PDA

View Full Version : ركن الزوينات لجميع استفساراتكم

شنكافة
12-04-2007, 01:08 AM
[اهلا بكم حبيباتي شنكافة و شنتافة في خدمتكن ومستعدون للاجابة على اسئلتكن اهلا و سهلا

REINE
12-04-2007, 01:13 AM
هلا فيكن حبايبي

REINE
12-04-2007, 04:53 PM
54 وحدة دخلت ولا حتي كلمة شكر

رضى الروح
12-04-2007, 04:55 PM
شكرا بزاف اخواتي على هاد المجهود بغيت نسولك على ركن الجمال المغربي مده هدي مادخلت ليه وملي جيت دابا كنقلب عليه مالقيتو ممكن تساعدني

mayar marocaine
12-04-2007, 05:31 PM
السلام عليكم و الله حتى كلمة الزوينات هي اللي لفتت انتباهي لانها باينة بنت البلاد

شنكافة
12-04-2007, 06:18 PM
الاخت رضى الروح الركن المغربي موجود مع المواضيع في الصفحة الاولى

شنكافة
12-04-2007, 06:21 PM
ايييييييييييه ميار بنت البلاد مروكية

REINE
12-04-2007, 06:24 PM
مرحبة بيك ا زةيييييييييييييييييييييييييينة

mayar marocaine
12-04-2007, 06:31 PM
ربي يخليكم و الله حتى فرحت مللي لقيت مغربيات يجاوبوني باش نفهمهم

mayar marocaine
12-04-2007, 06:35 PM
انا بغيت شي حاجة كطول الشعر الله يجازيكم بالخير و ينولكم اللي فخاطركم

شنكافة
12-04-2007, 06:41 PM
كاينين و صفات بزاف لتطويل الشعر و انا سمعت خبيرة اعشاب فواحد القناة قالت زيت الخس+زيت الخروع ممتاز كيطول و يقوي

tonta
12-04-2007, 06:47 PM
شكرا اختي
انا ابغيت شى وصفه لزياده كتافه الشعر قالولي الجرجير و لكن ما لقيتش

شنكافة
12-04-2007, 06:51 PM
نعم الجرجير كيقولو ممتاز للشعر ولكن فالمغرب معرفناش شنو سميتو يمكن تديري زيت الجرجير موجودة فالمغرب تا هي مزيانة و كاينة بومادا ديال القمل فرموكال كتقوي ولكن عنداكي عنيك قالك ممزينش تقيص العنين

REINE
12-04-2007, 06:55 PM
هذه وصفه تطول الشعر بشهر ونص
يعني مثلا كان شعرك لحد كتفك يطوله لكي الين اخر ظهرك

وهاذي الوصفه

زيت النارجيل ( الكل يعرفه ) تلقبه عند اي عطار
ثومه كاملة
تغلين الزيت وتحطين عليه الثوم بعد ماتدقينه عشره دقايق وتطفين النار عنه وتتركينه الين يبرد وتحطينه بالثلاجه
تحطينه بالاسبوع ثلاث مرات لمده ساعتين او ثلاث ساعات

و متبخليش علينا بالدعاء بالزوج الصالح

REINE
12-04-2007, 06:59 PM
مرحبة بكم و فكل وقت لاي سؤال او استفسار ها حنا موجودين

mayar marocaine
12-04-2007, 07:08 PM
لهلا يخطيكم و يا ربي مع هذا الاذان يرزقكم بالزوج الصالح

شنكافة
13-04-2007, 12:17 AM
merci mayar

دموع فلسطنية
13-04-2007, 12:20 AM
ربي يخليك اختي ويطول فعمرك

شنكافة
13-04-2007, 12:22 AM
بلا جميل هدا واجب

طالبه جامعية
13-04-2007, 12:27 AM
هلا واالله

الصراحة الله يعطيكم العافية كلكم كلكم

انا عندي مشكله و اكتشفتها من يديد
و هي ان بشرتي حساسة 100%

و ابا اعالجها بس من دون استعمال الكيماويات
يعني اذا في خلطات طبيعية (انا بشرتي دهنية )

و اذا ما تعرفون و تعرفون اسامي كريمات تعالج الحساسية بالجسم ممكن تخبروني و تساعدوني

و مشكورين مرة ثانية

شنكافة
13-04-2007, 01:01 AM
ادا كانت بشرتك حسساسة فالافضل استعمال و صفات طبيعية ادا ما نفعت ما تضر
اما عن الخلطات المناسبة للبشرة الدهنية نجد الزبادي يمكنك استخدامه كمنظف للبشرة يناسب البشرة الدهنية لمدة 20د يشفط بالماء الدافىء البيض مغد للبشرة و يقفل المسام
قناع منظف للبشرة الدهنية 1/4 فنجان بودرة شوفان+1/2كوب زبادي+2معالق صغار من عصير الليمون يترك امدة 20د و يشفط بالماء الدافىء
قناع الطماطم للبشرة الدهنية تمرة طماطم+1/2 قشرة ليمونة قليل من عصير الليمون

REINE
13-04-2007, 01:05 AM
تكرم عيونك حبيبتي
البشرة الدهنية لا زم لها عناية خاصة خصوصا في فصل الصيف
انصحك بنظافة الوجه 3 مرات علي الاقل بالجل المخصص للوجه و خصوصا ليلا ما تنامي الا و انت متاكدة من نظافة وجك و انصحك بغسول جونسن ph 5.5
خلطة مفيدة للبشرة الدهنية
بسيطة جدا و نتايجها مبهرة
عصير ليمونة+ ملعقة ص خميرة البيرة
توضع 15 د و تشطف بماء دافي و بعد تمسح البشرة بماء الورد البارد كل يوم
و لا تلاحظي النتيجة من اول استعمال و تفيد في حالة الحساسية ما تخافي من شي

شهد الهوي
13-04-2007, 01:17 AM
بمناسبة البشره الدهنيه يا بنات في وصفه حلوه جدااااااااا
معلقة قرف+معلقة عسل نحل+عصير نصف ليمونه
(اللي بشرتها حساسه ماتحطش ليمون)
بتحطيها علي وشك 20دقيقه تقريبا وبعدين تغسلي وشك بماء فاتر
انا النهارده عملتها وعملت بعدها ماسك مكون من 1
جبنه نستو+معلقة عسل+نقطتين ماء ورد
وتركتها لحد ماجفت وبعدين غسلت وشي
وماما وخطيبي كمان خدوا بالهم وقالولي مالك النهارده محلوه كده ليه
اصلي كنت وحشه في الاول
ههههههههههههههههه
بجد نتيجتهم هاااااااايله

REINE
13-04-2007, 01:27 AM
مشكورة حبيبتي علي المشاركة و اهلين فيكي معانا في هدا الركن
نساعد بعضنا ما في احلي من هيك
للايضاح فقط انا كمان بشرتي حساسة و بستعمل اللمون عادي
مشكورة مرة تانية عل الوصفة راح اجربها اكيييييييييييييييييييييييييييييييد

bitiscool
13-04-2007, 01:50 AM
البنات السلام عليكم كلكم بدون استثناء و مبروك عليكم و لا علينا هاد الركن
و كنتمنى نكون حتى انا واحدة من الاعضاء ديالو ايوا هل من مرحب؟؟؟؟؟

REINE
13-04-2007, 02:28 AM
اهلين فيكي حبيبتي ولو احنا منرحب بالكل للافادة و الاستفادة

mayar marocaine
13-04-2007, 05:29 PM
السلام عليكم انا بغيت نسولكم على vit E واش كاين في الصيدليات كلهم ولا غير في الكبار

مكمك 120
13-04-2007, 06:02 PM
الله يعافيك

شنكافة
13-04-2007, 06:18 PM
موجود فيتامين E فالصيدليات و الى مالقتيهش ولا مبقاش كيطلبوه كيجبوه انا ملقتوش فصيدلية اللي حدانا و طلبتو و جبوهلي فالصباح

Wasola
13-04-2007, 06:22 PM
ya banat ya3ni ih khamirit bira wach hiya khamara nta3 la3jin ????????

mayar marocaine
13-04-2007, 06:33 PM
لا ماشي ديال العجين هي خاصة في الصيدليات

REINE
14-04-2007, 12:14 AM
هاي بنات اشتءتلكن كثير
اللي بدها شي انا في الخدمة

REINE
14-04-2007, 12:25 AM
الي سالي
اللي بدها تعرف خميرة البيرة
الصراحة انا في الوصفة كنت بقصد خميرة الخبز

Wasola
14-04-2007, 04:42 PM
bas ya okhti khamirit ilkhobz malhach ayi darar 3ala bachra ana bachriti dohniya w hal anti jarabti hadihi lwasfa w merci habibty

Wasola
14-04-2007, 04:48 PM
bastana radik ya 9amar

REINE
14-04-2007, 04:49 PM
اييي جربتها اكيد حبيبتي و هيك وصفة بتجبب نتايج روعة و ما فيها ضرر ولا شي خصوصا خميرة الخبز خفيفة و انشا الله راح تجيب نتايج مع البشرة تبعك لان اللمون مفيد للبشرة الدهنية

الثريا المنيرة
14-04-2007, 06:01 PM
زوينة هاد القضية ديال دارجة المغربية .اختي كاينين شي كلمات ماشي مفهومين الى ممكن نعرفها بالدارجة ديالنا بحال "كركم" و فينما شي كلمة تلف ليا نصيفطها ليك شكرا

mayar marocaine
14-04-2007, 06:35 PM
الكركم هو الخرقوم و هو احسن تشريه عروق وتطحنيه بنفسك

REINE
15-04-2007, 12:52 AM
شو بكن بنات شو ها الكسل ما في ولا مشاركة

mayar marocaine
15-04-2007, 03:50 PM
و الله ناعسيييييييييييييييييين ايوا فيقوا شوية راني بغيت هذا الركن يوللي في الصفحة الاولى

***M***
15-04-2007, 05:04 PM
ابي اكوووون بيضاء اللي عنده وصفه طبيعيه يساعدني

بس ابي وصفه مجربه لانو دايم استخدم وصفات للتبيض ولا ينفع حاجه

وشكرااااا يا قمر على الموضوع

شنكافة
15-04-2007, 07:09 PM
قناع لتبيض البشره وتصفيتهاا...
خلطه جدا رائعه ومنعشه وتساعد على اظهار صفاء البشره وتنقيتها من الشوائب
مكوناتها...
*حبتان فراولة مهروسه جيدا
*ملعقة زبادي
*ملعقة زيت خروع
طريقتها....
تخلط جميع المقادير جيدا ....توضع ليلا وتترك على الوجه لمدة عشرين الا اربعين دقيقه مع الاسترخاء
ثم تغسل بماء دافيء ثم بماء باارد
ولكن ضروري من الاستمرار عاد تبان النتيجة
جربي وردي علي الخبار

شنكافة
16-04-2007, 04:50 PM
عاود نعستوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووو

أم ســـعود
16-04-2007, 05:08 PM
الله يجزاك خير على الجهد اللي تقدمينه

الثريا المنيرة
16-04-2007, 05:58 PM
شكرا اختي ميار دابا خاصني "ترمس"شنو هو وو جليسرين فين نلقاه باش ندخل عالم النساء راني بعيدة عليه بزااااف

mayar marocaine
16-04-2007, 06:08 PM
السلام عليكم العفو اختي احنا في الخدمة
الترمس هو نوع من القطاني و راني مشيت عند العطار هو اللي عرفوبالحق خاص العطار يكون متمكن من مهنته اما الجلسرين فهو ماة شفافة مثل زيت الخروع في كثافته انا كنشريه من الصيدلية

شنكافة
16-04-2007, 07:08 PM
ساينو نفيقكم بواحد القناع هههههههههههههه
قناع لشد جلد الوجه والرقبة يطلى الوجه والرقبة بنصف زلال بيضة ممزوجة ببعض النقط من عصيرالليمون الحامض ثم يزال القناع بعد ربع ساعة بالماء الفاتر

شنكافة
17-04-2007, 02:28 PM
معجبكومش القناع

mayar marocaine
17-04-2007, 05:23 PM
انا عجبني لحقاش كنديرو كل اسبوع و اذا كانت بشرتك لا تستحمل الحامض فعوضيه بماء الورد و قطرات من الخل

manoulaa
17-04-2007, 05:43 PM
شوفي اختي ابحثي في المنتدى افضل عن وصفات تطول الشعر في صفحة العناية بالشعر فهناك وصفات كثيرة وربنا يوفقك.:[]L

manoulaa
17-04-2007, 05:45 PM
اقصد الاختmayar marocaineوشكرا

mayar marocaine
17-04-2007, 05:59 PM
لهلا يخطيك اختي و شكرا
انا لقيت واحد الوصفة داخل فيها جنين القمح انا عرفتو و لكن ما عرفتش اشنو غادية نقول للعطار او بائع الحبوب

manoulaa
18-04-2007, 03:22 AM
نعم اختي بس اطلبي من الاخوات ان يعرفوك ماهو جنين القمح في المغرب وجازاهم الله خيرا واسكنهم فسيح جناته

smeily
18-04-2007, 04:56 PM
السلام عليكم يا البنات ممكن تقولولي شنو هي عشبة عباءة السيدة أي رجل الأسد؟

شنكافة
18-04-2007, 06:24 PM
جنين القمح زيت كيتباع عند محلات اللي كيبيعو الزيوت المحلات الكبار تلقايه عندهم

smeily
18-04-2007, 06:30 PM
شنو حتى واحدة ما عرفتها؟ مشكلة هادي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

REINE
18-04-2007, 07:21 PM
اهلين بنات كيفكن
يسلمو ميار دخيلك انت و ها طللة بهيدا الركن المتميز
تقبروني كلكن

salma2007
18-04-2007, 10:46 PM
السلام عليكم
كيف راكم بخيييييييير
عافاكم اللي شافت فيكم واحد الكيك عملاتوا شميشة يوم 17اي يوم الثلاثاء
تعطييني المقادير
حيت انا شفتها في النهار
ومع 7 نسيت نشوفها ونسجلها

mayar marocaine
19-04-2007, 05:33 PM
انا ما بغيتش الزيت بغيت جنين القمح براسو

mayar marocaine
19-04-2007, 05:34 PM
كيكة ديالاش

smeily
19-04-2007, 05:42 PM
ما عرفتوش شنو هي عباءة السيدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إوا قولولي شنو هي المستكة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

mayar marocaine
19-04-2007, 06:38 PM
انا قولو ليا اشنو هو بذر القطونا

شنكافة
19-04-2007, 07:13 PM
عباةة السيدة معرفتهاش
المستكة هي المسكة الحرة

شنكافة
19-04-2007, 07:14 PM
اهلا ميار حتى انا بغيتها بزاف اللي كيسول عليها معرفتهاش

manoulaa
19-04-2007, 07:23 PM
اطلب من الاخوات المغربيات يزودوني بوصفة فعالة لمنع تساقط الشعر وساكون جد شاكرة لكل البنات.

سارة زهرة
19-04-2007, 07:57 PM
كاينة شي وحدة تقولي ولشن هو الترمس وإدا كاين في الجزائر.

REINE
19-04-2007, 08:23 PM
الي منوولة
مقدار متساوي من كل من:
زيت الخروع
زيت اللوز الحلو
زيت الزيتون
زيت جوز الهند
وسلمتكم

شنكافة
19-04-2007, 11:09 PM
زيت الخروع و زيت الخس بيقولوا انها ممتازة و نتايجها تظهر بسرعة

manoulaa
20-04-2007, 03:52 AM
شكرا اختي شنتافة على المعلومة التي زودتني بها وجازاك الله خيرا مع متمنياتي لك بالتوفيق في حياتك العامة

smeily
20-04-2007, 02:19 PM
صباح الخير عليكم منورين المنتدى

salma2007
20-04-2007, 02:55 PM
ما عرفتوش شنو هي عباءة السيدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إوا قولولي شنو هي المستكة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم
اختي عباءة السيدة على حسب مافهمت من الموقع هي عشبة خاصة بالمنزوجات
واللي عندهم اتساع في المهبل يعني كتضيه
وهي عنها عدة اسماء
ورجل السبع هو الاسم المعروف في المغرب
وللمزيد شوفي ركن التغذية والصحة والريجيم

salma2007
20-04-2007, 03:01 PM
كيكة ديالاش
اختي ميار الكيكة عملات فيها شميشة الجزر والبسباس والجلبانة
في قالب طويل
الى عندك اتيني بها
وشكرا

smeily
20-04-2007, 03:41 PM
شكرا أختي سلمى أنا غادي نسول عليها العطار ونشوف.

سارة زهرة
20-04-2007, 04:51 PM
حبيبتي وعلاه مردتيش عليا.

salma2007
20-04-2007, 08:13 PM
شكرا أختي سلمى أنا غادي نسول عليها العطار ونشوف.
لا شكرا على واجب
وانا انصحك باش تمشي ركن التغذية والصحة والريجيم
فيها اخت اعطات تفسير كامل على العشبة
عباءة السيدة او رجل السبع

nawnad
21-04-2007, 12:57 AM
lbnat salam labasse ana smiti nawal jdida fhad lmountada britkoum tsa3douni 3arsi 9arab ou brit na3raf la3rousa ache katwajad ou ache khasni nachri 3afakoum albnat 3awnouni choukran

azizataha1
21-04-2007, 02:02 AM
lbnat 3afakoum ila mat3awnouni ana wldt l3am lfayt wlhmdoulillah walakin w93li moushkil kbir fljism ta3i koulou fih khtout kanou flwl hmrin w daba bdaw kaybyadou w 3ndi hta f sdri allah ynajikoum h9ash sdri sghir wzad dakchi li khasou w 9rit bzaf tlwasafat flmountada walakin ana bhit wsfa mnkoum ila mjrbaha shi whda mnkoum w3afakoum matbkhlouch 3lya

شنكافة
22-04-2007, 12:36 AM
مرحبا بالاخت نوال و مبارك و مسعود العروسة خاصها دير قبل من عرسها عالاقل برنامج للبشرة و الشعر و الجسم راها ليلة العمر العروسه الجميله التي نراها يوم زفافها ذات بشره نضره وعينين اسرتين ليست وليده عمل ذلك اليوم فقط بل هي نتاج طبيعي لعمل دؤوب بدا قبل شهر واحد وعلى اربع جلسات حيث تم تخليصها حيث يتم تخليصها بشرتها من الشوائب والاهمال والبثور السوداء

برنامج العنايه اليوميه

اول الشهر

وجهك: من اول الشهرخذي وقتك الكافي لتنطيف بشرتك كل مساء بشكل جيد مستعينه بالمستحضرات المناسبه لطبيعتها اذا لاحظت ظهور البثور او الرؤوس السوداء على صفحه وجهك لا تلمسيها ابدا بل استشيري طبيب الجلد اواختصاصيه العنايه بالبشره لايجاد حل سريع وفعال ثم استخدمي المستحضرات المرطبه اوالمعالجه التي يصفها لك الاختصاصي ومهما كانت نوع بشرتك خصصي لها جلسه او جلستين لتنظيف بشرتك بعمق وتقديم الاقنعه المناسبه لها في احدى مراكز التجميل الموثوق بها .....

شعرك: اذا كنت تعانين من سؤء صحه شعرك فبقليل من العنايه تعيدين اليه عافيته وكما قلنا قبل شهر كامل استشيري المزينه حول العنايه المناسبه لحاله شعرك من امبولات معالجه وحمامات زيت وغيرها...
اذا كنت من صاحبات الشعر الدهني اعتمدي الماسكات التي تمتص الزيوت وتثبيت افرازاتها ضعي الماسك على شعرك الناشف قبل غسله بالشامبو اما الكريمات المغذيه فتستخدم للشعر الجاف كونها تصحح الياف الشعر وتعالجها بعمق ولاتنسي قص اطراف شعرك المتعبه ليبدو شعرك حيويا وجميلا
التسريحه:من الحكمه ان تزوري مزينتك الخاصه التي ستقوم بتسريح شعرك يوم الزفاف لتنصحك بالتسريحه الملائمه لفستانك وشكلك العام

قبل اسبوعين من موعد الزفاف:
جسمك ايضا محتاج لعنايه خاصه تناولي الاطعمه الخفيفه والمغذيه الغنيه بالفيتامينات وابتعدي عن الاطباق الدسمه خصوصا التي تحتوي على الصلصات والتوابل الحاره التي تثير البشره حافضي على رشاقتك وغذي بشره جسمك لتكتسب الملمس الحريري اعتمدي الكريمات الخاصه المرطبه التي تشد البشره وتصقلها ولاتنسي ازاله الخلايا الميته عن سطحها مسبقا لتستفيدي اكثر من فعاليه كريمات العنايه وتحصلي على النعومه المطلوبه

قبل خمسه ايام :

قدمي عنايه خاصه لقدميك حتى لاتعاني من مشاكل والام انت بغنى عنها بامكانك زياره مركز متخصص او خبيره تجميل القدمين واليدين لتنعيم الكعبين وازاله القشور الميته الزائده عليهما وتنسيق الاظافر وطليهما لاتهملي العنايه باليدين لان المراه تعبر كثيرا بيديها وجمال اصابعها ونعومه الكفين والاظافر المنسقه تضفير المزيد من الجمال الى اطلالتك
همسه:لطلاء الاطافر اختاري الالوان المحايده الشفافه منها او اتبعي الاسلوب الفرنسي في ذلك المعروف ب((فرانش مانيكور))يمكنك ايضا اضفاء بعض الرسومات الناعمه الصغيره او حبوب الستراس سواء عل ظفري الخنصر او الاظافر كلها
المكياج:في اليوم الخامس لاتنسي تجربه المكياج والتسريحه اللواتي ستلجاين اليهما يو م الزفاف لتكوني مطمئنه اكثر

قبل ثلاثه ايام : في هذا اليوم يمكنك ازاله الشعر الغير مرغوب فيه اوالزائد لكن من الافضل ان تستعيني بخبيره بنزع الشعر تعتمد الشمع او السكر المغلي(الحلاوه) فهذه الطرق تؤخر نمو الشعر لمده ثلاثه اسابيع او شهر كامل كما ان الشمع يمنح راحه قصوى ويجعلك تشعرين بنعومه ملمس جلدك
اما اذا كنت تفضلين استعمال الكريمات الخاصه بازاله الشعراو شفره الحلاقه
فاتركي الموضوع الى ليله الزفاف لان الشعيرات تنمو بسرعه فائقه

قبل يوم الزفاف :

لقد اقترب الموعد وانت في ابهى حلتك نضره.منتعشه..ومرتاحه تاكدي مجددا من طلاء اظافرك
رغم التوتر والقلق اللذين يضغطان عليك فمع هذه الارشادات تكتمل جاذبيتك وسحرك اللذان سيسرقان الانظار:

1- في الصباح تمددي على فراش مريح وارفعي قدميك فوق وساده صغيره

2-ارتشفي عصير الليموناضه المنعشه او فنجانا من الشاي الاخضر

3- حاولي الاسترخاء ولاتفكري الا بالسعاده التي تنتظرك

4-اشعري بالسعاده فتنعكس الاشراقه على وجهك

5- ثقي تماما بانك الاجمل والابهى وسوف تكونين كذلك

6-ابتسمي فالابتسامه تمدك بالتفاؤل وتريح من هم حولك

7-ضعي قناعا خاصا حول عينيك واذا كنت متعبه وجفونك متورمه بعض الشي من جراء السهر جربي وضع الثلج على عينيك قدر المستطاع لان مغسول الثلج رائع وفعال خصوصا في حاله انتفاخ العيون

8-متعي نفسك بقناع لشد البشره فهو سيمحو اثار التعب ويعطيك الاشراق والنضاره

9-اذا كنت من النوع العاطفي والحساس جدا ومعرضه للبكاء في الاوقات الحرجه اقترحي استخدام الماسكارا المقاومه للماء على خبيره التجميل واستشيريها حول امكانيه استخدام مستحضريحول دون بعثره المكياج

10-استخدمي مزيلا للرائحه
11- تجنبي العطور القويه المثيره لان الحراره والتعرق سيغيران من رائحتها وقد تبدو منفره استعيضي عنها بماء التواليت الخفيف

12-اعتني بنظافه اسنانك واجعلي انفاسك ذكيه باستخدام معطر للفم.

الف مبروك

--------------------------------------------------------------------------------

[quote=nahooola;644959]العروسه الجميله التي نراها يوم زفافها ذات بشره نضره وعينين اسرتين ليست وليده عمل ذلك اليوم فقط بل هي نتاج طبيعي لعمل دؤوب بدا قبل شهر واحد وعلى اربع جلسات حيث تم تخليصها حيث يتم تخليصها بشرتها من الشوائب والاهمال والبثور السوداء

برنامج العنايه اليوميه

اول الشهر

وجهك: من اول الشهرخذي وقتك الكافي لتنطيف بشرتك كل مساء بشكل جيد مستعينه بالمستحضرات المناسبه لطبيعتها اذا لاحظت ظهور البثور او الرؤوس السوداء على صفحه وجهك لا تلمسيها ابدا بل استشيري طبيب الجلد اواختصاصيه العنايه بالبشره لايجاد حل سريع وفعال ثم استخدمي المستحضرات المرطبه اوالمعالجه التي يصفها لك الاختصاصي ومهما كانت نوع بشرتك خصصي لها جلسه او جلستين لتنظيف بشرتك بعمق وتقديم الاقنعه المناسبه لها في احدى مراكز التجميل الموثوق بها .....

شعرك: اذا كنت تعانين من سؤء صحه شعرك فبقليل من العنايه تعيدين اليه عافيته وكما قلنا قبل شهر كامل استشيري المزينه حول العنايه المناسبه لحاله شعرك من امبولات معالجه وحمامات زيت وغيرها...
اذا كنت من صاحبات الشعر الدهني اعتمدي الماسكات التي تمتص الزيوت وتثبيت افرازاتها ضعي الماسك على شعرك الناشف قبل غسله بالشامبو اما الكريمات المغذيه فتستخدم للشعر الجاف كونها تصحح الياف الشعر وتعالجها بعمق ولاتنسي قص اطراف شعرك المتعبه ليبدو شعرك حيويا وجميلا
التسريحه:من الحكمه ان تزوري مزينتك الخاصه التي ستقوم بتسريح شعرك يوم الزفاف لتنصحك بالتسريحه الملائمه لفستانك وشكلك العام

قبل اسبوعين من موعد الزفاف:
جسمك ايضا محتاج لعنايه خاصه تناولي الاطعمه الخفيفه والمغذيه الغنيه بالفيتامينات وابتعدي عن الاطباق الدسمه خصوصا التي تحتوي على الصلصات والتوابل الحاره التي تثير البشره حافضي على رشاقتك وغذي بشره جسمك لتكتسب الملمس الحريري اعتمدي الكريمات الخاصه المرطبه التي تشد البشره وتصقلها ولاتنسي ازاله الخلايا الميته عن سطحها مسبقا لتستفيدي اكثر من فعاليه كريمات العنايه وتحصلي على النعومه المطلوبه

قبل خمسه ايام :

قدمي عنايه خاصه لقدميك حتى لاتعاني من مشاكل والام انت بغنى عنها بامكانك زياره مركز متخصص او خبيره تجميل القدمين واليدين لتنعيم الكعبين وازاله القشور الميته الزائده عليهما وتنسيق الاظافر وطليهما لاتهملي العنايه باليدين لان المراه تعبر كثيرا بيديها وجمال اصابعها ونعومه الكفين والاظافر المنسقه تضفير المزيد من الجمال الى اطلالتك
همسه:لطلاء الاطافر اختاري الالوان المحايده الشفافه منها او اتبعي الاسلوب الفرنسي في ذلك المعروف ب((فرانش مانيكور))يمكنك ايضا اضفاء بعض الرسومات الناعمه الصغيره او حبوب الستراس سواء عل ظفري الخنصر او الاظافر كلها
المكياج:في اليوم الخامس لاتنسي تجربه المكياج والتسريحه اللواتي ستلجاين اليهما يو م الزفاف لتكوني مطمئنه اكثر

قبل ثلاثه ايام : في هذا اليوم يمكنك ازاله الشعر الغير مرغوب فيه اوالزائد لكن من الافضل ان تستعيني بخبيره بنزع الشعر تعتمد الشمع او السكر المغلي(الحلاوه) فهذه الطرق تؤخر نمو الشعر لمده ثلاثه اسابيع او شهر كامل كما ان الشمع يمنح راحه قصوى ويجعلك تشعرين بنعومه ملمس جلدك
اما اذا كنت تفضلين استعمال الكريمات الخاصه بازاله الشعراو شفره الحلاقه
فاتركي الموضوع الى ليله الزفاف لان الشعيرات تنمو بسرعه فائقه

قبل يوم الزفاف :

لقد اقترب الموعد وانت في ابهى حلتك نضره.منتعشه..ومرتاحه تاكدي مجددا من طلاء اظافرك
رغم التوتر والقلق اللذين يضغطان عليك فمع هذه الارشادات تكتمل جاذبيتك وسحرك اللذان سيسرقان الانظار:

1- في الصباح تمددي على فراش مريح وارفعي قدميك فوق وساده صغيره

2-ارتشفي عصير الليموناضه المنعشه او فنجانا من الشاي الاخضر

3- حاولي الاسترخاء ولاتفكري الا بالسعاده التي تنتظرك

4-اشعري بالسعاده فتنعكس الاشراقه على وجهك

5- ثقي تماما بانك الاجمل والابهى وسوف تكونين كذلك

6-ابتسمي فالابتسامه تمدك بالتفاؤل وتريح من هم حولك

7-ضعي قناعا خاصا حول عينيك واذا كنت متعبه وجفونك متورمه بعض الشي من جراء السهر جربي وضع الثلج على عينيك قدر المستطاع لان مغسول الثلج رائع وفعال خصوصا في حاله انتفاخ العيون

8-متعي نفسك بقناع لشد البشره فهو سيمحو اثار التعب ويعطيك الاشراق والنضاره

9-اذا كنت من النوع العاطفي والحساس جدا ومعرضه للبكاء في الاوقات الحرجه اقترحي استخدام الماسكارا المقاومه للماء على خبيره التجميل واستشيريها حول امكانيه استخدام مستحضريحول دون بعثره المكياج

10-استخدمي مزيلا للرائحه
11- تجنبي العطور القويه المثيره لان الحراره والتعرق سيغيران من رائحتها وقد تبدو منفره استعيضي عنها بماء التواليت الخفيف

12-اعتني بنظافه اسنانك واجعلي انفاسك ذكيه باستخدام معطر للفم.

شنكافة
22-04-2007, 12:39 AM
بالنسبة للا خت اللي كتسال على حل للخطوط البيضاء كاين خل التفاح كيقولوا زوين و كاينين بزاف دلوصفات لكن بصراحة مامجرباش الى كانت شي وحدة مجربة ياريت تفيدنا

بيتي مملكتي
22-04-2007, 01:03 AM
البنات بغيت نسولكم على بديل الزيت شنو هو واش هو السيروم؟؟؟؟
حيت ديما نلقى بديل الزيت من بانتين للشعر و مكنعرفش شنو هو

المشتاقة للامان
22-04-2007, 01:06 AM
عافاكم البنات بغيت شي حاجة كتبيض الركب شي حاجة مجربة
انا استعملت الحامض و الجلسرين لكن بدون فائدة
و ايضا الخطوط البيضاء
الله يجازيكم بكل خير راني محتاجاهم بزااااااااف

كيرلي
22-04-2007, 12:08 PM
الله يجزيكم الخير على حب الافادة لبعضكم :)

بيتي مملكتي
22-04-2007, 11:42 PM
شنكافة فين مشيتي و سمحتي فالركن اللي حليتي جاوبيني
و الى كنتي هنا لجين جاوبيني عافاك

بيتي مملكتي
22-04-2007, 11:46 PM
البنات بغيت نسولكم على بديل الزيت شنو هو واش هو السيروم؟؟؟؟
حيت ديما نلقى بديل الزيت من بانتين للشعر و مكنعرفش شنو هو
q) q) نفس السؤال

شنكافة
23-04-2007, 04:57 PM
كتكلمي على الشامبوان يمكن يكون الماسك ماسك للشعر كيرطب كتخليه مدة شي 5دقضيق ولا10

شنكافة
23-04-2007, 04:59 PM
بالنسنة للاخوات اللي كيسولوا على الخطوط البيضاء راه كاين واحد الموضوع زوين في المنتدى على الخطوط

REINE
23-04-2007, 08:59 PM
كتجلي الامة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

nancy_eyssam
23-04-2007, 11:26 PM
بدي رجيم اخسس بسرعه ومشكورين على الجهد

بيتي مملكتي
24-04-2007, 12:32 AM
أجي واش نتي شنتافة و لا شنكافة

شنكافة
24-04-2007, 01:34 AM
كاينة شنكافة و شنتافة بحال قشبال و زروال الى كنتي مغربية غادي تعرفيهم هههههههههههههه

nalaka
24-04-2007, 01:32 PM
الله يخليكم يا البنات مدونا بشي حل سريع و فعال ديال سواد الركب راه عيينا

و اذا كانت شي بومادا من الصيدلية و لا اي حاجة اخرى و تكون مجربة و فعالة لازالة سواد الركب و المنطقة الحساسة نكون ليكم ممتنة بزاف

و انا ملييييييييييييييييييت من الديودورنت و الرولون و كيقولو كسودو البشرة و كيسببوا السرطان فاللي كتعرف شي ديودورنت بديل طبيعي كيتباع جاهز ما تبخلش علينا

و الله يجازيكم بخير

maghribiya_80
24-04-2007, 03:02 PM
saamo 3alaykom ach khbarkom labas 3alikom ana okht jdida flmontada obrit nestafed men tajaribkom ana krit be ana khamirat lbira mezyana lbeshra o lech3ar otatreled wana brit nakhodha lakin ma3reft achno ngoul l pharmacien oma3reft wach ralya ola la 3afakom ila matjawbouni olah inewelkom lifkhaterkom

smeily
24-04-2007, 03:21 PM
اختي nalaka بالنسبة للخطوط البيضا اللي فالجسم راه كاين واحد الموضوع في المنتدى أو كتقول مولاتو أن زيت السالمية رائعة كتحيدهم مرة حتى يالله قريتو او غادي نجربها إن شاء الله.

REINE
25-04-2007, 04:18 PM
افينك ا شنكافة

شنكافة
25-04-2007, 04:39 PM
غي هنا ا شنيتفة

دلع الكووون
25-04-2007, 05:20 PM
الله يخليكم يا البنات مدونا بشي حل سريع و فعال ديال سواد الركب راه عيينا

و اذا كانت شي بومادا من الصيدلية و لا اي حاجة اخرى و تكون مجربة و فعالة لازالة سواد الركب و المنطقة الحساسة نكون ليكم ممتنة بزاف

و انا ملييييييييييييييييييت من الديودورنت و الرولون و كيقولو كسودو البشرة و كيسببوا السرطان فاللي كتعرف شي ديودورنت بديل طبيعي كيتباع جاهز ما تبخلش علينا

و الله يجازيكم بخير

http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=292970

zanouba2001
25-04-2007, 06:27 PM
شكرا اختي
انا ابغيت شى وصفه لزياده كتافه الشعر قالولي الجرجير و لكن ما لقيتش

اختى ادا كنت من سكان مدينة الدار البيضاء .فالجرجير موجود فى السوق المركزى بشارع
محمد الخامس marche centrale.
فعلا موجود انا اشتريته من هناك ب 8 دراهم للحزمة .
و موجود كدلك بسوق الجمعة بدرب السلطان .اتمنى ان تجديه فهو فعلا رائع للشعر .انا جربته.

شنكافة
26-04-2007, 12:06 AM
نمشيو نقلبو فالمرشيات عالله نلقاوه

imane76
26-04-2007, 02:31 AM
tbarek allah 3lokom
ana 3afakom bghit chi haja t9awi li cha3ri

غزلان المغرب
27-04-2007, 01:03 AM
واحد السلام عليكم ألبنات
أنا عجببباتني هاد شنتافة و شنكافة خاصكم غي شي واحدة أخرا سميتها شوافة و توليو ثلاثي أمانة هههههههه
أنا غي تنضحك معاكم متقلقوش
بالنسبة للأخت اللي كتسول علي جنين القمح فهو القمح منبت يعني تتفزكي القمح و كل نهار تبدلي عليه الماء باش ما يعطيش الريحة وخاص الماء مايكونش كثير حتى يبدا ينبت إوا هاهوا جنين القمح عندك ألالة
بالنسبة للأخت اللي كتسول على خميرة البيرة غتسولي لفرملسي على la levure أو extralevure أما عن الثمن القرعة الصغيرة 46,70 أما القرعة الصغيرة 46الكبيرة شي 99 درهم مغربي
بالنسبة للأخت اللي كتسأل عن كريم لتبييض الركب كاين واحد كريم عطاهلي طبيب الجلد لتبيض البشرة و إزالة آثار حل الشباب من الجسم و الظهر و توحيد لون الجسم عامة إسمه (depiwhite (lait corporel éclaircissant) أنا عجبني بزااااف و بيض لي البشرة
دابا جات نوبتي ف السؤال:
أشنو نقول للعطار باش يعطيني ترمس?
أشناهو الجرجير بالدارجة?
آخر سؤال :أشناهو المحلب بالدارجة?
و تبارك الله عليكم كلكم ألبنات و الله يحجبكم من العين و يعطيكم ما نويتو

شنكافة
27-04-2007, 01:42 AM
على جنين القمح ماشي زين انا سمعت كيحيد الشراطي اللي فالدات

شنكافة
27-04-2007, 01:43 AM
نسيت ما سولتكش ا غزلان على الكريم اللي كيبيض شحال ديال الوقت بانت نتيجتو واش مزيان

غزلان المغرب
27-04-2007, 03:48 PM
شنكافة إلى كنتي كديريه يوميا النتيجة تتبان في شهر ولكن غتكوني راضية على النتيجة

mayar marocaine
27-04-2007, 05:58 PM
الحبيبة غزلان شكرا بزاف انا غادية نجاوبك على اللي عرفت انا مشيت عند العطار و قلت ليه بغيت الترمس لحقاش انا عارفاه كداير غير شفت او عرفتو خاص العطار يكون مزيان و معروف اما الجرجير فما كاينش في المغرب و مع ذلك تلقايه في الدارالبيضاء اما المحلب فانا عارفاه غير بهاد الاسم

REINE
28-04-2007, 01:15 AM
upppppppppppppppp

nawnad
28-04-2007, 03:53 AM
choufi akhti hta ana rani jdida ou sawalt lbnat ou hta wahda ma jawbatniche mouhim ana an3awnek siri 3and la pharmacie ou gouli lih 3tini khmira dyal lbira ra smitha levurextra raha kadir 50dh fiha125kina katakhdi 2 wra lmakla ya3ni 6kinat fnhar ou kantmana nkoun fadtak choukran

شنكافة
28-04-2007, 06:05 PM
شنو كدير هد الخميرة البنات كتغلظ

REINE
28-04-2007, 08:17 PM
بنت خالتي انا سوريييييييييييييييييييييييييييييييي
ا ن خميرة

شنكافة
29-04-2007, 04:43 PM
افينكم ا صحباتي

habouba_16
29-04-2007, 11:16 PM
labnat salam o3alaykom
kidayrin labas 3likom,allah isa3dkom
chkon fikom likata3raf habat ras kay3awdo 3lih mazyan lach3ar kaynabat lach3ar wach basah

4seasons
30-04-2007, 12:03 AM
البنات بالنسبة للجرجير راه تيتزرع في ليبيا و مصر

و سولت ناس من ليبيا قالو راه مكاينش في المغرب

يعني غاد يكون قليل ربما و ايلا كان غاد يكون في ماشي سونترال او في لي سوبر مارشي

راه داير بحال الخص طعمو شوية مر كيتحط سلاطة يعني من المقبلات

اما خميرة البيرة راني بديت تنستعملها>>>و راني تنتسنا في النتيجة

تنشرب غير 3 في النهار حينت بغتذته على قبا الضفار و الشعر و الوجه ماشي الغلض

عرفتو انا عقداتني الكرش الي عندها شي حاجة مضمونة تقولها لي

او الي مجربة شي كريم تقولها لي ربي يخليكم

4seasons
30-04-2007, 12:07 AM
غزلان عفا اختي قولي لي واش هاد الحليب depiwhite

كيوحد اللون>>>ماشي مشكل نبقا سمرا او حنطية المهم منبقاش مزرقطة خخخخخخخخ

ايه انا جسمي دهني و فيا حبوب في ضهري و اثار حبوب واش يليق لي

و ممكن نستعملو للجسم كاااااااااااااااااااامل بدون استثناء>>>>طولتها خخخخ زعما فهمي خخخخخخخخ

و اخر حجا شحال الثمن ديالو>>>ايه واش مكتستعملي معاه حتى لوشن او غسول او صابونة او اي حاجة اخرى

اخر اخر اخر حاجة غزووولة ايلا كان بشرتك بحالي ميكس اش من واقي شمس تستعملي

و المسامحة خخخخخخخخخخخ>>>> كثرت عليك يااك

4seasons
30-04-2007, 12:36 PM
مبغيتوش تجاوبوني واااااء
حينت خايبة زعما
واخا انا غاد نخرج

غزلان المغرب
30-04-2007, 04:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
4seasons قتلتيني بالضحك واعرة عندك هاديك خخخخخ
المهم هداك كريم راه تيوحد اللون و تيصفيه إلا كاين شي اختلاف في اللو تيولي لون موحد الثمن حتى نتأكد و نجاوبك
و إلا كان عندك الصبر اللي ماعنديش خخخخخ غيبيض ليك الأماكن اللي في بالك

butiful mother
30-04-2007, 04:25 PM
حلو اسم الركن يعطيكي العافيه

maghribiya_80
30-04-2007, 05:21 PM
choufi akhti hta ana rani jdida ou sawalt lbnat ou hta wahda ma jawbatniche mouhim ana an3awnek siri 3and la pharmacie ou gouli lih 3tini khmira dyal lbira ra smitha levurextra raha kadir 50dh fiha125kina katakhdi 2 wra lmakla ya3ni 6kinat fnhar ou kantmana nkoun fadtak choukran
lahi ijazik bkol matmeneti akhti lahi ikhelik liya ana sme3t anaha smitha extralevure walakin wach nti ste3meltiha ana khayfa nakhodha o dir liya chi haja welakan chi hed ste3melha ifedna lahi inewlo li fbalo ya rebi amine

4seasons
30-04-2007, 05:53 PM
4seasons قتلتيني بالضحك واعرة عندك هاديك خخخخخ
المهم هداك كريم راه تيوحد اللون و تيصفيه إلا كاين شي اختلاف في اللو تيولي لون موحد الثمن حتى نتأكد و نجاوبك
و إلا كان عندك الصبر اللي ماعنديش خخخخخ غيبيض ليك الأماكن اللي في بالك

ربي يخليك اختي انا غاد نتسناك

و قولي لي شحال و انتي كتستعمليه و واش بوحدو

ايوا ها انا شادة الارض نتسنا و مرسي الزين موااااااااااااح:)

4seasons
30-04-2007, 05:55 PM
البنات شكون عرفت صابونة الكبريت تعطيني الخبار

غزلان المغرب
01-05-2007, 12:16 AM
مساء النور أزويونات!!
4seasons هداك كريم Depiwhite تيدير شي 170 Dhs و أنا متنديرو مع حتى حاجة غي بوحدو منين تدوشي تدهني بيه يوميا وخى أنا كنت تنعكز ندهن كل نهار ولكن عطى نتيجة
أما Ecran طبيب خرجلي Sensitelial teinté راه تيعطيك لون زوين Bonne mine و تيدير شي 150Dhs
و إلا باقي عمدك شي سؤال أنا موجودة

imane76
01-05-2007, 01:44 PM
o ana al bnat hram 3likom cha3ri khfif bezaf hta wehda mabghat tjawebni

natacha
01-05-2007, 02:57 PM
أختي غزلان واش ممكن نستعمل كريم Depiwhite على المنطقة الحساسةٌٌّ؟ فين ممكن نلقى هاد الكريم؟

natacha
01-05-2007, 03:07 PM
شنو اسم نبات السعد بالمغربية؟ لعرفاتوا عافاكوم أ البنات تفيدني بسميتوا مرسي بزاف.

شنكافة
01-05-2007, 06:07 PM
واحد المرة قريت ان نبات السعد هو تارة بالمغربية قالتها وحدة هنا

شنكافة
01-05-2007, 06:10 PM
بالنسبة ل ايمان جربي زين الخس و زيت الخروع مخلطين و شققي بيهم

imane76
01-05-2007, 07:28 PM
o mnin a khti njib
زين الخس
ana ma3raftouch

habouba_16
02-05-2007, 02:37 AM
hraaaaam 3likom albnat momkin tgololiya chiwasfa likaynabat ch3ar otkom wasfa mojariba allah is3adkom fidonya wi akhira racha3ri dohni okhaaaaaaaaaaaawi malfo9 bazaaaaaaaaf

4seasons
02-05-2007, 12:06 PM
مرسي غزلان بقالي سؤال واش الواقي مزيان البشرة الدهنية
حينت انا ديما مزيتة و تنبري خخخخ
عرفتي داغي تتشد فيا الشمس
الناس تيسمارو حتى شهر سبعة اتا تنكحال من دابا
قولي لي عفاك واش غاد يليق ليا اولا يزيد يزيتني
حيت عوالا نشري اس في اغ SVR
ايلا كان هذا حسن نستعملو
و مرسي بزااااف غزولة الغزالة خخخخ

4seasons
02-05-2007, 12:10 PM
البنات حبوبة و ايمان و الي عندها مشكل تساقط الشعر
خدو الحلبة مدقوقوة و دفي الزيت البلدية في شي كاسرونة مزيان
و خلطيهم في قرعة و خليهم
و بداي تدهني بالزيت و تاخذي شوية من الخليط و تشقي بيه
و ايلي تدير الحنا بحالي تعود تخلط الحنة باي عشوب بغات و ديرها
و الله حتى فعااالة و عن تجربة راني تنديرها
و اهم حاجة داومو عليها كثر من شهرين
و شوفو الشعر كيف غاد يولي ا
يوا ربي يعونكم

imane76
02-05-2007, 12:23 PM
merci bcp ma cherie 4seasons
wakha al helba rihtha mejehda

ام عبد الرحمان 84
02-05-2007, 01:56 PM
البنات كيدايرين لاباس عليكم ,عندي ليكم واحد الطلب الى جات على خواطركم الزوينات, انا بشرتي بيضاء وعيني وحجباني كحلين واللون ديال شعري قهوي مغلوق , وبغيت نغيرو اللون ومعرفتش اشمن لون ندير عافكم لما عاونوني في اختيار اللون الي غيناسبني.
وبغيت نسولكم على شي صباغة الشعر مزيانة ومضرش الشعر وياريت تكون بمواد طبيعية مع الثمن ديالها .
وراني سمعت بان صباغة لوريال و جارنيير مزيانين لي عارفة الثمن ديالهم تقولها لي عافكم.
الله يخليكم لما جاوبوني البنات فانا في حاجة الى مساعدتكم.

habouba_16
02-05-2007, 02:42 PM
مرسي غزلان بقالي سؤال واش الواقي مزيان البشرة الدهنية
حينت انا ديما مزيتة و تنبري خخخخ
عرفتي داغي تتشد فيا الشمس
الناس تيسمارو حتى شهر سبعة اتا تنكحال من دابا
قولي لي عفاك واش غاد يليق ليا اولا يزيد يزيتني
حيت عوالا نشري اس في اغ SVR
ايلا كان هذا حسن نستعملو
و مرسي بزااااف غزولة الغزالة خخخخ
khti 4seasons la matsta3mlich SVR hit ana kant kansta3mlo dayman owajhi dohni mali dawazt 3andi tbiba 3la 9bal hbob galtliya matsta3mlich svr ramamzyanch lwajh dohni hit kaynachaf lawjah bazzaf obdlatliya b l'ecran khor

habouba_16
02-05-2007, 02:45 PM
البنات حبوبة و ايمان و الي عندها مشكل تساقط الشعر
خدو الحلبة مدقوقوة و دفي الزيت البلدية في شي كاسرونة مزيان
و خلطيهم في قرعة و خليهم
و بداي تدهني بالزيت و تاخذي شوية من الخليط و تشقي بيه
و ايلي تدير الحنا بحالي تعود تخلط الحنة باي عشوب بغات و ديرها
و الله حتى فعااالة و عن تجربة راني تنديرها
و اهم حاجة داومو عليها كثر من شهرين
و شوفو الشعر كيف غاد يولي ا
يوا ربي يعونكم
khti ana cha3ri dohni bazzaf okhawi malfo9 bazzaf omakandirch zit lcha3ri hit dohni momkin tgoliliya chiwasfa likaynabat ch3ar darya allah ikhalilak wisa3dak fidanya wil'akhira otkon mojariba

غزلان المغرب
02-05-2007, 03:20 PM
أختي غزلان واش ممكن نستعمل كريم Depiwhite على المنطقة الحساسةٌٌّ؟ فين ممكن نلقى هاد الكريم؟
كريم التبييض فتلقايه فلا فرماسي

غزلان المغرب
02-05-2007, 03:27 PM
البنات كيدايرين لاباس عليكم ,عندي ليكم واحد الطلب الى جات على خواطركم الزوينات, انا بشرتي بيضاء وعيني وحجباني كحلين واللون ديال شعري قهوي مغلوق , وبغيت نغيرو اللون ومعرفتش اشمن لون ندير عافكم لما عاونوني في اختيار اللون الي غيناسبني.
وبغيت نسولكم على شي صباغة الشعر مزيانة ومضرش الشعر وياريت تكون بمواد طبيعية مع الثمن ديالها .
وراني سمعت بان صباغة لوريال و جارنيير مزيانين لي عارفة الثمن ديالهم تقولها لي عافكم.
الله يخليكم لما جاوبوني البنات فانا في حاجة الى مساعدتكم.
عندك 2 إمكانيات يا إما تصبغي حجبانك إلى كان عاجبك لون شعرك بمواد تقريبا طبيعية بحال اللي كندير وإما تصبغي شعرك بالحنة أحسن ليك من الصبايغ اللي في السوق يعني تزيدي على الحنة التادية مواد طبيعية تعطيك اللون اللي بغيتي بني أو أكاجو أو شاتان أو اللي بغيتي

غزلان المغرب
02-05-2007, 03:35 PM
hraaaaam 3likom albnat momkin tgololiya chiwasfa likaynabat ch3ar otkom wasfa mojariba allah is3adkom fidonya wi akhira racha3ri dohni okhaaaaaaaaaaaawi malfo9 bazaaaaaaaaf
الوصفات الي مجربة كاين ألالة زيت الخرواع وإلا شغرك مزيت ديريلو الغاسول باش يشرب الزيت و غسليه مزيان وكاينة الثومة تكيها شوية بالموس أو إبرة و فركي بها الجلدةوخليها شي نص ساعة و غسلي مزيان ب شامبوان يكون ريحته زوينة ولكن المداومة باش تعطي نتيجة و بالتوفيق للجميع

maghribiya_80
02-05-2007, 05:03 PM
salamo 3alaykom hta hed majawebni 3la wedkhmirat lbira wach kayen chi hed li ste3melha rani brit nakhodha okheft latkoun 3endha adrar o lahi inewlkom li fbalkom ya rabi amine

4seasons
02-05-2007, 05:29 PM
العفو ايمان اختي هاانية انا الي شفتها كتعاني من شعرها تنقولها ليها واخا منعرفهاش
حبوبة حتى انا شعري دهني من الجدر راني نتديرها و نعود الحنا من الفوق
كنطبخ قشور الرومان و الدباغ و البابونج و اي حاجة عندي زوينة و نخلط بيها الحنة و نديرها فوقهم
و ايلا معندي والو موجود تنطبخ حلبة او ندير زوج معالق كبار مع حنة و نديرها
اما بالنسبة للريحة راها تمشي مع الغسيل
اختي داوميها و ردي عليا و الله حتى تلاحظي الفرق و شعرك يطوال
حبوبة اش من واقي ندير من غير اس في ار

غزلان جوبني على الواقي ربي يخليك

و راني ما زال تنتسنا تقولولي على صابونة الكبريت

fatnalh69
02-05-2007, 06:37 PM
bonjour
voila, ça fait un moment que j'essaie toutes les recettes, j'ai laissé tomber les produits pharmaceutiques mais les résultats m'ont pas satisfaits, je cherches quelques choses pour éclaircir et me débarrasser
des taches brunes
aidez moi est ce que je dois appliquer certaines recettes toutes en gardant certains produits, pour hydrater par ex où vous avez des recettes qui font tous ça
merci et mille fois merci

ام عبد الرحمان 84
02-05-2007, 09:19 PM
عندك 2 إمكانيات يا إما تصبغي حجبانك إلى كان عاجبك لون شعرك بمواد تقريبا طبيعية بحال اللي كندير وإما تصبغي شعرك بالحنة أحسن ليك من الصبايغ اللي في السوق يعني تزيدي على الحنة التادية مواد طبيعية تعطيك اللون اللي بغيتي بني أو أكاجو أو شاتان أو اللي بغيتي

سمحي لي اختي غزلان غادي نصدعك شوية :)
عافاكي اختي لما قولي لي هادوك المواد الطبيعية الي كتزيدي على الحنة واللون الي كتعطيك ):K
الله يستر عليك اختي وكتر خيرك راني فكرت نصبغ شعري طبيعيا وماشي كيمياويا كما قلتي:[MM
ماتناينيش احبوبة راني كنتسنى فيك.W:

salma2007
02-05-2007, 11:24 PM
السلام عليكم
الاخت اللي كاتستعمل الحلبة انا عندي مطحونة واش ممكن نستعملها
او واش نسخنها مع الزيت البلدية

روزي روزا
03-05-2007, 12:01 AM
wawwwwwww maghribiyat

غزلان المغرب
03-05-2007, 03:50 PM
salamo 3alaykom hta hed majawebni 3la wedkhmirat lbira wach kayen chi hed li ste3melha rani brit nakhodha okheft latkoun 3endha adrar o lahi inewlkom li fbalkom ya rabi amine
خميرة البيرة غتسولي لفرملسي على la levure أو extralevure أما عن الثمن القرعة الصغيرة 46,70 أما القرعة لكبيرة شي 99 درهم

غزلان المغرب
03-05-2007, 03:57 PM
سمحي لي اختي غزلان غادي نصدعك شوية :)
عافاكي اختي لما قولي لي هادوك المواد الطبيعية الي كتزيدي على الحنة واللون الي كتعطيك ):K
الله يستر عليك اختي وكتر خيرك راني فكرت نصبغ شعري طبيعيا وماشي كيمياويا كما قلتي:[MM
ماتناينيش احبوبة راني كنتسنى فيك.W:
اللون البني :-

1- 10 ملاعق كبيرة حناء.
2- عصير ليمونة.
3- 3 ملاعق من خل التفاح ( او الخل العادي)
4-3 ملاعق قشور باذنجان.
5- مقدار مناسب من الماء الساخن.
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..

اللون البني المحمر:-

1- 10 ملاعق كبيرة حناء.
2- عصير ليمونة.
4-ملعقتان من القهوة العربية.
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..

لون الشوكولاته

1- 10 ملاعق كبيرة حناء.
2- عصير ليمونة.
4-5 ملاعق من بودرة الكاكاو.

اللون الكستنائي:-
1- 10 ملاعق كبيرة حناء.
2- عصير ليمونة.
4-كوب من مغلي البابونج.

اللون النحاسي:-
1- 10 ملاعق كبيرة حناء.
2- عصير ليمونة.
3-علبة سفن اب صغيرة
4- مقدار مناسب من الماء الساخن.

اللون الاحمر:-
1- 10 ملاعق كبيرة حناء.
2- عصير ليمونة.
3-كوب من مغلي الكركديه
5- 3 ملاعق من قشر الرمان المجفف.
6- كوب من خل التفاح ( او الخل العادي)

اللون التوتي:-
1- 10 ملاعق كبيرة حناء.
2- عصير ليمونة.
3-ملعقة لون طعام (توتي) في كوب من الماء.
5- كوب من شراب الفيمتو المركز.
6- كوب من خل التفاح ( او الخل العادي)

لون دم الغزال:-
1- 10 ملاعق كبيرة حناء.
2- عصير ليمونة.
3-كوبين من محلول دم الغزال ( ملعقة كبيرة من بودرة دم الغزال في كل كوب ماء )
5- كوب من خل التفاح ( او الخل العادي)

اللون الاشقر
1- 10 ملاعق كبيرة حناء.
2- عصير ليمونتين.
3-3 ملاعق كركم.
5- ملعقة كبيرة من خل التفاح ( او الخل العادي)

معلومات تهمك:-
- مقدار الماء الساخن حسب تقديرك.. يعني ما يجب ان يجعل الخليط متماسك و ليس سائلا ..
- في حالة الشعر الجاف تقلل كمية الخل الى ملعقة واحدة كبيرة و تضاف 3 ملاعق من زيت الذرة.
- يفضل استخدام البخار للشعر لمدة 30 الى 60 دقيقة.. ثم تجفيف الشعر.
- تغسل الحناء بالماء و البلسم فقط.. و يمكنك غسله بالشامبو في اليوم التالي.
- لتثبيت لو الصبغة لفترة اطول.. اغلي قشور البرتقال و الليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن لمدة 10 دقائق قبل استخدامه للعجن.
- اذا شعرت ان اللون غير ملحوظ لان شعرك داكن اللون.. قومي بتفتيح شعرك باستخدام الليمون و عندما يفتح.. استخدمي صبغة الحناء و افرحي بالنتيجة.. سيبدو اللون ملحوظا اكثر.. انا جربت هذه الطريقة.. و طريقتها هي ان تشطفي الشعر بعصير الليمون المركز بعد الغسيل و تركه حتى يجف.. ثم اشطفيه بالماء.. كرري هذه العملية بعد كل غسيل للشعر ( انا شعري دهني لذا ناسبه الليمون.. لذوات الشعر الجاف لا انصح باستخدامه)
منقول للإفادة
و إلى مفهمتيش شي حاجة أنا معاك

imane76
03-05-2007, 05:22 PM
salam al bnat al ghzalat
3afakom achno howwa termess b al maghribiya
ra 3andi mochkil ch3ar f lihya fa9esni allah yekhalikom
we yebayed sa3dna kamlin
ya rab

maghribiya_80
03-05-2007, 05:45 PM
salam al bnat al ghzalat
3afakom achno howwa termess b al maghribiya
ra 3andi mochkil ch3ar f lihya fa9esni allah yekhalikom
we yebayed sa3dna kamlin
ya rab
amiiiiine chofi termes hadi hiya smeyto siri 3end l3etar ogolilih termes radi i3tih lik aw goli lih lfoul lebyed rah s3ib itethen ana gali wahed l3etar chrih hboub hit yemken irecho fih had chi li tane3ref 3la termes

imane76
03-05-2007, 06:18 PM
merci ma cherie maghribiya-80
ghada nemchi

fatnalh69
03-05-2007, 10:20 PM
كيفاش البنات
حتئ وحدة مبغات تجوبني:K)

اي اقتراح او نصيحة مرحبابه

ام عبد الرحمان 84
03-05-2007, 10:55 PM
اختي غزلان شكرا احبيبة بزاف على الوصفات
ولكن معرفتش اشنو سميت : الكركديه و دم الغزال بالمغربية عافكم الي عرفاتهم تقولها لي

شنكافة
03-05-2007, 11:20 PM
الكركديه هديك هي سميتو انا شريتو قلت الكركديه سحابني مغديش يعرفو عرفوا و عطاهلي مكتوبة عليه كركديه و دم الغزال انا شفتو فالصورة بحال العكار الفاسي الكركديه شريتو ولكن دم الغزال شفتو غير ف الصورة بحال العكار الفاسي وراه تا هو كيعطي لون زوين فالشعر

شنكافة
03-05-2007, 11:27 PM
بغيت نسولكم البنات كريم دوف لشد الجسم واش كاين عندنا فالمغرب الله يخليكم جاوبوني دغية

imane76
04-05-2007, 12:51 AM
hta ana kan9aleb 3lih mai mazal malkieo a cheknafa

dounia83
04-05-2007, 01:06 AM
مغربيات فنات شخباركوم صحيحتوم لاباس راني عاد تسجت فهاد المنتدى عجبني بزاف وانا جالسة كانقرا وانا نقلا زوينات و انا ندخل عرفتكوم بنات بلادي لهلا يخطيكم لى الافادات ويا ربي نتواصلو معا بعضياتنا وحدا تفيد لخرى والسلام عليكم

لؤلؤة المغرب
04-05-2007, 01:46 AM
وفين ابنات بلادي عافاكم عندي واحد الطلب وكنتمنى تجاوبوني عليه شكون فيكم كتعرف شي كريم من الصيدلية او من الافضل شي وصفة طبيعية واكيدة 100% لازالة السواد في المنطقة الحساسة حيت كنعاني منها بزاااااف, وواحد الحاجة اخرى سمعت من احدى الاخوات في المنتدى ان استعمال الحلاوة في هده المنطقة كيجعل من المراة اكبر سنا اي الى كانت عندها عشرين عام كتبان عندها اربعين الله يخليكم الي مجرباها هده مدة طويلة تقول لينا عن سلبيات ديالها باش نستافدوا جميع الله يجزيكم ااااالف خير

ام عبد الرحمان 84
04-05-2007, 10:03 PM
شكرا اختي شنكافة على الرد ديالك والله ينولك الي فبالك احبيبة.

شنكافة
04-05-2007, 11:53 PM
بصحة و الراحة اختي

imane76
05-05-2007, 12:10 AM
lebnat chkoun li jarrebat nescafe m3a khal tefah
bach ten9os men kerch o les bassins?

روزي روزا
05-05-2007, 02:11 AM
wawwwwwww maghribiyat

Fleur d'oujda
05-05-2007, 01:58 PM
ana barya nssewel 3la chi hwayej kan3ani menhom :
-barya nssewel 3la dove li chad al jism
- chi wassfa lilkhotot lbaydaa
-chi haja letaja3id dyal l3inin bdaw kaybano liya bezaf wakha 3endi 23ans
3afakom jawboni rani hayra w3arfa lmaaghribiyat driyfat wkay3awno ba3diyathom
chokran

habouba_16
05-05-2007, 08:11 PM
العفو ايمان اختي هاانية انا الي شفتها كتعاني من شعرها تنقولها ليها واخا منعرفهاش
حبوبة حتى انا شعري دهني من الجدر راني نتديرها و نعود الحنا من الفوق
كنطبخ قشور الرومان و الدباغ و البابونج و اي حاجة عندي زوينة و نخلط بيها الحنة و نديرها فوقهم
و ايلا معندي والو موجود تنطبخ حلبة او ندير زوج معالق كبار مع حنة و نديرها
اما بالنسبة للريحة راها تمشي مع الغسيل
اختي داوميها و ردي عليا و الله حتى تلاحظي الفرق و شعرك يطوال
حبوبة اش من واقي ندير من غير اس في ار

غزلان جوبني على الواقي ربي يخليك

و راني ما زال تنتسنا تقولولي على صابونة الكبريت
khti 4seasons tsanay tal chhar s ona3tilak smiyt dyal l'ecren,hit lecren li3andi dyal wa9t lbard o ana 3andi rondivo dyal tbiba fi chhar 6 oradi ta3tini l'ecren dyal sayf safi rire had l'ecren machi fendetan bhal svr howa bhal crime walakin zwin,momkin t3awdiliya wasfa dyal ch3ar allah isa3dak likaynabat ch3ar halba o achradinzidlih osamhiliya ilatawalt

fsaf
05-05-2007, 11:22 PM
salam chokri lkhas lgami3 lbanat ana brit chi wasfa katbayad watwahad bayad lbachara ohata ra9ba obrit chi haga tradab che3ar othayad l9achera wachokran lakom wagakom allah

imane76
06-05-2007, 12:49 AM
al bnat malkom n3esto
شنكافة و شنتافة

شنكافة
06-05-2007, 01:12 AM
راحنا فايقين

لؤلؤة المغرب
06-05-2007, 01:32 AM
وفين ابنات بلادي عافاكم عندي واحد الطلب وكنتمنى تجاوبوني عليه شكون فيكم كتعرف شي كريم من الصيدلية او من الافضل شي وصفة طبيعية واكيدة 100% لازالة السواد في المنطقة الحساسة حيت كنعاني منها بزاااااف, وواحد الحاجة اخرى سمعت من احدى الاخوات في المنتدى ان استعمال الحلاوة في هده المنطقة كيجعل من المراة اكبر سنا اي الى كانت عندها عشرين عام كتبان عندها اربعين الله يخليكم الي مجرباها هده مدة طويلة تقول لينا عن سلبيات ديالها باش نستافدوا جميع الله يجزيكم ااااالف خير
عافاكم البنات ردوا علي واخا بكليمة وصافي ما بقيتش باغيا الكريم :D بغيت غير شي وصفة طبيعية الي عارفاها تفيدني الله يجزيها بخير

imane76
06-05-2007, 07:29 PM
majawbtonich al bnat
bghit chi haja bach ned3af
mai bla taraholat
allh yezewejkom we yezewejni

شنكافة
06-05-2007, 09:42 PM
الا بغيتي ضعافي بلا ترهل عليك بالرياضة

imane76
07-05-2007, 12:02 AM
wakha a khti cheknafa merci 3la nasiha
ana rani me3gaza bezzaf

emmafloura
07-05-2007, 01:36 AM
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
الأخوات بغيت نعرف فوائد خل التفاح وواش كينفع للحبوب و للعرق الزائد
أنا كنعرق من وجهي و كيضيعلي الكريم و كنتحرج بزاف و في لحبوب في سيقاني و ايدي على شكل بقع حمراء واش خل التفاح ينفعني
و شكرا::HH::

Fleur d'oujda
07-05-2007, 03:14 PM
chno hram 3likom heta wehda mabrat tred 3liya

BTISSAM
07-05-2007, 05:07 PM
ana barya nssewel 3la chi hwayej kan3ani menhom :
-barya nssewel 3la dove li chad al jism
- chi wassfa lilkhotot lbaydaa
-chi haja letaja3id dyal l3inin bdaw kaybano liya bezaf wakha 3endi 23ans
3afakom jawboni rani hayra w3arfa lmaaghribiyat driyfat wkay3awno ba3diyathom
chokran

ana akhti ma3rafte walo ribrit njawbek ntmana abnat erado 3lik

BTISSAM
07-05-2007, 05:10 PM
majawbtonich al bnat
bghit chi haja bach ned3af
mai bla taraholat
allh yezewejkom we yezewejni

bach td3afi kayna bzaf dyal lwasafat walakin bla taraholat allh o3lam ma3andi hta fikra

salma2007
07-05-2007, 09:03 PM
بنات بلادي السلام عليكم واش خباركم
عافاكم واش الكركم هو خرقوم عرك اوهو المطلوب في وصفات التبييض
وتاني اش نوهو اليانسون
والارداف عندنا في منطقة الجسم اشناهي
الله يجازيكم الي عندها معلومة صحيحة تفيدني
والله يسهل عليكم

imane76
08-05-2007, 12:39 AM
lebnat li jarebat chi wasfa men chi montada
o nej7at liha tgolhalina
ana be3da hadi une semain o ana kandir l7amed l al amaken dakina
o kayn tahasson
natija meziana
o dert 9ena3 dul lekhmira o danoun o skin jbir o le3ssel
hta howwa mobayed momtaz lewjeh

Fleur d'oujda
08-05-2007, 11:39 AM
chenkafa - chentafa

malkom n3essto wella safi mab9titoch baryin tredo 3lina????????????

الصارمة
08-05-2007, 02:45 PM
السلام عليكم

جزاكم الله خير

أبي شي يساعد على إزالة ترهل الجسم عام

والصدر خاص ،،،،،،،،،،

مع الشكرررر،،،،،،،،

imane76
08-05-2007, 04:18 PM
wa fi9o a ne3assat

Fleur d'oujda
08-05-2007, 05:28 PM
malkom a chenkafa wchentafa hadi heya rahna fay9in

ewa stafedna bekri menkom

nouha1000
08-05-2007, 05:28 PM
تبارك الله عليكم المغربيات انا عندي 2 اسئلة
1/ بغيت تقولو ليا اش ندير ضد les taches brunes بغيت طريقة طبيعية
2/ بغيت وصفة طبيعية باش نرطب شعر بنتي عندها 12 عام راه حرش بزاف

عنداكم تمييكو عليا عافاكم راني واقفة على هاد الوصفات

الله ارحم والدكم ((K))

mayar marocaine
08-05-2007, 05:56 PM
اليانسون هو النافع و الارداف هي المؤخرة

salma2007
08-05-2007, 08:37 PM
اليانسون هو النافع و الارداف هي المؤخرة
شكرا يا اختي هاذي راه التالتة في المرات وانا كانسول على اليانسون
وشي يكول النافع وشي يكول حبة حلاوة
الحبيبة واش انتي متاكدة راه النافع والله ينفعك الا ما جاوبيني
والارداف راني عرفتهم الزين

P.S Has got acquainted with the girl, http://cyberblady.com, how it to you? Only it is fair!

imane76
09-05-2007, 02:33 AM
تبارك الله عليكم المغربيات انا عندي 2 اسئلة
1/ بغيت تقولو ليا اش ندير ضد les taches brunes بغيت طريقة طبيعية
2/ بغيت وصفة طبيعية باش نرطب شعر بنتي عندها 12 عام راه حرش بزاف

عنداكم تمييكو عليا عافاكم راني واقفة على هاد الوصفات

الله ارحم والدكم ((K))

وصفة لتبيض المناطق الحساسة و السوداء

مميزاتها:

- تبيض المنطقه الحساسه
- تشدها
- تنعمها
- موادها طبيعيه
- مفوعل الخلطه طويل (لسنة)

النتائج:

يضهر مفعولها بعد اسبوعين من استخدامها
مره اومرتين يوميا و النتيجه مبهره

الطريقه:

1 كوب ماء ورد
3ملاعق زيت زيتون
ملعقه ملح اوسكر
قليل من الماء
نصف كوب بودره تالك للاطفال
اذيبي السكر او الملح في القليل من الماء الى ان يذوب واحرصي ان يكون الماء قليل جدا ثم
اضيفي باقي المكونات واخلطيهم جيدا جيدا............ضعي الخلطة على النار الى ان تكون دافئه
او مايله لسخونه...........ثما ضعي الخلطه على المناطق السود (العنق تحت الابط ومناطق اخرا لا داعي للدكر) وافركيها بس بدون الم
اتركيها نصف ساعة تم اغسليها بالماء الدافء

REINE
09-05-2007, 02:49 AM
الينسون هو لويزة

salma2007
09-05-2007, 08:17 PM
الينسون هو لويزة
ويييليي يا شنتافة زتيني وحدة حتى انتي
غير كولوا ليا
واش اليانسون هو
النافع او حبة حلاوة او لويزة

P.S Has got acquainted with the girl, http://cyberblady.com, how it to you? Only it is fair!

زهرة الأحبـة
09-05-2007, 09:26 PM
السلام عليكن
اختي شنتافة (http://www.lakii.com/vb/member.php?u=236994) بغيت نسولك على شي وصفة للقشرة في الشعر الذهني والكين مايكونش فيها الحنة كتحرقو لي
شكرااااااا

شنكافة
10-05-2007, 01:17 AM
البصلة كتحيد القشرة هي و الخل الله يصبرك على ريحتهوم

زهرة الأحبـة
11-05-2007, 11:48 AM
:eek:
:K)
مكيناش شي وصفة من غير البصلة و الخل

غزلان المغرب
11-05-2007, 02:02 PM
:eek:
:K)
مكيناش شي وصفة من غير البصلة و الخل
شوفي أحبيبة راه عن تجربة يا إما خل التفاح تدهني بيه جلدة الشعر وتخليه لمدة ساعة وتغسلي عادي تستعمليها 2 مرات في الأسبوع أنا كنت تنبات بيها والصباح تنغسل ومن بعد ما تبقاش فيك القشرة استعمليها مرة في الأسبوع
و وصفة أخرى مجربة أيضا تاخدي 5 حبات أسبيرين و تدقيهم مزيان حتى يوليو بودرة ناعمة و تخلطيهم مع تقريبا كأس كيبر ماء أو القدر الكافي لشعرك وعند الإستحمام تغسلي شرك عادي بالشامبوا ومن بعد تحطي خليط الماء و الأسبيرين على جلدة الشعر مع الفرك الخفيف و تخليه الوقت متلا 10 دقايق و تغسلي شعرك وإ ذا كنت كتوضعي ملين وضعيه
ملحوظة الأسبيرين لا تذوب في الماء فحاولي وضع الما مع قليل من فتات الأسبيرين على جلدة الرأس
أتمنى إني أفدتك وأي إستفسار أنا معاك

غزلان المغرب
11-05-2007, 02:10 PM
[quote=salma2007;3438396]ويييليي يا شنتافة زتيني وحدة حتى انتي
غير كولوا ليا
واش اليانسون هو
النافع او حبة حلاوة او لويزة

اليانسون Anise</STRONG>

اليانسون نبات سنوي زراعي
كان اليونانيون القدماء اول من عرف اليانسون واستخدموه في العلاج والطعام كذلك استخدمه العرب كمادة محفزة للتعرق وإدرار البول.

ويقول داوود الإنطاكي في تذكرته " يطرد الرياح ويزيل الصداع وآلام الصدر وضيق التنفس والسعال المزمن ويدر البول ويزيد العمم وإذا طبخ بدهن الورد قطورا ودخانه يسقط الأجنة والمشيمة ومضغه يذهب الخفقان والاستياك به يطيب الفم ويجلو الأسنان ويقوي اللثة .

ويقول ابن سينا في القانون " إذا سحق الينسون وخلط بدهن الورد وقطر في الأذن أبرأ ما يعرض في باطنها من صدع عن صدمه أو ضربة ولأوجاعهما أيضا كما ينفع الينسون شرابا ساخنا مع الحليب لعلاج الأرق وهدوء الأعصاب " .

والواقع ان احتوائه على قدر من الزيت الطيار عطر الرائحه جعله في قائمة المواد العلاجيه النافعه لتسكين المغص وخاصه للأطفال الصغار او المولودين حديثاً حيث يساعدهم على طرد الغازات المتشكلة نتيجة هضم الحليب ويخفف من انتفاخ البطن بها ومايصاحبه من آلام المغص.

كذلك يستخدم اليانسون لتسكين السعال وتنشيط الجهاز التنفسي
ويعتبر اليانسون من الأعشاب الجيدة في اخراج البلغم حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة إلى ملعقتين وتجرش وتضاف إلى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويشرب ويؤخذ كوب في الصباح وكوب آخر عند النوم.

منقــول للإفـادة

زهرة الأحبـة
11-05-2007, 05:52 PM
راه اليانسون هو الحبة الحلوة
يعرف نبات اليانسون علمياً باسم Pimpinella anisum من الفصيلة المظلية. ويعرف اليانسون بعدة اسماء فيعرف باسم ينكون وتقده وكمون حلو وفي المغرب يسمونه الحبة الحلوة وفي الشام ينسون.
و هذا الموقع لتأكد
http://www.khayma.com/hawaj/yansoon.htm

salma2007
11-05-2007, 05:52 PM
غزلان المغرب اشكرك على الرد الجميل
ولكن هناك شبه بين حبة حلاوة والنافع
وبيني و بينك شكون فيهم اليانسون

salma2007
11-05-2007, 05:55 PM
زهرة الاحبة سبحان الله ردينا في دقة وحدة
والله يعطيك ما تمنيتي في خاطرك الزين
وشكرا لك ولغزلان المغرب

زهرة الأحبـة
11-05-2007, 06:05 PM
شحال خاصني نبقى ندير الخل باش تمشي القشرة و الى حبستو ماغاديش ترجع؟؟؟

زهرة الأحبـة
11-05-2007, 06:09 PM
امييين اختي سلمى بارك الله فيك
والله يعطيك ما تمنيتي تانتي و البنات كلهم

4seasons
11-05-2007, 08:23 PM
نبات اليانسون عبارة عن عشب يبلغ ارتفاعه حوالي نصف متر ساقه رفيعة مضلعة يخرج منه فروع طويلة تحمل اوراقاً مسننة مستديرة الشكل تحمل نهاية الافرع ازهاراً صغيرة بيضاوية الشكل مضغوطة الرأس بيضاء اللون تتحول بعد النضج الى ثمار صغيرة بنية اللون والنبات حولي اي يعيش سنة واحدة. وهو نبات معروف من فصيلة الخيميات وهو غير" الآنسون المعروف بالشمر "، ساقه رفيعة مضلعة تتشعب منها فروع طويلة تحمل أوراقاً مسننة مستديرة، والأزهار صغيرة بيضوية الشكل.

الجزء المستعمل من النبات الثمار والتي يسميها بعض الناس بالبذور وكذلك الزيت الطيار فقط.

يعرف نبات اليانسون علمياً باسم Pimpinella anisum من الفصيلة المظلية. ويعرف اليانسون بعدة اسماء فيعرف باسم ينكون وتقده وكمون حلو وفي المغرب يسمونه الحبة الحلوة وفي الشام ينسون.

الموطن الاصلي لليانسون:

يقال ان موطنه الاصلي غير معروف الا ان اغلب المراجع ترجح موطنه الاصلي مصر حيث عثر علماء الاثار على ثمار اليانسون في مقابر الصحراء الشرقية لمدينة طيبة، كما ورد اليانسون في المخطوطات الفرعونية ضمن عدة وصفات علاجية اما اليوم فهو يزرع على نطاق واسع في جنوب اوروبا وتركيا وايران والصين والهند واليابان وجنوب وشرق الولايات المتحدة الامريكية.

المحتويات الكيميائية لليانسون:

يحتوي اليانسون زيتا طيارا وهو المكون الرئيسي ويحتل مركب الانيثول المركب الرئيسي في الزيت واستراجول وانايس الدهيد وكافيك اسد ومن مشتقاته كلوروجينك اسد. كما يحتوي على فلافوبذرات ومن اهمها ابجنين وزيوت دهنية. فهو يحتوي على زيت طيار 3&#37; مادة انيثول وميثيل شانيكول من الزيت الطيار ، وهرمون الاستروجين وزيت ثابت .

الخصائص الطبية لليانسون:

ـ مهدئ للأعصاب، ومسكن للمغص والسعال.

ـ منشط للهضم ومدر للبول.

ـ واليانسون مفيد للولادة ولعملية إدرار اللبن.

ويعتبر اليانسون من الأعشاب الجيدة في اخراج البلغم حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة إلى ملعقتين وتجرش وتضاف إلى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويشرب ويؤخذ كوب في الصباح وكوب آخر عند النوم.

ومغلي الينسون مشروبا ساخنا يسكن المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار كما ينفع في طرد الغازات ، كما يفيد في نوبات الربو ، ويزيد من إدرار اللبن عند المرضعات ويدخل الينسون في كثير من أمزجة الكحة وطارد للبلغم كما يفيد في بعض أنواع الصداع وضيق التنفس ومنبه قوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية .

ومن فوائده : فعال لتسكين المغص و تنشيط الهضم ، إدرار البول ، إزالة انتفاخ البطن ، إزالة أمراض الصدر و الحلق و السعال ، طرد الريح البطنية ، مهدئ عصبي خفيف ، يدر اللبن ويسكن الصداع ، يعطي للأطفال لطرد الغازات و تخفيف حدة بكاءهم .

طريقة الاستعمال : يغلى بذرة ثم يصفى و يشرب و إذا أضيف مع الشمر كانت الفائدة عظيمة و أنفع و كذلك مع العسل .

اليانسون في الطب القديم :

اليانسون نبات مصري قديم احتل مكاناً علاجياً هاماً عند الفراعنة ومازال يزرع بكثرة حتى اليوم في محافظات الصعيد. لقد جاء مغلي بذور اليانسون في بردية ايبرز الفرعونية كشراب لعلاج آلآم واضطرابات المعدة وعسر البول، وجاء في بردية هيرست ان اليانسون طارد للارياح واستخدمه المصريون القدماء كمنبه عطري معرق منفث وضد انتفاخات الامعاء بطرد الغازات وكذلك ضمن غسيل للفم وعلاج لآلام اللثة والاسنان.

كان ابقراط، شيخ الاطباء، يوصي بتناول هذا النبات لتخليص الجهاز التنفسي من المواد المخاطية، اما معاصر ابقراط ثيوفراست فكان اكثر رومانسية فقد كان يقول: "اذا وضع المرء اليانسون قرب سريره ليلاً فسوف يرى احلاماً جميلة وذلك بفضل عطره العذب" وكان بلين القديم عالم الطبيعة الروماني، يوصي بمضغ بذور اليانسون الطازج لترطيب وانعاش النفس والمساعدة على الهضم بعد وجبات الطعام الثقيلة.

كان جون جيرارد، عالم الاعشاب البريطاني القديم يوصي بتناول اليانسون لمنع الفواق (الحازوقة او الزغطة)، وكذلك وصف هذا النبات لادرار الحليب عند المرضعات وكعلاج لحالات احتباس الماء وآلام الرأس والربو والتهاب القصبات الهوائية والارق والغثيان. يعتبر اليانسون من النباتات القاتلة للقمل والمخفضة للمغص لدى الرضع والشافية من الكوليرا وحتى من السرطان. وفي الولايات المتحدة وخلال القرن التاسع عشر كان الاطباء الانتقائيون يوصون بتناول اليانسون لتخفيف الآم المعدة والغثيان والغازات المعوية ومغص الرضيع.

وفي امريكا الوسطى كانت المرضعات يتناولن اليانسون لادرار الحليب، وكان اليانسون سلعة تجارية مهمة جداً في كافة دول حوض المتوسط القديم الى درجة انه كان يستعمل كالعملة المتداولة لتسديد الضرائب.لقد بلغ اليانسون درجة كبيرة من الشعبية بصفته تابلاً ودواءً وعطراً في بريطانيا في فترة العصور الوسطى بحيث ان الملك ادوارد الاول فرض عليه ضريبة من اجل اصلاح جسر لندن.

ويقول داوود الإنطاكي في تذكرته اليانسون " يطرد الرياح ويزيل الصداع وآلام الصدر وضيق التنفس والسعال المزمن ويدر البول ويزيد العمم وإذا طبخ بدهن الورد قطورا ودخانه يسقط الأجنة والمشيمة ومضغه يذهب الخفقان والاستياك به يطيب الفم ويجلو الأسنان ويقوي اللثة .

ويقول ابن سينا في القانون " إذا سحق الينسون وخلط بدهن الورد وقطر في الأذن أبرأ ما يعرض في باطنها من صدع عن صدمه أو ضربة ولأوجاعهما أيضا كما ينفع الينسون شرابا ساخنا مع الحليب لعلاج الأرق وهدوء الأعصاب " .

ومغلي الينسون مشروبا ساخنا يسكن المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار كما ينفع في طرد الغازات ، كما يفيد في نوبات الربو ، ويزيد من إدرار اللبن عند المرضعات ويدخل الينسون في كثير من أمزجة الكحة وطارد للبلغم كما يفيد في بعض أنواع الصداع وضيق التنفس ومنبه قوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية .

كما يدخل زيت الينسون في صناعة الأقراص الملينة والمسهلات كأوراق السناميكي وكذلك في صناعة أنواع كثيرة من المستحلبات التي تؤخذ لتخفيف آلام الحلق والزور .

اليانسون في الطب الحديث وماذا يعالج؟

فقد أثبت العلم الحديث أن لليانسون تأثيرات ضد السعال وطرد البلغم وتأثيراً ضد المغص وفعّال للكبتريا ومضاد للفيروسات ومضاد للحشرات. وقد ثبت بواسطة الدستور الألماني أن لليانسون القدرة على علاج البرد بشكل عام السعال والتهاب الشعب، الحمى والبرد والتهاب الفم والحنجرة، مشاكل سوء الهضم وفقدان الشهية. كما أثبتت الأبحاث الحديثة أن لليانسون تأثيراً هرمونياً ذكرياً في حالة تناوله بكميات كبيرة، أما إذا أخذ بكثرة فإنه يقلل منها وتؤثر في الحالة الجنسية للرجال.

ولليانسون استعمالات داخلية وأخرى خارجية.

الاستعمالات الداخلية:

1- لحالات أمراض الجهاز التنفسي مثل ضيق التنفس والسعال ونوبات الربو.

2- الاضطرابات الهضمية وحالات المغص المعوي وانتفاخات البطن.

3- لتنشيط الكلى ولإدرار الطمث وضعف المبايض ولزيادة إدرار الحليب وتسهيل عمليات الولادة حيث يستخدم مغلي ثمار اليانسون في جميع الحالات السابقة بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوق ثمار اليانسون على ملء كوب ماء مغلي ويغطى ويترك لينقع لمدة ما بين 15إلى 20دقيقة ثم يشرب مرة في الصباح وأخرى في المساء.

الاستعمالات الخارجية:

1_ الالتهابات العينية حيث يستخدم مغلي اليانسون كغسول للعين.

2_ لازالة قمل الرأس والعانة يستعمل دهان مكون من زيت اليانسون مع زيت الزيتون بنسبة 1:2

هل يستعمل اليانسون في الغذاء كما يستخدم السنوت؟

- استخدام اليانسون في الغذاء أقل بكثير من السنوت حيث إن السنوت تستخدم فيه جميع أجزاء النبات من أوراق وبذور وجذور وزيت بينما اليانسون لا يستخدم منه إلا البذور والزيت. ولكن يوجد نوع من الحلوى اليونانية التي يدخل فيها اليانسون وهذا النوع من الحلوى يسمى موستاسيوم تؤخذ بعد الوجبات الرومانية الدسمة وذلك لتسهيل الهضم، وربما كان هذا النوع من الحلوى حسب رأي بعض المؤرخين أصل الحلوى التي تقدم في الأعراس.

هل لليانسون اضرار جانبية؟ أو تداخلات مع بعض الأدوية؟

- لا يوجد لليانسون اضرار جانبية إذا تقيد الإنسان بالجرعات المحددة أما بالنسبة للأدوية فإنه يتداخل مع الأدوية المضادة للتخثر فقط.

نقلاً عن جريدة الرياض الاثنين 26 ربيع الثاني 1425العدد 13142 السنة 40 بتصرف

و الاثنين 03 جمادى الأولى 1425العدد 13149 السنة 40

في حالة نسخ أي صفحة من صفحات هذا الموقع ينبغي ذكر المصدر على النحو التالي

نقلاً عن موقع الحواج

شنكافة
12-05-2007, 12:49 AM
افين البنات كاين شي حركة ولا والو

سعاد المراكشية
12-05-2007, 02:48 AM
السلام عليكم و رحمة الله
بنات تبارك الله عليكم و الله الى حمرتو لينا وجهنا ماشي بتصرفيق هاهاهاهاها
المواضيع رائعة اتمنى لكن المزيد من التوفيق والنجاح
او ما تحرمناش من المزيد من الوصفات وامانة عتيكم تكون مجربة وسهلة خصوصا ديال تبييض الاماكن الحساسة وبين الفخدين الصيف قرب وخصنا نعتنو بها ولانه بزاف تالبنات معايا فلاصال sport كيعانو من هاد المشكل بسبب الوزن الزائد والاحتكاك ولما نقص الوزن تفاجؤ بهاد المشكل وتازمو نفسيا

سعاد المراكشية
12-05-2007, 03:05 AM
او نبقاو على اتصال وللي عارفة شي جديد تقدم للاخوات والله يجعل في ميزان حسناتها يارب

omabode
12-05-2007, 03:13 AM
يالغالية بصراحة دخلت وماني عارفة ايش المقصود في هذا الركن ممكن تساعدوني

salma2007
12-05-2007, 05:49 PM
%u0627%u062E%u062A%u064A 4seasons %u0627%u0644%u0641 %u062A%u062D%u064A%u0629 %u0648%u0627%u0644%u0641 %u0634%u0643%u0631 %u0639%u0644%u0649 %u0631%u062F%u0643 %u0627%u0644%u062C%u0645%u064A%u0644
%u0648%u0627%u0644%u0644%u0647 %u064A%u0633%u0639%u062F %u0627%u064A%u0627%u0645%u0643 %u0648%u0627%u064A%u0627%u0645 %u0643%u0644 %u0628%u0646%u062A %u0641%u064A %u0647%u0627%u0630 %u0627%u0644%u0645%u0646%u062A%u062F%u0649 %u0627%u0644%u0631%u0627%u0626%u0639
%u0628%u0627%u0642%u064A %u0644%u064A%u0627 %u062F%u0627%u0628 %u0633%u0624%u0627%u0644
%u0648%u0627%u0634 %u0627%u0644%u0643%u0631%u0643%u0645 %u0647%u0645 %u062E%u0631%u0642%u0648%u0645 %u0639%u0631%u0643

salma2007
12-05-2007, 06:18 PM
اختي 4seasons الف شكر على ردك ولهلا يخطيك الحبيبة
اوداب عندي سؤال واخ فايت لي سولت عليه
الكركم واش هو الخرقوم عرك

hassona so
12-05-2007, 09:32 PM
السلم عليكم و شكرا على هذه المواضيع الجد مفيدة و انشاء الله يجعلها في ميزان حسناتكم و بغيت نرد على الاخت سلمى ايه الكركم هو الخرقوم عرك

سعاد المراكشية
14-05-2007, 05:23 PM
السلام عليكم
كيف احوالكن جميعا اتمنى ان تكن بالف خير؟
الشابات الجميلات اشنو هدا فينكم حشم عليكم حت وحدة ما رحبات بي ؟
اما بالنسبة للاختomabode فانا اخبرك ان هذا ركن مخصص للعناية بجمال المراة عموما والمغربية خصوصا وانا ايضا اول مرة ادخل له فمرحبا بي وبك

شنكافة
14-05-2007, 06:01 PM
اهلا و سهلا بيكم زارتنا البركة

mayar marocaine
14-05-2007, 06:17 PM
اهلا بكل من يدخل هذا القسم الخاص بالمغربيات خصوصا و العربيات عموما
انا اريد ان هسهل عن اقنعة مفيدة من الحلبة و شكرا

salma2007
14-05-2007, 09:20 PM
شكرا حسونا على ردك طمنتيني يعطيك الصحة
الاخت ميار انا فايت لي سمعت وجربت ولكن ماكملتهاش
قناع الحلبة والحمص والفول كطحني كلشي
ثم تاخدي مقدار ملعقتين وتخلطيهم مع ماء الورد
ثم تعمليه على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة ثم تغسلي وجهك

عبيرالود
14-05-2007, 11:30 PM
الله يجزأها الجنة ونعيمها ويجعله بيتها يارب

ابغى كريم خلطة اي شي يفتح الشفايف الله يخليكم شبكتي بعد 3 شهور بليززز ساعدوني

REINE
15-05-2007, 09:06 PM
okkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk

salma2007
15-05-2007, 10:03 PM
عبير الود اولا مرحبا بيك والف الف مبروك والله يكمل عليك
انا فايت لي قرئت في هذا المنتدى وصفة سهلة مرطبة وتعطي لون جميل وانا جربتها
مسحوق الورد مع فازلين تاخذين فقط القدر الكافي ليكي
ثم تضعينه على شفتيك في الليل وفي الصباح تغسلين
وتستعمل هذه الوصفة كل يوم وانتي حاتشوفي مفعولها
ولا تنسايني في الدعاء

روح ايمان
16-05-2007, 12:53 AM
مقريت ولو فينوى الموضوع
وينو الموضوع شو بيتقول شنقاقة

salma2007
17-05-2007, 04:22 PM
فينكم اقشبال او زروال شفتكم خمدتوا

bint_almaghrib
18-05-2007, 03:12 PM
تحياتي الى كل الموجودين انا اختكم في الله بنت المغرب احييكم تحية عطرة معطرة بعطر الفل والياسمين مني اليكم منبعها قلبي ومصبها قلوبكم
احب ان ارحب بكل الموجودين معنا وكما اني اود ان اسالكم ان كانت لديكم وصفة طبيعية تخص انتفاخ الصدر ولا تكون لها سلبيات على صدري لان لدي بشرة حساسة ولكم مني اجمل وارق واطيب التحيا ومشكورين كلكم على ادانكم الصاغية تحياتي وقبلاتي للجميع

الخنساءالعربية
18-05-2007, 03:50 PM
السلام عليكم اش خباركم ازوينات

nabila13
18-05-2007, 09:44 PM
sa3doni bnat bladi fiya khotout hamra2 kismawhom cellulite sa3doni chni ndir lihom bach nhaydahom plzzz sa3doni 3orssi 9arab

الخنساءالعربية
18-05-2007, 10:32 PM
salam ach khbarkom a zwinat

شدى15
19-05-2007, 11:33 AM
شكرا الاخت شنكافة وعلى المجهود لي درتي معانا بغيت نسولك انا عندي مشكلة فالجسم الديالي وهو الخطوط البيضاء معرفتش شنو ندير ليهم الله يجازيك بيخير ساعديني

شدى15
19-05-2007, 11:36 AM
ومشكلة اخرى الاخت شنكافة معليش سمحي ليا عندي الاسوداد ف منطقة الركبة والكوع معرفتش شنو ندير نحيدهم وشكرا على المجهود ديالك والله يرزقك بالزوج الصالح

شنكافة
19-05-2007, 06:19 PM
بالنسبة للخطوط اللي فالجسم كاين بزاف ديال الوصفات ختاري اللي عجبك و لكن انا مجربت حتى و حدة
1 خل التفاح +لسان البحر تديرهم فالليل و تباتي بيه انا بديت نديرو ولكن فالدار صدعوني اش هاد الروايح و انا نقطعو
2 كاين عاود زيت السالمية كتبتها وحدة قالت مجربها
3 زيت جنين القمح
جربي وادعيلي

شدى15
19-05-2007, 10:44 PM
شكرا اختي بزاف ولاكن شنوهو لسان البحر ممكن توضحي الله يستر عليك

salma2007
20-05-2007, 02:06 AM
السلام عليكم ازوينات
الله يستركم اللي شافت حلقة شميشة ديال يوم الجمعة اللي فاتت
راه عملات 2اشكال ديال الحلوة زوينين يا زوينات
تكتب لي المقادير وانا عارفة الطريقة
حيت انا شفتها في النهار وفي العشي كنت مشغولة

شنكافة
20-05-2007, 11:19 PM
لسان البحر راها موجود تا انا قلت راه غريب مشيت عند العشاب لقيتو غي سولي راه كاين

salma2007
21-05-2007, 12:52 AM
السلام عليكم ازوينات
الله يستركم اللي شافت حلقة شميشة ديال يوم الجمعة اللي فاتت
راه عملات 2اشكال ديال الحلوة زوينين يا زوينات
تكتب لي المقادير وانا عارفة الطريقة
حيت انا شفتها في النهار وفي العشي كنت مشغولة
حتى وحدة فيكم ماشافت شهيوات شميشة ليوم الجمعة:[MM

شدى15
21-05-2007, 12:56 PM
شكرااااا اختي شنكافة الله يجزيك بالخير

شنكافة
21-05-2007, 05:26 PM
بلا جميل ازين

زهرة الأحبـة
21-05-2007, 07:31 PM
السلام عليكم
اختي شنكافة (http://www.lakii.com/vb/member.php?u=125511) فين لقيتي لسان البحر انا سولت عند واحد العطار ف كازا و ف تمارة و معرفوهش

شنكافة
21-05-2007, 10:04 PM
انا لقيتو عندنا موجود هنا واحد العشاب قالي كيسميوه زبد البحر انا شفت صورتو و شفتو هنا عند واحد العشاب قلبي ف جوجل تلقاي الصورة وراه بيض و داير بحال اللسان

شدى15
22-05-2007, 04:16 PM
السلام اختي شنكافة بغيت نسولك شنو ندير للمناطق الداكنة لي كتواجد فالجسم يعني بغيت نوحد لون الجسم ديالي وشكراااااا

زهرة الأحبـة
22-05-2007, 05:36 PM
فين مدينة نتي

شنكافة
22-05-2007, 06:23 PM
انا فمكناس

شنكافة
22-05-2007, 06:25 PM
جربي نيفيا مع الشبة مدحت فيها وحد السيدة هنا جربها سهلة

زهرة الأحبـة
22-05-2007, 07:18 PM
شكرااااااا أختي دابا نشوف واش نلقاه

شدى15
22-05-2007, 08:22 PM
اختي شنكافة ممكن توصفي ليا طريقة الاستعمال ل الشبة ونيفيا الله يستر عليك

شنكافة
22-05-2007, 11:08 PM
تخلطي نيفيا مع الشبة مزيان راه غدي تولي جارية شوية و بقاي تطليها لبلايص اللي بغيتي على ما قالت اللي جربتها فرابع يوم تبان النتيجة و قالت متعدايش شهر و انتي كتستعمليها لتمشي الشبة تقفل المسام

مغربية غريبة
23-05-2007, 11:18 AM
السلام عليكم
من فضلكم خميرة البيرة واش موجودة في الخليج انا مغربية مقيمة في الكويت وبغيت نعرف واش هي سميتها هاكة و لا عندها شي سمية أخرى
عفاكم
أختكم مغربية غريبة

شدى15
23-05-2007, 11:22 AM
شكرااااااااا اختي شنكافة مقصرتيش معاياا انا غنجربها فاش نسالي لمتحانات ونقوليك على الناتجة

كيرلي
23-05-2007, 11:58 AM
أخواتي،، نعتذر لاغلاق الموضوع وذلك لوصوله العدد المسموح به من الردود.