انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 30 من 34 الأولىالأولى ... 20262728293031323334 الأخيرالأخير
عرض النتائج 291 الى 300 من 336

الموضوع: ¤؛°`°؛¤ بشرى سارة: نستضيف الدكتورة أمل عــــواد، أخصائية حمل وولادة ¤؛°`°؛¤

  1. #291
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الردود
    1
    الجنس
    السلام عليكم شكرا يا اختى على هذا الموضوع واستضافة الطبيبه جزاكم الله خيرا عندى سؤال انا متزوجه منذ سنه و15يوم تقريبا قضى معى زوجى 5شهور ثم سافر للعمل حدث لى الحمل عدة مرات حوالى 4مرات فى هذه الفتره ولم اكاد اشعر بتاخر الدوره الاايام قليله ثم يحدث نزول للحمل وذهبت لاكثر من طبيب واكدوا لى جميعا انى ليس عندى اى مشكله والحمدلله ولا ابذل اى مجهود زائد ولكنى اتعرض كثيرا للضغط النفسى والحزن الشديد فهل يكون هذا سبب او الزوج

  2. #292
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    في اجمل بيت
    الردود
    35
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم
    ياعزيزتي الدكتورة
    آمل ان تكوني بصحة وعافية
    ولدي سؤال اتمنى ان تجيبي علية مع فائق الشكر والعرفان


    انا سيدة مركبة لولب
    دورتي 10الى 13يوم
    لدى ورمين ليفيين في الصدر الايسر
    لدي اطفال


    في رمضان الماضي افطرت 13 يوما وتعبت في القضاء وهذه السنة ذهبت للطبيب وقلت له عن المشكلة وصرف لي حبوب جنيرا مانعه للحمل آكلها خامس يوم من الدورة الموافق 5شعبان واستمر دون توقف الى العيد كل يوم التاسعة مساء وانا مركبة لولب ولما رحت للصيدلاني قال خطا المدة طويلة واللولب حاينزل الدورة ويسبب مشاكل ولما رجعت ما وجدت الطبيب لقيت طبيبة قالت كليها 21يوم ثم اتركيها ولا اعلم ما الصواب ولا اود افطر في رمضان اررررررررررررررجوكي ساعديني

    علما باني لو ما اكلت الحبوب مطلقا سوف تاتي في 28شعبان وتستمر الى 8 أو9 رمضان ثم تاتي في 26رمضان لانها كل شهر تقدم يومين يعني سافطر كحد ادنى عشرة ايام والعام الماضي 13يوما


    اتمنى ان ترشديني وتساعديني

    وفقك الله وبلغك رمضان

  3. #293
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    في قلب احبتي
    الردود
    1,602
    الجنس
    أنثى
    اشكرك اختي ايمان علي واشكر الدكتورة على ردها والله يعطيهكم العافيه ويجزاكم كل خير

    بارك الله في جهودكما وكتب ما تقومان به في ميزان حسناتكما

  4. #294
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة دنياء
    اسم مرضها انميا منجلي البحر الابيض المتوسط
    كانت وهي صغيره بيضاءالبشره مثلي وبعد ماكان عمرها سنه صارت سمراء البشرة من المرض لان نسبة
    الحديد فيها عاليه بس الحين نزلت لانها تشرب كاس شاي بعدها كاس عصير برتقال لاكن تركب دم في كل شهر
    لان دمها ينزل

    ارجو الرد

    أختي أكرر طلبي، أحتاج لكتابة المرض بالانجليزي، بحروف انجليزي لأني حتى قراءة لا يمكنني قراءته، فقط اكتبيه بالانجليزي وبحروف انجليزي.


  5. #295
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة سحر العجمي
    سلام
    حابة اسأل الدكتورة انه هل ممكن ان تكون المرأة حامل ويصير لها نزيف لعدة ايام لانه في بعض النساء تظن انها عندها الدورة وهيه اصلا حامل ..وسؤال أخر انا جاتني الدورة في شهر نوفمبر في يوم 18 واستمرت اسيوع وبعد كذا ما جاتني الا في شهر يناير في يوم25 واستمرت عدة ايام وكان لون الدم غير طبيعي وكنت قبل الدورة حاسة بتعب شديد وكأني حامل ولكني كشفت عند الطبية في شهر مارس في يوم 9 من الشهر وقالت الطبية اني حامل وكنت ما حاسة بروحي ابدا الا بتعب شديد في خاصرتي اليمنى وفي تاريخ 27/7/2006 نزل مني ماي بقوة من فرجي وحسيت بألم فظيع بظهري وكأن الجنين نزل راسه لتحت المهم متى تاريخ ولادتي بالضبط لاني مو عارفة في أي تاريخ أولد؟... وثالثا بأي شهر ينزل رأس الجنين لتحت ؟أرجو التكرم والاجابة على اسألتي بسرعة..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    أختي الدكتورة في إجازة هذه الأيام، ولهذا لم أشأ أن تنتظري كثيراً، الماء الذي ينزل هذا ماء ولادة.. وأنت ذكرت أن هذا حدث لك في شهر 7، فكيف انتظرت حتى الآن؟ مضى شهر وبضع أيام! فماذا فعلتِ حتى الآن؟ هذه أعراض تحتاج إلى الذهاب للطبيب وقتها على الفور..!


  6. #296
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة المليااااار
    بعد اذنك هل المرأه التي لم تنجب اطفال تستطيع تعمل عملية تضييق وهل هي سهله وكيف يتم اجرائها ممكن تشرحي لي شرح بسيط عنها وكيف ممكن ان المرأة تحافظ على نفسها بعد العمليه وكل كم سنه ممكن تعيدها وهل لها اضرار على المدى البعييد واذا في رياضه خاصه بشد المنطقه ممكن تذكريها واذا في كريمات ممكن تكتبي اسمها ولك مني جزيل الشكر

    قامت الدكتورة بالإجابة على هذا السؤال من قبل، ولهذا لن أتمكن من إرساله.
    هي ذكرت أكثر من مرة أنه لا يمكن القيام بهذه العمليات إلا لأسباب مرضية، وليس هناك أي حاجة لعمل عملية مثلها سواء للمرأة التي ولدت أو الفتاة أو أي سبب آخر...


  7. #297
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    أخواتي، تم إرسال الأسئلة للدكتورة. وهي تعتذر عن التأخر بسبب كثرة أعمالها في المستشفيات.
    ستقوم الدكتورة إن شاء الله بعمل كل الأسئلة على شكل مواضيع كاملة لتكون هي الإجابة على كل أسئلتكن.. مثلاً ملف لتنظيم الدورة، ملف للحمل والعقم.. وهكذا..

    حالياً سأقوم بإغلاق الموضوع حتى أعود بالإجابات.
    وأرجو منكن خلال انتظاركن أن تقمن بقراءة ما سبق من أسئلة لأن بعض الأسئلة مكررة، وحتماً بقراءة ما سبق ستجدن الإجابات.


  8. #298
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    Norway
    الردود
    5,908
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة إيمان علي
    أختي أكرر طلبي، أحتاج لكتابة المرض بالانجليزي، بحروف انجليزي لأني حتى قراءة لا يمكنني قراءته، فقط اكتبيه بالانجليزي وبحروف انجليزي.
    هذا هو اسم المرض بالإنجليزية :
    Sickle cell anaemia

  9. #299
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة الوردة الصفراء7
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرك يادكتوره على اتاحة الفرصة لنا بطرح اسألتنا والله يجزيكي خير عن الكل
    عزيزتي الدكتوره أمل ....
    انا عمري 29 منزوجة من 6 أشهر وأرغب بالجمل اذا اراد الله ( لاتقولي لي بدري ) المهم رحت عملت فحوصات بالمستشفى والحمد لله كل هرموناتي مزبوطة والرحم وضعه وحجمه والبطانه كلهم تمام ولله الحمد والشكر ، والدورة منتطمة الحمد لله المشكلة في البويضات رحت وعملت ( سونار ) يوم التبويض وقالت لي الدكتورة ان حجم البويضات صغير ( 10 ) وهي المفروض تكون ( 18 - 20 ) واني لازم آحذ منشط ، زوجي رافض اخذ المنشطات تماما وقال ان البويضات راح تكبر مع الأيام سؤالي يادكتوره هل هذا الكلام صحيح يعني اذا ما اتعالجت راح تكبر البويضات ؟؟؟؟ او استخدام اي شي طبيعي سمعت عن عصير الأناناس وعصير العنب وعشبة الميرامية ... بس مدري!!!!! اسفة للاطالة ارجو منك الافادة وجزاك الله الف خير
    العقم قضية معقدة وقضية مؤثرة. حتى يسمى زوجان عقيمان يجب أن يكونا يندرجا تحت بنود معينة. ربما لا تريدين هذه المعلومة ولكنني سأطرحها على أي حال. قبل أن يذهبا الزوجان إلى الطبيب المختص، يجب أن ينتظرا أولاً 12 شهراً مع ممارسة الجماع بانتظار وبلا أي موانع. مما يعني أنك لا تندرجي تحت أهم بند. عمرك 29 سنة فقط، لو أنك 40 لكنت قمت بعمل فحص للعقم لك، ولكنك تطلبين الفحوصات بعد 6 أشهر فقط!
    بالنسبة للفواكه والمكسرات والأعشاب الطبية، فأنا لا أعرف عن هذه الأشياء ولا أود أن أفتي فيها. كل ما أنصح به عادة أساسه أبحاث طبية. أما بما يخص وصفك للبويضات، فلم تكن وصفاً منطقياً؛ في الدورة العادية تفرز المرأة بويضة واحدة. ما شاهدته في السونار ليست البويضة فهي لا ترى إلا بالميكروسكوب، بل هي أكياس على المحالب بحيث وقتها تتحضر البويضة قبل أن تنزل خلال فترة التبويض. تعطى المرأة المنشطات عندما لا تكون قادرة بسبب ما على التبويض، والتي يكون سببه اختلاط في الهرمونات مما يؤدي إلى عدم إنزال البويضة. المرأة التي تخضع لإجراءات التلقيح الصناعي تعطى منشطات قوية جداً بحيث تجعل المبايض تفرز عدداً من البويضات حتى يقوي فرصة الحمل الناجح.


    إن شاء الله سأقوم بكتابة مواضيع كاملة بما يخص العقم والدورة تقوم بترجمتها إيمان وفي حالة وجود أي سؤال ستجدن الموضوع جاهزاً للحصول على الإجابة.

    وعذراً على التأخر بسبب الإجازة والأعمال التي تراكمت بعدها.


  10. #300
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة نانسي123
    اشكرك اختي ايمان عل مجهودك واشكر الدكتوره امال علي وقتها ومجهودها الكبير انا عندي استفسار انا متزوجه منذ خمس سنوات و لم ارزق بطفل و سني 26 سنه وزوجي 32سنه و اجريت جميع الفوحصات و لم يوجد اي شئ و الحمد لله الدوره تاتئ لي كل 25يوم او 28 يوم الدكتور المتابع لحالتي قالي ان التبويض عندي غير منتظم وكتبلي علي منظم للهرمونات و منشطات اما زوجي فاجري تحليل السائل المنوي وكان عنده العدد كويس اما حركه السائل المنوي بطيئه والدكتور كتبله علي منشطات ايضا مع العلم اننا نعاني من السمنه الي حد بسيط ارجو افادتي في حالتي وما افضل شئ ممكن افعله لحدوث الحمل باذن الله و لكي جزيل الشكر و التقدير.
    إن مر 5 سنوات ولم تتمكني من الحمل فيجب الذهاب إلى أخصائي يدعى بالـ reproductive endocrinologist. يبدو أنك ذهبتِ إلى أحدهم. إن لم تحدث عملية التبويض بشكل عادي، هذا يعني أنك بحاجة لمساعدة من دواء اسمه كلوميد. وإن كان لديكِ بما تسمى polycystic ovarian syndrome وهي الدورة الغير منتظمة، أو نمو شعر بشكل غير طبيعي وتكيسات على المبايض، فإن الدواء الذي ينفع هذه الحالات يسمى جلوكوباج glucophage وهو نفسه الدواء الذي يستخدم لمرضى السكري. والحالات الناجحة بعد هذا الدواء كثيرة. ما يدعو للاهتمام أكثر هي نتيجة فحص الحيوانات المنوية؛ أحياناً حتى لو كان عدد الحيوانات المنوية طبيعي، إلا أنه إن كانت الحركة بطيئة أو معدومة فهذا يجعل الحيوانات المنوية غير قادرة للسباحة أعلى المهبل، ثم الرحم ثم الأنابيب لإيجاد البويضة ثم تلقيحها. أظن أنك بحاجة للتلقيح الصنادعي invitro fertilization.
    وهذا يحدث بأخذ البويضة منك والحيوانات المنوية من زوجك ثم زرع الأخيرة داخل البويضة صناعياً وبعدها إعادتهما إلى الرحم. بالطبع هذا يعني أن عليكِ أن تذهبي إلى طبيب مختص وخبير في المسألة.


مواضيع مشابهه

  1. بشرى سارة
    بواسطة كود الدنيا في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 19-02-2011, 05:01 PM
  2. بشرى سارة
    بواسطة روح الانشاد في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 28-02-2008, 06:39 PM
  3. الردود: 3
    اخر موضوع: 22-04-2002, 03:41 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ