انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: صلاني سر حياتي وسعادتي...

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    سلطنة عمان
    الردود
    382
    الجنس
    أنثى

    heart2 صلاني سر حياتي وسعادتي...

    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحمدلله حمدا طيبا كثيرا مباركا فيه،، اللهم صلى وبارك على الحبيب المصطفى بأبي وأمي ونفسي هو محمد صلى الله عليه وسلم...
    قد فكرت كثيرا ماذا أكتب عن الصلاه ،، فذهبت وقت المغرب "وهو وقت صلاه" إلى إحدى الأسواق الموجوده في منطقتي وأنا في أيام الدورة حتى لا تفوتني الصلاه ،، وإذا بي أرى عدد كبير من النساء في هذا السوق، وسمعت الأذان يؤذن وأنا أردد معه وبعد أن ذلك ذهبت إلى إحدى الأخوات: سلمت عليها وقلت لها هل أنت تصلي؟! فستغربت من سؤالي ونظرت لي بنظره إستغراب!! فقالت نعم أصلي ، لماذا؟!
    قلت لها سمعت صوت الأذان وأريد أن أصلي هل يوجد مسجد هنا؟ أم تذهبي معي نصلي مع بعض،، فقالت لي أنا لا أقدر الآن ، سأخبرك طريق المسجد فقط... فذهبت وحدي وأنا أفكر لماذا هل التهاون والتأخير في الصلاه؟! من أجل من؟! ولماذا؟!.. أين حبنا لصلاتنا؟! أين شعارنا صلاتي سر سعادتي ...

    رساله خاصه جدا جدا لك حبيبتي، رساله من القلب إلى القلب، وأنا متأكده بإنها ستصل إلى قلبك لانه ينبض بحب الله تعالى ، غاليتي يا من تؤخرين الصلاه ؟؟ يا ذاهبه إلى الأسواق على حساب الصلاه ؟؟ يا متزينه للعراس على حسب وقت صلاتك؟؟ إلى متى هذا التأخير ؟؟ إلى متى تنظرين أن الصلاه أوقاتها بعد عرض الفلم أو المسلسل الذي لا يمكن أن يؤخر,, إلى متى هذه النظره التي لها من غضب الله تعالى.. لماذا أغضب ربي بسبب الدنيا الفانيه؟ لماذا أمشي وراء الدنيا وأترك الآخره؟ إلى متى يستمر مسلسل تأخير الصلاه؟ وما الفائدة التي أجنيها من تأخير صلاتي؟ ومن السبب في تاخير الصلاه؟ ولماذا؟؟؟؟؟؟

    اسئله كثيره جدا ،، فهل يا ترى سأجد الجواب أم لا؟
    الصلاه : هي صلة العبد بربه وأول ما يقوم به نيته الصادقه الخالصه لله تعالى، ثم الوضوء ومن أحسن الوضوء أحسن صلاته، الوضوء الذي ينظف المسلم من ذنوبه وهو متجه لله تعالى, لان مستحيل أذهب لصلاه وأنا كلي ذنوبي،، الصلاه هي الركن الثاني من أركان الاسلام بعد الشهاده ، وذلك لإهميتها الكبيره عند الله تعالى،، الصلاه عمود الدين، الصلاه هي أساس هذا الدين، الصلاه أول ما يحاسب به العبد يوم القيامه،، وآخر ما كان يوصي به الرسول محمد "صلى الله عليه وسلم" عند وفاته الصلاه،، الصلاه تنهاك عن فعل المنكرات وكل عمل يغضب الله تعالى به،، الصلاه هي مفتاح السعاده التي نفتش عنها،، فهو من أفضل المفاتيح في هذه الدينا..



    {إن الصلاه تنهى عن الفحشاء والمنكر} {أفلا بذكر الله تطمئن القلوب}...

    ما أجمل هذه الآيات الكريمه التي تدخل إلى القلب بدون استئذان ،، أنظري إليها وتمعني في كلماتها،، أبحري في كل معنى من معانيها،،

    أخيتي تعالي معي ،، إمسكي يدي ولنتعاهد بان لا لتأخير الصلاه من بعد اليوم..

    • {إن الصلاه تنهى عن الفحشاء والمنكر}:

    أنظري إلى هذه الكلمات الرائعه التي تدخل في أعماق القلب الذي ينبض بقدرة الله تعالى،، الصلاه التي تؤخريها إنها تنهيك عن الفحش والمنكر , تنهيك عن متابعت المسلسلات والأفلام والبرامج الغير مفيده ، أنظري إلى عظمة هذه الأمور التي تقومي بها في صلاتك من ركوع وسجود ووقيام وجلسه ,, تأملي فيها جيدا ماذا تلاحظي فيها أليست من التمارين المفيده لك؟! ،، إنها تعلمك الوقفه الصحيحه وإنحناء الظهر المستقيم والسجودك للواحد القهار..
    عزيزتي هل هناك أفضل من الصلاه في أوقاتها ؟؟ لا وألف لا، لان الصلاه في أوقاتها تذكرك بقربك من الله تعالى وتحسين إنك تحبي الله حبا شديد لإنك تركتي كل شيء لإجل الله تعالى ،، وأكيد بإنك تحسين بإن الله تعالى قربيا منك،، ما أجمل إحساسك وانت عندما تحسين بإن الله قريبا منك،، تحبي هذا الأحساس؟؟ تريده يكون قريبا منك؟ إذا ما تنتظرين،، هيا بنا نحمل شعارا "لا لتأخير الصلاه بعد اليوم"..

    • {أفلا بذكر الله تطمئن القلوب}:

    حبيبتي سأخذك معي نبحر هذه الآيه العظيمه التي تريح بالك، وتطمئن نفسك، وتأخذك إلى مرسى الأمان والإطمئنان والسلام، تأكدي هذا البحر مضمون 100% يعني في الحياه السعيده التي تحبيها والتي تفتش عنها من فتره طويله...

    أنظري إلى الآيه إنها شارحه نفسها بنفسها تطمئن القلوب، بمن؟؟ بذكر الله تعالى.. يعني الصلاه تعتبر من الذكر لان طول فترة صلاتك لسانك لا يذكر غير الله تعالى في السور، الركوع، القيام، السجود، الجلوس، قراءة التحيات، التسليم، الدعاء.. ليس لسانك هو الذي يتحرك فقط، وإنما كل عضوا من أعضاء جسمك تذكر وتسبح لله تعالى، فسبحان الله!! ..

    غاليتي دعي الصلاه منهج في حياتك، إجعليها المقدمه في أمورك، لا تتقدمي بأي خطوه في أمور حياتك إلا أن تبدئي بها أول,ا وتأكدي بأن الله تعالى لن يخيبك أبدا, وإجعلي مبدأ قوي جدا في حياتك وأمام عينك "حسن الظن بالله"..لانه من أقوى الأمور التي تجعلك سعيده جدا جدا..

    حبيبتي ،، تريدين السعاده؟ تريدي الأمان في هذه الدنيا؟ تريدني أن تسعدي غيرك؟ إذا عليك بهذه الآيه،، التي تريح البال والنفس قومي من فضلك الآن هيا (إجلسي في مكان هدىء بدون إزعاج إسترخي لا يشغل بالك أي شيء تذكري الجنه فقط إغمضي عينيك لمدة دقيقتين وقولي بصوت هاديء " ألا بذكر الله تطمئن القلوب") والآن بعد مرور دقيقتين بماذا أحسستي؟ وماذا رايتي؟ وما الذي يدور في خاطرك؟ هيا جاوبيني؟!...
    قومي بهذا العمل كل يوم ولمدة أسبوع أو كل تأخيرك لصلاه قومي بهذا العمل.. وبإذن الله بعد ذلك لن تؤخري الصلاه أبد..


    السوق والصلاه ::

    رساله صغيره: إلى التي تؤخر صلاتها من أجل السوق بحجة ان الصلاه لا تفوت بذات صلاتي الظهر والعصر والعشاء،، عزيزتي جربي هذه الطريقه وبإذن الله ستنجحين ولن تقبلي أبدا بتأخير الصلاه ،، أثناء ذهابك إلى السوق أول حاجه توضيء ثم صلي ركعتين لله، خذي كتيب صغير في يدك عن الصلاه أو مطويه،، وأنت في السوق اكيد تسمعي الأذان شوفي أي مسجد في السوق روحي توضئء مرة أخرى وصلي وبهذا أنجزتي عملين في وقت واحد الصلاه والتسوق..

    رساله صغيره: يا عشاقة الأغاني والأنترنت والأفلام والمسلسلات وغيرها... أما آن الآوان أن تصحي من غفلتك وتنتبهي لنفسك أهذه الأغاني تفضليها عن الصلاه وهي غذائك وراحتك، تجلسين على الأنترنت بالساعات وتنشغلين عن الصلاه وهي أولى من أي عمل آخر، ولو كان هذا العمل به خير، لان الصلاه فرض عليك وواجبه أن تؤديها في وقتها،، أخيتي إصحي وأنظري لهذه الدنيا الفانيه التي عمرك فيها أياما معدوده أو يمكن تكون دقائق

    هيا حبيبتي ها نحن وصلنا بر الأمان والحياه السعيدة التي تحلمي بها حياة "الصلاه"

    همسه في أذنك: صغيرتي، حبيبتي، غاليتي، عزيزتي، إقبلي مني هذه الكلمات البسيطه وهي نابعه من قلب يحبك في الله ويخاف عليك يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من الله أتى الله بقلب سليم.. إذكري بإن الله غني ونحن الفقراء، نحن من يحتاج للعطف والرحمه والعفو، فإحذري غاليتي من شهوات الدنيا التي تنسيك الصلاه وعند النوم تذكريها أو إنك تهمليها للغد،، تذكري باب التوبه مفتوح وان الله تعالى يفرح عند توبة عبده،، إكثري من الدعاء والنوافل، قراءة القرآن، تذكري إنك ستحشرين يوم القيامه كما أنت عليه فإدعي بهذا الدعاء "اللهم إحشرني وأنا ساجده لك"

    وإليك هذه الصورة المعبرة في المسجد النبوي مات وهو ساجد





    صغيرتي هل تعلمي أن الصلاة تشحن المرء على فعل و تنفيذ شرائع الله و هي أهم ركن من أركان الصلاة و هم شهادة أن لا إله إلا الله و ان محمد رسول الله و إقامة الصلاة و إيتاء الزكاة و صيام رمضان و حج البيت من استطاع إليه سبيل..، أن الإنسان قد تسقط عنه فريضة الحج مثلا لعدم استطاعته أو الزكاة لفقره أو الصوم لسفره و مرضه لكن الصلاة لا بد من إقامتها و بها يكتمل الإسلام..

    عزيزتي فنحن في الصلاة نشهد بان لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله و بالصلاة نمتنع عن الاكل و الكلام فهو أعمق مفهوم للصيام كما اننا نتوجه بقبلتنا الى الكعبة و كاننا نحج بيت الله بالقلب و إن لم يكن بالجسد و بالنسبة للزكاة فالزكاة هي إقتطاع جزء من المال و المال ياتي بالعمل و العمل يقتطع من وقتنا أي أن الوقت أساس كل شيء و نحن عندما نصلي نقتطع جزء من الوقت في طاعة الله و في هذا زكاة...

    الصلاة عماد الدين و من تركها عمدا قد ترك الدين و حق عليه لقب كافر لانه عارض أمر الله و من تركها ناسيا فهو عاصي فقط لأنه آمن بأمر الله لكنه تخاذل عن تاديتها...

    اللهم لا تنسينا صلاة قط و لا تجعلنا ممن يعصونك واهدنا بهدي نبيك يا أرحم الراحمين يا الله..






    للامانه هذه القصه منقووووووووووووووله،، نقلتها للعضه والعبره فقط،، حتى لو كانت ما حقيقه،، حتى نعرف أهمية الصلاه في حياتنا.....



    قصة في عقوبة تأخير الصلاة؟؟؟؟؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم

    كان هناك رجل يحب ابنته كثيرا فليس
    عنده غيرها ، وفي احد الأيام اصابها مرض أدى إلى وفاتها


    وحين دفن ابنته نزل معها إلى القبر ولم يكن يريد تركها فأخرجه بعض الرجال من القبر ، وبعدها
    عاد


    إلى المنزل ولم يتركه فترة طويله، فقام جيرانه بمراسم العزاء ودفعوا
    كل التكاليف ، واراد ان يعطيهم

    ما دفعوه


    وبحث عن محفظته ولم يجدها في اي مكان وأخذ يتذكر لعلها سقطت منه في مكان ما ، ففكر بأنها
    ربما

    سقطت منه عندما دخل القبر مع ابنته ، ثم ذهب إلى احد الشيوخ ليسأله إن
    كان يستطيع نزول القبر


    ليحضر المحفظه ، فقال له الشيخ بأنه لا بأس في
    ذلك ، وعندما توجه إلى قبر ابنته واخذ يحفر


    ويحفرفوجد
    المحفظه


    ولكن ماذا رأى في القبر؟؟...............تفاجأ بأن ابنته ليست
    موجوده في القبر ، ثم بعد لحظات رأها


    تظهر مره اخرى في القبر وكان وجهها
    وركبتيها وقدميها ويديها محترقه ، وبعدها خرج من القبر


    وتوجه إلى المنزل
    وهو في حالة اندهاش وتعب


    وعندما وصل المنزل نام من شدة تعبه فرأى ابنته
    في المنام وسألها: اين كنت عندما دخلت القبر؟


    ولماذا هذه الحروق..... ، فأجابته : في الوقت الذي نزلت فيه القبر كانت الملائكه قد أخذتني إلى
    جهنم


    لأصلي على سجاده من نار وهكذا في كل وقت صلاه ، فقال : ولماذا يا
    ابنتي تأخذك إلى النار ؟


    فأجابته: لأنني كنت أأخر صلاتي فلا اصلي الصلاه
    في وقتها

    هذا كله لأنها كانت تأخر الصلاه فما بالكم بمن لايصلي ماذا سيكون عذابه؟؟
    هذا أيضا منقوووووووووووووووووووووووول:::::::::

    ...أقرأو يا أمة القرآن... روي عن الرسول (صلى الله عليه وسلم):من تهاون في الصلاه عاقبه الله بخمسة عشر عقوبه سته منها في الدنيا وثلاثه عند الموت وثلاثه في القبروثلاثه عند خروجه من القبر::أما السته التي تصيبه في الدنيا..فهي::

    • ينزع الله البركه من عمره.
    • يمسح الله سيم الصالحين من وجهه.
    • لايرفع له دعاء الى السماء.
    • تمقته الخلائق في دار الدنيا.
    • -ليس له حظ في دعاء الصالحين.







    *اما الثلاثه التي تصيبه عند الموت..فهي::

    • انه يموت ذليلا.
    • انه يموت جائعا.
    • انه يموت عطشان ولو سقي مياه بحار الدنيا ماروي عنه عطشه.


    *أما الثلاثه التي تصيبه في قبره..فهي::


    1. يضيق الله عليه قبره ويعصره حتى تختلف ضلوعه.
    2. يوقد الله على قبره نارا في جمرها.
    3. يسلط الله عليه ثعبان يسمى الشجاع الاقرع يضربه على ترك صلاة الصبح من الصبح الى الظهر وعلى تضييع صلاة الظهر من الظهر الى العصر وهكذا..كلما ضرب يغوص في الارض سبعين ذراعا.



    * أما الثلاثه التي تصيبه يوم القيامه::
    1. يسلط الله عليه من يصحبه الى نار جهنم على جمر وجهه.
    2. ينظر الله تعالى اليه بعين الغضب يوم الحساب ويقع لحم وجهه.
    3. يحاسبه الله عز وجل حسابا شديدا ماعليه من جهد ويامر الله به الى النار وبئس القرار.


    قال:رسول الله (صلى الله عليه وسلم) من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركه، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوه، ومن ترك صلاة المغرب فليس في اولاده عمره، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحه..


    حبيبتي،، أفبعد هذا كله أأتتهاونين في الصلاه؟؟ أتفضلين الشهوات والمنكرات على الصلاه؟؟ أتذهبين إلى السوق والمؤذن ينادي "حي على الصلاه" ولا تبالي؟؟
    إنني أرى إبتسامه مشرقه وتقول "صلاتي قبل مماتي"،، "صلاتي هي حياتي وسعادتي في الدنيا والآخره".. أجل إنني أستطيع أن ارى هذه الإبتسامه الصادقه النابعه من قلب يخاف الله تعالى ،، من قلب أحس بأنه قريب جدا من الله لان هنالك حاجه قويه تربطك به وهي حبك لله..

    ((اللهم إجعلنا من الذين يحافظون على الصلاه في أوقتها،، اللهم حاسبنا حساب يسيرا ولا تحاسبنا حسابا عسير،، الله إنا نسالك الجنه ونستجير بك من النار،، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادك،، اللهم توفنا مسلمين غير مفتونين،، اللهم إجعل آخر كلامنا "لا إله إلا الله"،، اللهم أرزقنا حبك وحب من يحبك وكل عمل يقربنا منك,, اللهم أحشرنا مع الأنبياء والرسل والصديقين والشهداء والصالحين،، اللهم أحشرنا ونحن ساجدين لك يا الله))

    اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الردود
    7,864
    الجنس
    امرأة
    رسالة طيبة.. جزاكِ الله خيراً و زادك إشراقا

    أقرأو يا أمة القرآن... روي عن الرسول (صلى الله عليه وسلم):من تهاون في الصلاه عاقبه الله بخمسة عشر عقوبه سته منها في الدنيا وثلاثه عند الموت وثلاثه في القبروثلاثه عند خروجه من القبر::أما السته التي تصيبه في الدنيا..فهي::
    عزيزتي شروق، حرصاً على جمال رسالتك هذه، أرجو منك الاطلاع على هذا الرابط :
    http://www.lakii.com/vb/showpost.php...83&postcount=2

    بارك الله فيك..
    اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان‏

    رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة

    أصول الحوار .. وأدب الإختلاف ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    الاسكندريه
    الردود
    3,175
    الجنس
    امرأة
    اللهم اعنا علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك - جعلها الله في ميزان حسناتك ياالوان الشروق - ومشكوره علي مجهودك الرائع

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    أنظر آخر السطرــــــــــــــــــــــــأرجع مرة أخرى
    الردود
    704
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم

    جزاكى الله خيرا

    وجعله الله فى ميزلن حسناتك

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 15
    اخر موضوع: 03-04-2010, 03:41 AM
  2. بنات زماني
    بواسطة نشر الاسلام في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 20-01-2008, 03:10 AM
  3. غلطة زماني
    بواسطة كرز وتوت في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 17-06-2007, 11:53 PM
  4. كوليكشن سماوى فى سماوى...كله بالسماوى
    بواسطة حياة الهوى في الأزياء والأناقة
    الردود: 24
    اخر موضوع: 05-05-2007, 08:03 PM
  5. زماني
    بواسطة الاملm في فيض القلم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 28-11-2005, 05:25 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ