انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 16 1234511 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 158

الموضوع: عاوزة وجهك يصفى ويفتح ويلمع ادخلى وانا بقلك

الردود
    905

المواضيع المتميزة عاوزة وجهك يصفى ويفتح ويلمع ادخلى وانا بقلك

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتى الحبيبات اليوم راح اكلمكن عن العناية ببشرة الوجه من منا لا تريد وجة صافى ومشرق وابيض مثل وجهه البيبى ولكن لكى تحصل على مثل هذة النتائج لابد من العناية ببشرة الوجهه وهذه العناية سنقسمها الى عدة اقسام وسوف احدثكن عن كل قسم بالتفصيل مع العلم ان كل الادوات التى سنستخدمها اليوم للوصول الى النتائج المرجوة متوافرة وطبيعية وانا شخصيا افضل استخدام العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة ولا افضل الكريمات المبيضة او الصناعية ولكن تركيزى سيكون اكثر على صاحبات البشرة الدهنية .
    اولا :العناية اليومية .
    العناية اليومية ببشرة الوجه مهمة جدا للحصول على النتيجة المطلوبة وكتيرات منا يهملن هذة العناية وهذا هو السبب الرئيسى والعناية اليومية تتطلب اربع اشياء اساسية ( 1-غسيل الوجه والصابون المستخدم لذلك. 2-ماسك خفيف ويصلح للاستخدام اليومى وفى نفس الوقت لايأخد وقت ولا جهد فى وضعة وازالته. 3-التونيك لغلق المسام 4-كريم مرطب مناسب لنوع البشرة سواء دهنية او جافة.)
    والان سنتناول كل خطوة بالتفصيل:
    اول شىء نبدأ بغسل الوجه ويجب ان نقوم بأختيار نوع الصابون المناسب للبشرة اولا وانا افضل الصابون المغربى لان بشرتى دهنية ويمكن لصاحبات البشرة الجافة استخدام صابون ولكن يكون طبيعى غنى بزيت الوز او بزيت الزيتون وانا استخدم اضافة للصابون يجعل منه اكثر افادة وهو البقدونس واليكى طريقة صنع الصابون الذى ستستخدمينه فى غسل الوجه بشكل يومى
    صابونة مغربى مبشورة بشر ناعم وحزمة بقدونس مغسول ومقطع وقدر به ماء نضيف البقدونس للماء ونرفعه على النار ونتركه يغلى لمدةعشر دقائق تقريبا حتى يصبح لون الماء مائل للاخضرار ثم نقوم بتصفيه الماء من البقدونس واضافة الصابون ونعيد وضعه على النار مرة اخرى حتى يذوب الصابون تماما ويصبح الخليط متجانس ونقوم بصبه فى القوالب المخصصة للثلج ونتركه حتى يجمد وبهذا يكون جاهز للاستعمال اليومى والبقدونس يساعد على تنقيه الوجه بشكل كبير وازالة النمش والبقع والكلف.
    بهذا يكون الوجه صار نضيف وجاهز للمرحلة الثانية وهى مرحلة وضع الماسك وكما ذكرت سابقا يجب ان يكون ماسك خفيف ولا يأخد وقت فى وضعه ولا ازالته ولهذا سوف نستخدم ماسك الخميرة اولا لما لها من فوائد كثيرة ولانها مناسبة لجميع انواع البشرة ولما لها من خواص تساعد على القضاء على الحبوب وتساعد على تفتيح البشرة.
    نبدا باعداد المسك بأذابة الخميرة فى ماء الورد او حليب ونضعها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم تزال بالماء الفاتر ثم الماء البارد ثم نكون مجهزين صحن به ست مكعبات ثلج والقليل جدا من الماء وملعقتين ملح وملعقة ماء ورد وملعقتين ليمون ونقوم بتغطيس الوجه فى الماء او شطفه بهذا الماء عدة مرات لمده خمس دقائق ثم يغسل الوجه اخيرا بعد هذة العملية بماء بارد نظيف ويجفف بمنشفة ناعمة وبلطف.
    ثالثا نأتى لمرحلة التونيك لغلق المسام وانا استخدم ماء الورد كتونيك للوجه وبجد روعة ويمكنك ايضا للاستفادة اكثر ان تقومى بعمل مكعبات من ماء الورد وتمسحى بها وجهك بدلا من ان تبللى قطنة وتمسحى بها وجهك وبهذا نكون انتهينا من غسيل الوجه ووضع الماسك وغلق المسام .
    نأتى للخطوة الاخيرة وهى وضع الكريم المرطب وانا افضل شخصيا كريم جريجنز بالخيار والصبار رائع وناسب بشرتى بشكل كبير ولكن يمكنك استخدام اى نوع كريم مرطب اخر يناسب نوع بشرتك ومن المهم جدا ان يكون مناسب لنوع بشرتك فالبشرة الدهنية غير الجافة.
    بهذا نكون قد انتهينا من المرحلة الاولى وهى العناية اليومية ببشرة الوجه وان شاء الله بكمل باقى مراحل العناية بس اشوف اذا عجبكم الموضوع ولا لا .

الردود
    551
    ايه الجمال ده يا فراشه فى انتظار باقى الموضوع

الردود
    496
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ايه ياقمر الجمال ده كله طبعا تلميذة الركن المصرى
    جزاك الله خير على الموضوع المفيد وياللا همتك عايزين المزيد

الردود
    174
    جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك

الردود
    1,186
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الله يعطيكي الف عافية
    طبعا عجبنا الموضوع
    و بانتظار البقية على نار

الردود
    2,379
    موضوعك ممتاز يا فراشه كملي طبعا مستنينك

الردود
    834

ايه الجمال ده

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوعك حلوة جدا و سهل و طبعا عجبنى جدا كملى ووحشانى مووووت
    معلش انا عندى استفسارات
    الصابون المغربى و كريم جريجنز جبتيهم منين بالظبط
    و الخميرة تكون فورية ولا العادية
    و شكرا يا قمر
    آخر مرة عدل بواسطة didy : 14-11-2005 في 02:31 AM

الردود
    905
    حببتى نورة ميرسى على ردك يا سكرة
    حببتى حنان طبعا انا تلميذة الركن النجيبة وتلميذتك يا سكرة
    بنت اغلى وطن مشكورة حبيبتى على مرورك وشرفتينى
    linda83 شكرا حبيبتى وان شاء الله الباقى يعجبك
    هوبة حبيبتى ميرسى يا قمر
    ديدى ميرسى يا روح ثلبى وانتى كمان وحشتينى موت بالنسبة للصابون المغربى واحدة صحبتى كانت جيبهولى من السعودية وبرضه الكريم بس ممكن تستبدلى الصابون المغربى بصابون ممكن تستبدليه باى نوع صابون اخر طبيعى من عند العطار او انا سمعت مرة دكتور جلدية فى التلفذيون نصح باستعمال الصابون الابيض بتعنا اللى انتى عرفاه ابو نص جنيه الصابونة بس صراحة انا مش جربته بس هو قال ان الصابون ده كويس جدا للحبوب لانوا طبيعى ومش عليه اى اضافات او ممكن تسالى عن الصابون المغربى عند العطار وبالنسبة للكريم اكيد موجود فى الصيدليات اما الخميرة اى نوع بس الافضل الطبيعيه مش الفورية بس الاتنين بيعطوا نفس النتيجة

الردود
    23,982
    التدوينات
    2
    موضوع رائع أختي الكريمة وبأنتظار تكملته
    اللهم احفظ اليمن من كيد الحوثيين واجمع شملهم ووحد صفوفهم
    اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل شر واكفِنا شر أعدائنا

اللهم تقبل الشهداء عندك
    اللهم اجمع قلوب أمتنا من جديد وألّف بين إخواننا ولا تشمت بنا العدو

الردود
    1,851
    مشكوووووووره
    منتظرينك ياعسل

مواضيع مشابهه

1. بنات الفزعة عاوزة مطببببببببببببببخ عشان اولد وانا مرتاحة ومبسوطة
    بواسطة zahra_fleur2007 في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 9
    اخر موضوع: 20-03-2010, 05:47 PM
  2. تبين وجهك ينتفخ ادخلي
    بواسطة <..برنسيسيـه..> في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 9
    اخر موضوع: 02-02-2006, 05:57 PM
  3. تبين وجهك زي وجه الطفل ادخلي
    بواسطة <..برنسيسيـه..> في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 17-01-2006, 07:29 AM
  4. عاوزة وجهك يصفى ويفتح ويلمع ادخلى وانا بقلك
    بواسطة الفراشة الطائرة في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 105
    اخر موضوع: 26-11-2005, 03:14 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ