انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 32 من 34 الأولىالأولى ... 2228293031323334 الأخيرالأخير
عرض النتائج 311 الى 320 من 336

الموضوع: ¤؛°`°؛¤ بشرى سارة: نستضيف الدكتورة أمل عــــواد، أخصائية حمل وولادة ¤؛°`°؛¤

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة egel933
    انا متزوجة منذ 9 شهور ولم يحدث حمل حتى الان وقد قالت لى الطبيبة ان كل شىء عندى وعند زوجى بخير ولكنى احتاج لعملية توسيع لعنق الرحم وقد اجريتها وقالت ان رحمى صغير هل هذا يمنع الانجاب

لا أدري عن العملية التي أجريتها، أحتاج إلى اسم العملية بالضبط لأني لم أسمع بعملية بهذا الشكل!!
    الرحم الضيق لا يعني عدم حدوث عمل، كما أنه لا يسبب أي تعقيدات في الحمل إلا لو كان هناك بعض التشوهات الرحمية مثل رحمين أو جدار في وسط الرحم ولكن هذا نادر. أحتاج للمزيد من المعلومات قبل إبداء الإجابة على سؤالك.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة ريا59
    سيدتى الدكنورة امل السلام عليكم مشكلتى ان هرمون الحليب340وان الدورة مضطربة جائتنى اول الشهر وبعد 10 ايام جائت تانى على هيئة نزيف ماذا افعل ارجو افادتى انا نانا مصرية

يبدو أن لديك هرمون الحليب عالي. وهذا يسبب عدم انتظام في الدور وصعوبة في الحمل. يجب أن تذهبي لأخصائي وظيفتهه تسمى Endocrinologist.
    أولاً يجب معرفة سبب ارتفاع الهرمون. وهذا عادة يكون بسبب الغدد الموجودة في الدماغ وتكون نشيطة زيادة عن المعد الطبيعي مما يجعلها تفرز هرمونات إضافية. وهذا يعالج بالدواء. ويجب عمل كات سكان أو أم أر أي للدماع للتأكد من أنه لا يوجد أي أورام تنمو في الغدد مما يجعلها ترتفع. هل تصابين بالصداع أو تغير النظر؟
    أنصحك أن تذهبي للأخصائي المتخصص بهذا المجال.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة ام البراء9
    السلام عليكم
    ياعزيزتي الدكتورة
    آمل ان تكوني بصحة وعافية
    ولدي سؤال اتمنى ان تجيبي علية مع فائق الشكر والعرفان

انا سيدة مركبة لولب
    دورتي 10الى 13يوم
    لدى ورمين ليفيين في الصدر الايسر
    لدي اطفال

في رمضان الماضي افطرت 13 يوما وتعبت في القضاء وهذه السنة ذهبت للطبيب وقلت له عن المشكلة وصرف لي حبوب جنيرا مانعه للحمل آكلها خامس يوم من الدورة الموافق 5شعبان واستمر دون توقف الى العيد كل يوم التاسعة مساء وانا مركبة لولب ولما رحت للصيدلاني قال خطا المدة طويلة واللولب حاينزل الدورة ويسبب مشاكل ولما رجعت ما وجدت الطبيب لقيت طبيبة قالت كليها 21يوم ثم اتركيها ولا اعلم ما الصواب ولا اود افطر في رمضان اررررررررررررررجوكي ساعديني

علما باني لو ما اكلت الحبوب مطلقا سوف تاتي في 28شعبان وتستمر الى 8 أو9 رمضان ثم تاتي في 26رمضان لانها كل شهر تقدم يومين يعني سافطر كحد ادنى عشرة ايام والعام الماضي 13يوما

اتمنى ان ترشديني وتساعديني

وفقك الله وبلغك رمضان

الدكتورة أمل كتبت موضوعاً تريدني أن أترجمه خصيصاً لسؤالك، أرجو الانتظار حتى آخر اليوم حتى أقوم بترجمته وسأضع لك الرابط.

تم ترجمة الموضوع

http://www.lakii.com/vb/showthread.php?p=2404472

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة نوجا الحبيبه
    السلام عليكم شكرا يا اختى على هذا الموضوع واستضافة الطبيبه جزاكم الله خيرا عندى سؤال انا متزوجه منذ سنه و15يوم تقريبا قضى معى زوجى 5شهور ثم سافر للعمل حدث لى الحمل عدة مرات حوالى 4مرات فى هذه الفتره ولم اكاد اشعر بتاخر الدوره الاايام قليله ثم يحدث نزول للحمل وذهبت لاكثر من طبيب واكدوا لى جميعا انى ليس عندى اى مشكله والحمدلله ولا ابذل اى مجهود زائد ولكنى اتعرض كثيرا للضغط النفسى والحزن الشديد فهل يكون هذا سبب او الزوج

سؤالك ليس بالسهل إجابته. من الواضح أنه ليس لديك مشكلة في الحمل، ولكن يبدو لديك صعوبة بالاحتفاظ به. إن كنتِ قد أجهضتِ 4 مرات، فهذا يعني أن لديك حالة إسقاط متكرر. وهذا يحتاج إلى أخصائي اسمه reproductive endocrinologist حتى يقيم حالتك. أنت بحاجة لفحوصات دم لمعرفة إذا ما كان لديك مشكلة صحية تسبب هذه المشكلة. هل بينك وبين زوجك قرابة عائلية؟ فربما تكون المشكلة في الجينات.
    وقد تكون المشكلة عدم تمكنك من إفراز الكمية الصحيحة للهرمونات بعد الحمل الذي تحتاجينه لتثبيت الحمل، ولهذا يحدث إجهاض. وهذا ممكن علاجه بأخذ هرمون في بداية الحمل.
    عادة بعد أن تحمل المرأة ثم تجهض، لا يكون للزوج هو المسبب لهذا إلا لو كانت المشكلة في الجينات.
    الضغط النفسي له تأثيرات كثيرة على الجسم ولكن لا أحد يعرف الإجابة المناسبة لهذا الأمر، مما يعني أننا عندما لا نعرف سبب شيء، تلقائياً نلوم الضغط النفسي (مما لا أعتقد فيه أبداً)
    أنصحك بشدة أن تذهبي لأخصائي قبل أن تحملي مرة أخرى ليعرف سبب الإجهاض والعلاج قبل حدوث هذا مرة أخرى.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة @الحمام الزاجل@
    لوسمحتي يادكتورة انا عندي سؤال بسيط وهو هل يصلح استخدام حبوب منع الدورة وانا مركبة لولب مارينا واذا كنت اكل مضاد احبوب الشباب هل تبطل حبوب منع الدورة مفعول المضاد او العكس او مفيه منها ضرر وشكوا دكتورتي العزبزة

لماذا تأخذين حبوب المانع وتضعين اللولب بنفس الوقت؟ إن كان لمنع الحمل فهذا زيادة عن الحد ولا تحتاجين إليه. اللولب 99.5% فعاليته لمنع الحمل. إن كنتِ تأخذين الحبوب لتنظيف الدورة فلا بأس بأخذها مع اللولب ولكن لا يجب أن يطول الأمر لأكثر من 2-3 أشهر.
    أي نعم، المضاد الحيوي يضعف فعالية موانع الحمل ولكن ننصح النساء باستخدام الواقي العازل خلال هذه الفترة لمنع الحمل. وبما أنك تضعين اللولب فلا أظن أن عليك أن تقلقي من هذا الأمر.

الردود
    323
    الف شكر اختي ايمان على المجهود الرائع جعله الله في ميزان حسناتك,,,

وانا عندي كم سؤال واتمنى اخذ من وقتك لو شوي..

اولاً: انا حامل في الشهر الخامس وبعد الولاده بيوم او يومين بسافر بالطياره لاهلي هل الطياره فيها ضرر علي او على الطفل..؟

ثانياً: ماهي طريقة النوم المثاليه للحامل لاني سمعت ان النوم على الظهر يتسبب في لف الحبل السري على الجنين ويسبب اختناقه..؟

ثالثاً: كم مره اسوي الاشعه الصوتيه للطفل اثناء الحمل وهل في كثرتها ضرر لان هذا اول حمل لي ولاااعرف كيف هي حركة الجنين وكم مره يتحرك..؟

رابعاً: ظهرت حبوب صغيره جدا في وجهي الى بداية الرقبه مع اني لااستخدم اي ادويه سوى الحبوب الصفراء حمض الفوليك وش سبب هذه الحبوب هل لها علاقة بالحمل وانا سمعت ان حبوب الدم الحديد تزيد من حجم الجنين فهل هذا صحيح ارجو التوضيح..؟

أتأسف للأطاله ولكي مني خالص الدعوات,,

دمتي في رعاية المولى انتي والدكتوره جزاها الله كل خير...

تحياتيـ,,

الردود
    24
    السلام عليكم
    اانا حملت مرتين بس اجهضت اول مره سبع شهور ونص وثانيه خمس شهور ونص وفي كل مره اسبوعين ما يتحرك وبعدها يتوفى وسويت تحليل قبل الحمل وفي الحمل ونتيجه تحليل سليمه يكون فيه نبض بس الجنين ما يوصلو الاكل واخذت جو اسبرين في الحمل الثاني مع إنا سويت التحليل قبل الحمل مرتين وقالت الدكتوره ما يحتاج نتيجه التحليل سليمه ويكتبو في شهاده الوفاه غير معروف السبب يمكن يكون قصور في الوظا ئف؟
    تعبت بس ابغى اعرف السبب
    الله يخليكي يا ايمان ريحيني الله يريحك
    الله

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة فراشة الرحمن
    السلام عليكم
    يادكتوره مشكلتي هي دورتي ماهي منتظمه واناوالحمدلله ام لطفلين المهم دورتي ماتلخبطت علي الابعد ولادتي الثانيه وهذي المره تاخرت شهرين وكل يوم تجيني الام الدوره وتروح والدوره ماتنزل عليه عملت اختبارحمل طلع مافي حمل بس اناخايفه من الالام هذي وش سبب تاخيرهاعندي وابغى دواء ينظمها وينزلها
    أرجو منك قراءة ما سبق عن الدورة غير المنتظمة. أفضل دواء لتنظيمها هي حبوب منع الحمل. طبعاً ذكرت هذا كثيراً، إلا أن هناك خيارات أخرى تعمل بنفس الكفاءة. مثل لصقة الأورثوإفرا، وهذه تغيريها كل أسبع لمدة ثلاثة أسابيع وتتركيها أسبوعاً. كما أن هناك طريقة مفضلة لدي وهي نوفارينج، وهذه حلقة توضع داخل المهبل لمدة 3 أسابيع وتتركيها في الأسبوع الرابع فتأتي الدورة. هذه سهلة حتى أن المرأة بإمكانها وضعها بنفسها.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة ايـــــــمي
    السلام عليكم اسفة على جرأتي بالاسئلة لكني متزوجة وعمري24سنة وكانت الدورة غير منتظمة عندي وكانت تتاخر من اسبوعين الى ثلاث قبل الزواج او تاتيني كل شهرين مرة ولي 9شهور متزوجةوانتظمت عندي الدورة بعد زواجي اصبحت تقدم يومين عن موعدها لكن صارلها 3شهور بتتاخر بفتكر اني حامل ولما بتيجيني بكون لونها احمر او بني او احمرغامق مايل للسواد وبكون قطع اوكتل من الدم بشعر كانها انسجة نازلة مني انا بدخن الي4 سنين هل من الممكن اني اكون بحمل وبنزل لانه بتنزل الدورة كتل مش متل ما كنت بنت دم عادي او من الممكن لانه الدورة كانت تتاخر علي ومش منتظمة بكون عندي مشكلة باني ما احمل بدي اسال انه الدخان بمنع الحمل وبجهض والا ما اله دخل معدل دخاني من10ل15سيجارة يوميا ارجوكم فيدوني جزاكم الله خير

أرجو منك قراءة ما سبق عن الدورة غير المنتظمة. إن كان نزول الدم يسبب لك القلق فقد تحتاجين إلى تنظيف كورتاج لفحص الأنسجة.

التدخين سيء، سيء، سيء جداً لصحتك. مادة الكارسينوجنز في السجائر تؤثر على كل خلية في جسمك. هذا الشيء الوحيد الذي بإمكاننا السيطرة عليه لمنع الكثير من الأمراض.

التدخين يزيد من خطر سرطان الرئة والكثير من السرطانات خاصة في النساء مثل سرطان الحوض، المدخنات لديهن فرصة أعلى في هذا المرض. التدخين يتلف الرئتين تلفاً شديداً مما يسبب مرضاً مزمناً اسمها إمفيزيما. الدخان هو الأول في سبب سرطان الكلى. كما أنه يعمل على إتلاف البشرة والكبر المبكر والتجاعيد. يسبب للأظافر اللون الأصفر على مر الزمن. يعطي رائحة فم كريهة. يسبب مرض اسمه هايبوكسيا والذي على مر الزمن يسبب ألماً في أسفل الرجل والتقلصات والانقباضات. أنصح كل مريضاتي الإقلاع عن التدخين.
    إضافة إلى الصحة، تخيلي المبالغ التي ستوفرينها، بدلاً من حرقها، تبرعي فيها للمحتاجين حول العالم.
    التدخين عادة مثل أي عادة أخرى، يجب تعلم كيفية التخلص منها. من الصعب الإقلاع عن هذه العادة بسبب النيكوتين الذي يسبب الإدمان مثل أي مخدرات كالهيروين والكوكايين والكحول، ولكن إن حاولتِ فعلاً بإصرار بإمكانك وأي شخص آخر الإقلاع عنه. استعيني بالعلكة الخاصة، اللصقة أو أي وصفة طبية من الطبيب.

ولا ننسى أيضاً خطر التدخين على الأطفال، فالآباء المدخنين سبب في التهابات الأذن، الربو، والسبب في بدء هذا الطفل التدخين في وقت مبكر قبل البلوغ. والرضع عليهم خطر الموت المفاجئ بسبب وجود مدخنين في البيت.

أمنع الدخان في بيتي مهما كان الأمر، من يريد التدخين، يخرج إلى خارج المنزل مهما كان الطقس.

هناك الكثير من البرامج المعدة خصيصاً للمدخنين حتى يتوقفوا عن الدخان، ولكن أهم شيء هو أن يكون المدخن مهتماً بالأمر بشكل كافي ليجبر نفسه على الإقلاع.

الردود
    36,171
    حياكن الله أخواتي مرة أخرى.
    تم إرسال الرسالتين إلى الدكتورة.

مواضيع مشابهه

1. بشرى سارة
    بواسطة كود الدنيا في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 19-02-2011, 05:01 PM
  2. بشرى سارة
    بواسطة روح الانشاد في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 28-02-2008, 06:39 PM
  3. الردود: 3
    اخر موضوع: 22-04-2002, 03:41 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ