انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 24

الموضوع: ماذا اعطي طفلي من الاكل الي يسمن ويغذي

الردود
    3,697
    تعقيب كتبت بواسطة ريحانة القدس عرض الرد
    لالالاالالاالاا

اعطيه مسلوق وادعسيه مع جبنة (كيري )

اسلقي بطاطس وادعسيها مع كيري

اعطيه سميد بالحليب مطبوخ (عصيدة )

عاددي انا كنت بضيف ملح وكامون مرات ونقطة زيت زيتون

الله يكتب لك الخير حبيبتي
    ان شاء الله لي رزقك الحمل الاول قادر يرزقك ثاني

الحمد لله انا بقالي 8 شهور نفسي احمل والحمد لله ربي رزقني بالدعاء والاستغفار
    تعقيب كتبت بواسطة ريحانة القدس عرض الرد
    اكليه بالملعقة عشان ياخذ على الاكل المتماسك

اطحني صدر دجاج مسلوق مع بطاطس وجزر ونقطة زيت زيتون

الخضروات لما تسلقيها ضيفي قطعة صغيرة من صدر الدجاج
    ربنا يثبت حملك ويتمم لك على الف خير يارب
    معاك حق اختي الاستغفار والدعاء احسن وافضل سبب للرزق بالذرية الصالحة ان شاء الله
    انا كمان ربنا رزقني بإبني فقط بالتقرب لله والدعاء والاستغفار والتسبيح ليلا ونهارا فعلا احلى دواء لإنجاب ربنا يبارك لك ويرعاك
    وجازك الله خيرا على معلوماتك وافاداتك

الردود
    3,697
    تعقيب كتبت بواسطة ام سهيل عرض الرد
    حيا الله ام لؤي نورت الركن ياغالية

لك وحشة كبيييرة

ربنا يحمي لك ابنك ويقر عينك به ويرزقك الذرية الصالحة

اولا اللي اعرفه انه ابنك مولود قبل اوانه
    يعني لازم لما تبداي تاكليه وتتابعي نموه تحطي في بالك انه متاخ رعن اقرانه اللي في سنه حتى يكمل السنتين

يعني لو وزنه اقل من الطبيعي فهذا هو السبب لانه طفل خديج .

بعد السنتين لو لاحظت انه في مشكلة في وزنه وقتها راجعي طبيب واطلبي استشارته .

الاخوات ماقصروا
    والركن ياحبوبة فيه مواضيع حلوة عن التغذية ابحثي عنها وربنا يوفقك.

وهذا كمان مهم
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=634188

وخذي هذا الموضوع ماارة حلو
    الاسبوع الخامس : الاسابيع التربويه كيف أهتم بتغذية طفلي ( متجدد طوال الاسبوع تابعونا)
    النور نورك حبيبتي وحشتيني كيفك وكيف العيال ان شاء الله يارب تكونو بألف خير يارب
    ايوا بني مولود بالشهر الثامن
    و الدكتور مطمني الحمد لله وزنو كويس الحمد لله ونمو كمان الحمد لله كويس بس انا عايزة يزيد شويه فوزنو عشان كده سرت ببحث عن الاكل الي يناسبو ويغذيه مش الاكل الي يثخنو عالفاضي عايزة الاكل الي فيه فايدة ونفع على صحتو اكيد
    والله ما بعرف شو بدي اطبخلو بس الحمد لله الاخوات ساعدوني باقتراحاتهم
    وراح ادخل هلا عالمواقع الي بعثتيلي وان شاء الله استفيد كمان
    ربنا يجازيك بالخير يارب

الردود
    14,510
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • الأم المثقفة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
    (أوسمة)
    سبحان الله يا ايمي
    انا كمان ياسر مولود بالشهر الثامن اول اسبوعين في الثامن
    بس محتاجش حضانة
    بس كانو بيدوه مضادات حيوية عشان انا كان معايا فطريات قبل الولادة وكنت بقدر اشيلو من جوا الزجاجة وارضعه كانت الزجاجة مفتوحة على طول
    اللهم بارك لي في ابنائي واجعلهم من الصالحين

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة emita عرض الرد
    الخضر ايوا باعطيه تقريبا كل الخضر بسلقها مع بعض واخلطها بالخلاط من اسبوع سرت بظيف شويه ملح لماء السلق يا ترى صح ولا غلط؟
    وصفار البيض باعطيه مقلي بالزيت يا ترى صح ولا غلط كمان ؟
    والزبادى بأعطيه
    والسيريلاك كمان بأعطيه مع الخلط بالحليب
    والفاكهة كمان بأعطيه مع خلطها بعصير البرتقال
    واللحوم ليسا
    طيب صدر الدجاج كيف اطبخو يا ترى؟

والخبز اللين كيف بأعطيه؟
    والشوفان دا بيبقةى ايه يا ترى ؟
    ارجو انك تفيديني كثر اختي
    الصفار خليه مسلوق احسن و اعمليلو اياه مع جبنة او سادة زي مقالت الاخت
    صدر الدجاج حطي صدر صغير قطعة صغيرة يعني مع كم حبة هيل شوية و عود قرفة ورشة كمون وبصلة
    شوية نكهة تشيل الزنخة
    وبس اسلقيه كويييييييييييييييييييييس
    وفتتيه مع مرقته وضيفي عليهم خبز مثلا او اطبخي معاهم رز مصري ابو حبة قصيرة او الشوفان
    ونتفي الجاج صغير كتير

الخبز انا قصدي لب خبز الفينو او التوست
    عشان اطرى عليه
    ممكن تعمليه فتة في الزبادي او تخلطي صفار البيض مع الزبادي مع خبز
    اكيد بتقولي ايه دة هههه عاادي ابني كان ياكل هيك مابفهمو لسة تطور الاكلات
    انا بزكر ابني قبل السة عطيتو البيضة كاملة حسب صحة طفلك وحساسيته
    الشوفان عبارة عن حبوب جدا مفيدة وحلوة

اشهر نوع واكتر معروف هوة كويكر اكيد تشوفي دعاياته

واسم الشوفان بالانجليزي|oats

هي صورته

استعماله سهل
    وانت تسلقي الخضار حطي شوية منو
    او مع الشوربة

او حطيه مع حليب عالنار مع تمر واخلطيهم كلهم يبقا سيرلاك منزلي بجنن

الشوفان جدا صحي وكليه انت كمان مع شوربة الخضار او شوربة الشوفان حتى يعني مرقة دجاج تغلي معها شوفان طعمه لزيز روحي قسم الشوربات وشوفي

الملح حاولي تستغني عنو افضل
    او رشة خفيفة جدا يعني مش تدوقيه وتقولي مش مالح وتخليه مذاقه مالح زي الي يعجبك لا هادا طفل

وانا ابني عال10 شهور صار يزهق من الاكل هادا وبطلت اعملو الحجات المسلوقة الخضار عالغدا صار ياكل من اكلنا

واي استفسار انا جاهزة

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    حبيبتي هلأ عرفت انو ابني قبل اوانه مولود
    يعني اعملي حسابك بعمرو انولد قبل بشهرين تقريبا يعني ماكمل التامن ولا التاسع
    فمفروض تحسبي عمرو الان لسة 6 ونص
    هيك سمعت واتاكدي من الدكتور وبناء عليه يكون اكله

الردود
    1,900
    إيميتا وحشتينا
    وكيفه أبنك
    حبيبتى ماشاء اللله الاخوات ماقصروا
    كمان ممكن تعمليله
    الشوفان والموز:هذه الوصفة مثاليةَ للأطفال الرضَّع ضمن المجموعة العمرية من أربعة إلى ستّة شهورِ. من السّهل إعدادها، ويمكن أن تكون وسيلة عظيمة لتَقديم الم

جموعات الغذائية الصلبة للطفل.

المكونات:

- ¼ كوب الشوفان مجروش
    - ¾ كوب ماء
    - 1 ملعقة طعام موز مهروس

التحضيرات:قومي بفرم الشوفان في الخلاط الكهربائي. بعد ذلك قومي بطهيه في وعاء نظيف من الماء. حركي باستمرار حتى لا يلصق لمدة 10 دقائق. اتركي الشوفان ليبرد قليلا، ثم أضيفي الموز المهروس. يمكنك إضافة القليل من الحليب المخصص للأطفال أو حليبك إذا رغبتك.

2.عدس وخضار وأرز:هذه الوصفة مثالية للأطفال الرضع في المجموعة العمرية من ثمانية إلى عشر شهور. العدس مصدر عظيم للبروتينِ؛ والأرز للنشويات، والمعادن الضرورية بينما الجزر والفاصوليا مصادر غنيةَ للفيتامينات الضروريةِ

المكونات:

- 100 غرام رزّ
    - 50 غرام عدس
    - 1جزر
    - 8-10 فاصوليا

التحضيرات: أولا قومي بغسل الخضار جيدا، وفركها أو تقشيرها إذا كانت تحتوي على شوائب. قومي بغسل الأرز والعدس كذلك،اسلقي الخضار والأزر والعدس في وعاء نظيف لمدة 10 دقائق. أو حتى تنضج.ضعي المكونات المطبوخة في الخلاط الكهربائي لعمل مهروس الخضار. يمكنك إضافة القليل من الملح للطعم.

وتعالى فى التجمع بتاعنا
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=634105

الردود
    3,697
    اختي ريحانة القدس انا كمان ابني كانو بيفتحو عله الزجاج بس انا مش على طول فقط اوقات الرضاعة واليوم الاول ما انفتحت عليه
    الحمد لله طلع مافي داعي للحتضة لأنو حطوها فيه خوفا اذا في نقس اثناء التنفس بس الحمد لله طلع تنفسو كثير منيح عشان هيك طلع منها بعد 5 ايام لأنو كانو قالولي راح يبقى هونيك شهر
    اختي سوسو
    لا والله حرام عليك انا بأحسب الايام عشان يوصل بسرعة ابني للعام انتي عايزة تنزيليه كده حرام ههههههههههه بس يمكن معاك حق والله اعلم المهم انو ابني يكون منيح وما يمرض
    ويكون بصحة جيدة ان شاء الله
    الحبوبة هلا مرسي يا حلو على كل الافادات وحشاكي موت والله وكمان واحشة التجمع
    يالله انا جاية وراكي عالتجمع الجديد الي انتو عاملينو كمان

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    حبيبتي الله يخليه الك ولا يمرضه ولا يتعب عمرو
    بس هيك سمعت الدكاترة بقولو
    لو طفل انولد في التامن تحسبي عمرو كل مرة بناقص شهر او حسب العدد الي بقي عيوم ولادته
    فالي عمرو 9 شهور لكن مولود في نص التامن بكون عمرو7 ونص
    وهكذا
    اسالي الطبيب من حيث تغذيته
    والله يخليه الك واكبر شهر اصغر مو فارقة المهم بس مايكون في مرض وصحته حلوة
    بعدين لما يصير سنة حتقولي ايمتا يصير سنة ونص واتنين امتا يكبر امتا يروح الحمام المدرسة ايمتا يتجوز امتا يخلف هههههههه
    الله يخليهم النا

الردود
    2,714
    تعقيب كتبت بواسطة emita عرض الرد
    الخضر ايوا باعطيه تقريبا كل الخضر بسلقها مع بعض واخلطها بالخلاط من اسبوع سرت بظيف شويه ملح لماء السلق يا ترى صح ولا غلط؟
    وصفار البيض باعطيه مقلي بالزيت يا ترى صح ولا غلط كمان ؟
    والزبادى بأعطيه
    والسيريلاك كمان بأعطيه مع الخلط بالحليب
    والفاكهة كمان بأعطيه مع خلطها بعصير البرتقال
    واللحوم ليسا
    طيب صدر الدجاج كيف اطبخو يا ترى؟

والخبز اللين كيف بأعطيه؟
    والشوفان دا بيبقةى ايه يا ترى ؟
    ارجو انك تفيديني كثر اختي
    بالنسبة للبيض بصورة عامة الافضل بينعطي بعد السنة او ممكن على 11 شهر بس مش قبل لان ممكن تسبب حساسية للاطفال

وكمان الملح قبل السنة ممنوع لان كثير خطر على الطفل ممكن تسبب وفاته طبعا كثيرته لكن والله كلما اروح للطبيب يقولي لي ملح وسكر قبل السنة لا وكل الكتب الي قرئتها طبعا قرات كتب اجنبية وكانوا بكل صفحة بالنهاية مكتوب ملح لا وسكر لا لان كمان بزيد احتماليه اصابتهم بالسكري والضغط لمن يكبرون والسكري ممكن يسبب له امراض في الاسنان لمن يطلع عنده السن فابتعدي عنهم والله انا ابني 13 شهر ومابضيف نهائيا الملح للاكل ولا السكر لان اصلا علميا بيسموهم السمان الابيضان
    بامكانك تشوي الخضار اخلطي العديد من الخضار وخلي معها شوي ماي وخلي مكرونة مثلا مسلوقة ودجاج قطعة او سمك او لحم ولفيها في قصدير ودخليها للفرن حتى تنشوي كويس وبعدين اخلطيها بالخلاط واعطيها للطفل

الطفل لازم ياكل باليوم ثلاث وجبات كل وجبة فيها خضار او فواكه مع نشويات مثل خبز او رز او مكرونة او بطاطا

ومرتين باليوم لحوم(دجاج او سمك او لحم) مابيحتاج كثير فقط بيحتاج مقدار كف يده
    وممكن مرة بالاسبوع تستبدلي وجبة الي فيها احد انواع اللحوم بوجبة فيها عدس لان كثرة العدس مو كويس مرة بالاسبوع كويس لان العدس مفيد كمان

يعني مثلا نجي الصبح بتعطيه حليب وبعد شوي بتعطيه سيريلاك مع القليل من البين الرايب او مثلا تاخذي الشوفان بمقدار ربع كوب مثلا مع كوب من الماء بتخلي الماء يغلي على النار وبعدين حطي الشوفان ووطي النار وخليه يستوي ممكن يحتاج 20 دقيقة الى نص ساعة انت ممكن تذوقيه وتشوفي اذا استوه او لا طبعا طعمه مو كثير طيب طبعا اذا احتاج كمان ماي ضيفي عليه شوي وبعد مايستوي اخلطي معه نص موزة او عدة انواع من الفواكه واعطيه اياه لابنك بحيث يكون دافي

بعد ساعتين هيك اعطيه شوي حليب مع فاكهة قطعي الفاكه قطع صغيرة جدا وقطعي معها جبن قليل الملح واعطيه اياه وشربيه معاها شوي حليب او ممكن تعملي له كوكتيل فواكه بالحليب

الغداء حطي شوي رز مع سبانغ وجزر وكوسة مثلا او اي انواع من الخضار مع شوي دجاج ولبن رايب

بعد ساعتين ثلاث نفس الشي فواكه وشوي جبن او لبن وحليب

العشاء مثلا تسلقي مكرونة وتاخذي في طنجرة بتحطي شوي زبد(انا قالتلي الدكتورة استخدمي زبد لابنك لان قبل السنة بيحتاج دسم ) فكنت بحط شوي وقلي فيه البصل وخلي معه فاصوليا خضرة او قرنابيط او جزر ووطي النار الى ان يصبح مطبوخ جيدا وبعدين حطي عليه شوي طحين وحليب سائل شوي بحيث تصبح صلصة ثخينة وجبن كمان واخلطيها مع الجبن والله هاي ابني حبها كثير وطعمي معه شوي لبن رايب

راح احكيلك شو بعمل انا للسهولة
    انا باخذ دجاجة او دجاجتين وبسلقهم كلهم سوا وبقطعهم بيدي قطع صغار وبجيث قالب الثلج وبحط فيه مقدار من الدجاج يكفي اكلة واحدة طبعا في كلب مكعب ثلج طبعا بكون المقدار بيساعوا كف ايده وبحطهم بالفريزر وبس يجمد اطلعه واحطه في كيس وكلما احتاج اخذ مكعب وكمان نفس الشي مرقة الدجاج بحطها في قوالب الثلج الصغيرة وبجمدها وبعدين بحطها في كيس وفي الفريزر ومع كل وجبة بحط مكعبين ثلاث

ونفس الشي بطبخ كمية من اللحم انا بفرم اللحم وبجمده بنفس الطريقة ونفس الشي بطبخ السمك وبجمده
    حتى بيكون عندي كل وجبة بقدر اخذ لابني نوع من اللحم

باخذ شوي بصل وبقليه وبحط معه لحم مفروم وبعد مايستوي اللحم بحط معه سبانغ وبخليه ينطبخ معا ونفس الطريقة بعمل بس بحط فاصوليا خضراء
    وبحطهم في علب صغار وبجمدهم وبعد مايجمدوا بفرغهم من العلب وبحطهم في اكياس
    ممكن تعملي نفس الشي بس بتستخدمي دجاج مسلوق وتحطيه مع ملخية وبجمديه

باخذ من الحام عظم بقر هم بيكبو العظم انا بقول له انا بدي اياه لانه مفيد جدا مليان كالسيوم
    بخلي مثلا عظمتين كبار او ثلاثة وبحطه في قدر انا قدري مو كثير كبير يعني متوسط الحجم وبمليه ماء ممكن احط معه شوي جزر وبقدونس وبصل وثوم وتخليه يغلي وبعدين توطيه الى نار هادئة بس ماتغطي القدر وتخلي الى ان يصير الماي الى النص تقريبا 4ساعات اذا بتقدري تكسري اعظم طبعا تسالي اللحام يكسره الك بيكون افضل اذا مابيقبل مو مشكلة حتى لو بيقطعه قطع

وبعدين بتخليه يبرد وتخليه في الثلاجة الى ثاني يوم وتشيلي طبقت الزفر من فوق وتخلطي الكل بالخلاط طبعا اذا في حظم بتشيليه وبعدين بتحطيه في قوالب ثلج ومع كل اكلة بتحطي قالبين صاغر تقريبا

ممكن تستخدمي الخبز اللين بانك اجيبي مرقت دجاج وتحطي معها بعض الخضار المهروسة وشوي دجاج مهروس وتحكي الخبز بعد ماتقطعيه صغير بحيث يذوب في في وتصير الكل كانه صلصة ثخينة وتعطيه لطفلك

اهم شي ياكل في اليوم 5 انواع مختلفة من الخضار او الفواكه مع مرتين باليوم لحوم مع ثلاث مرات في اليوم نشويات مع ثلاث مرات في اليوم البان

اذا ابنك مابيحب اللين خذي مثلا موز شوي واخلطيه مع اللبن وطعميه اياه
    او ممكن تحطي في كباية قطعتين من التمر وتحطي عليها ماء مغلي وتغطيها وبعد شوي بتلاقي صارت لينة شيلي القشر واهرسيها وضيفيها مع اللبن

ممكن تخلي ملعقين ماي مع تفاحة مقطعة في قدر على نار هادئة لمد 10دقائق راح تلاقي صارت مهروسة كثير ممكن تضيفيها الى اي نوع من الاكل بدك اياه او الى اللبن

والله مرات كنت اضيف المانجا او التفاح او التمر الى الاكل للتنويع والفائدة
    هذا كل الي اجه في بالي وان شاء الله تستفيدي
    اسفة على الاطالة

الردود
    2,714
    الشوفان هاي صورته

ممكن تستخدمي القمح كمان بتحطيه في ماي ساخن وعلى النار متوسطة الحرارة بدون ماتحركيه الى ان يستوي لكن بياخذ وقت اذا عندك قدر ضغط (كاتم) اسهل واسرع

مواضيع مشابهه

1. ايش اعطي طفلي في الرضاعة عشان يتعود عليها ؟؟
    بواسطة ام.عبد.الرزاق في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 16
    اخر موضوع: 28-10-2008, 10:00 PM
  2. طفلي يرفض الاكل ....
    بواسطة دلوعة زمانهاااا في الأمومة والطفولة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 18-10-2008, 05:11 PM
  3. طفلي نحيف .....ساعدوني بنصائحكم كيف اخليه يسمن
    بواسطة وايت فلور في الأمومة والطفولة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 09-12-2007, 03:05 AM
  4. الردود: 9
    اخر موضوع: 20-07-2006, 11:14 PM
  5. اريد ان اعطي طفلي رضاعه صناعيه وش رايكم
    بواسطة العلويه في الأمومة والطفولة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 15-08-2005, 07:55 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ