انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 46

الموضوع: المتزوجات فقط يتفضلن بالدخول

الردود
    340
    heart2 المتزوجات فقط يتفضلن بالدخول

بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخوات الغاليات
    سلام الله عليكن و رحمته وبركاته
    كيف حالكن و أحوال أبنائكن؟؟؟
    أرجو من الله أن تكن جميعا و ذريتكن بنينا و بناتا
    فى أحسن حال...و من لم ترزق بالذرية بعد أدعو الله القدير
    أن يمن عليها بذرية صالحة تقر عينها عاجلا...آمين
    يقول الله عز و جل فى كتابه الكريم
    لله ملك السماوات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا و يهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا و يجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير - سورة الشورى
    نرى من الآيات الكريمة أن الذكور والإناث هبة من الله الوهاب الذى ينعم على عباده بعطاياه ومننه الكثيرة التى لا تعد ولا تحصى
    ورغم هذا نجد أن كثيرا من الأسر العربيه -وأغلبهم مسلمين-يبتهجون و يسعدون أشد السعادة إذا رزقهم الله بمولود ذك و يذبحون الذبائح و يقيمون الولائم و يدعون الأهل والأحباب إليها و يتلقون الهدايا والعطايا...و خصوصا هدايا الأم البطلة التى وضعت المولود الذكر... و يعاملها أهلها و زوجها وأهله وكأنها الفاتح المغوار الذى فعل المعجزات أو حرر القدس
    و على النقيض نجد أن بعض الأسرعندما ترزق بالإناث تعتريها حالة من عدم الإبتهاج أو الضيق الذى قد يصل أحيانا للحزن فى حالة توالى ولادة الإناث عدة مرات متتالية...و يرثى أهل الأم لحالها ..و كيف ستواجه زوجها و أهله عندما يعلمون أن المولود أنثى؟؟؟!!! و كأنها قد فعلت فعلة شنعاء و يحاولون تبرئتها منها
    ثم نأتى إلى مرحلة ما بعد الولادة....و كيفية التعامل مع الأبناء....و كيف يتم التفرقة فى المعاملة بين الإناث و الذكور...و الهبات و الهدايا والمصروف اليومى ومستوى التعليم ....و مجالات كثيرة للتفرقة لا مجال هنا لحصرها
    وللأسف نجد أن هذا الأمر يتساوى فيه - أحيانا-المتعلمين والمثقفين و المتدينين مع الأميين والجهلاء....و ذلك بسبب تلك الموروثات و المعتقدات القديمة البالية التى تميز الولد و تفضله على البنت
    و أود أن نناقش معا هذه المشكلة الإجتماعية التى تتغلغل جذورها فى أعماق الثقافة العربية..و أبدأ بطرح عدة أسئلة للمناقشة :

-هل منّ الله عليك بالذكور و الإناث؟؟؟
    -ماذا أنجبت أولا؟؟؟
    -صفى لنا شعورك وشعور زوجك والعائلة عند قدوم البنت
    - وهل كان هو نفس الشعور عند قدوم الولد؟؟؟؟
    -كيف احتفلت بقدوم البنت ؟؟؟ وكيف كان الإحتفال بالولد؟؟؟
    -هل تساوين بينهم فى المعاملة ؟؟؟أذكرى أمثلة
    -هل تتذكرين طفولتك ؟؟؟كيف كان يعاملك أهلك بالمقارنة مع إخوتك البنين؟؟؟؟هل كنت تجدين بعض التميييز لهم ؟؟؟و ما هو شعورك وقتها؟؟؟
    هذه دعوة للمناقشة و الحوار...ولى عودة مرة أخرى بعد سماع أرائكن و تجاربكن
    القلب الأبيض

الردود
    375

heart2

الحقيقه لم يمن على الله بعد بالانجابلكنى كنت حامل ونزل وكان ولد اما زوجى فهذه الامور ليست مهمه بالنسبه له واما بالنسبه للمعامله فلا يوجد تفريق هى فقط جدتى ام ابى تحب اخى اكثر منا انا واختى

الردود
    2,457
    موضوووع ممتاز و راح اتفاعل معك بكل صراحه
    انا عندي و الحمد لله 3 بنااات الله يخايهم لي و بصراحه قفلت الخلفه ههههههه (بقاله) و ذالك لانو تربيتهم صعبه
    شعوووري بصراحه كان فوق الخيال و زوجي من وهي في بطني بس يبكي و يصلي من الفرحه
    جات التانيه و اتعلق بيها بطريقه غير طبيعيه ...تقولي اول بيبي
    و جااااااااااااااااات التالته ههههههه انا بصراااحه بكيت لين دخت لمن عرفت و قولت ما ابغاها ابغا ولد و كلام فادي كم دا ...و زوجي اتفرس مني و صار يكلم المونيتور حق الالترا ساوند و يقوولها انا حوريكي فيها امك هادي ما تعرف قيمة النعمه ...
    اهلي يموتو في بناتي ...صحباتي يموتو في بناتي ...اهل زوجي يموووووتو في بناتي مع انو عندهم 9 غيرهم و بنات و اولاد ...بس الحمد لله هادولي غير عندهم ليش ما ادري ...يمكن عشاان الشقار ....الله يحميهم شقر و بيض و تعرفي التفكير القديم الي عندنا في السعوديه ...و بصراحه اشوف في عيون الناس احيانا الشفقه انو مسكينه ما عندها اولاد !!!! هادي نفووس ضعيفه ما ااااخد بالي منها ابدا الله يهديهم لانفسهم .
    اما عن اهلي فاحنا بنات 3 و ولد و لاكن عمرو ما حسيت بالفرق بالعكس كنت المفضله لاني ما ارفع عيني في و جه اهلي فكانو يحترموني و كنت الكبيره فليا هيييبه هيهيهيهيهيهي
    و لاكن الوالد انسااان مؤمن و فاهم الدنيا عشان كدا عاملنا كلنا زي ما نستاهل
    تسلمي يا قلبي

الردود
    30
    بارك الله فيك على هذا الموضوع صحيح هناك تفضيل في بعض الاسر للذكور لكن البركة اهم شي اذا بارك اللة في واحد فهو كفاية ليس العبرة في نوع الجنس لكن في الصلاح والبركة

الردود
    81
    السلام عليكم

الصراحة موضوع متميز.
    انا ولله الحمد عندي 4 أولاد ذكور فما أعرف كيف بيكون شعوري إذا رزقني الله بأنثى أولادي يريدوني اجيب لهم بنت مع ان عندهم أخوات من زوجت ابوهم بس إلا اجيب انا لهم أخت

الردود
    132
    انا عندي ولد الله يخليه لي ولسه ما جات البنت الله يرزقني بها ...

في حظن عائلتي واشتياقي الدائم لِِِــــ أمي
    الردود
    2,494
    مشكوره اختي على طرح هذا الموضوع
    والذي يمس الكثيرات من مجتمعنا العربي
    بالنسبه لي شخصيا مازال ربي مارزقني بالاطفال {انا الان حامل والحمد لله}
    واللي يجيبه ربي نعمه من عنده ..وراي زوجي نفس الشي مافي فرق بين لو جبت بنت او ولد
    وانا تربيت في اسره لا تفرق بين الولد والبنت الا في بعض الامور
    بحكم عاداتنا وتقاليدنا وطبعا الدين اولا{ ان البنت ما تطلع لتسوق او الزيارات الا برفقة الوالده او احد الاخوه...اشياء من هذا القبيل}
    اما من ناحية الدراسه او العمل او ابداء الراي فكلنا سواسيه

الردود
    543
    مشكوره حبيبتي على طرح الموضوع وبلفعل ثلاث ارباغ الاسر تفرق بين البنت والولد وخصوصا اول ما يولد الكل يبارك وهني وانا مقهوره مره من هذي العباره اذا المولود ولد قالو مشاء الله جابت ولد وكانها مثل ماقلتي يا اختي جايبه معجزه واذا كان المولود بنت خصوصا اذا كانت ثاني او ثالث بنت قالو مسكينه وكانها جايبه طفل مشوه او معوق
    دخلت بلموضوع على طول من القهر انا عندي بنتين ولد وزوجي ما يفرق بينهم ولا اهلي ولا اهله واحنا الفريقين متعادلين ماشاء الله ثلاث بنات وثلاث اولاد والوالد مايفرق بينا بشي
    لاك قهري من الي اسمعه كأن هالحريم مو بنات والحريم اكثر من ارجال مايعجبهم الوضع اذا مثلا مرت الولد جابت بنات ما جابت ولد تلاقين ام ازوج تزن فوق راس ولدها تزوج يولدي زوجتك ماتجيب الا بنات ومن هاذا الكلام واسفه على الاطاله

الردود
    42

انا عندي بنتين والحمدالله وبصراحه كنت انا وامي وام زوجي نبي ولد وزوجي يبغى بنت ومبسوط انها بنت بس قدرالله وماشاء فعل جت بنوتي الحلوه وصارت عندي وعند اهلي واهل زوجي بميت ولد يموتون عليها كثير مرره
    واعتقد ان الاسباب اني ابي ولد يمكن اخاف من خالتي لا تزن على رجلي اني احمل مره ثانيه عشان الولد او او عشان سمعت من اول انهم يقولون الولد سند او عشان يمكن المجتمع لا يرحمني ويقول مسيكينه ما عندها الا بنات او او او والله ما ادري يمكن بعد عشان انا احب شقاوة العيال

المهم جت البنت الثانيه بعد 3 سنوات انا عادي ما اهتميت يمكن ىعشان زوجي كان مبسوط ما همني احد مع ان الناس وخالتي ام زوجي وامي يلمحون ان حملي هالمره ولد وكل ما شفت احد قالي لا هالمره انشالله ولد وجت البنت

وصارو الناس يعزوني كن احد بسمالله مات تخيلو وحد تقولي معليش البنت الحين زي الولد وانتي توك صغيره والي جاب البنت يجيب الولد ومن هالحكي

بس انا الحين مرره مبسوطه بهالبنتين الله يخليهم لي يا رب ويرزق كل محتاج لانهم عندي عن ميت ولد وصارو الحين زي اخواتي نعب مع بعض ونخاف على بعض يعني سوينا حزب على الابو

اما بالنسبه لمعاملت اهلي فانا كن الكبيره وكان ابو مايعطي اخواني وجه الكلمه لنا احنا البنات يعني كان الله يرحمه ما يفرق او كان يمكن يفضل البنات اكثر على العيال

واسفه على كثر الهذره وشكرا
    ويوم قالولي انها بنت و

الردود
    36
    اناعندي ولد واحد وما عندي غيره اتمنى الانجاب ويكون اي شي ولداو بنت المهم اني احمل بس
    ادعولي
    وشكرا مره اخرى على الموضوع الشيق

مواضيع مشابهه

1. كل الامهات يتفضلن هنا
    بواسطة الخايفه من ربها في الأمومة والطفولة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 22-02-2010, 12:30 AM
  2. خبيرات الكنافه يتفضلن بالدخول اذا سمحتن
    بواسطة الاميره الطيبه في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 10
    اخر موضوع: 18-06-2009, 05:45 PM
  3. الليبيات يتفضلن بالدخول
    بواسطة فرجانية في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 8
    اخر موضوع: 16-03-2009, 04:08 PM
  4. يلي بيحبو المعجنات يتفضلو
    بواسطة جوري 99 في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 14
    اخر موضوع: 12-09-2007, 08:45 PM
  5. الذويقات يتفضلن
    بواسطة متن في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 7
    اخر موضوع: 08-08-2007, 03:50 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ