انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: مشاكل المدرسة

الردود
    36,171

مشاكل المدرسة

السلام عليكم.
    أسمع الكثير من الأمهات يشكين بأن أطفالهن لا يحبون الذهاب إلى المدرسة، بل يكرهونها، يبكون عند الذهاب ويفرحون عند الإياب. بعد فترة تكتشفين مشكلة، تُخبَرين بأن هناك زميل لطفلك، يضايقه باستمرار، يأخذ منه الأكل أحياناً، أو المال إذا كان معه. يهدده إذا لم يأتِ بشيء اليوم الثاني، سيضربه بلا شك. فتجدين الطفل يبكي عند الصباح، يدعي المرض، لا يريد الذهاب!! هذه المشكلة موجودة بكثرة في الولايات المتحدة، وأعتقد أنها موجودة في كل أنحاء العالم.
    هل مررتم بهذه الموقف؟ تعالوا نناقش هذه المشكلة، كيف نتعامل معها؟ كيف تعرفين؟ ماذا تشعرين؟ كل ما يخطر بالبال.

الردود
    578
    اختي إيمان اشكرك شكر خاص على طرحك لهذا الموضوع المفيد
    اختي ربما هذه تتعلق بشخصية الطفل كان يتحمل القوه في مواجهت غيره او الوقوف امام التحديات التي تواجهه في اغلب الأحيان ان كان قادرا ام لا يجب علينا في هذه الفتره
    الوقوف معه وتوجيهه الطريق الصحيح ليتمكن من سلكه والتغلب على هذه الحاله
    مع تحياااااااااتي .

الردود
    36,171
    العفو عزيزتي، وشكراً على الرد. المشكلة تكمن عندما يكون الطفل كتوماً ولا يعلم والديه بالذي يجري. كل طفل يتعرض إلى هذا الموقف مشكلته، "الشخصية"، فهو يفتقد لها، وإلا ما تعرض لمثل هذا. ماذا تعتقدين يكون الحل؟؟

الردود
    578
    هلا اختي 00 يمكن اني اكون في البدايه اعلمه انه يكون معي صريح في كل شي يواجهه
    او ملاحظته من قبل المدرسه اذا كان يعاني من تلاميذ مشاكل مثلا او انطوائه في اثناء الفسحه تمرد التلاميذ بالسرقه واتهامه0 يمكن اوصل لسبب المراد به دون سؤاله او التحري .

هذا باعتقااااااادي
    تحيااااااااااتي لك ولجهودك الرائعه

الردود
    36,171
    تكبير.... هذه هي النقطة التي كتبتها ومسحتها، أردتك أن تقوليها. الكلام أهم جسر يربط الأم والطفل. إذا ما استطاعت الأم أن تصل إلى النقطة المزعجة في حياة طفلها استطاعت النصح، التفكير ثم التعامل معها. كيف تعتقدين يكون الحل؟؟ هل تقول له حل مشاكلك بإيديك؟ هل تذهب إلى الإدارة أم المدرسة أم أهل الطفل أم كلهم؟؟ أم تذهب إلى الطفل وتحمله من قميصه مع التهديد؟ أنا طبعاً أمزح، ربما تكون هذه أمنية كل أم يتعرض طفلها للمشاكل، ولكن غير عملي للأسف

ياجماعة وينكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    459
    مهلك ايمان حبه حبه علينا

الله يسعدك يا رب يا روحي مواضيعك حلوه ومفيده لكن محسوبتك سلحفاه وانا عندي مواضيع
    كنت مشغوله فيها لكن الله يسامحك لا استطيع مقاومتك كنت بدي اكتب في قسم ثاني ورجعت
    يا لطيف علي المدرسه وعلي التربيه السليمه اولا يجب علينا ان نتبع التالي
    الطفل هو عماد المستقبل ويجب تربيتة تربية صالحة تغرس
    في نفسة محبة الخير وتنبذ الشر وكذلك يجب غرس الثقة في النفس وجعلة
    إنساناً مستعداً للمستقبل طامحاً إلى مستقبل مشرق طامحاً إلى أن يصل إلى طموح لا نهاية له .

كيف تنشئين طفلاً واثقاً من نفسه ؟

دعيه يشعر بأهميته, شجعيه دائماً, قوديه للنجاح, أعيدي له ثقته بنفسه إذا فشل,
    كوني أنتِ القدوة

أولاً

دعيه يشعر بأهميته
    دعي طفلك يشعر باهميته باهتمامك بكل مايقوم به ، فاذا احضر لك طفلك مثلا رسمة رسمها ،
    شجعيه وامتدحيه عليها بصدق ، اقترحي عليه عرضها في مكان بارز في المنزل بحيث يراها الجميع ،
    فذلك يشعره بالفخر والاعتزاز ، وينمي فيه ثقته بنفسه ويشجعه على الابداع في المستقبل ثانياً

شجعيه دائماً
    عندما يشعر طفلك بالاحباط نتيجة لفشله فى عمل ما ، اظهري له نقاط قوته ،
    واعيدي اليه ثقته بنفسه بان تذكري له كل النقاط الإجابيه بشخصيته كتسامحه وكرمه شجعيه بحماسة
    فأن كلماتك المشجعة هي كل مايحتاجه طفلك لتتجدد ثقته بنفسه ثالثاً

قوديه للنجاح
    بعض الأمور التي يتعرض لها الطفل تبدو لك بسيطة ،
    ولكنهابالنسبه للطفل معقده وصعبة ، ساعديه على تنظيم افكاره ،
    وقسمي له المهام الى مهام صغيرة حتى يتمكن من إنجازها بسهوله رابعاً

أعيدي له ثقته بنفسه إذا فشل
    إذا فشل طفلك في عمل ما سيمر بمرحلة إحباط وشك بقدراته ،
    استمعي لمخاوفه وحدثيه بجدية وقدمي له حلولا بإمكانه إستيعابها ،
    اعطيه مهمه ما ليقوم بها ليكتشف إنه بإمكانه النجاح فيها..كافئيه بعدها ليستعيد
    ثقته بنفسه ويريك المزيد من قدراته خامساً

كوني أنتِ القدوه
    طفلك يحتاج أن يراك تحققين نجاحا ليكون لنفسه سلوكاإيجابيا،
    قدمي لطفلك افكارا جديدة عندما يحتار ماذا يفعل لا تحلي له مشاكله بل ساعديه
    على أن يفكر بحل لم يفكر به من قبل .
    وايضا يا جماعه عليكم بالكلام الطيب والدعاء الصالح للاطفال وبالقبل والحنان والعطف الدائم
    فمثلا علينا ان نعلم اطفالنا بان العين باالعين والسن بالسن والبادئ اظلم وهذا خاصه للناس
    اللي في الغربه ونصيحه للناس اللي في الغربه من تجربتي الاخيره قولي لابنك اريدك ان
    تاتي علي البيت ضارب ولست بمضروب وخاصه اذا كان قاصر وللموضوع بقيه
    ايمان جاؤا عندي ضيوف وسوف ارجع انتظريني ولك مني اجمل تحيه

الردود
    36,171

Re: مهلك ايمان حبه حبه علينا

يا هلا فيكِ يا يافا، شرفتي الموضوع عزيزتي كل كلامك صحيح وجميل جداً. أنا أخيراً وصلت للنقطة اللي بدي أسمعها. أنا علمت بناتي يحكولي كل شي بيصير معهم في المدرسة، والحمد لله بما أنها مدرسة اسلامية، ما بتشوفي فيها المشاكل اللي موجودة في المدارس الحكومية. المهم تعلموا يوخدوا حقهم بإيدهم. علمتهم مثل ما علمني أبي: اللي بيضربك أضربيه حتى لو انطردت من المدرسة. طبعاً هذا بيعتبر في المدارس ممنوع، اللي بيضايقك بتقول للمدرس (اللي ما بيعمل شي) لكن بيقول (لا غلط). صراحة أنا لما تيجي لأولادي المسألة ما عندي يما ارحميني. اللي ضربك اضربيه، دافعي عن نفسك دائماً حتى لو الثاني أقوى وآلمك، معلش، لكن بتكوني مبسوطة من نفسك وراضية. صراحة هذا من منطلق قلب أم ويقال انه خطأ. لكن أنا أعتقد لو كل طفل دافع عن نفسه ما رح يلاقي حد بيضايقوا وبيتعرضلوا.
    هون حل المسألة (بنظر الإدارة) بيكون عادة من غير استعمال اليد، الشكوى للمدرسة والإدارة. الإدارة بتجمع أهل الطفلين. وما حد بيستفيد. المهم روح وتعال وروح وتعال خلصت السنة، وعدنا السنة اللي بعدها وعادت المشاكل. أتمنى على الله انه ما أمر بهيك موقف.

إذا حد يا أخوات واجهته مشكلة مثل هذه، تدخل وتدلي بدلوها، وتقلنا كيف كان الحل، أو اذا كانت المشكلة لا تزال قائمة.

الردود
    3,438
    يجب على اي ام من اليوم الأول لطفلها في المدرسة ان تأخذ وتعطي مع طفلها وتسأله عن اهم الأحداث في المدرسة ولجذبه لذلك :
    تحمسي عندما يحدثك عن امر غريب بالنسبة له.
    اضحكي عندما يحكي لك قصة حدثت له او لصديقه .
    تحمسي معه واسأليه بتعجب عن كيف حدث هذا وماذا حصل .
    اذا روى قصة لكِ عن احد اصحابه او غاب احد اصحابه اسأليه عنه في اليوم التالي وهكذا .
    ستجدينه هو من تلقاء نفسه ينتظر عودته ليروي لك احداثه اليومية .
    بيني وبينك ياايمان هذه طريقتي لدرجة ني اتعب من تمثيل تعابير الوجه مره تعجب ومره ضحكه ومره حزينه بس تجيب نتيجه حلوه لطفلي

جزاك الله خير يامن أهداني هذا التوقيع ورزقك من حيث لاتحتسبين

الردود
    36,171
    الله يجزيك الخير يامستعجلة. فعلاً أحاول أن أفعل كما تقولين. المهم أنه عندما يخبرك طفلك بشيء يضايقك ألا تنفعلي وإلا امتنعوا عن إخبارك بأشياء قد تكون مهمة جداً أن تعرفيها. بل تعاملي معها بروية وبالنصح.... أحياناً تتمكن منا مشاعرنا قبل عقولنا ولكن بالتمرين ننجح، والله الموفق.

مواضيع مشابهه

1. حل مشاكل تحديث الماسنجر الهوتميل واستخدام نفس النسخه دون مشاكل باذن الله
    بواسطة Eng.E.M.K في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 98
    اخر موضوع: 08-12-2011, 06:38 PM
  2. الفرق بين المدرسة والحياة .... ღ في المدرسة
    بواسطة {..لَـْ نَبْضُ ـٍـْكِ ~♥ في تغريدات لكِ (تويتس - تويت - تويتر - twitter)
    الردود: 2
    اخر موضوع: 05-10-2011, 07:50 PM
  3. الردود: 37
    اخر موضوع: 27-12-2010, 06:24 PM
  4. الردود: 1
    اخر موضوع: 31-08-2007, 01:35 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ