترك تخمر50-60 دقيقة الى ان يتضاعف حجمها.
    توضع العجينة على سطح مرشوش بالطحين..و تفرد بسمك نصف انش...ثم تقطع بقطاعة الدونتس..انا ما عندي فقطعتها بكوب عادي و من الداخل بغطاء صغير مشي الحال
    بعد ان تقطع تغطى و تترك الى ان يتضاعف حجمها 40 دقيقة.

يحمى زيت غزير على النار...تقلى الدونتس الة ان تكتسب اللون البني على ذهبي..ترفع على ورق نشاف حتى تصفى من الزيت.

-------------------------------------------------------------------------------
    عمل الصلصة للوجه..راح نعمل طبقتين..

الطبقة الاولى:
    كريمي جلايز.
    نحتاج الى ثلث كوب زبدة...2 كوب سكر خاص بالحلويات(كونفيكشينر شوجر) راح اكتب البديل في حالة عدم تواجده...1.5م.ص. فانيلا...4-6م.ك. ماء حار.

الطريقة...تذوب الزبدة على النار ترفع من على النار...يضاف الفانيلا و السكر و تحرك الى ان يلين المزيج...ثم يضاف الماء و يحرك....نغمس الدونتس بهذه الصلصة اولا و يترك على الشبكة كي يصفى و تنشف الصلصة.

الصلصة الثانية للوجه:

تشوكليت جلايز:
    ثلث كوب زبدة...2 كوب سكر الحلويات الخاص...1.5 م.ص. فانيلا...4 اونصة من التشوكليت تشيب او اي نوع شوكولا...4-6م.ك.ماء حار...

الطريقة:
    تذوب الزبدة مع الشوكولا على نار هادية..ثم ترفع يضاف السكر و الفانيلا و يحرك الى ان يلين الخليط...يضاف الماء و يحرك..نغمس وجه الدونتس بصلصة الشوكولا..و تترك قليلا كي تجمد الصلصة..
    و الف عااافية

ملاااحظة(في حالة عدم توفر السكر الخاص...قومي بطحن السكر جيدااااا و يضاف له النشا..كل كوب من السكر المطحون يحتاج م.ك. نشا...و يحفظ في الكونتينير.

في حالة عدم توفر الشورتنينج يمكنك استبداله بالزبدة او المارجرين...كوب من الشورتنينج يساوي كوب من الزبدة او المارجرين زائدم.ك. حليب سائل)
    تحياااتي
    ----------------------------------------------------------------------------

الردود
    332
    ما شاء الله عليكي ام مودي انا صار عندي كتاب من حلوياتك بس اشي طبقته واشي لسه على الطريق الله يزيدك وتتحفينا كمان وكمان بس سؤالي كم نصف انش تكون وايش اللي في الصورة الاولي الغطاء الملون
    تسسسسسسسسسسسسسسسسلمييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييين

الردود
    71
    يسلموا إيديكى وإنشاء فى القريب العاجل إنجربها ونخبرك بالنتيجة

الردود
    2,728
    شو هالاكلات الحلوة ياا م مودي والله يعطيك العافية ويخليلك اولادك هي صورتهم ماشاء الله

الردود
    875
    جربت اليوم الدونت وطلعت خيالييييييييييييييييييييية
    ومثل ما قلتي نفس طعم الجاهزة لكن انا ما سويت الا نص الكمية ,لان احنا عصافير ما نتحمل هذا كله(امزح معك لكن خفت من المغامرة انها ما تنجح)والتغطيه انا حطيت سكر بودرة لكن عندي كم سؤال !!!!
    سكر الحلويات هل هو السكر المطحون العادي ؟
    التشوكليت شيب كم بالتقريب بالملاعق,لاني ما اعرف بالاونصة والنوع اللي عندي كيس فيه 340 غرام.
    طولت عليك بالحكي والاسئلة,الله يارب يهون عليك ويرزقك الذرية الصالحة.

الردود
    4,877
    اهلين عزيزتي ماريا تسلمي يا رب...نصف انش اعتقد يعادل واحد و ربع سم اذا انا مش غلطانة...اصلي مش كتير شاطرة بالحساب...بالنسبة للصورة الاولى هي مغطاة بالشوكولا و عليها السبرينكلز الخاص بالتزيين و بتلاقيه بقسم الكيك و الحلويات دايما بيجي بعلبة و في منه شوكولا و في ملون و هذا بيفضلوه الاطفال..هم بيشوفو في الوان بينبسطو..هههههههه..انا عملتو لاولادي بالسبرينكلز و بالشوكولا و الصلصة التانية النا.
    تحيااتي

الردود
    4,877
    الله يسلمك يا ليلي و بتمنى تجربي الدوناتس لانها رايحة تعجبك كتير..
    تحيااتي

الردود
    4,877
    تسلمي يا ورقة ليمونة..الله يعافيكي و يسلمك يا رب و يخليلك ولادك...نعم اللي بالصورة هم اولادي محمد و عمر.
    تحيااتي

الردود
    4,877
    تسلمي يا شهلاءو الف صحة و عافية على قلبك و قلب عائلتك...عزيزتي السكر الخاص بالحلويات هو السكر المطحون نعم..و انا كتبت طريقة البديل للسكر الخاص بالحلويات..و لاحظي اضفنا نشا على السكر عشان لما تحفظيه ما يتصلب...يعني عادي ممكن تستخدمي السكر المحون...بس يكون نااااااااااااعم جدا..و يا ريتك جربتي الصلصة الخاصة..لانها بصراااحة رووووعة و هي الذ مافي الدونتس
    بالنسبة للتشوكليت تشيب بالملعقة والله مش متاكدة لكن تعادل نصف الكوب تقريبا..
    و اتمنى تجربيها.
    على فكرة كريسبي كريمي..اسم محل خاص للدونتس معرووف
    تحياااتي لك و شكرا لك

الردود
    167
    ماشاء الله عليك اختي ام مودي شكلك فنانة في المطبخ تسلمي شكلها يشهي

مواضيع مشابهه

1. **مقبلات متميزه**صلصة السمك المقلي وكمان صلصة أرز الكبسه
    بواسطة تغريد2007 في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 35
    اخر موضوع: 15-01-2010, 03:23 PM
  2. شوفو اكسسوارات وافكار رووعة للمطبخخخ وبالخيششش والايتامينننن وبالصورررر رووعة
    بواسطة ام الكابتن في الأشغال اليدوية والتجارب المنزلية المتميزة
    الردود: 98
    اخر موضوع: 13-12-2008, 05:48 PM
  3. الردود: 98
    اخر موضوع: 13-12-2008, 05:48 PM
  4. دونتس على الطريقة التركية
    بواسطة زهر النسرين في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-03-2003, 05:42 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ