انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: حابة أستفيد من تجاربكن .. تعويد الأطفال على النوم لوحدهم

بيتي المتواضع بين زوجي الحبيب و أطفالي الغاليين
    الردود
    242

confused2 حابة أستفيد من تجاربكن .. تعويد الأطفال على النوم لوحدهم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عزيزاتي و خواتي العضوات و المشرفات

عندي بنت عمرها 3 سنوات و ولد عمره سنتين و هلا أنا حامل و
    الحمدلله و كمان شهرين موعد ولادتي بإذنه تعالى

هم بيناموا عندي بالغرفة .. كل واحد له سرير بس شو الي بيصير
    كل ليلة !!

لما يجي وقت نومهم طبعا من بعد ما يتعشوا سواء حليب أو عشاء
    عادي بلبسهم ثياب النوم و بعدين بستلقي أنا بوسط سريري
    و واحد بيستلقي على يميني و التاني على شمالي و بحكيلهم
    قصص (من اختراعاتي طبعا ) هيك لحد ما يناموا بس صارلي
    أسبوع ما بستلقي معاهم .. كل واحد بياخد موقعه عالسرير و أنا بجلس
    بينهم بدون ما أكلمهم و بيناموا بعدين

و بالليل بنتي و ابني بيتركوا أسرتهم و بيناموا بينا أنا و زوجي و شوفوا
    المصارعة على أصولها و طبعا أنا الي باكلها عشان بطني و البيبي الي فيو
    الله يعينه صراحة

هذه معاناتي يوميا و مو عارفة كيف أخليهم يصيروا يناموا لوحدهم و ما
    يتركوا أسرتهم بالليل لاني بعدين ما رح أكون فاضيتلهم متل هلا و رح
    يغلبوني كتير

حابة أستفيد من تجاربكن في تعويد الأطفال على النوم لوحدهم
    و آسفة كتير عالإطالة

الردود
    5,114
    اهلين فيكي ام جنى اذا واحد على يمينك وواحد على يسارك يا سلاااااااااام هههههههه
    بتعرفي شغلة انا ما بحب ابدا ابدا نيم ولد جنبي شو من كان يكون
    انا عندي اربعة ولاد والاتنين الاولانين كنت نيمهون بالغرفة معي بس على سرايرهون وكل ما يجو لعندي رجعهون كل مااجو لعندي رجعهون او ابوهون يقلهون عيب نننام جنب الماما والبابا وبعدين لما حملت واطلعت حامل بتوم يا فرحتي قررت اني حط الاربعة بغرفة وحدة اول خطوة حطيت الكبار في غرفة والصغار معي وعمري ما رضعت ولد بسريري او متسطحة او نيمتو جنبي لو خمس دقائق لان بالنهاية التعب لي انا
    وثانيا على السنة ونصف انتقلنا لبيت تاني وحطيت الاربعة في غرفة وحدة
    واول شي بدك تعمليه انك تفضليهون نهائيا من هلق قبل ما تولدي
    وثاني شي كل يوم نفس الموعد من هنن صغارررررررر لا تقولي ما بيفهموا بيفهمو
    انا ولادي كلهون من الساعة 7 ونصف بكون عيشتهون ولبستهون بيجامتهون وفرشو سنانهون
    وراحو لتخوتة لحالهون والتوم علمتهون من هنن صغار ينامو لوحدهون وعلى العتمة وما بقعد جنب حدا ولا حدا بيقعد جنبهون وبسكر الباب وبمشي وبس ولا انينة في اليل طبعا
    من هنن صغااااااار والله وعلى الساعة 8 بكون الكل اتسطح بسريره وخلص وطفيت الضوؤ وشغلت نواسة صغيرة لان الكبار مو متعليمن ينامو على العتمة متل الصغار وبسكر الباب وبمشي وخلص
    انت صح راح تتعبي اسبوع اسبوعين بس اخرتها راح تترتاحي طول عمرك
    اول خطوة لازم تعمليها تنقلي سرايرهون لغرفة تانية وتعوديهون ينحطو بسرايرهون
    وماعاد في رجعة على غرفتك شو من كاااااااااااااااااااااااااان السبب ليكي انا ولادي الكبار
    بيعملة حجة ماما بطني عم توجعني بدي نام جنبك مستحيل انا بنام جنبك على تختك انت بس انت تنام جنبي لااااااااااااااااااااااااااااااا مستحيل لا كبير ولا صغير
    مشان هيك اتوكلي على الله وابداي شغلك ولازم زوجك يساعدك بهالشي مو يقلك يالله مرقيها هي هاليلة هاتيه لجنبنا بتقولي لا بتختو يعني بتختو مرة انت ومرة هو بترجعهون لمحلاتهون وقرري واتكلي على الله ووالله بترتاحي طول عمرك والله يهديلك ياهون ويساعدوكي على هالخطوة
    ويقومك بالسلامة

الردود
    169
    اهى اهى نفس المعاناة بس انا ولدي عنده غرفه وكل ليله صراخ اخذه على غرفته واروح غرفتي وهو وراي ويضرب الباب وصراخ وبكي ايش الحل عمره 4 سنوااااات

الردود
    242
    تعقيب كتبت بواسطة جنة الطيور عرض الرد
    اهلين فيكي ام جنى اذا واحد على يمينك وواحد على يسارك يا سلاااااااااام هههههههه
    تعقيب كتبت بواسطة جنة الطيور عرض الرد
    بتعرفي شغلة انا ما بحب ابدا ابدا نيم ولد جنبي شو من كان يكون
    انا عندي اربعة ولاد والاتنين الاولانين كنت نيمهون بالغرفة معي بس على سرايرهون وكل ما يجو لعندي رجعهون كل مااجو لعندي رجعهون او ابوهون يقلهون عيب نننام جنب الماما والبابا وبعدين لما حملت واطلعت حامل بتوم يا فرحتي قررت اني حط الاربعة بغرفة وحدة اول خطوة حطيت الكبار في غرفة والصغار معي وعمري ما رضعت ولد بسريري او متسطحة او نيمتو جنبي لو خمس دقائق لان بالنهاية التعب لي انا
    وثانيا على السنة ونصف انتقلنا لبيت تاني وحطيت الاربعة في غرفة وحدة
    واول شي بدك تعمليه انك تفضليهون نهائيا من هلق قبل ما تولدي
    وثاني شي كل يوم نفس الموعد من هنن صغارررررررر لا تقولي ما بيفهموا بيفهمو
    انا ولادي كلهون من الساعة 7 ونصف بكون عيشتهون ولبستهون بيجامتهون وفرشو سنانهون
    وراحو لتخوتة لحالهون والتوم علمتهون من هنن صغار ينامو لوحدهون وعلى العتمة وما بقعد جنب حدا ولا حدا بيقعد جنبهون وبسكر الباب وبمشي وبس ولا انينة في اليل طبعا
    من هنن صغااااااار والله وعلى الساعة 8 بكون الكل اتسطح بسريره وخلص وطفيت الضوؤ وشغلت نواسة صغيرة لان الكبار مو متعليمن ينامو على العتمة متل الصغار وبسكر الباب وبمشي وخلص
    انت صح راح تتعبي اسبوع اسبوعين بس اخرتها راح تترتاحي طول عمرك
    اول خطوة لازم تعمليها تنقلي سرايرهون لغرفة تانية وتعوديهون ينحطو بسرايرهون
    وماعاد في رجعة على غرفتك شو من كاااااااااااااااااااااااااان السبب ليكي انا ولادي الكبار
    بيعملة حجة ماما بطني عم توجعني بدي نام جنبك مستحيل انا بنام جنبك على تختك انت بس انت تنام جنبي لااااااااااااااااااااااااااااااا مستحيل لا كبير ولا صغير
    مشان هيك اتوكلي على الله وابداي شغلك ولازم زوجك يساعدك بهالشي مو يقلك يالله مرقيها هي هاليلة هاتيه لجنبنا بتقولي لا بتختو يعني بتختو مرة انت ومرة هو بترجعهون لمحلاتهون وقرري واتكلي على الله ووالله بترتاحي طول عمرك والله يهديلك ياهون ويساعدوكي على هالخطوة
    ويقومك بالسلامة

أهلين فيكي حبيبتي و كتير انبسطت انك أول من رديتي على موضوعي
    شايفة بالله عاملين حراسة و مشددة علي كإني رح أطير ههههههههههههه
    و الله كتير منيح الي عملتيه و يا ريتني أنا هيك عملت من الأول
    قولي بنتي ما كانت تغلبني و هي صغيرة يعني من لما انولدت لعمر السنة
    كنت أرضعها و أحطها على سريرها و تنام لوحدها بس من بعد السنة لمن بدت
    تسنن هون غلبتني بالنوم و مع جية أخوها صارت متعلقة فيني و ما تنام
    غير لما أكون جنبها و ابني نفس الشي اتعود و أنا عارفة انه غلط بس
    بصراحة كنت كتير أشفق و أحن عليهم و أبقى معاهم لحد ما يناموا هاد
    غير انه سفراتنا عالأردن كتيرة و اجباري رح يبقوا أولادي معي و يناموا عندي
    يعني هيك هيك رح يناموا جنبي
    و غير هيك أنا ما عندي غرفة تانية أنقل سرايرهم الها و إلا كانت المشكلة
    انحلت .. الله بعيني شو بدي أعمل بس أنا ناوية من الليلة أبلش معاهم
    بإذن الله بس حبيت أشوف شو آراء أخواتي

يسلموووو كتير حبيبتي جنة الطيور على طرحك لخبرتك و الله يخليلك
    أولادك ياااااااااااارب و يحميهم و يسعدهم و يسعدك

الردود
    242
    تعقيب كتبت بواسطة عشق النعومه عرض الرد
    اهى اهى نفس المعاناة بس انا ولدي عنده غرفه وكل ليله صراخ اخذه على غرفته واروح غرفتي وهو وراي ويضرب الباب وصراخ وبكي ايش الحل عمره 4 سنوااااات

ان شاء الله عزيزتي عشق النعومة رح بيساعدوكي أخواتي الغاليات

و الله يهدي ابنك و يصبرك و يعينك علىى تعويده على النومة لوحده

شكرا كتير على مرورك عزيزتي

الردود
    414
    والله أنا زي مشكلتك بلضبط ابني عمرو سنتين وهلأ حامل بشهوري الأولى وقت كان صغير كان بنام بتختو لحالو بس أنا عايشة بلكويت كل مابنزل عسوريا ابني بينفسد لأنو بنيمو جنبي غصب عني مافي غرفة تانية لأنوبنزل عند بيت حماي حالياً بعد ماينام بشيلو عتختو وبضل الحمدلله للصبح وأحياناً بفيق بل 8 الصبح بدو ينام جنبي بشيلو وبنيمو بكون زوجي راح علشغل وما عندي غرفة تانية عودو عليها وبصراحة انا ماني شايفتها مشكلة كبيرة حق معو عايش بغربة وبدو يحس بلأمان وظروفنا هيك ....ممكن بس يصير 4 سنين وننتقل عبيت اكبر بكون صارعندو أخ اوأخت بعودهم سوا ينامو بغرفة لوحدهم اذا الله رزقنا بيت أكبر للأسف ياجماعة الطفل اليي عايش بلغربة نفسيتو بتكون أصعب من يلي عايش ببلدووأنامتعاطفة معك يا أم جنى والله يكون بعوننا وبتمنى من الخوات الاستفادة

الردود
    242
    تعقيب كتبت بواسطة عاشقةالمطر عرض الرد
    والله أنا زي مشكلتك بلضبط ابني عمرو سنتين وهلأ حامل بشهوري الأولى وقت كان صغير كان بنام بتختو لحالو بس أنا عايشة بلكويت كل مابنزل عسوريا ابني بينفسد لأنو بنيمو جنبي غصب عني مافي غرفة تانية لأنوبنزل عند بيت حماي حالياً بعد ماينام بشيلو عتختو وبضل الحمدلله للصبح وأحياناً بفيق بل 8 الصبح بدو ينام جنبي بشيلو وبنيمو بكون زوجي راح علشغل وما عندي غرفة تانية عودو عليها وبصراحة انا ماني شايفتها مشكلة كبيرة حق معو عايش بغربة وبدو يحس بلأمان وظروفنا هيك ....ممكن بس يصير 4 سنين وننتقل عبيت اكبر بكون صارعندو أخ اوأخت بعودهم سوا ينامو بغرفة لوحدهم اذا الله رزقنا بيت أكبر للأسف ياجماعة الطفل اليي عايش بلغربة نفسيتو بتكون أصعب من يلي عايش ببلدووأنامتعاطفة معك يا أم جنى والله يكون بعوننا وبتمنى من الخوات الاستفادة

يا أهلين و سهلين فيكي عزيزتي عاشقة المطر
    و الله يتمملك ولادتك على خير و تقومي بالسلامة و يخليلك ابنك و يحميه يا رب
    و الله الي عم بيصير معك نفس الي عم بيصير معي مشان و صدقيني و نصيجة مني لا تتأخري بتعويد ابنك على النومة لوحده حتى ما تتغلبي متل ما أنا متغلبة لأنك ما بتعرفي شو ممكن تكون ظروفك
    هلا أنا ما عندي غرفة تانية لولادي بس الي كنت حابة أبلش فيو اني أعودهم يناموا لوحدهم حتى لما أولد على خير ما يغلبوني بإنه كل يوم لازم أرح و أتسطح معاهم عالسرير و أنيمهم متل ما اتعودوا لأني ما رح أكون فاضيتلهم متل هلا
    و كلام عزيزتي جنة الطيور مزبوط مية المية لازم يتعود الولد من هو صغير انه ينام لوحده بس المشكلة انه كل هاد رح يتلخبط بمجرد نزول كل وحدة فينا عند بيت أهلها أو حماها لأنه اجباري أولادنا رح يناموا معانا لفترة مؤقتة

ان شاء الله عزيزتي عاشقة المطر رح بيفيدونا الأخوات العزيزات بتجاربهن

الردود
    407
    حبيبتي انا ابني الاول اصدر القرار جوزي من لما كان عمره سنة وشهرين انه ينام بغرفة لحاله وتعود الحمد لله ، بس لما خلفت ابني التاني صار الاول بده ينام معنا بالغرفة ،، وياعيني العيلة كلها نايمة على سرير واحد ههههه والله لا يورجيك التوتر والصراخ والعياط ،،، بس بيووم صحيت وكان عمر ابني الصغير 3 شهور ما لقاني جوزي الا بنقل سريره ،والحمد لله هللا التنين بكونوا نايمين من الساعة 8 وما احلى الهدووووووووووووووووء
    احيانا بحس اني ظلمته للتاني عشان طلعته من الغرفة بكير كتير بس لما ارجع افكر بحكي النظام والروتين احسنلهم واحسنلنا
    الله يقويك على هالخطوة ويعينك

الردود
    242
    تعقيب كتبت بواسطة زوجي تاجي عرض الرد
    حبيبتي انا ابني الاول اصدر القرار جوزي من لما كان عمره سنة وشهرين انه ينام بغرفة لحاله وتعود الحمد لله ، بس لما خلفت ابني التاني صار الاول بده ينام معنا بالغرفة ،، وياعيني العيلة كلها نايمة على سرير واحد ههههه والله لا يورجيك التوتر والصراخ والعياط ،،، بس بيووم صحيت وكان عمر ابني الصغير 3 شهور ما لقاني جوزي الا بنقل سريره ،والحمد لله هللا التنين بكونوا نايمين من الساعة 8 وما احلى الهدووووووووووووووووء
    تعقيب كتبت بواسطة زوجي تاجي عرض الرد
    احيانا بحس اني ظلمته للتاني عشان طلعته من الغرفة بكير كتير بس لما ارجع افكر بحكي النظام والروتين احسنلهم واحسنلنا
    الله يقويك على هالخطوة ويعينك

أهلين فيكي عزيزتي زوجي تاجي
    و الله كان معه حق زوجك بهالقرار و يا ريت لو فيني أنا كمان أعمل متلكم
    بس المشكلة انه ما عندي غرفة تانية لأنقل سرايرهم و إلا كانت
    المشكلة هذه انحلت .. يعني انا بدي أعودهم يناموا لوحدهم حتى لو
    سرايرهم بغرفتي انا و زوجي و ان شاء الله لما الله يفرجها و ننتقل لبيت
    تاني و يصير لهم غرفة لوحدهم أكيد ما رح يكون بغرفتي غير سريري أنا
    يسلموووووو كتير عزيزتي على مرورك الكريم

مواضيع مشابهه

1. الردود: 0
    اخر موضوع: 01-09-2009, 04:49 PM
  2. الردود: 28
    اخر موضوع: 07-07-2009, 04:35 PM
  3. النوم عند الأطفال
    بواسطة نونةالمجنونة في الأمومة والطفولة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 19-05-2007, 11:34 AM
  4. كيف أعلم أولادي على النوم لوحدهم
    بواسطة أحساس في الأمومة والطفولة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 15-05-2007, 06:59 PM
  5. تعويد الطفل على النوم لمفرده.........حللهذة المشكلة
    بواسطة عندليب فلسطين في الأمومة والطفولة
    الردود: 28
    اخر موضوع: 03-11-2006, 03:20 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ