انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: شنياااااالي

الردود
    4,877

شنياااااالي

المقادير:
    3 كوب طحين اسمر/ 1 و نص كوب سكر /1 و نص كوب ماء/ 1 كوب سمنة / ربع م.ص.زعفران 1/ م.ص.هيل مطحون.
    ================الطريقة:
    يقلب الطحين على نار هادئة حتى يصفر لونه قليلا ..ينخل و يترك يبرد..يضاف له الماء و يعجن ثم يغطى و يترك لمدة 4\1 ساعة..يوضع 2\1 كوب سمن في مقلاة على نار هادئة ثم يضاف له قرص العجين ويقلب حتى يتماسك..و يترك ليبرد.
    يخلط بالخلاط الكهربائي بعد تقطيعه قطع صغيرة.
    توضع بقية السمن مع السكر و الهيل و الزعفران على النار و تضاف العجينة بالتدريج على السمنة و السكر مع التحريك المستمر و يترك على نار هادئة 45 دقيقة مع التقليب المستمر..
    و الف عاااااافية

الردود
    4,635
    شو هاي الاطباق اللي بتاخد العقل.........
    سنفووره انت مش هينه......رائعه ممممممممم شهيتيني بصراحه.....
    بس إلي عتب عليك.....طب انت من لبنان اعطينا هيك اكلات لبنانيه طِعمِه........
    انا بموت في الاكلات اللبنانيه وخاصة الحلويات..........
    لما كنا نروح لبنان كنت اموت على معمول القشطه ممممممممم بياخد العقل.......
    والقطايف يا عيني عليها لما تكون من بلدها.........ولا الكلاج ممممممممممم .....ولا ولا ولا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يييييي ذكرتيني بلبنان..........
    من تواضع الى الله رفعه .....
    حدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنِ الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى حَازِمٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةََ قالَ : مَا عَابَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم طَعَاماً قَطُّ ، إِنِ اشْتَهَاهُ أَكَلَهُ ، وَإِنْ كَرِهَهُ تَرَكَهُ
    صحيح البخاري

الردود
    4,877

Nooooooooooooooo

ماااااا بدي ذكرك بلبناااااااااان و لا اللي صارلك في لبنااااااان..
    منيييييييييح.
    انا زعلت منهاااااا

الردود
    4,635
    هلا سنفووووره .......لما اتذكر حلويات لبنان بفرح بس لما اتذكر شو صار فيني
    بس شو صار فيك انت الظاهر كرهتك بلبنان......شو رأيك اهل زوجي كل سنة يروحون مرتين مرة بالشتا ومره بالصيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟إلا انا .......
    تدرين شو صار فيني هناك ؟؟؟؟؟؟؟؟
    وصل البو صفيره (هيك تحكولوا) بو صفار عندنا ....؟؟؟عشرة اضعاف وكانوا ناويين يغيرولي دمي...
    بس الحمد لله ما صار .....
    كنت اولاً ما انام ابداً اواصل الليل بالنهار كان الدكتور يأتي لنا في البيت الصبح ويجدني صاحيه يقول لي شو بعدك صحيانِه ما نمت .........
    وهكذا لمدة شهران في لبنان ما ذقت طعم النوم وياريت على هذا بعد كانت تجيني حكه لأن دمي كان متسمم ( بداية تسمم دم) اعوذ بالله ما اقدر ارفع يدي من جسمي على طول حكه.....
    وكان المغذي بيدي 7 ايام وكل يوم يجي الدكتور مرة صبح ومرة مسا ...يغير المغذي....
    اعوذ بالله.....وياريت على هذا وبس كنت ممنوعه آكل اي شي بس بطاطا مطبوخه وخبز اسمر مع مربى....... ممنوع ارز ممنوع جبن ممنوع حليب ممنوع لحم او دجاج......ممنوع خضار او فواكه.......وصار شكلي يخوف؟؟؟؟؟
    المهم ابداً ما افكر فيها بعد اللي صار لي........
    حدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنِ الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى حَازِمٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةََ قالَ : مَا عَابَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم طَعَاماً قَطُّ ، إِنِ اشْتَهَاهُ أَكَلَهُ ، وَإِنْ كَرِهَهُ تَرَكَهُ
    صحيح البخاري

الردود
    4,877

و الله ما تستاهلي

ييييي عليكي يا ام ودووووووووووم...
    حرام يصير فيكي هيك انت ..
    ماااااا تستااااااااههههههللللللللللليييييييي.
    حبكت ابو صفيز يجيلك بلبنان..
    لا حول و لا قوة الا بالله..
    و الله والله والله انا زعلت.و مااااارح جيب سيرة لبنااااان بالمرة.ما بدي ذكرك بهالمااااااسي

الردود
    4,635
    عرفتي ليش اكرهها......بس والله ما اكره اهل لبنان .....
    وتسلمين عزيزتي....
    صحيح البخاري

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ