انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 7 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 66

الموضوع: "ذكريـــــــــــــــ ايام الوحم ـــــــــــــــــــــــات"قصص غريبة و طريفة

الردود
    3,468
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فاندهشت و قالت بعد صمت و تفكير :
    على العموم انت تبدين بصحة جيدة .

بالنسبة لوحامي فكان نفسياً أكثر مما يكون على شيء محسوس
    تصدقون استمر 9 شهورsid
    كانت نفسيتي سيئة ودائماً مكتئبة مع أني كنت فرحانة بحملي اللي كان بعد إنتظار
    كرهت بيتي وريحته بشكل لا يطاق عشان كذا كنت طول الوقت في بيت أهلي ويادوب أرجع بعض الأيام وأقعد فيه على مضض
    أيضاً كرهت المنتدى وخاصة الركن اللي كنت مشرفة عليه

حتى الكمبيوتر كرهته وكنت طول الوقت أزن على زوجي يبيعه ولما يسألني ليه ماكنت ألاقي جواب مقنع
    وأخيراً اضطر يبيعه عشان خاطر أعصابي المتوترة ونفسيتي المضطربة... بس عارفين متى ؟!
    بعد ما ولدت ...وكنت ساعتها عند أهلي ولما رجعت للبيت وما لقيت الكمبيوتر هاتك يا تحقيق وعتاب معاه ليه تبيعه
    الرجال .......انهبل

وأيضاً حبيت القهوة العربية مع اني قبل حملي كنت مقاطعتها تماماً بس بصراحة حبي للقهوة كان في مرحلة متقدمة من الحمل

كرهت ريحة الطبيخ والزفر لدرجة أنه لما أشم ريحة طبخة دسمة أحس بالغثيان
    بس سبحان الله مع إني كنت تعبانة لكن صار عندي نشاط غريب ونادر في عمل الحلوياااااااات والمعجنات

آه من الوحام يخليك تكرهي اللي تحبينه وتحبين اللي تكرهينه

ما تلاحظون أن الأشياء اللي كرهتها أكثر من اللي حبيتها!!

إكتفيت..
    فإعتزلت!

جباليه's صورة
    جباليه غير متواجد فنانة الحلويات الرمضانيه "الأولى لاحلى معجنات رمضانية"
    الردود
    927

السلام عليكم ورحمته لله وبركا ته

ولله يااخت رواد موضوع حلوعلي اخر

بنسب لي ولله كان الوحم بدا من شهر رابع هههههههههههههههه زوجي واهلي طحكوا عليا قالولي تاخير في الوحم وتعرفوا شني جاني الوحم احب موات الموز ولله نوضلها من ساعه 3 واو4 الفجر اكل الموز ولله زوجي يطحك علي بقولي شكلنا جايبن قرد حشاكم هههههههههه ولله من السوق اكلها
    بس في بنتي التاني جاني علي نوم كل وقتي نوم ولله اركب السياره رايحين شوبنق انام ههههههههههه زوجي يقولي اعطيني شويه ههههههههههههه بس احب المطبخ بس مااكلها طبخي وكيف ماقالت اخت رواد ولله جاني اكل رهيب بلجزر ولله وان مااحب اقول ان وحمي جاني علي الجرز بس لم شفت اخت رواد كاتب انها كانت تاكل في الجرز في الوحم قولت شكلها عادي ههههههههههههه ولله ايامات حلوا والوحد تدالع فيها اه يارب ارزق كل شخض معندها الدريها ولله من اول مايطلعوا لي ها دنياه تنسي تعب وتتماني بوحد تلاته ههههههههههه ماتقولوا اني حب وحد ثلات بنتي مازال صغبر ههههههههههههه
    آخر مرة عدل بواسطة جباليه : 09-09-2006 في 12:08 PM

في حظن عائلتي واشتياقي الدائم لِِِــــ أمي
    الردود
    2,494

byebye

رجعت لموضوعك حبيبتي رواد
    هذه قصة صديقتي في فترة الوحم الله يحفضها ويباركلها في ذريتها .

شوفي اوخيتك اتوحمت على حاجة مش موجودة الا في بلادنا{ ليبيا} وزي متعرفي احني في غربةsid
    توحمت ياغالية على{ السفِنز} ومش اي سفنز تبيه امتاع المحلات يعني من سنفاز شاطر هههههههههههه والله لما تحكي فيها نقعد نضحك , وكانت والدتها عندها قالتلها توة انديرهولك و وهي مصرة تبيه امتاع السنفاز
    ومن محاسن الصدف كان في واحد ليبي جاي زيارة من امريكا وهو من معارف زوجها { وهذا الرجل كان عنده سنفاز في ليبيا} طلب منه زوج صديقتي ان يديرلها السفنز فقام الرجل بالواجب .
    وقالت كانت مفاجاء لها عندما سمعت جرس الباب يدق وادا به صديق زوجها حضر ومعه السفنز وكان ساخن ولديد زي امتاع ليبيا, واكلته كله ولم تعطي لزوجها سو قطعة واحدة فقط.
    وسبحان الله قالت: لي الحاجة الوحيد الي اكلتها و بقيت في جوفي اتناء الوحم

عذرا من الاخوات لقد كتبت الرد باللهجة العامية

الردود
    1,620
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    اود اشكركم بالبداية على الموضوع الجميل .
    ذكرتوني بايام الوحام كانت صعبة للغاية بس المشكلة انه بالحمل الاول كان الوحام اعلى ما يكون وبالحمل الثاني كنت ولاكاني حامل باكل كل شي يجي على بالي والحمد لله الله اعطاني ولد جميل وهادئ.

وبالحمل الثالث كنت انا و اخت زوجي حوامل بنفس الشهر وكنا كلما نلتقي نقعد ناكل اي شي حامض والله الان لمن اتذكرت ما اعرف شيصير فيني من كثر الحامض الي كنا ناكله ,مرة تمر هندي ونحطله الملح الكثير ومرة نقطع شرائح الليمون مع الملح طبعا ونقعد ناكل كميات كبيرة وبعدها الله يسترنا اذا كانت راح تعدي على خير والا راح ................ ( الله يكرمكم ) بس مع هذا ابد ما نتوب ..
    وكمان بالحمل الثالث كنت اكره رائحة الشواء يعني لما نطلع بنزهة انا اكون على اسوء ما يكون ومباشرة اطلب من زوجي المسكين ان يرجعني لان الحدائق تكون مليئة بروائح الشواء ويرجعون المساكين خائبين بعد ان حطمنا الرقم القياسي بأقصر نزهة ..
    وكنت اكره ايضا رائحة الثلاجة يعني كنت احطلي كمامات عند فتح الثلاجة .. بس الحمد لله لم يستمر الوحام اكثر من اربع اشهر وبعدها صار كلشي تمام ,,
    انا اذكر الحمل الثالث لانه الاخير اما الحمل الاول والثاني ما اذكر الكثير ..
    واعذروني اذا طولت عليكم ,,

اختكم في الله
    رحيق الورد

الردود
    14,133
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • معطاءة ركن التصوير
    (أوسمة)

beatheart عودا حميدا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الغالية نورلينة اهلا بك مرة اخرى

بالنسبة لوحامي فكان نفسياً أكثر مما يكون على شيء محسوس
    تصدقون استمر 9 شهورsid
    يا لطيف
    كرهت بيتي وريحته بشكل لا يطاق عشان كذا كنت طول الوقت في بيت أهلي ويادوب أرجع بعض الأيام وأقعد فيه على مضض
    فيه نساء كثير بيحصل معاهم هذا الشئ .. و بعض البيوت بتخرب لا حول و لا قوة الا بالله .
    أيضاً كرهت المنتدى وخاصة الركن اللي كنت مشرفة عليه
    له له له له .. الحال خطير جدااااااااااااااا
    وأيضاً حبيت القهوة العربية مع اني قبل حملي كنت مقاطعتها تماماً بس بصراحة حبي للقهوة كان في مرحلة متقدمة من الحمل
    انا مثلك .. وحمى كان شديد على القهوة .. بس ما اشربها .. بس اشمها و خاصة النسكافيه .
    و كان هذا فى الشهور الاولى بس .. و كمان كرهت الشيكولاته.

بس سبحان الله مع إني كنت تعبانة لكن صار عندي نشاط غريب ونادر في عمل الحلوياااااااات والمعجنات
    يا بخت ركن المعجنات و الحلويات هههههههههههه

نورلينة .. مشكورة على رجوعك بالافادة و المتعة .
    اختك رواد

لا إله إلا الله و لا حول و لا قوة إلا بالله

الردود
    2,125
    انا بقي حكايتي مع الوحم غريبه جدا

انا في حملي حسيت بكل اعراض الوحم بصوره زايده جدا
    دوخه و غثيان و ضيق نفسي
    و مع ذلك تيجي الدوره عادي جدا في ميعادها
    و بعد شهرين انقطعت و عرفت اني حامل

لما تابعت عند الطبيب و كنت فاكره اني في الشهر التاني بمجرد ما سمع نبض البيبي قال لي مستحيل تكوني في الثاني
    انتي علي الاقل في التالت او الرابع

و لما عمل السونار اكد اني في الرابع

و لما قلت له علي الاعراض اللي كنت باحس بيها مع ان الدوره كانت تجيني قال لي انه احيانا بيحصل انها تيجي مع الحمل و ده اسمه الحمل العذري علي ما اتذكر
    و فعلا انا ولدت بعد جوازي ب 9 شهور و 20 يوم بس

و بقالي شهر وقفت المانع و من حوالي اسبوعين و انا باحس بكل اعراض الحمل و الموضوع في تزايد كل يوم
    مع ان الدوره كانت عندي من 10 ايام

اللي يقهر في الموضوع ده اني ابقي حامل و اتوحم و تعبانه جدا

بس مش قادره اقول لحد لأن الرد الطبيعي وقتها اني اكيد مجنونه او بيتهيألي لأن الدوره بتيجي في ميعادها عادي
    آخر مرة عدل بواسطة أم بودي : 10-09-2006 في 07:12 PM

الردود
    2,709
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أهلين رواد شو هل الموضوع الحلو باين من الموضوع هاج الوحم عندي هههههههههههههه
    أنا الحين في أول الشهر من حملي وهذه يومين أحسو بدأ من أشم العطور بتخربط معدتي ..
    ولي قصص مع أيام الوحيم السابقة ولي عودة بأذن الله ..
    بس حبيت أسلم عليكم ودعولنا الله يسهل هل مرة بلكت من غير وحيم خاصة قربنا بشهر رمضان مابدي أتوحم واتبهدل وقت السحور وعند الصلاة بتقلب معدتي .. ..

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    رواد
    فكرتيني بالذي مضى
    انا وحمي مثل نور لينة بالتمام

سبحان الله تقولي توأم
    كل شي حتى زوجي اكره ريحته وريحة البيت والمطبخ والسيارة
    وكرهت الكومبيوتر
    لا وفي حملي الاخير وافق تعيني مشرفة يعني وحام وكره كومبيوتر بس كنت اضغط على نفسي واضيع وقتي في المنتدى.

في ابني سهيل كنت مشتهية نوع من انواع التمور اسمه الروثانة
    وكان عندي لون كنب الجلسة شبيه به وكنت اقول لزوجي شوف روتانة اعطيني .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    321
    حرااااااااااااااااااااااام عليكم .. انا الحين حامل ولسى بالاسبوع ال5 كل اللي احس فيه ألام باسفل بطني وألام فظيعه بظهري وحرااااااااااااارررره بجسمي لا واهلي بعيدين عني ... احيانا من شدة التعب ... اودع زوجي واقوله احس اني بموت لدرجة اني كرهته بالحمل اللي كان يتمناه ...
    دايما ادعي ربي اني مااتوحم بشي وتمر علي الشهور من دون مااحس باي تعب ... لاني من دون ما احمل طبيعتي حساسه ودلوعه ومااااااااااتتحمل واحس نفسي طفله ماادري ليش ...
    انا ايش اللي دخلني عندكم كنت في قسم الحفلات والهدايا ايش اللي جابني هنا؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
    صار يتهيأ لي اني اشتهي جزر وكأني كرهت بيتي ..طيب وين اروح؟؟؟ اترك زوجي ورمضان على الابواب مين يفطر له ومين يصحيه للسحور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! يووووه طيب انا معه للحين ماحسيت بشي وماتركته .. شفتو شلون انا حساسه وافكر باشياء تافهه وماصارت...حتى حملي ضعيف ولسى ماثبت ... وينزل مني دم فضيع الله يكرمكم ... تعبت ونا اكتب.. بروح اصلي الفجر وانام ..
    اللي يقرا موضوعي يدعيلي ان الله يسهل علي

الردود
    1,254
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي العزيزة ليمونا
    هذا التعب شيء طبيعي جدا لكل حامل وخصوصا البكر فهذا شيء جديد على الجسم وتغييرات كثيرة ووضع لم يمر عليك ولا لجسمك سابق معرفة به فمن الطبيعي ان تحسي بالتعب الشديد..
    لا اظن ان قصتي ستكون مسلية لك كثيرا ولكنك قد تتعلمين منها ما قد يجنبك بعض ما انت فيه..
    انا اسكن بعيدا عن اهلي ووطني.. واعاني اصلا من فقر الدم ولو انه كان بنسبة بسيطة عادة ولكنه عندي وراثي.. وفي حملي الاول اصابني خمول شديد يعني لا استطيع حتى ان انقلب على السرير.. هل لك ان تتخيلي.. وكانت الطبيبة التي بدات بزيارتها من نوع الاطباء الذين يظنون ان المرضى هم ناس يودون فقط الشكوى وهي عليها ان تستمع اليهم حتى انني انا التي اقترحت عليها تناول حبوب الحديد والفوليك اسيد وفي الزيارة الثانية قلت لها ان تعبي يشتد واظن ان حبة واحدة من الحديد لا تكفيني فمررت الامر وكان ان قلت لها في نهاية الزيارة هل لي ان اتناول حبتين من الحديد فقالت اه نعم تستطيعين وتكرر الامر في المرة الثالثة.. ومع 3 حبات من الحديد يوميا بدات استعيد بعض عافيتي التي فارقتني لمدة اكثر من اربعة اشهر..
    انتابتني كل العوارض التي تتكلمين عنها كرهي لرائحة زوجي وانقباض الصدر والبكاء المستمر وحنيني لاهلي الذي كان قبل الحمل غير اعتيادي فكيف هو مع مثل هذه النفسية (التعبانة)..
    في هذا الحمل كنت قد قررت منذ حوالي اربع او 5 شهور ان يكون لي طفل عندما ياذن الله تعالى طبعا فكانت عندي بعض الاستعدادات منذ تلك المدة وهي ان اتناول يوميا الفاكهة والحليب والتمر واتجنب الحلويات والدسم والنشويات قدر الامكان واتناول حبة يوميا من الحديد مع حبة من الفوليك اسيد ومجموعة فيتامينات مع المعادن اشتريتها من الصيدلية بعد طرح الفكرة عليها بالاضافة الى تناول حوالي 3 لتر من الماء يوميا وتجنب المياه الغازية تماما بالاضافة الى انني لا اتناول البيبسي او الكولا او العصاير فقط الطبيعية التي اعدها انا بنفسي..
    وعندما اكتشفت اني حامل صرت اتناول يوميا حبتين من الحديد مع حبة من الفلويك اسيد وقدح حليب صباحا واخر مساءً و3 او 4 ثمرات فاكهة يوميا مع صحن كبير من السلطة بالاضافة الى اللبن والتمر الذي احاول ان اتناولهما كوجبة صغيرة نهارا والحمد لله انا الان في الاسبوع السابع للحمل ولا اعاني من اي عوارض سوى بعض النعس البسيط وااستطيع ان اقول لك ولله الحمد والمنة ليس عندي اي مشاكل وحام..

ارجو ان تكون هذه القصة بها بعض الفائدة لك والعبرة.. كما وانصحك بخصوص النزف ان تراجعي الطبيب فورا وبدون تاخير.. واتمنى ان اسمع عنك كل خير وسرور..
    ادعو الله لك بالسلامة العافية ولامة المسلمين بالمثل..

مواضيع مشابهه

1. كريم اساس مضمون و رهببببببببببببب (بشره منووووره بشكل)""""""""""""""
    بواسطة **نجمة أمـــل** في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 46
    اخر موضوع: 05-10-2013, 09:29 AM
  2. "الإمام اختفى" قصة طريفة يرويها الشيخ "محمود المصرى"
    بواسطة muslim_proud في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 5
    اخر موضوع: 25-08-2010, 07:18 PM
  3. ╝◄ ":":":":":"برنامج يرى صورتك بعد 40 عاما":":":":":":"اسرعوا►╚
    بواسطة sangzodia في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1221
    اخر موضوع: 25-03-2008, 01:15 PM
  4. قصص طريفة لشريط "مفرق الجماعات" و "من حال إلى حال"
    بواسطة mma80 في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 01-07-2007, 10:27 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ