انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 34

الموضوع: المركز الاول : ~``^^° سويسرا بلد الطبيعة الخلابة ~``^^°

الردود
    5,537

المواضيع المتميزة المركز الاول : ~``^^° سويسرا بلد الطبيعة الخلابة ~``^^°

بسم الله الرحمن الرحيم
    نقدم لكم اليوم المشاركة الفائزة بالمركز الاول في مسابقة ركن السياحة 2006 والتي حصدت - ماشاء الله - نصيب الاسد من الاصوات

وهي اللاخت
    *** UmAbdulla ****

بسم الله الرحمن الرحيم

اود ان اتكلم عن رحلتنا الى سويسرا هذه السنة 2006. في الحقيقة إحنا سافرنا في الشتاء لأن زوجي كانت عنده دورة هناك وما شفنا شئ غير البرد والثلج وبالتالي قررنا نكرر السفرة بس هالمرة في الصيف وفعلاَ عملناها والحمدلله رحلتنا كانت اكثر من روعة.
    في البدايه خلونا نعطي نبذة مختصرة عن هذه الدولة الرائعة.

وهذا علم الدولة

وهذه صور لخارطة سويسرا موضحة مقاطعاتها

والحين خلونا ندش في صلب الموضوع ألا وهو كيف كانت رحلتنا و وين الاماكن اللي قضيناها.

الصراحة بعد البحث والتنقيب في الانترنت عن الاماكن التي تستحق الزيارة في سويسرا ومع مراعاة الميزانية اللي احنا كنا حاطينها والفترة الزمنية للرحلة (واللي هي عبارة عن 10 ليالي ,أدري قليلة بس شو انسوي),
    قررنا أن نقسم رحلتنا الى 3 اقسام أي المكوث في 3 فنادق وهي المناطق التالية زيورخ , زيرمات , انترلاكن.
    وباقي المدن مثل لوزان وجنيف نروح لها بالقطار دون المبيت فيها.

في البداية من مطاردبي وصلنا الى مطار زيورخ ومكثنا فيها ليلة واحدة قضيناها في فندق سويس اوتيل والتي تقع في مدينة أو بلدة اورليكون
    بعدين في اليوم اللي بعده ذهبنا بالقطار الي زيرمات ومكثنا 3 ليالي في فندق كريستيانا.

وبعدين ايضا بالقطار رحنا الى انترلاكن ومكثنا ليلتين في فندق ميتروبول.
    وأخيراَ رجعنا مرة أخرى الى زيورخ وبقينا فيها 4 ليالي وفي نفس فندقنا الاولي وهو سويس اوتيل.
    وعلى فكرة كلهم فنادق (****) أربع نجوم.

بالنسبة للتنقلات طبعا التاكسي انسوا وايد غالي بالتالي نصيحة تعملون مثلنا خذنا تذكرة اسمها سويس باس تخولكم تستخدمون القطار والباخرة والباص ما عدا التاكسي طبعا.
    Swiss Pass
    وتقدرون تاخذون على شكل يومي او تعملون مثلنا اكيد اوفر احنا خذنا مالت الثمانية أيام بقيمة 616 فرنك لشخصين والاطفال ببلاش والشباب اللي اقل عن 25 سنة في خصم 25% او اكثر ما اذكر والحلو في الباكيج انه يعطونج خصم 50% على القطارات السياحية والدخول للحدائق يعني كل ما رحتوا ويلا ركبتوا شي طلعوا التذاكر يمكن طلعلكم خصم تراكم مو خسرانين شيئ هههه.

صورة لفندق سويس اوتيل من الخارج

وصورة من اللوبي

** زيرمات:-

زيرمات كلها حلوة وكلها مناظر طبيعية خلابة وانا حبيتها وايد لأني احب الطبيعة اكثر من المدن العمرانية وهي بلدة نظيفة, هواؤها نقي وهادئة رغم كثرة السياح فيها والسبب في ذلك عدم وجود سيارات فيها, فقط العربات التي تجرها الاحصنة او السيارات اللي بالكهرباء. والبلدة كلها فنادق فعلا امسوينها حق الاستجمام والريلاكس (منتجعات سياحية).

وهاي شوية صور ورود صورتهم واحنا نتسكع في طرقاتهم.

وهاي صورة للمدينة وتقدرون تشوفون العدد الكبير من الفنادق.

وبعد هاي من التلفريك

وهني شوفوا النهر يا سلام على صوت خرير الماء الصراحة هاي الصورة من نافذة غرفتنا

لما كنا نرجع للفندق كنت اطرش ولدي عبدالله يسبح في مسبح الفندق مغلق ودافئ

عاد الاماكن اللي تقدرون اتروحونها يوم تزورون زيرمات هي:-

1. Matterhorn Paradise.
    2. Rothorn Paradise.
    3.Gornergrat.

1. الماتاهورن :-

يأخذكم التلفريك الصغير الى الجبل ومن ثم الى بالتلفريك الكبير الجماعي الى قمة الماترهورن وهو عبارة عن اعلى قمة جبال في سويسرا بل في اوربا كلها وطبعا مغطاة بالجليد طوال العام (جبال الألب اكيد تعرفونها). وعلى فكرة هاي القمة غدت سويسرا تشتهر بها وتستخدم كرمز لها حتى في شوكولاتة التوبلرون بتلاحظون صورة الماتاهورن عليها.

لازم تتغطون عدل يوم اتروحون هناك ما يحتاج اوصيكم. طبعا هناك يقدر الواحد يعمل سكي اقصد الرياضيين ويلا احنا بعيد الشر عنا هههه يدوب نستحمل البرد هالمرة نعمل تزلج يالهوي.
    بس لعبنا بالثلج وعملنا كور رمينا على بعضنا ,,,شو انسوي مب شايفين خير وبعدين دخلنا لمكان اسمه
    Matterhorn Glacier
    ماترهورن جليسر وهو عبارة عن متحف من الجليد معمول مثل كوخ كله من الثلج زي الاسكيمو وداخله مجسمات كلها مسواي من الجليد على شكل قلوب و دببة وتماثيل وغزلان واشياء كثيرة.
    هني ناحتين على شكل القلب ما ادري واضح ويلا لا.

وهذا ابونا في الكوخ

وطبعا على قمة الجبل امسوين مطعم\كافتريا حق اللي يتجمدون مثلنا يقدرون يروحون يذوبون هناك اقصد يشربون شيء ساخن كوفي, شا, انا عن نفسي شربت شوربة دفتني على طول (اسمعكم تقولون مفجوعة شو اسوي حامل).

2. روثرن:-

وانتوا طالعين لروثرن باراديس بتكون في بعض المحطات يوقف فيه القطار مثل سانيجا باراديس
    (Sunnegga Paradise)

عشان اتشوفون المناظر وتتمشون يمكن تشوفون حيوان يشبه السنجاب اسمه بالانجليزي مارموت, عن نفسي انا ما شفت غير الجراد هههه.

وكانوا رابطين هالخرفان قلت حرام خلني اصورهم بعد .

بعدها تركبون التلفريك وتنطلقون للروثرن باراديس وايضا تتمتعون بالمناظرالجبلية الخلابة.

3. جورنجرات:-

وايضا نفس الكلام كلها مناطق خلابة تشوفون فيها الطبيعة وبالاخير توصلون لقصر اثري والحين فيه مطعم ومحلات ساعات وغيره. و احنا داخل القطار شفنا الشلال الصغير هذا

والبحيرة هاذي

والوادي الجليدي

يتبع

الردود
    5,537
    تابع

** مدينة انترلاكن:-

انترلاكن عاد غير فعلا رحبة وشرحة شيء شيء. للاسف ما قعدنا فيها غير ليلتين. تعرفون شو احلى شي يوم كنت اتمشي في شوارعهم وتشوفين اشجار التفاح والكمثرى على الطبيعه مو احنا كله سدر وغاف.
    المهم غرفتنا في الفندق كانت تطل على حديقة مفتوحة وكانوا الناس يتمشون في الحديقة و منهم يطيرون بالباراشوت مثل هذا

نسيت اقول ان اول ما وصلنا للمدينة شفنا موكب عرس. العرسان يمشون في الشارع وبعدين ركبوا عربة تجرها خيل.

الاماكن اللي زرناهم في انترلاكن خلال اقامتنا هي

حديقة الاساطير
    Mystery Park

تتكون الحديقة من 7 أعاجيب مختلفة متسلسلة على شكل حلقة حوالين مدينة الاساطير. فعلا ممتعه وكل اسطورة او اعجوبة تعطينا الكثير من المعلومات والحقائق اللي أول مرة نسمع عنها بطريقه شيقة باستخدام اساليب واجهزة وسينما متطورة. كل واحد عنده سماعته الخاصة فيه لا وبجميع اللغات احنا اخترنا اللغة العربية.

هني لما نصعد للقبة نقدر نشوف بانوراما للمكان كله

وفي مكان خارج نطاق المدن منطقة البحث عن الذهب. عاد تشوفون ناس معاهم صحن ويدورون في النهر عن الذهب ويشخلون الرمل ههه.
    وفي مكان للعب الأطفال ونشاطات اخرى مختلفة يعني ياخذ اليوم كله هناك.

بحيرة برينز وبحيرة تيون:-
    Lake Brienz and Lake Thun

بحيرة جميلة جدا ود الواحد ما ينزل من الباخرة حيث تاخذكم البحيرة من برينز الى تيون او العكس على العموم الاثنين متصلين ببعض.

وأيضا رحنا لبلدة جبلية جميلة جدا وهي تعتبر من أقدم المنتجعات السياحية اسمها جرندلواد
    Grindelwald

هاي بعض الصور للبلدة من التلفريك لاحظوا الجدول الممتد على امتداد البلدة

بس احنا زرنا حديقة على الجبل ولعبنا كلنا بدون استثناء بعربة التزحلق اللي تمشي على ال... ما اعرف؟. اقول شوفوا الصورة اللي خذتها من البروشور احسن

وفي طريق الرجعة للفندق وبعد توقف المطر شفنا قوس قوزح كامل منظر غاية في الروعة. انا شخصيا شايفة بس نصفي بل هاي اول مرة اشوف قوس كامل مكتمل بتقولون هاي مسكينة مو شايفة شي في هالدنيا ابد !!
    انا صورت صورة للقوس بس من زاوية وحدة ما لحقت اصور القوس كامل لأنه كان كبير ما شاء الله وخفت ما يبين بالتصوير الموبايل

**مدينة جنيف:-

جنيف مدينة جميلة وسياحها غالبيتهم من العرب تشتهر بنافورتها وأسواقها ومطاعمها العربية.

هاي صورة النافورة وهذا عبدالله ولدي معاه الايسكريم

وهاي زاوية ثانية من البحيرة

وفي هاي الصورة تشوفون على اليمين جسر جنيفا المعلق. في البداية انا فكرته شارع وبعدين حسيت الارض تتحرك من تحتي قلت في نفسي خلاص الضغط نازل عندي واكيد انا بيغمى علي بعدين استوعبت انه جسر معلق والكل يحس بحركه خفيفة مو بس انا

**مدينة زيورخ:-

زيورخ مدينة البزنس باختصار بس احنا تعودنا عليها. بها اسواق كثيرة وخاصة الماركات ومن اشهر اسواقها شارع البارادا بلاتس الموجوده في قلب المدينة.
    Parade Platz

وفيها كثير من المراكز التجارية كلها قريبة من بعض مثل مانور , جيلمولي,جلات.

وهاي الصورة لوسط المدينة وتلاحظون على اليسار محطة القطار الرئيسية

وفي مدينة زيورخ حديقة حيوانات كبيرة وهاي بعض الصور

**شتاء 2006:-

دام اني كتبت عن رحلة الصيف خلوني بالمرة احط لكم صور الرحلة في الشتاء وفيها زرنا لمنطقة جبلية كلها مغطاة بالثلج وتسمى انجلبيرج وتعني جبل الملائكة وتبعد عن زيورخ مسافة 4 ساعات بالباص تقريبا على ما اذكر وهاي بعض صور الرحلة.

Engelberg (Angel Mountain
    )

ختاماً هاذي تقريبا أغلب الاشياء عن رحلتنا الي سويسرا اتمنى اني ما مللتكم معاي كما اني اتمنى انكم استمتعتوا بجولتنا يمكن اني ما توفقت في توصيل الصورة الحقيقية للدولة لأني مو شاطرة في هالسوالف بس صدقوني يوم تكونون انتم هناك راح تعرفون شو اقصد وانا متأكدة اللي سافروا قبلي فاهمين علي والصور ترا تعجز عن توصيل الشعور الحقيقي للانسان يوم يكون بنفسه في الأماكن هذي.

الردود
    5,537
    انتهت هذه الجولة الرائعة في سويسرا بسرعة ! لكن كل ما ارجوه ان تكونوا قداستمتعتم بها مثلي

الردود
    504
    ماشاء الله جوله جدا رائعه
    الله يوفقكم

الردود
    14,133
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • معطاءة ركن التصوير
    (أوسمة)
    ما شاء الله
    جوله غايه فى الروعه
    مشكورة الغاليه ام عبدالله
    و الشكر موصول لسلطانه زمانها العسل

لا إله إلا الله و لا حول و لا قوة إلا بالله

الردود
    7,942
    ماشاءالله ... صور روعة ....
    وتقرير ممتاز جدا ومفصل....
    ومبروك لام عبدالله ... واللع يعطيها العافية...
    والله يعطيها العافية السلطانه على تعبها....

الردود
    659
    فعلا تستحق الفوز
    *** بك أستجير ومن يجير سواك***

* عاشقة السفر والسياحه*

الردود
    1,584
    ما شاء الله
    تصلحي مرشد سياحي يا اختي ام عبد الله
    كفيتي وفييتي
    لكن من ويلك كل هالمعلومات الدقيقه هاي

الردود
    82
    جولة سياحيـــة مميزة

عساااج على القوه

الردود
    1,147
    ماشاء الله
    جوله رائعه
    مشكوره

مواضيع مشابهه

1. سوريا .. الطبيعة الخلابة ..
    بواسطة قـمر الشـــــام في السياحة والسفر
    الردود: 68
    اخر موضوع: 14-03-2010, 10:38 PM
  2. الردود: 23
    اخر موضوع: 01-05-2009, 12:34 AM
  3. كيرلا الهندية حيث الطبيعة الخلابة ..
    بواسطة انسانة طموحة في السياحة والسفر
    الردود: 17
    اخر موضوع: 11-02-2009, 01:27 AM
  4. >>>الطبيعة الخلابة في ليبيا <<<
    بواسطة Mohager في السياحة والسفر
    الردود: 18
    اخر موضوع: 14-10-2006, 03:53 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ